Encyclopedia - أنسكلوبيديا 

  موسوعة تاريخ أقباط مصر - Coptic history

بقلم عزت اندراوس

صورة وخبر2

 إذا كنت تريد أن تطلع على المزيد أو أن تعد بحثا إذهب إلى صفحة الفهرس التى بها تفاصيل كاملة لباقى الموضوعات

أنقر هنا على دليل صفحات الفهارس فى الموقع http://www.coptichistory.org/new_page_1994.htm

Home
Up
صورة وخبر1
صورة وخبر2
صورة وخبر3
صورة وخبر4
صورة وخبر5
صورة وخبر6
صورة وخبر 7
صورة وخبر8
صورة وخبر 9
صورة وخبر10
صورة وخبر11
صورة وخبــر 12
صورة وخبر13
صورة وخبر14
صورة وخبر15
صورة وخبر16
صورة وخبر17
صورة وخبر18
صورة وخبر19
صورة وخبر20
صورة وخبر21
صورة وخبر22
صورة وخبر23
صورة وخبر 24
صورة وخبر 25
صورة وخبر 26
صورة وخبر من الأراضى المقدسة1
صورة وخبر من الأراضى المقدسة2
صورة وخبر 27
صورة وخبر 28
صورة وخبر 29
صورة وخبر30
صورة وخبر31
صـــورة وخبـــر 32
صـــورة وخبـــر 38
صورة من الفيس بوك
صـــورة وخبـــر 39
صـــورة وخبـــر 40
صـــورة وخبـــر 41
صـــورة وخبـــر42
صـــورة وخبـــر43
صـــورة وخبـــر44
صورة وخبر 45
صورة وخبر 46
Untitled 7269

 

صورة وخبـــــر
شاهد اين ذهبت رفات مارجرجس والقديسين اللي كانوا بكنيسة مارجرجس بالعريش المحترقة !!! و اواني المذبح ؟؟؟
وكيف رجعت تاني للكنيسة
بعد نهب وحرق كنيسة مارجرجس بالعريش كل شعب الكنيسة كان حزين وقال :
طيب ليه كده ويا ترى فين رفات مارجرجس والقديسين اللي كانوا بالكنيسة !!!
فين اواني المذبح ؟؟؟
وفي يوم كان واحد مسيحي ماشي جنب دكان بيبيع خردة ولمح الانبوبة الخاصة بجسد مار جرجس راح للراجل وقاله انا هاشتريها ... وطبعا الراجل لا يعرف قيمتها قاله خدها المهم الاخ المسيحي بيرفع الانبوبة لقي تحتها الثلاث انابيب التانية اللي لرفات القديسين ولكن بدون الغطاء القطيفة حيث ان الناس اللي سرقوا الاجساد تخيلوا ان بداخلها اشياء مادية ثمينة وكل ما ينزعوا غطاء قطيفة ويفتحوا العلبة الخشب يلاقوا بعض العظام ولما زهقوا لم يفتحوا رفات مار جرجس وتركوها بغطائها القطيفة كما هي علشان ارادة ربنا انها تلفت نظر الاخ المسيحي وكمان لما رفع الاجساد وجد بعض اواني المذبح غير محترقة واواني اخرى محترقة وصلبان واشياء اخرى واشتراها من الراجل وكانت دي سبب فرح كبير لشعب الكنيسة وعلامة من ربنا ومن شفيع الكنيسة ان الصلاة ها ترجع تاني للكنيسة والنهاردة صلوا اول قداس بكنيسة مار جرجس بالعريش بعد شهر من حرقها
ابواب الجحيم لن تقوى على الكنيسة ولا على ايمان اولاد المسيح
صورة وخبـــــر
أمة الفراعنة .. أمة قدماء المصريين .. الأمة القبطية تسقط تحت سنابك خيل العرب المسلمين أسرى للتخلف والقهر والإستعباد المسيح يضطهد من الإسلام فى أرض مصر لقد جاء إلي مصر يسوعها هاربا من وجه الطاغية هيرودس الذى كان يريد قتله ثم رجع للناصرة ثم صلب وقام وأتى إلى مصر رجل واحد فقط وليس جيش هو مرقس رسول المسيح مبشرا وآمن المصريين جميعا بالمسيح ربا وإلها وكانت مصر محتلة من الرومان الوثنيين فقتلوا مسيحى مصر ثم تحولت الإمبراطورية الرومانية للمسيحية وأصبح اسمها الأمبراطورية البيزنطية وكانت محتلة مصر وإضطهدوا الأقباط المصريين بسبب خلاف مذهبى ثم غزا مصر الإسلام بجيش يقوده عمرو بن العاص وإحتل مصر بعد أن هزم  البيزنطيين أى أى أنهم تعاركوا على إحتلال مصر على أرضها وفرض عمرو على مصر شروط الإسلام الثلاثة الجزية أو القتل أو الإسلام (عملا بقول الاية القرآنية :  قاتلوا الذين لا يؤمنون بالله ولا باليوم الآخر ولا يحرمون ما حرم الله ورسوله ولا يدينون دين الحق من الذين أوتوا الكتاب حتى يعطوا الجزية عن يد وهم صاغرون (التوبة 9) ) وعامل الإسلام الأقباط مسيحى مصر كما كان الرومان الوثنيين يعاملونهم وكان القبطى يضرب على قفاه عند دفع جزيته للمسلمين المحتلين حتى يكون صاغرا بلغة القرآن مستعبدا فى وطنه وأرض أجداده من أجل إيمانه بالمسيح وهناك مثل مشهور يتندر به المصريين هو  "هو أنا مختوم على قفايا " ومعناها انه انا مش هفيه ولا غلبان ولا ذليل  ولا مسالم ولا حد يقدر يضحك عليا فما اصل هذه العبارة ؟؟؟ عندما غزا العرب مصر  واحتلوها  بعث عمر بن الخطاب (الذى يسميه المسلمين الخليفة العادل) الي عمرو بن العاص يأمره أن : " أن تختم في رقاب أهل الذمة بالرصاص (حمل طوق فيه علامة من الرصاص) [أهل الذمة تعنى الأقباط لأنهم يدينون بالمسيحية وهم السكان الوطنيين أصل مصر وأهلها]، ويظهروا مناطقهم، ويجزوا نواصيهم، ويركبوا على الأكف - جمع أكاف وهو البردعة - عرضًا، اي يركبوا على الحمار بالجنب مش زي كل الناس (ما زال فلاحى مصر يركبون الحمار بالعرض حتى ألان)  ولا يضربوا الجزية إلا على من جرت عليه المواسي، ولا يضربوا على النساء، ولا على الولدان ولا يتشبهوا بالمسلمين. أي لا يلبسوا مثل ملابس المسلمين ولا يركبون الخيول } (المراجع : ذكره (1) ابو الفرج الجوزي في كتابه المنتظم في تاريخ الملوك والأمم  (2) و المقريزي في خططه  (3) و *حسن المحاضرة في أخبار مصر و القاهرة > المؤلف : السيوطي(1/51)
كان المصري يضع في قفاه ختم من الرصاص ليميزوه عن أشراف العرب لانه انسان ذمي حقير  يستحق الذل والأستعباد ولا زلنا للأسف مختومين على قفانا  لأنهم يعلمون اولادنا تاريخ مزور  فيقولون الفتح العربي لمصر  يزورون الكلمة من الأحتلال الي الفتح  متي كان دخول اي قوة حربية غريبة علي بلد مسالم  واحتلاله يسمي فتحاً ؟؟؟؟؟ اذاً دخول فرنسا او بريطانيا الي مصر كان فتحاً وليس سلباً ونهباً دخل العرب لمصر غزاه
واستولوا علي اراضي وكنوز المصريين واستعبدوهم وأذلوهم  وجعلوهم غرباء في بلادهم لا كرامة لهم ولا حرية في بلادهم مثلهم مثل اي غزاه المال والثروة والعز والجاه هو ما يحركهم اهتموا بالسلب والنهب والقتل
ثم يزورون التاريخ  ويعلمون الأجيال انه كان الفتح العربي إسلامى وليس غزوا وإحتلالا عربيا إسلاميا

صورة وخبـــــر
شرب بول المعصومين عند اهل السنة وشرب بول الرسول وأكل غائط (براز) الآئمة وشرب الدم فى الإسلام : تناقلت وكالات الأنباء العالمية هذه الصورة وعشرات الصور التى يلطخ فيها مسلمى إيران وجوههم ببراز الآئمة تبركاً حيث يجمعونه بعد تبرز أئمتهم ليلطخوا به وجوههم وأجسادهم فى يوم عاشوراء ويعتمد المسلمون على حديث بما يعنى أنه لو شرب بول الرسول أو خلفائه لن يدخل النار : عن حكيمة بنت أميمة عن أمها قالت كان للنبي صلى الله عليه وسلم قدح من عيدان يبول فيه ويضعه تحت سريره فقام فطلبه فلم يجده فسأل فقال أين القدح قالوا شربته سرة خادم أم سلمة التي قدمت معها من أرض الحبشة فقال النبي صلى الله عليه وسلم لقد احتظرت من النار بحظار رواه الطبراني ورجاله رجال الصحيح غير عبد الله بن أحمد بن حنبل وحكيمة وكلاهما ثقة. مجمع الزوائد ومنبع الفوائد ج4 ص20

ونحن كشيعة نعتقد ان ما يكون لرسول الله صلى الله عليه وآله وسلم فهو للأئمة عليهم السلام لأنهم منه وهو منهم كما جاء في الحديث "حسين مني وأنا من حسين" ليس في بول الأئمة وغائطهم استخباث ولا نتن ولا قذارة بل هما كالمسك الأذفر، بل من شرب بولهم وغائطهم ودمهم يحرم الله عليه النار واستوجب دخول الجنة) (أنوار الولاية لآية الله الآخوند ملا زين العابدين الكلبايكاني 1409هـ - ص 441 - جاء في كتاب « تهذيب الأسماء » لأبي زكريا محيي الدين بن حزام ، ج 1 ص 65 ، فصل في خصائص رسول الله صلى الله عليه ( وآله ) وسلم ..
وكان بولــه ودمــه يتـبرك بهمـا !!
وكان شعره طاهراً وإن حكمنا بنجاسة شعر الأمة ..
واختلف أصحابنا في طهـارة دمه وبوله وسائر الفضـلات !! ..
كتاب « الإصابة » لابن حجر ج 7 ص 531 يذكر مبدأ شرب البول عند المسلمين :
10916 بركة الحبشية كانت مع أم حبيبة بنت أبي سفيان تخدمها هناك ثم قدمت معها وهي التي شربت بول النبي صلى الله عليه وسلم فيما جاء في حديث أميمة بنت رقيقة وخلطها أبو عمر بأم أيمن فأخرج في ترجمتها من طريق بن جريج أخبرتني حكيمة بنت أميمة عن أمها أميمة بنت رقيقة أن النبي صلى الله عليه وسلم كان يبول في قدح من عيدان ويوضع تحت السرير فجاء ليلة فإذا القدح ليس فيه شيء فقال لأمراة يقال لها بركة كانت تخدم أم حبيبة جاءت معها من أرض الحبشة البول الذي كان في هذا القدح ما فعل قالت شربته يا رسول الله وقال عبد الرزاق في مصنفه عن بن جريج أخبرت أن النبي صلى الله عليه وسلم كان يبول في قدح من عيدان يوضع تحت سريره فجاء فاراده فإذا القدح ليس فيه شيء فقال كان يقال لها بركة كانت خادمه لأم حبيبة جاءت معها من أرض الحبشة أين البول قال أبو عمر أظن بركة هذه هي أم أيمن ..ومن شـ ـرب البـ ـول عندهم فقد عُصم من دخول النــار !! فقد جاء في :
.. 527 حدثنا عبد الله بن أحمد بن حنبل ثنا يحيى بن معين ثنا حجاج بن محمد عن بن جريج عن حكيمة بنت أميمة عن أمها أميمة قالت كان النبي صلى الله عليه وسلم قدح من عيدان يبول فيه ويضعه تحت سريره فقام فطلب فلم يجده فسأل فقال أين القدح قالوا شربته برة خادم أم سلمة التي قدمت معها من أرض الحبشة فقال النبي صلى الله عليه وسلم لقد احتظرت من النار بحظار ..
كتاب « المعجم الكبير » للطبراني ج 24 ص 205 ..
وكتاب « تهذيب الأسماء » لأبي زكريا بن حزام ج 2 ص 621 ..
وكتاب « سنن البيهقي الكبرى » ج 7 ص 67 ..
وكتاب « الآحاد والمثاني » لأبي بكر الشيباني ج 6 ص 121 ..
وشـ ـرب الدمــاء عندكم أيضاً منجـاة من النــار !! فقد جاء في :
كتاب « المستدرك على الصحيحين » للحاكم ، ج 3 ص 638 ..
كتاب « مجمع الزوائد » للهيثمي ج 8 ص 270 ..
كتاب « مسند البزار » ج 9 ص 284 ..

كتاب « الآحاد والمثاني » لأبي بكر الشيباني ج 1 ص 414 ..
11 - كتاب « الأحاديث المختارة » لأبي عبد الله الحنبلي المقدسي ج 9 ص 309 ..
12 - كتاب « البيان والتعريف » لإبراهيم بن محمد ج 1 ص 158 ..
.. قال سالم حجمت رسول الله صلى الله عليه وسلم فلما فرغت شربته فقلت يا رسول الله شربته فقال ويحك يا سالم أما علمت أن الدم حرام لا تعب ..

13 - كتاب « نوادر الأصول في أحاديث الرسول » للترمذي ج 1 ص 186 :
.. وقد أمر رسول الله صلى الله عليه وسلم بدفن دمه حيث احتجم كيلا يبحث عنه الكلاب وعن عبد الله بن الزبير رضي الله عنه أنه أتى رسول الله صلى الله عليه وسلم وهو يحتجم فلما فرغ قال يا عبد الله بن الزبير اذهب ببهذا الدم فاهرقه حيث لا يراك أحد فلما برز عمد إلى الدم فشربه فلما رجع قال يا عبد الله ما صنعت به قال جعلته في أخفى مكان ظننت أنه خاف على الناس قال لعلك شربته قال نعم قال لم شربت الدم ويل للناس منك وويل لك من الناس ..
ولقد أفتيتم به أنتم يا حنابلة وكذلك الشوافع !!
14 - كتاب « كشف القناع عن متن الإقناع » لمنصور البهوتي الحنبلي ، ج5 ، ص 32 ، فصل في خصائص النبي
15 - كتاب « مطالب أولي النهى في شرح غاية المنتهى » للرحيباني الحنبلي ، ج 5 ص 40 ..
( والنجس منا طاهر منه ) صلى الله عليه وسلم ومن سائر الأنبياء وبجواز أن يستشفى ببوله ودمه لما رواه الدارقطني { أن أم أيمن شربت بوله فقال : إذن لا تلج النار بطنك } لكنه ضعيف . ولما رواه ابن حبان في الضعفاء { أن غلاما حجم النبي صلى الله عليه وسلم فلما فرغ من حجامته شرب دمه فقال ويحك ما صنعت بالدم قال غيبته في بطني قال اذهب فقد أحرزت نفسك من النار } قال الحافظ ابن حجر وكان السر في ذلك ما صنعه الملكان من غسلهما جوفه .
16 - كتاب « أسنى المطالب في شرح روض الطالب » للأنصاري الشافعي ، ج 3 ص 107 ، النوع الرابع من خصائص النبي الفضائل والإكرام :
.. منها سئل الحافظ عبد الغني عما كان يخرج منه صلى الله عليه وسلم أتبتلعه الأرض فقال قد روي ذلك من وجه غريب والظاهر مؤيده , فإنه لم يذكر عن أحد من الصحابة أنه رآه ولا ذكره أما البول فقد شاهده غير واحد وشربته أم أيمن , ومنها أن من حكم عليه وكان في قلبه حرج من حكمه كفر بخلاف غيره من الحكام ذكره الإصطخري في أدب القضاء ..
ولم تنسوا جميع السنن في ذلك حتى النخامة !!
17 - صحيح البخاري ج2 ص 976 ، باب الشروط في الجهاد والمصالحة مع أهل الحرب ... ثم إن عروة جعل يرمق أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم بعينيه قال فو الله ما تنخــم رسول الله صلى الله عليه وسلم نخامـــة إلا وقعت في كف رجل منهم فدلك بها وجهه وجلده فهنيئاً لك شرب البول بالصحة والعافية !!
فما رأيك !!
أوردت لنا كتاباً مجهولاً ، فرددنا عليك (( بسبعـ 7 ـة عشـ 1 ـر )) مرجعاً من مراجعك الشهيرة : الحديثية والفقهية والرجالية ...
لكن الحمد لله على نعمة التوحيد الخالص والعقيدة الصافية ؛)
أرجو أن تتمتعوا كثيراً بالفضلات الطاهرة وإكسير الحياة : البول والدماء ..
ولا تنسوا النخامــة فهي كالصابون !!


صورة وخبـــــر 

على محرك البحث جوجل فى شبكة الإنترنت إكتب اكبر عرس جماعي في غزة ستجد فيديو على اليو تيوب بثته قناة الجزيرة وهذه لقطة العريس يزجون أطفالهم فى عرس جماعى شاب بالغ والعروس طفلة يحملها كما حمل رسول الإسلام عائشة أبنه الست سنين على يده لتشاهد الأحباش والمعروف أن غزة يحكمها مسلمين متطرفين بقيادة حماس وقد نقلوا نظام

صورة وخبـــــر 

فى ليلة لثلاثاء 15-6-2010 تعرض تمثال يسوع لذي شُيد عام 2004 قرب كنيسة الصخرة العظيمة في مدينة مونرو إحدى مدن ولاية أوهايو الأمريكية أمس اإلى صاعقة من السماء أتت به إلى القواع. ولم يتبق من التمثال سوى قطع من العوازل الحرارية وأجزاء من المعادن ورغوة احتراق وبقايا جبس مصهور كانت تنسج أحشاء التمثال الشهير إضافة إلى مظهره الخارجي ويطلق الأمريكيون في ولاية أوهايو على التمثال الشهير تسمية" Big Butter Jesus" بسبب اصفرار مادة الجبس التي تطلي كل أجزاء الصرح والتي تشبه لون الزبدة أوضح ارلين بشوب مساعد مطران كنيسة الصخرة العظيمة أن الناس تجمعوا إلى المكان ليأخذوا من بقايا تمثال اليسوع" للتبرك" ووضع أجزاء منه في المنازل السلطات الأمنية ورجال الإطفاء الذين هرعوا إلى مكان الحادث حيث أكدوا أن الحادث نجم عن صاعقة التمثال يعد واحداً من أهم معالم جنوب غرب ولاية أوهايو إذ يقع على طول الطريق السريع 75 في مونرو ، إلى الشمال مباشرة من مدينة" سين سيناتي" وقد قامت شرطة دوريات الطرق السريعة التابعة لولاية أوهايو بتحريك ركود الاختناقات المرورية التي صاحبت الحادث وسط دهشة المارين على الخط السريع تلافيا لوقوع حوادث مرورية محتملة بين سائقي السيارات والشاحنات، الذين انشغلوا بمشهد الاحتراق، كما أوقفت السلطات الأمنية التقاط الصور الفوتوغرافية في مكان الحادث وقال جيمس راندل رئيس شرطة مدينة مونرو إن نيران الصاعقة لم تلتهم  أجزاء التمثال فقط بل وصلت إلى مدرجات المقصورة لملعب كرة القدم المجاور والذي يقع على مقربة30 مترا من التمثال ولم يصب أحد بأذى أو جروح لأن الوقت كان متأخرا والملعب كان خاليا من الناس تماما" وقال الكابتن ريتشارد ماسكاريلا في وحدة تقدير الأضرار التابعة لمصلحة إخماد الحرائق في المدينة " تم تعيين الأضرار الناجمة عن الصاعقة والتي تقدر بـ (700,000) ألف دولار للتمثال، و(400,000) دولار لأجزاء ملعب كرة القدم التي التهمتها النيران الناجمة عن فعل الصاعقة وأدلى مطران لورنس - كنيسة الصخرة العظيمة - بتصريحات عقب الحادث قائلا" إن يسوع يحاول مساعدة الناس ليس تصنعا بالتمثال إنما بروحه الطاهرة"، مشددا أن "شخص يسوع ما هو إلا منارة "للأمل والخلاص" تمثلت بهذا التمثال المقدس الذي سنعيد بناءه قريبا ويبلغ ارتفاع التمثال المحترق من القاعدة إلى أعلى الرأس نحو 62 قدما وبعرض امتداد الذراعين إلى 42 قدما وهو مغطى بألياف الزجاج ومطلي بالرخام المائل للصفرة كي يتلاءم مع تقلبات الأجواء والرطوبة والأمطار ولكن التمثال افتقد وجود مانعة صواعق بقربه ولم يفكر مصمموه بطريقة مثلى للحفاظ على الذراعين الحديديتين المرتفعتين إلى أعلى من خطر حدوث نازلة من "كوارث طبيعية" وقد فرح المسلمون وتهللوا بهذا الخبر ولا يعرف واحد منهم أن كوارث طبيعية  مثل السيول هدمت الكعبة عدة مرات  في عصر الوثنية وفي الإسلام وسمعنا عن قصة أبرهه الحبشى وفيله محمود وطير الأبابيل الأسطورى التى لا يصدقها عقل ولم يحدث  أن الله حمى الكعبة  فالسيول هدمت الكعبة  عدة مرات وقام جيش أبن الزبير فى خلافة يزيد بن معاوية بن أبي سفيان برمى البيت بالمجانيق وحرقوه بالنار وأنشدوا شعراً: خطارة مثل الفنيق المزبد نرمي بها أعواد هذا المسجد كما قاموا بفض بكارة 1000 فتاه عذراء قرشية عربية مسلمة وفى سنة  317 هـ هاجم  القرامطة بقيادة أبو طاهر مكة وأستولوا عليها وقتلوا فيها 10000 حاج وعروا الكعبة من الكسوة وهدموها  وكسروا الحجر الأسود وأخذوه إلى مدينة هجر (البحرين ألان) وبنوا كعبة أخرى هناك وظل هناك 22 سنة وظلت مكة بلا حجيج طوال هذه السنين والقرامطة عندما أخذوا الحجر الأسود من مكة وحملوه على عدة جمال إلى كان  سنمه الجمل تنجرح وتتقيح من ثقله فكانوا يغيرون الجمل بجمل آخر وعندما أعادوه بعد 22 سنة أعادوه على جمل واحد ضعيف  فهل أعادوا الحجر الأصلى؟ أم قطعة صغيرة منه؟ أم ماذا؟ وقد دعا الشيخ احمد علي عثمان اسماعيل اهم موظفي وزارة الاوقاف المـصرية الى (هدم الكعبة المشرفة) في مكة وقال ان البناء الحالي للكــعبة غـــير شرعي ولا جوز زيارته والتبرك به والحــج اليه وقال ان الكعـــبة الحــالية مختلفة عن الكعبة التي ارسى قواعدها الخليل ابراهـــيم واســـتند الشــيخ في دعــــواه الى حديث منسوب للسيدة عائشة واضاف ان الكعبة الاصــلية هدمــت بالمنجــنيقات خلال الحرب الاهلية بين المسلمين وان الكعبة الاصلية كانت مستطيلة بيضاوية وليست مكعبة وهو ما افقدها سحرها ... (الفتوى منشورة في العدد رقم 4106//من مجلة روزاليوسف)

 
 

 

This site was last updated 08/17/22