Encyclopedia - أنسكلوبيديا 

  موسوعة تاريخ أقباط مصر - coptic history

بقلم عزت اندراوس

الإسلام هو الدين الوحيد الذى لا يقبل الآخر الذى يصلى لإلهه

إذا كنت تريد أن تطلع على المزيد أو أن تعد بحثا اذهب إلى صفحة الفهرس بها تفاصيل كاملة لباقى الموضوعات

أنقر هنا على دليل صفحات الفهارس فى الموقع http://www.coptichistory.org/new_page_1994.htm

Home
Up
أبو حصيرة يولد الغضب
يطالبون بإلغاء المولد
أفواج يهودية بأبو حصيرة
محاولة تفجير أبو حصيرة
ابو حصيرة والمعارضة
حفيد أبو حصيرة

تعليق من الموقع : اليهود قبل الإسلام فى مصر وكان يقطن بها حوالى 900 ألف يهودى وفد فاموا بالثورة ضد الرومان فى مصر والغزاة المسلمين فى مصر يقولون " فوق أرضى لن يمروا" منذ متى يكون للإسلام أرض ووطن الإسلام عقيدة ليس لها وطن ولا أرض إنما تغتصب العرض والأرض الإسلام دين إحتلال إستيطانى ومصر أرض تسنقبل كل ضيف وتحترمه إذا كنت لا تعرفوا ذلك إدرسوا الناريخ يا أمه الجهل

**************************************************************************************************************************

إجراءات أمنية مشددة لاستقبال اليهود المشاركين فى «أبوحصيرة».. ووقفة احتجاجية ضد «المولد»
[ لافتات على جدران قرية «دمتيوه» مناهضة لليهود]
المصرى اليوم  كتب حمدى قاسم وياسر شميس و«د. ب. أ» ٢٧/ ١٢/ ٢٠١٠
أعلنت سلطات مطار القاهرة، أمس، حالة الطوارئ لاستقبال مئات اليهود القادمين من المدن الإسرائيلية، للمشاركة فى مولد أبوحصيرة بمحافظة البحيرة، واستقبل المطار ٣ طائرات من تل أبيب على متنها حوالى ٥٥٠ راكباً، بعضهم حاخامات، وجرى تأمينهم حتى توجههم إلى القرية التى يقع فيها الضريح، وذكرت مصادر أن نحو ٢٨٠ يهودياً وصلوا إلى مصر اليوم.
وشهدت منطقة عزبة سعد وقرية دمتيوه وكوبرى أبوالريش، المدخل الرئيسى للمنطقة التى يقع فيها الضريح، ويسكنها نحو ٣٠ ألف مواطن، إجراءات أمنية مشددة، فى وجود ٣ آلاف من رجال الأمن ، و٣ سيارات أمن مركزى فى مدخل الكوبرى، من جهة أخرى، أعلنت الجمعية الوطنية للتغيير، اليوم، عن إقامة ندوة للاحتجاج على إقامة المولد فى مقر حزب الجبهة بدمنهور، وأكد جمال منيب، منسق حركة «فوق أرضى لن يمروا»، أمين تنظيم الحزب الناصرى بالمحافظة، اعتزام الحركة تنظيم وقفة احتجاجية بمشاركة عدد من القوى الوطنية، أمام محكمة دمنهور، الخميس المقبل.
بعد وصول 550 اسرائيلى الى القاهرة.. اسرائيل تعجل بإقامة مولد ابو حصيرة استباقا لشن هجوم عسكرى محتمل على قطاع غزة ودمنهور تتحول لثكنة عسكرية
كتب احمد حسن بكر (المصريون) | 27-12-2010 01:33
فى تطور لافت استقبل مطار القاهرة 3 طائرات أمس الاحد تقل نحو 550 اسرائيلى ويهودى للمشاركة فى احتفالات مولد ابو حصيرة التى ستبدأ مبكرا عدة أيام عن موعدة المقرر يوم 5 يناير وبطلب من السفارة الإسرائيلية بالقاهرة توجه السياح الاسرائيليون مباشرة من مطار القاهرة الى قرية " ديمتوه " ، بدلا من نزولهم فى فنادق القاهرة كما كان مرتبا من قبل ووفقا لمصادر فى دمنهور فإن الاحتفالات بدأت بعد منتصف ليل الأحد بجوار الضريح
وقد فسرت مصادر أمنية مصرية هذا الاستعجال من قبل السفارة الاسرائيلية بأنه يشير الى قرب توجيه اسرائيل ضربة عسكرية مؤلمة لحركة حماس فى قطاع غزة خلال الايام القليله القادمة، بعد تهديد وزاء اسرائيليين بذلك امس الاحد ، أو ربما لإستباق استعداد القوى السياسية والشعبية المصرية لتنظيم وقفات احتجاجية معارضة لإقامة الاحتفال .
وفى المقابل انتشرت المئات من قوات الامن المركزى لتأمين مداخل مدينة دمنهور من طريق مصر الإسكندرية الزراعى ، حتى من ناحية الطريق الدولى الساحلى ووفقا للمصادر فى دمنهور فإن مديرية امن البحيرة اعلنت حالة الطواري ونشرت المئات من قوات من الامن المركزي على كوبري ابو الريش الموصل الى الضريح كما نشرت أكثر من 10 سيارات شرطة في المنطقة وبعزبة سعد ، بالاضافة الى الكمائن .
ومن جانبها نشرت مباحث امن الدولة العديد من افرادها وضباطها ، كما انتشر العديد من الزوارق المحملة بالجنود بترعة المحمودية لتأمينها .
ومن المنتظر ان تنظم اليوم الاثنين الساعة الرابعة عصرا القوى الوطنية والسياسية والتى تضم جماعة الإخوان المسلمين ، وحزب الغد والجمعية الوطنية للتغيير بالبحيرة ، وحركة كفاية ، ومدونين ضد أبو حصيرة ، وحملة دعم البرادعي وحركة حشد ، ندوة بمقر حزب الجبهة الديمقراطية بدمنهور من اجل توحيد الرؤى الرافضة لاحتفالات وقدوم الصهاينة إلى أبو حصيرة المزعوم .
ويشارك فى الندوة كل من د. عبد الحليم قنديل المنسق العام لحركة كفاية ، والباحث محمد سيف الدولة والناشط كمال خليل ، ومنسق كفاية بالإسكندرية عبد الرحمن الجوهري ، بالاضافة الى زكريا الجناينى عضو مجلس الشعب السابق عن كفر الدوار التابع لجماعة الاخوان .
أهالي ديمتوه قيد الإقامة الجبرية بمنازلهم.. الأمن يطالب بإنهاء مولد "أبو حصيرة" لدواع أمنية وأقباط المهجر يعتبرونه سبب البركة لمصر
كتب أحمد حسن بكر وأحمد العدوي (المصريون): | 29-12-2010 00:44
واصل الزوار اليهود القادمون من إسرائيل والولايات المتحدة وبعض الدول الأوربية وكندا وأستراليا أمس ولليوم الثالث على التوالي احتفالاتهم بمولد "أبو حصيرة"، داخل قرية "ديمتوة" بالقرب من مدينة دمنهور، فى ظل استياء شديد من سكان القرية الذين أجبروا على البقاء بمنازلهم ومنع أبنائهم من الذهاب للمدارس.
وشددت قوات الأمن المصاحبة لليهود الزائرين من إجراءتها داخل قرية "ديمتوة"، حيث انتشرت على جانبي الطريق المؤدي إلى القرية، وفرضت سياجا حول الضريح والمنازل المحيطة به، وقد بلغ إجمالي عدد السياح الذين قاموا بزيارة الضريح خلال اليومين الماضيين نحو 600 سائح يهودي.
وبدأ الاحتفال بمولد أبو حصيرة بإجراء المزاد على مفتاح الضريح، بحضور سبع حاخامات إلى جانب حفيد أبو حصيرة، حيث رسى المزاد على تاجر إسرائيلي بمليوني شيكل، وعقب ذلك قام السياح بدخول ساحة الضريح وتلاوة التراتيل اليهودية وممارسة طقوس مثل التمسح بالجدران.
في غضون ذلك، تسببت مغادرة السفير الإسرائيلي إسحاق ليفانوف المفاجئة يوم الجمعة الماضية في أعقاب الكشف عن قضية التجسس إلى إسرائيل في عدم حضور أي ممثل عنه لاستقبال اليهود الزائريبن، حيث أنه لم يكلف أي عنصر دبلوماسي بتلك المهمة، بعد سفره المفاجئ.
فضلا عن أن قنصل عام إسرائيل بالإسكندرية لم يتسلم مهام عمله منذ مغادرة القنصل السابق حسن كعبية منذ ثلاثة أشهر، بالإضافة إلي أن رئيس الجالية اليهودية بالإسكندرية يوسف جدعون لا يقوم هو الآخر حضور مثل تلك الاحتفالية و يقتصر نشاطه علي تنظيم مراسم وطقوس الصلوات التي تجري لليهود الوافدين داخل المعبد اليهودي بشارع النبي دانيال بالإسكندرية.
وعلمت "المصريون"، أن جهة أمنية طلبت من السفارة الإسرائيلية إنهاء الاحتفال مساء الثلاثاء - لحظة إعداد التقرير – لأسباب أمنية – لم يكشف النقاب عنها- وعدم تمديده حتى يوم الخميس كما كان مقررا سلفا من الجانب الإسرائيلي.
ورفضت مصادر أمنية نفي أو تأكيد ما إذا كانت قد تلقت بالفعل معلومات أو تهديدات باستهداف الإسرائيليين المشاركين فى الاحتفال بهجمات انتقامية في حال استمراره حتى يوم الخميس كما كان مقررا.
يأتي هذا في الوقت الذي تعالت فيه أصوات المحتجين على تنظيم الاحتفال، وقرروا تنظيم وقفات احتجاجية لمناهضة، حيث من المنتظر أن تنظم قوى المعارضة والنشطاء السياسيون وقفة احتجاجية حاشدة يوم الخميس أمام مجمع محاكم دمنهور، للتنديد بإقامة الاحتفال على الرغم من أحكام القضاء بمنع إقامته.
ويثير الاحتفال اعتراضات واسعة في مصر مع مطالبات بحظر إقامته، ووصف المهندس إسماعيل الخولى رئيس اللجنة العامة لحزب "الوفد" بالبحيرة، مولد أبو حصيرة بأنه بمثابة "مسمار جحا" لمجيء اليهود إلى دمنهور، مطالبا إسرائيل بأخذ رفاته إن كانت لديها نية صادقة في الاحتفال بهذا الشخص المجهول الملة والموطن.
لكن جماعات أقباط المهجر أبدت ترحيبها بإقامة الاحتفال بمولد أبو حصيرة، ووصفت المعارضين للاحتفال بالكارهين للسلام.
فقد رحبت الجمعية الوطنية القبطية الأمريكية - والتى يترأسها موريس صادق في بيان بإقامة مولد أبو حصيرة على أرض مصر، بزعم أن مصر السلام والمحبة تعترف بالشريعة اليهودية كديانة سماوية وتعترف بـ "ابو حصيرة" كقديس يهودي له كل تبجيل، حسب البيان.
ومضى إلى حد اعتبار أن "أبو حصيرة" هو "سبب بركة لمصر التى تضم رفاته المقدسة ولليهود الحق في ممارسة طقوسهم الدينيه اليهودية في مزار القديس اليهودي أبو حصيرة، وفقا لميثاق الأمم المتحدة".
وجاء في البيان "تشجب الجمعية الوطنية القبطية الأمريكية تجمع المستوطنين المسلمين الكارهين للسلام ممن يطلقون على أنفسهم المعارضه سواء كانوا "كفاية"، أو ناصرى أو "حركة تغيير" أو مسلمين "مجرمين، فهم لايعبرون عن وجه مصر الحضاري أمام العالم ولايختشون من كراهية اليهود شعب الله المختار وهم أعداء السامية الواجب محاكمتهم دوليا ومحليا".
وكان أهالي محافظة البحيرة سبق أن قاموا برفع دعاوى قضائية لإلغاء مولد أبو حصيرة، وصدر حكم قضائي في يناير عام 2004 من المحكمة الإدارية العليا يقضي بإلغاء قرار وزير الثقافة المصري فاروق حسني باعتبار ضريح "أبو حصيرة" من المناطق الأثرية، وبالتالي إلغاء جميع مظاهر الاحتفال في هذه القرية .

 

 

This site was last updated 05/20/11