Encyclopedia - أنسكلوبيديا 

  موسوعة تاريخ أقباط مصر - Coptic history

بقلم المؤرخ / عزت اندراوس

مشروع بناء كاتدرائية كبيرة فى دير الأنبا شنودة بسيدنى

 إذا كنت تريد أن تطلع على المزيد أو أن تعد بحثا اذهب إلى صفحة الفهرس تفاصيل كاملة لباقى الموضوعات وصمم الموقع ليصل إلى 3000 موضوع مختلف

أنقر هنا على دليل صفحات الفهارس فى الموقع http://www.coptichistory.org/new_page_1994.htm

Home
Up
ابونا بافلوس والبيان2
مشروع بناء كاتدرائية

 

 

الكرازة السنة 38 العددان 29-30 19نوفمبر 2010
احتفالات أقباط سيدني بعيد الرسل فى دير الأنبا شنودة بحضور مؤسس الدير أبونا بافلوس
بالرغم من إساءة الأنبا دانييل أسقف سيدنى  - أبونا بافلوس يحضر لإحتفال بعيد الرسل 

الأقباط متحدون السبت ١٢ يوليو ٢٠١٤ -  كتب – أشرف حلمي
زحف المئات من أقباط سيدنى فى رحلات طويلة بسياراتهم الخاصة والقليل بالأتوبيسات إلى دير الأنبا شنودة رئيس المتوحدين، للاحتفال بعيد الرسل وعيد الأنبا شنودة والأنبا كاراس، اليوم السبت 12 يوليو الجاري. وذلك بحضور جمع غفير من الشعب وعدد من الآباء الكهنة والأساقفة منهم: الأنبا دانيال أسقف الدير والأنبا مرقس اسقف إيباراشية شبرا الخيمة والأنبا إنجيلوس الأسقف العام بإنجلترا.
وقد حضر خصيصًا قادمًا من الولايات المتحدة الأمريكية القمص بافلوس الأنبا بيشوى الذي قام بتأسيس وتعمير الدير منذ ١٨ سنة، والذى كان لوجوده فرحة خاصة فى نفوس الحاضرين . بدأ الاحتفال بصلاة اللقان ورشم المصلين ثم القداس الإلهى احتفالاً بعيد الرسل وسط ترحيب الأنبا دانيال أسقف الدير بالأساقفة والكهنة الضيوف وباقى أفراد الشعب . وتناول الجميع وجبة اغابى من إعداد رهبان وخدام الدير ورجع الجميع مرة اخرى الى الكنيسة احتفالاَ بزف رفات القدسين وايقونات كل من القديسين الرسولين بطرس وبولس كذلك ايقونة الأنبا شنودة رئيس المتوحدين والأنبا كاراس، وسوف تستمر احتفالات الدير بالعيد حتى يوم الاثنين القادم .

 

This site was last updated 07/13/14