Encyclopedia - أنسكلوبيديا 

  موسوعة تاريخ أقباط مصر - coptic history

بقلم عزت اندراوس

أنباء عن اختطاف فتاة مسيحية قاصر إسمها عبير ناجح إبراهيم بملوى

إذا كنت تريد أن تطلع على المزيد أو أن تعد بحثا اذهب إلى صفحة الفهرس بها تفاصيل كاملة لباقى الموضوعات وصمم الموقع ليصل إلى 30000 موضوع

أنقر هنا على دليل صفحات الفهارس فى الموقع http://www.coptichistory.org/new_page_1994.htm

لم ننتهى من وضع كل الأبحاث التاريخية عن هذا الموضوع والمواضيع الأخرى لهذا نرجوا من السادة القراء زيارة موقعنا من حين لآخر - والسايت تراجع بالحذف والإضافة من حين لآخر - نرجوا من السادة القراء تحميل هذا الموقع على سى دى والإحتفاظ به لأننا سنرفعه من النت عندما يكتمل

Home
Up
ص. ف. خطف سنة 2010
إنجى عياد
عبير ناجح إبراهيم
روداينا عطا زكري
قضية يوستينا
خطف نعمة من المنيا
خطف رشا من السويس
خطف فتاتين وسرقة بالخانكة
إرينى من سوهاج
ضابط يخطف قبطية
أميره يوسف بالأسكندرية
مارى جميل الأقصر
قتل وخطف أخته القاصر
نورا عياد ذكي بسمالوط
ميرنا جمال لبيب بالأسكندري
إختفاء مسيحية بملوى
إختفاء دميانة برهومة قاصر
هبة نادي زكي سمعان
نعمة عادل عزيز
رجاء فلتس بإسنا
خطف نجفة من المرج
خطف زوجة عماد
محاولة إغتصاب ياسمين

Hit Counter

 

جريدة اليوم السابع الخميس، 26 فبراير 2009  عن خبر بعنوان [ أنباء عن اختطاف فتاة مسيحية قاصر بملوى الاحتقان الطائفى يحتاج لوقفة جادة الاحتقان الطائفى يحتاج لوقفة جادة]  كتب جمال جرجس المزاحم
كشف مصدر كنسى بمطرانية ملوى، عن اختطاف فتاة مسيحية قاصر تدعى عبير ناجح إبراهيم (17 عاما) ولم تبلغ السن القانونى، وأضاف المصدر بأن الفتاة المسيحية موجودة الآن داخل جهاز أمنى، وقد تردد شائعات حول اعتناقها الإسلام بعد علاقة عاطفية.
أشار المصدر بوجود مفاوضات الآن بين الكنيسة والجهات الأمنية لحل المشكلة، وأوضح أن الأنبا ديمتريوس أسقف ملوى، طالب من الشعب المسيحى الانتظار لحين انتهاء المشكلة، خاصة أن عائلة الفتاة صعيدية وتهدد بالتصعيد وباللجوء للبابا شنودة.

****************************

 خاص الأقباط متحدون 26/02/2009 م- عن خبر بعنوان [ تجمهر أقباط ملوي أمام قسم الشرطة بعد اختفاء فتاة قاصر وعود أمنية بتسليم الفتاه الليلة والكنيسة تتدخل لمنع الاشتباكات مع الشرطة] كتب / نادر شكري
تجمهر العشرات من أقباط مدينة ملوي بمحافظة المنيا أمام قسم شرطة ملوي بعد اختفاء فتاة قاصر تدعى عبير ناجح إبراهيم (16 عاماً) مساء اليوم الخميس. وطالب الأقباط المتجمهرين عودة الفتاه القاصر طبقاً للقانون حيث لا يسمح عمرها أن تكون حرة التصرف، ووعدت الأجهزة الأمنية عودة الفتاه هذه الليلة، ورغم الوعود الأمنية إلا أن هذا لم يقنع المتجمهرين الذين ظلوا أمام قسم الشرطة وأيضاً مبنى جهاز أمن الدولة الذي يقع بنفس الشارع وهم يهتفون هتافات تطالب عودة الفتاه وعدم التعسف ضد المسيحيين مثلما يحدث في كل حادث.
صرح مصدر رفض ذكر اسمه أن الفتاه قاصر تعيش مع عمها جنوب ملوي حيث يعمل والدها بالسعودية وفوجئ باختفاء الفتاه مساء اليوم وحتى الآن غير معروف ظروف اختفاءها.
وأشار أنه ربما تكون الفتاه الآن متواجدة بجهاز أمن الدولة لذا تجمهر الأقباط أمام قسم الشرطة وجهاز أمن الدولة للمطالبة بعودة الفتاه.
وتدخلت الكنيسة أمام المتجمهرين لمنع أية اشتباكات مع قوات الشرطة التي تحاصر المتظاهرين الآن. وأضاف أن الكنيسة في انتظار تسلم الفتاه من الجهاز الأمني حسب الوعود التي قدمها الأمن حيث باتت مدينة ملوي على صفيح ساخن، وتأمل الكنيسة عودة الفتاه الليلة حتى لا تتفاقم الأمور.

*****************************

وكانت شقيقتى الشاب المسلم ويدعى أحمد ياسين (20 عاما )عامل متجول ( بائع كشرى ) قد إستدرجتا زميلتها بالمدرسة،عبير ناجح إبراهيم (17 سنة) بالصف الثالث الثانوى التجارى بمدرسة ملوى الثانوية التجارية إلى منزل الأسرة حيث قام الشاب المسلم بإغتصاب المسيحية ولم تفرج الشرطة على المسيحية إلا بعد أجبرتها بعدم إتهام المسلم بالإختطاف والإغتصاب . 

*****************************

 عودة فتاة ملوي القاصر.. وإصابه قبطيين في مشاجرة بسمالوط!
تقرير: نادر شكري – خاص الأقباط متحدون 27/02/2009 م
عادت فتاة ملوي القاصر التي اختفت مساء أمس وتسلمتها الكنيسة فجر اليوم وعادت بها إلى مكان ملك المطرانية، وصرح مصدر أمنى أن الفتاة ذهبت بإرادتها لتغير عقيدتها بعد تعرضها لضغوط أسرية تسببت في إصابتها بضغوط نفسية فهربت لتغير العقيدة عقاباً لأسرتها، وأضاف المصدر أن الشرطة قامت بالقبض على إثنين من المتجمهرين أمام قسم الشرطة بعد رفضهما مغادرة المكان لعدم إقتناعهما بعودة الفتاة، وما زال التحقيق جاري بتهمة إثارة الشغب، وحذّر المصدر من ضرورة توخي الحذر في مراعاة الأبناء ولاسيما الفتيات وحسن تربيتهم بشكل لا يعطي فرصة لبث السموم في عقولهن أو اللعب بمشاعرهن حتى لا يتسبب ذلك في أضرار نفسية تؤثر بالسلب عليهن وتدفعهن لتصرفات تدفع ثمنها الأسرة.
يُذكر أنه تجمهر العشرات من أقباط مدينة ملوي بمحافظة المنيا أمام قسم شرطة ملوي أمس الخميس بعد إختفاء فتاة قاصر تدعى عبير ناجح إبراهيم (16 عاماً) مساء وكان المتجمهرين طالبوا بعودة الفتاة لأن عمرها القانوني لا يعطي لها حرية التصرف.
من جانب آخر أصيب قبطيان بمنطقة العوايسة بمدينة سمالوط بالمنيا إثر مشاجرة بينهما وبين أسرة سيدة مسلمة قامت برش مياة ملوثة بجانب محطة مياة التنقية بالعوايسة، حيث قام الموظف القبطي ويدعى رومانى سمير يونان 28 سنة بانتهارها على رش المياة الملوثة بجانب محطة المياة مما دفعها إلى المشاجرة معه وشقيقه مدحت سمير، فتدخلت أسرة السيدة المسلمة وقاموا بالإعتداء على القبطيين وأسفر عن إصابتهما بجروح خطيرة وكدمات متعدده نتيجة قيام كلاً من عيد علي 48 سنة ونجله حسني 20 سنة هما زوج وابن السيدة بالإعتداء عليهما باستخدام الأسلحة البيضاء، حيث تم نقل القبطيان إلى مستشفى سمالوط العام وتم تحرير محضر بالواقعة في إنتظار النيابة للتحقيق.
صرح المهندس مجدى ملك رجل الأعمال القبطي وعضو مجلس المحافظة أن الواقعه مشاجرة بسيطة وتم عقد جلسة صلح بين الطرفين بحضور القس أرميا كاهن القرية وشيخ البلدة، وتم التصالح بين الطرفين بالتراضي، وسوف تُعقد جلسة أخرى مساء اليوم لتصفية النفوس بينهما.

*********************************

This site was last updated 12/01/09