Encyclopedia - أنسكلوبيديا 

  موسوعة تاريخ أقباط مصر - coptic history

بقلم عزت اندراوس

  انسحاب الدفاع قبل النطق الحكم فى قضية مغتصب طفلة فرشوط

 إذا كنت تريد أن تطلع على المزيد أو أن تعد بحثا اذهب إلى صفحة الفهرس هناك تفاصيل كاملة لباقى الموضوعات

أنقر هنا على دليل صفحات الفهارس فى الموقع http://www.coptichistory.org/new_page_1994.htm

Home
Up
قضية فرشوط والسياسة
فبركة تقرير الطب الشرعى
انسحاب الدفاع

 

 غداً..

 النطق بالحكم فى قضية مغتصب طفلة فرشوط وانسحاب الدفاع

اليوم السابع 13/3/2011م
تصدر محكمة جنايات قنا غدا، الاثنين ، برئاسة المستشار أحمد عمران حكمها فى قضية ، المتهم باغتصاب طفلة فرشوط جرجس بارومى.
وكانت المحكمة قد مدت أجل النطق بالحكم فى الجلسة الماضية لعدم إمكانية ترحيل المتهم من محبسه من أحد سجون القاهرة، على خلفية الظروف الأمنية التى شهدتها البلاد فى الفترة الماضية.
وكانت هيئة المحكمة فى الجلسة الماضية قد استمعت لمرافعة النيابة العامة التى طالبت بتطبيق نصوص القانون للتهم الموجه للمتهم فى أمر الإحالة،كما استمعت أيضا لهيئة الدفاع عن المتهم والتى طالبت ببراءة المتهم من التهم الموجهة إليه وذلك لعدة أسباب أهمها تناقض أقوال المجنى عليها ووالدها ووالدتها، وكذلك تشكيل لجنة ثلاثية من أساتذة الطب الشرعى بمستشفى قصر العينى المتخصصين فى امرأض الدم والذكورة وتوقيع الكشف الطبى على المتهم فى محبسه، بالإضافة إلى ضم تقرير الطبى العسكرى للمجنى عليه من واقع ملفات القوات المسلحة، كما صممت هيئة الدفاع عن المجنى عليه على معاينة مكان الحادث بمعرفة هيئة المحكمة.
ومن جانبهم أعلن كل من طارق العوضى وأشرف زاهر وجورج صبحى أعضاء هيئة الدفاع عن المتهم انسحابهم من القضية لعدم استجابة المحكمة لطلباتهم السابقة فيما أعلن عوض شفيق عضو هيئة الدفاع عن المتهم أيضا انسحابه من القضية، وذلك لرؤيته عدم إجراء محاكمة عادلة للمجنى عليه وكذلك التمييز فى العدالة الجنائية.

****************

فى 15/3/2011م  .. السجن المشدد خمسة عشر عاما لجرجس بارومى المتهم فى قضية اغتصاب فتاة مسلمة بقرية فرشوط - قنا مع الزامه بدفع 5001 جنيه على سبيل التعويض

***********************************

قال نيافة الأنبا "كيرلس" -أسقف نجع حمادي : أن الحكم بالسجن 15 عامًا على "جرجس بارومي" هو الظلم بعينه، مؤكدًا أنه سيُطعن في الحكم، وأضاف: لقد طلبنا من المحكمة عدة مطالب في قضية "جرجس بارومي" ولكنها لم تستجب لمطالبنا، وأهم هذه المطالب إحضار التقرير الخاص بإعفاء "بارومي" من تأدية الخدمة العسكرية، كما رفضت المحكمة إجراء معاينة من موقع الحادث إلى قسم الشرطة، حيث أن المسافة طويلة بينهما، والأخطر من ذلك رفضت المحكمة حضور شاهد مسلم كان سيشهد لصالح جرجس "بارومي"!!

--------------------

طعن جديد في قضية بارومي، وولسن يتمنى إعادة المحاكمة
الخميس ١٩ مايو ٢٠١١ - كتبت: تريزة سمير
قال "ماجد حنا ولسن" المحامي لـ"الأقباط متحدون" "وجدي زاهي حلفة" و"وديع نصحي الجزيري" المحاميان بالنقض، أودعا مذكرتين بأسباب الطعن للنقض في قضية "جرجس بارومي" -المتهم في القضية رقم (5601) لسنة 2009 جنايات فرشوط، والمحكوم بها ضد "بارومي" بالحبس خمسة عشر عامًا، وأشار ولسن إلى انسحاب المحامين في الجلسة الأخيرة، نظرًا لعدم قبول المحكمة لطلباتهم وتنفيذها، هذا بالاتفاق فيما بينهم.
أكد ولسن على أن تلك النقوض التي قدمها الزميلان مترجحة القبول، فالحكم الصادر ضد بارومي به عوار بكل ما اشتمل عليه، متمنيًا إعادة محاكمة بارومي في محاكمة عادلة أوضح ولسن أسباب النقض المقدمة من الزميلين، والمتمثلة في بطلان إجراءات المحاكمة، والخطأ في تطبيق القانون، والإخلال بحق الدفاع والقصور في التثبيت، والفساد في الاستدلال.

 

This site was last updated 05/20/11