اللواء عبد المجيد الشناوى محافظ الغربية

Encyclopedia - أنسكلوبيديا 

  موسوعة تاريخ أقباط مصر - coptic history

بقلم عزت اندراوس

سقوط 25 جريحاً بعد رجوع قبطية قاصر خطفها المسلمين وهجوم المسلمين على عائلة الفتاة المخطوفة بالمحلة   

 هناك فى صفحة خاصة أسمها صفحة الفهرس تفاصيل كاملة لباقى الموضوعات وصمم الموقع ليصل إلى 30000 موضوع مختلف فإذا كنت تريد أن تطلع على المزيد أو أن تعد بحثا اذهب إلى صفحة الفهرس لتطلع على ما تحب قرائته فستجد الكثير هناك -

أنقر هنا على دليل صفحات الفهارس فى الموقع http://www.coptichistory.org/new_page_1994.htm

لم ننتهى من وضع كل الأبحاث التاريخية عن هذا الموضوع والمواضيع الأخرى لهذا نرجوا من السادة القراء زيارة موقعنا من حين لآخر - والسايت تراجع بالحذف والإضافة من حين لآخر - نرجوا من السادة القراء تحميل هذا الموقع على سى دى والإحتفاظ به لأننا سنرفعه من النت عندما يكتمل

Hit Counter

*********************

للمزيد من التفاصيل عن خطف الفتاة

http://www.coptichistory.org/new_page_7581.htm المتطرفين خطفوا نرمين جمال متري عطالله وهى فتاة قاصر من المحلة وبعد عودتها يهددون أسره الفتاة !

*********************

اختفاء فتاة قبطية يشعل معركة بالمحلة ، معركة بالأسلحة البيضاء والشوم والسيوف بين عائلتى مترى ومحمد حمودة
اليوم السابع السبت، 6 يونيو 2009 م كتبت هند عادل
شهدت عزبة توما التابعة لقسم أول المحلة أحداثا دامية بين عائلتين إحداهما مسيحية والأخرى مسلمة ليشتعل فتيل الفتنة الطائفية بالمنطقة بعد اختفاء فتاة قبطية لمدة أسبوعين.
كانت معركة بالأسلحة البيضاء والشوم والسيوف قد نشأت بين عائلتى مترى ومحمد حمودة يعملان بجمع القمامة بسبب اختفاء فتاة مسيحية لارتباطها بعلاقة بأحد الشباب المسلم لمدة أسبوعين قبل عودتها مرة ثانية لأسرتها التى تشاجرت مع أسرة الشاب ونتج عنها حدوث إصابات كثيرة بين الطرفين. أصيب خلال المعركة 25 شخصا من العائلتين وألقت قوات الأمن القبض عليهم وفرضت كردونا أمنيا مشددا على مداخل ومخارج القرية لمنع تجدد المشاجرات والمعارك مرة ثانية.
كان اللواء رمزى تعلب مدير أمن الغربية قد تلقى إخطارا من مأمور قسم أول المحلة بنشوب معركة بين عائلتى جلال مترى ومحمد حمودة المتعهدين بجمع القمامة ووجود خلاف بينهما تطور إلى مشاجرة وتعدى كل طرف بالضرب على الطرف الآخر وإحداث إصابات. قرر على الفور تشكيل فريق بحث لكشف غموض الحادث وألقى القبض على المتهمين من العائلتين وعددهم 25 فردا منهم 14 مسلما و11 مسيحيا بينهم 4 سيدات، وتم عرضهم على فتحى سالم رئيس نيابة أول المحلة الذى قرر سرعة إحضار التقارير الطبية للمصابين وتحريات المباحث حول الواقعة.

*****************

إصابة ٢٥ فى أحداث طائفية بالمحلة الكبرى
المصرى اليوم تاريخ العدد ٧ يونيو ٢٠٠٩ عدد ١٨٢٠ كتب أحمد شلبى وعادل ضرة
شهدت مدينة المحلة الكبرى اشتباكات طائفية، أمس، بين مسلمين ومسيحيين، أسفرت عن إصابة ٢٥ شخصاً من الطرفين وألقت أجهزة الأمن القبض على ١٤، وفرضت حصاراً أمنياً على مداخل ومخارج القرية. أفادت التحريات، التى أشرف عليها اللواء رمزى تعلب، مساعد الوزير لأمن الغربية، أن سبب المشاجرة يرجع إلى اختفاء فتاة من عائلة «مترى» المسيحية، واعتقاد أسرتها أن شاباً من عائلة «حمودة» المسلمة وراء اختفائها، وعادت الفتاة بعد اختفائها أسبوعين، فوقعت المعركة، التى استخدم فيها الطرفان الشوم والأسلحة البيضاء والسيوف. وقال شهود عيان داخل قرية «ثوما»، التى شهدت الأحداث إن أقارب للطرفين تدخلوا فى المعركة، مما أدى إلى اتساعها وتطورها. أصيب ٢٥ شخصاً من الطرفين بجروح وكسور ونقلهم الأهالى إلى ٤ مستشفيات، وانتقل أكثر من ١٠ سيارات أمن مركزى إلى القرية لمحاصرة مداخلها ومخارجها، وألقت الشرطة القبض على ١٤ شخصاً بينهم ٤ سيدات، أحيلوا إلى النيابة للتحقيق، وأمر فتحى سالم، رئيس نيابة أول المحلة، بعرض المصابين على الطب الشرعى وطلب تحريات المباحث حول الواقعة.

******************

سقوط 25 جريحًا في اشتباكات طائفية بالمحلة.. علاقة عاطفية بين فتاة مسيحية وشاب مسلم فجرت المصادمات واعتقال 25 من الطرفين
 (المصريون): : بتاريخ 6 - 6 - 2009كتب محمد عوف
وقعت مصادمات طائفية بين مسلمين وأقباط في عزبة توما التابعة للمحلة الكبرى في وقت متأخر من ليل الجمعة، أسفرت عن إصابة أكثر من 25 شخصا من الطرفين من بينهم أربع سيدات، على خلفية ارتباط فتاة مسيحية بعلاقة عاطفية مع شاب مسلم، كانت قد اختفت لأكثر من شهر.
وفرضت أجهزة الأمن طوقا أمنيا حول المنطقة التي شهدت الاشتباكات، وألقت القبض على نحو 25 شخصا من الطرفين من بينهم 14 مسلما و11 مسيحيا، خشية وقوع المزيد من الاشتباكات. وذكر شهود عيان أن الفتاة المسيحية اختفت منذ أكثر من شهر بعد اختفائها، وتبين لعائلتها بعد عودتها أنها كانت على علاقة بشاب مسلم يعمل معها، وقد تم إيداعها في أحد الأديرة لحين انتهاء الأزمة. وتطور الأمر إلى اشتباكات بين عائلتي محمد حودة وجلال متري، واللتين تعملان في جمع القمامة، استخدما خلالها الأسلحة البيضاء والسنج والسيوف، ما أسفر عن إصابة 25 شخصا من الطرفين بينهم أربع سيدات. وقد تم فرض كردون أمني حول المنطقة، وتولت النيابة العامة التحقيق حيث أمرت بسرعة عمل التحريات حول الواقعة وسرعة استعجال التقارير الطبية عن حالات المصابين تمهيدا لسؤالهم. من جانبه، نفى اللواء رمزي تعلب مدير أمن الغربية وجود فتنة طائفية، وقال إن الحادث نتيجة لخلاف بين عائلتين على جمع القمامة وتصادف أنهما من عائلتين مسلم ومسيحية كما نفى واقعة اختفاء الفتاة.
في حين أكد شهود عيان أن الفتاة والبالغة من العمر 15 عاما محتجزة حاليا في أحد الأديرة خارج المحلة.

***********************

والمحافظ ينفى وجود شبهة طائفية حصار أمنى لعزبة تومة بالمحلة تحسباً لتجدد الاشتباكات
اليوم السابع الأحد، 7 يونيو 2009 مكتبت هند عادل
أكد المحافظ أن صراعاً على أماكن جمع القمامة وراء الاشتباكات أكد المحافظ أن صراعاً على أماكن جمع القمامة وراء الاشتباكات
تواصل نيابة أول المحلة برئاسة فتحى سالم تحقيقاتها الموسعة حول حادث اختفاء فتاة قبطية واتهام شاب مسلم باختطافها، ما أدى إلى اشتعال الخلافات بين عائلتى مترى القبطية، ومحمود حمودة المسلمة أمس السبت، والتى تصاعدت إلى اشتباكات عنيفة. وأمرت النيابة باستعراض التقارير الطبية الصادرة من المستشفى العام بحالة المصابين وسرعة تحريات المباحث حول الواقعة. كما تكثف أجهزة الأمن جهودها لضبط 13 هاربا من المشاركين فى أحداث العنف والشغب بعزبة تومة بالمحلة، كما تم فرض كردون أمنى مكثف حول مداخل ومخارج القرية تحسبا لتجدد أحداث الشغب والمصادمات بين العائلتين مرة ثانية. من جانبه نفى اللواء عبد المجيد الشناوى محافظ الغربية أن يكون وراء أحداث الشغب فتنة طائفية ناتجة عن اختفاء فتاة، مؤكدا أن المعلومات المتوفرة لديه تشير إلى أن الاشتباكات وقعت بسبب خلافات بين عائلتين إحداهما مسيحية والأخرى مسلمة على منطقتين لتجميع القمامة وفرزها، وأضاف الشناوى أنه لا يعلم شيئا عن قصة اختفاء الفتاة القبطية والتى رجح أن تكون "مختلقة". وكانت معركة بالأسلحة البيضاء والشوم والسيوف قد نشأت بين عائلتى مترى ومحمد حمودة يعملان بجمع القمامة بسبب اختفاء فتاة مسيحية لارتباطها بعلاقة بأحد الشباب المسلم لمدة أسبوعين قبل عودتها مرة ثانية لأسرتها التى تشاجرت مع أسرة الشاب، ونتج عن المشاجرة حدوث

المصابين

 إصابات كثيرة بين الطرفين، حيث أصيب من الطرف الأول وليد محمد حمودة (27 سنة) وإبراهيم محرم أحمد (21 سنة) ومحمود أحمد زكى (25 سنة) وعادل أبو ضيف حمودة (25 سنة) ومحمود محرم على (23 سنة) وكريم محمد حمودة (20 سنة) وإبراهيم الشتتاوى (17 سنة) وجلال السكرى (53 سنة) وصالح حبشى (25 سنة) وشادية عبد الصمد (44 سنة) وسميرة عبد الرحمن (55 سنة) وشهة محمد حمودة (17 سنة).
ومن الطرف الثانى أصيب رمزى زفارى عطا الله (28 سنة) وثروت مترى عطا الله (23 سنة) ونبيل ثابت (21 سنة) وسيرى ثابت (26 سنة) وناصر سليمان (20 سنة) وسامح مترى (26 سنة) ورامى مترى (23 سنة) وباسم مترى (24 سنة) وعماد مترى (25 سنة) وجمال مترى عطال الله (54 سنة) ووسيم مترى (16 سنة).
تم تحرير محضر 4966 لسنة 2009 إدارى أول المحلة وما زال الحصار الأمنى مفروضا على عزبة تومة.

*******************

من هو محافظ الغربيه عبد الحميد على حسين الشناوى؟
محل الميلاد : محافظ الغربيه تاريخ الميلاد : 17/6/1949 المؤهل : خريج كلية الشرطه تاريخ التخرج : 2/8/1972 ترقى الى رتبة لواء - عمل بالامن المركزى - ثم مباحث امن الدوله وتم تعينه مدير الاداره العامه بمباحث امن الدوله 1/11/1971 تم تعينه مدير امن لمحافظة الدقهليه 1/8/2004 حصل على نوط الامتياز من الدرحه الثالثه بتاريخ 1987
******************

This site was last updated 06/11/09