نرمين جمال متري عطالله

Encyclopedia - أنسكلوبيديا 

  موسوعة تاريخ أقباط مصر - coptic history

بقلم عزت اندراوس

 المتطرفين خطفوا فتاة قاصر وبعد عودتها يهددون أسره الفتاة !

هناك فى صفحة خاصة أسمها صفحة الفهرس تفاصيل كاملة لباقى الموضوعات وصمم الموقع ليصل إلى 3000 موضوع مختلف فإذا كنت تريد أن تطلع على المزيد أو أن تعد بحثا اذهب إلى صفحة الفهرس لتطلع على ما تحب قرائته فستجد الكثير هناك -

أنقر هنا على دليل صفحات الفهارس فى الموقع http://www.coptichistory.org/new_page_1994.htm

لم ننتهى من وضع كل الأبحاث التاريخية عن هذا الموضوع والمواضيع الأخرى لهذا نرجوا من السادة القراء زيارة موقعنا من حين لآخر - والسايت تراجع بالحذف والإضافة من حين لآخر - نرجوا من السادة القراء تحميل هذا الموقع على سى دى والإحتفاظ به لأننا سنرفعه من النت عندما يكتمل

Hit Counter

 

احتقان طائفي بالمحلة بعد اختفاء فتاة قاصر وعودتها وتهديد أسرتها من المتطرفين!
أخبار وتقارير من مراسلينا
تقرير: نادر شكري – خاص الأقباط متحدون 23/05/2009
تشهد مدينة المحلة الكبرى التي يسيطر عليها التيار الديني المتطرف احتقان طائفي عقب اختفاء فتاة قاصر اتهمت أسرتها بعض المسلمين بخطفها، وبعد جهود كبيرة نجح الأهل في إعادتها ووضعها في مكان آمن وهو ما بث سموم الغضب لدى المتشددين الذين حاولوا التحرش بأسرة الفتاة وتهديدهم، ووضع المنطقة على صفيح ساخن حيث شهدت مدنية المحلة العديد من حالات اختفاء الفتيات القبطيات وسبق خطف "لورانس وجيه" التي استطاعت الهرب دون القبض على الجناة.فتاة المحلة التي تم اختطافها وعودتها
قال أحد أقارب الفتاة أنهم يقطنون بمنشية السلام الجديدة بجوار عزبة توما بالمحلة الكبرى حيث تشهد المنطقة احتقان طائفي منذ ثلاث شهور عقب افتتاح مسجد جديد بالمنطقة، حيث قام شخص يدعى "وليد محمد حمودة سليمان" وشهرته (وليد البدري) بإحضار عدد من الشيوخ الذين يبثون روح البغض والكراهية بين أهل المنطقة ويقومون بالتهكم على المسيحية في المسجد وفي الشوارع في غياب الرقابة الأمنية مما ساعد في توتر العلاقات بين الأقباط والمسلمين.
وأضاف أن شخص يدعى "حسام محمد حمودة" قام بالاشتراك مع خالته "ليلى عبد الرحمن عطية" باختطاف الفتاة القاصر "نرمين جمال متري عطالله" (16 عامًا) وقام بإخفائها شخص آخر يدعى "عصام أبو ضيف حمودة" وشهرته ناصر أبو ضيف وهو من أسيوط مركز البداري ومقيم حاليًا بمدنية سمنود مركز "أجا" عند أحد أقاربها وتدعى "رشا محمد حمودة سليمان" المقيمة بقرية الشبنات مركز الزقازيق وعلى أثرها قام والد المجني عليها بتحرير محضر بقسم شرطة أول المحلة الكبرى ومباحث أمن الدولة.
وأشار بعد البحث والتحري نجح الأهل في معرفة مكان الفتاة حيث تم إعادتها واعترفت أنها تم التغرير بها وعادت في حالة انهيار والفتاة مخطوبة لأحد الشباب الناجحين وترتبط بعلاقة حميمة معه.
وعقب عودة الفتاة قام مجموعة من البلطجية بمصاحبة بعض المشايخ يحملون أسلحة بيضاء (سيوف وسنج ومطاوي) وحاولوا التعدي على أهل الفتاة وقالوا "إن ابنتكم سوف نحضرها" وزاد الاحتقان بالمنطقة، ومازال العديد من الشباب يتربص بأهل الفتاة بدعم من بعض المشايخ المتطرفين وهو ما يخشاه البعض من زيادة أعمال العنف ضد الأقباط بالمنطقة.

********************

قضية فتاة المحلة المسيحية تثير الفتنة الطائفية ، الفتاة المختفية الفتاة المختفية
جريدة اليوم السابع الثلاثاء، 9 يونيو 2009 كتبت هند عادل
هدأت الأوضاع فى عزبة توما التابعة للمحلة الكبرى بعد أيام احتقان بين المسلمين والمسيحيين بعد اختفاء طالبة بالصف الثانى الإعدادى، وتدعى نرمين جمال مترى 16 سنة.. اتهمت أسرة الفتاة شابا مسلما بخطفها.. ولجأت أسرة الفتاة لأمن الدولة للإبلاغ عن اختفاء ابنتهم، وحرروا محضرا فى قسم أول المحلة يوم الخميس 21-5 وهو اليوم الأخير لامتحانات الصف الثانى الإعدادى، وقالت الفتاة لأسرتها إنها ستذهب لمنزل زميلتها..وبعدها اختفت الفتاة، حتى تم العثور عليها بمنية سمنود مركز أجا دقهلية بمساعدة أحد الأشخاص، ويدعى ممدوح حمودة الذى اتصل بعم الفتاة رومانى مترى، وأبلغه بأن الفتاة موجودة بقرية السناجرة التابعة لمنيا القمح التابعة لمحافظة الشرقية، وكانت لدى سيدة تدعى «رشا محمد حمودة سليمان».. بعد أن كانت لدى شخص يدعى عصام أبوضيف حمودة وشهرتة ناصر ضيف، وهو من مدينة أسيوط مركز البدارى ومقيم بمنية سمنود، بالفعل قامت أسرة الفتاة بالتوجه لقرية السناجرة ومعهم بعض أفراد الأسرة المسلمة، وتم إحضار الفتاة وقام والدها وابن عمها بنقلها إلى دير الست دميانة بالبرارى بكفرالشيخ، وعقب عودة الأسرة ظهرت بوادر خلافات بين المسلمين والمسيحيين بالمنطقة.
هانى عزيز صاحب محل ساعات فى المنطقة، قال إنه تم بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية، الاتفاق على عقد جلسة عرفية، وتم تحرير إيصالات أمانة بمبلغ 20 ألف جنيه على الطرفين، وتم تأجيل الجلسة لسؤال الفتاة إذا كانت اختطفت من عدمه، إلا أنه حدثت مناوشات ومشاجرات يوم الخميس الماضى، أصيب على إثرها عدد كبير.
أما سامى بنيامين محامى الأسرة المسيحية، فاتهم سيدة تدعى ليلى عبدالرحمن عطية، خالة الشاب حسام محمد حمودة، باختطاف الفتاة وإخفائها لدى عصام أبوضيف بمنية سمنود، بعد أن غرروا بها لاعتناق الدين الإسلامى، إلا أن الفتاة تم إحضارها وتم إرسالها للدير حتى تهدأ الأوضاع.. وقال خطيبها الذى يستند لتسجيل على تليفونه المحمول لأقوال الفتاة كما يدعى، بأنها تعرضت للضغط عليها من جانب السيدة وأم زميلتها والتى أغرتها بالزواج من شاب مسلم 16 سنة ويعمل بجمع القمامة.
قال لنا بعض أبناء المنطقة إن نرمين لها ابنة عم أسلمت منذ 14 عاما وتزوجت من مسلم وتعيش معه بأسيوط، وإنها قامت بالهروب لرفضها إتمام الخطوبة من ابن عمها الذى يقيم بالقاهرة، وأن ما حدث ليس اختطافا وأن الفتاة هى التى توجهت بإرادتها لمدينة سمنود، وما إن علم خال الشاب المسلم بالواقعة حتى قام بضربه وبإبلاغ أسرة الفتاة بوجودها، وأكد العديد من الأقباط أن الفتاة لا توجد لها أى علاقة مطلقا مع الشاب المسلم.
وبعد المشاجرة تواجد رجال الأمن بصورة مكثفة، وتم احتجاز 4 أشخاص منهم 2 مسيحيين و2 مسلمين والتهديد باعتقالهم للضغط من أجل التصالح وعقد جلسة عرفية للصلح بحضور أعضاء مجلسى الشعب والشورى.

****************

وتشديد الحصار علي عزبة «تومة» الداخلية تعتقل أربعة من المتهمين في قضية فتاة المحلة .. وتشديد الحصار علي عزبة «تومة»

الدستور  تاريخ العدد الخميس- العدد 691 - الإصدار الثانى السنة الثانية - 11 من يونيو 2009 م الغربية- محمد أبو الدهب:
قال المحامون في قضية أحداث عزبة «تومة» التابعة لمدينة المحلة الكبري والتي وقعت صباح السبت الماضي علي خلفية علاقة عاطفية بين شاب مسلم وفتاة مسيحية، إن حبيب العادلي - وزير الداخلية- أصدر قراراً باعتقال أربعة من المتهمين في القضية وهم حسام حمودة «الشاب المسلم»، وصالح وهبة، وعماد متري «شقيق الفتاة»، وباسم سامي من الطرف المسيحي،وذلك بعد أن أصدرت نيابة أول المحلة برئاسة فتحي سالم قراراً بإخلاء سبيل جميع المتهمين في القضية التي قيدت تحت رقم 4966 جنح أول المحلة.
من جانبه قال عبد العزيز جمعة- محامي العائلة المسلمة- إن القضية قد انتهت بعقد جلسة صلح بين الطرفين ، واعتبر جمعة الحادث فردياً نتج عن بعض الشباب خاصة أن العائلة المسلمة قد قامت بتسليم الفتاة المسيحية إلي أقاربها دون تدخل أي جهات أمنية، متهماً بعض الجهات المجهولة بالتحريض علي الفتنة. فيما اتهم سامي بنيامين- محامي العائلة المسيحية- الجهات الأمنية بتطبيخ القضية والضغط علي الطرف المسيحي للقبول بجلسة التصالح، رغم أنهم مجني عليهم، منتقداً قرار وزير الداخلية باعتقال بعض المتهمين. في حين استمر الوجود الأمني بمنطقة «منشية السلام» التي وقع بها الحادث والمتمثل في سيارة أمن مركزي وسيارتين شرطة وبعض الضباط

This site was last updated 06/12/09