Encyclopedia - أنسكلوبيديا 

  موسوعة تاريخ أقباط مصر - Coptic history

بقلم المؤرخ / عزت اندراوس

سرقة محلات الذهب المملوكة للمسيحيين

إذا كنت تريد أن تطلع على المزيد أو أن تعد بحثا اذهب إلى صفحة الفهرس بها تفاصيل كاملة لباقى الموضوعات

أنقر هنا على دليل صفحات الفهارس فى الموقع http://www.coptichistory.org/new_page_1994.htm

Home
Up
سرقة محل مينا
سرقة ناعوم ببنى سويف
سرقة مايكل بقنا
سرقات مختلفة لمحلات مجوهلاات

 

البحث عن المتهمين بسرقة ٢٣ كيلو ذهب بالغردقة
جريدة المصرى اليوم
  كتب  على الطيرى    ٦/ ٩/ ٢٠٠٩

تواصل الأجهزة الأمنية بالبحر الأحمر جهودها للتوصل إلى مرتكبى حادث سرقة ٨ كيلو ذهب و١٥ كيلو فضة من داخل أحد محال الذهب بالغردقة.

كان اللواء عماد نازك، مدير أمن البحر الأحمر، قد تلقى إخطاراً من العقيد محمود عوض، رئيس مباحث ثان الغردقة، يفيد بتقدم عادل مكرم مترى «٣٥ سنة» ببلاغ أكد فيه اكتشافه سرقة محل المجوهرات الكائن بمنطقة السوق السياح ويحمل اسم «مجوهرات مترى» عن طريق كسر قفل الباب الخلفى للمحل وسرقة جميع المشغولات الذهبية والفضية الموجودة بالفاترينات وبلغ وزن المشغولات الذهبية ٨ كيلو جرامات من الذهب،

فى حين بلغ وزن المشغولات الفضية التى تمت سرقتها ١٥ كيلو من الفضة، وقُدر ثمن المسروقات بـ«٢ مليون جنيه» ولم يشتبه صاحب المحل فى أحد بارتكاب الواقعة.

تم تشكيل فريق بحث تحت إشراف العميد مصطفى شفيق، مدير المباحث الجنائية، وضم رؤساء الأقسام بالمديرية بالإضافة إلى رؤساء مباحث قسمى أول وثان الغردقة، كما تم استدعاء عدد من الضباط للاشتراك فى فريق البحث، كما يشارك فى جهود البحث جهاز الأمن العام بالمديرية وأمن الدولة.

وبالانتقال إلى محل المجوهرات تبين أن السرقة تمت عن طريق الباب الخلفى للمحل وهو باب غير معروف ويقع بجوار البنك الأهلى مباشرة.

سرقة 4 كيلو ذهب من "مصوغات ناعوم" بـ"بني سويف"
الأقباط متحدون الأحد ٢٤ يوليو ٢٠١١ -  كتب: جرجس وهيب
تحاول مباحث "بني سويف" كشف غموض حادث سرقة 4 كيلو جرام من المشغولات الذهبية والمجوهرات من "مصوغات ناعوم"، الكائن بشارع "أحمد عرابي" أحد أشهر شوارع مدينة "بني سويف" وأكثرها ازدحامًا.
كان شخصان قد دخلا إلى المحل كمشترين، وقاما بتخدير "مجدي عزيز ناعوم"- صاحب المحل- برش مادة مخدرة على وجهه، ثم سرقا محتويات المحل من المشغولات الذهبية والمجوهرات التي تقدَّر بأكثر من مليون جنيه.
يُذكر أن الحادث يُعد أكبر حادث سرقة بـ"بني سويف" خلال العام الحالي، حيث لم يحدث مثيله حتى خلال فترة الانفلات الأمني الذي أعقب ثورة 25 يناير.
مجهولان يسرقان حقيبة مصوغات ذهبية من تاجر قبطي بأسيوط
الأقباط متحدون السبت ٢٥ اغسطس ٢٠١٢ - كتب- أبوالعز توفيق
 قام مجهولان يستقلان دراجة بخارية بمدينة "أبوتيج" في "أسيوط"، أمس الجمعة، باختطاف حقيبة تاجر مصوغات ذهبية بها نحو 468 قطعة، وفرا هاربين. كان اللواء محمد إبراهيم، مدير امن اسيوط، قد تلقى إخطارًا من مأمور قسم شرطة ابوتيج يفيد بتقدم بلاغ إلى القسم من المواطن حمدي جرس زخارى جرس- 42 سنة، تاجر مصوغات ذهبية ومقيم بشارع أسيوط سوهاج الزراعي ببندر أبوتيج- بأنه أثناء عودته لمنزله فوجئ بشخصين مجهولين يستقلان دراجة بخارية قام أحدهما باختطاف حقيبة اليد الخاصة به وفرا هاربين، والحقيبة تحتوي علي كمية من المشغولات الذهبية عبارة عن 3 تعليقات ليزر، وتعليقتين بوابة مختلفة، وسلسلة واحدة ما شاء الل،ه و5 سلاسل حلبى، و3 سلاسل بسمارك، وسلسلتين زهر جيه، و25 سلسلة ديسكو، وتعليقتين اندريه مكتوب عليها لفظ الجلالة، و3 غوايش أطفال، و30 حلقة دبلة مكرونة، و3 حلقة وليكس ملونة، و10 حلقات ليزر، و20 حلقة موضة، و70 حلقة أطفال، و150 دبلة، و80 خاتم سيدات، و15خاتم لازودى، و15 توينز مختلفة، و29 خاتم أطفال. تحرر محضر بالواقعة وتم اخطار النيابة التي كلفت إدارة البحث الجنائي بالتحري حول الواقعة وضبط المتهمين والمسروقات وإجراءات النشر عن المسروقات.

 

 

This site was last updated 11/09/12