Encyclopedia - أنسكلوبيديا 

  موسوعة تاريخ أقباط مصر - coptic history

بقلم عزت اندراوس

نوة الصليب

 إذا كنت تريد أن تطلع على المزيد أو أن تعد بحثا اذهب إلى صفحة الفهرس تفاصيل كاملة لباقى الموضوعات وصمم الموقع ليصل إلى 3000 موضوع مختلف

أنقر هنا على دليل صفحات الفهارس فى الموقع http://www.coptichistory.org/new_page_1994.htm

لم ننتهى من وضع كل الأبحاث التاريخية عن هذا الموضوع والمواضيع الأخرى لهذا نرجوا من السادة القراء زيارة موقعنا من حين لآخر - والسايت تراجع بالحذف والإضافة من حين لآخر - نرجوا من السادة القراء تحميل هذا الموقع على سى دى والإحتفاظ به لأننا سنرفعه من النت عندما يكتمل

Home
Up
التقويم القبطى والسنة الزراعية
التقويم القبطى وعيد القيامة
حساب الأبقطي
عيد النيروز
خطأ التقويم وعيد الميلاد
نوة الصليب
نجم الشعرى اليمانية
فترة صوم الرسل

Hit Counter

تعليق من الموقع : برع المصرين الأقباط فى علم الفلك ومراقبة الرياح والأمطار وباقى التغييرات الجوية ومواعيدها وقد أطلقوا عليها أسماء مسيحية حتى يواجهها الشعب ويتلافوا أخطارها وما زالت هذه الأسماء المسيحية يرددها المصريين مسلمين ومسيحيين حتى هذا اليوم .

**************************************

المصرى اليوم تاريخ العدد الثلاثاء ٢٨ اكتوبر ٢٠٠٨ عدد ١٥٩٨ عن خبر بعنوان [ نوة «الصليب» تغرق الإسكندرية.. وأمطار غزيرة في كفر الشيخ ودمياط ] كتب نبيل أبوشال وأحمد يوسف وعماد الشاذلي
أغرقت نوة «الصليب» معظم أطراف مدينة الإسكندرية أمس، بعد أن استمر هطول الأمطار بغزارة علي جميع المناطق منذ الخامسة صباحاً دون توقف، وتعطلت الحركة المرورية في مناطق خورشيد، وأبيس، وأبوسليمان، وأبوقير، فيما كانت حركة الأمواج في البحر المتوسط عادية، وتستمر النوة ٣ أيام.
وقال مصدر في شركة الصرف الصحي إنه تم تخصيص عشرات السيارات لشفط المياه من الشوارع التي تبعد عن بالوعات الصرف بمسافات كبيرة.
وفي كفر الشيخ تعرضت المحافظة لأمطار غزيرة خلال اليومين الماضيين خصوصاً في المناطق الغربية من سواحل بلطيم، وبرج البرلس، ومطوبس، وزادت حدة الأمطار أمس، واستمر تساقطها بغزارة منذ الصباح وحتي العصر، مما أجبر الأهالي علي البقاء في المنازل.
وامتنع عدد كبير من الطلاب عن الذهاب إلي مدارسهم وجامعاتهم، كما تغيب بعض الموظفين عن أعمالهم، وأدت الأمطار إلي انقطاع الكهرباء عن كثير من القري، ونبهت إدارة المرور علي سائقي السيارات بضرورة إبطاء السرعة خوفاً من وقوع حوادث علي الطرق.

***************************************

نوة عيد الميلاد والتى يطلق عليها "نوة رأس السنة"

الجمهورية  الجمعة 2 يناير 2009م الموافق 5 من المحرم 1430هـ  عن خبر بعنوان [ "نوة رأس السنة" عطلت حركة العبارات والصيد ]
قررت سلطات ميناء الغردقة بسبب سوء الأحوال الجوية إلغاء رحلة العبارة السريعة "رد. سي. جيت" لشرم الشيخ التي كان من المقرر لها القيام برحلتها صباح أمس وتقل علي متنها 156 راكباً من مختلف الجنسيات.
صرح مصدر بحري مسئول بميناء الغردقة بأن تحذيرات هيئة الأرصاد بعدم استقرار الجو خلال اليوم الأول من السنة الجديدة مما يؤثر علي ارتفاع الأمواج ما بين 3 إلي 4 أمتار كما تم تأجيل قيام العبارتين "المتحدة" و"الهدي" إلي ميناء ضبا السعودي لأعمال الصيانة الدورية..وفي سياق آخر استقبل ميناء سفاجا البحري العبارة "مودة" وعلي متنها 1029 راكبا و15 سيارة أثاثات قادمة من ميناء ضبا السعودي.
تعرضت مدينة الإسكندرية والساحل الشمالي الغربي أمس لأمطار غزيرة ومتوسطة في أول أيام "نوة رأس السنة" مصحوبة برياح شمالية غربية ممطرة.
تراوحت شدة هبوب الرياح في تلك النوة التي تستمر يومين ما بين 28 إلي 33 عقدة في الساعة كما شهدت حالة البحر ارتفاعا ملحوظا في حركة الأمواج مما أدي لتعذر أعمال الصيد في بعض المناطق من ساحل البحر ولم تتأثر حركة السفن والبواخر بميناء الإسكندرية بسقوط الامطار حيث استمرت عمليات الشحن والتفريغ بالميناء وفقا للمعدلات الطبيعية.
وقررت هيئة الميناء استمرار فتح البوغاز امام حركة البواخر. تعرضت محافظة دمياط طوال الليلة الماضية إلي هطول أمطار شملت كافة أنحاء المحافظة حيث أثرت الأمطار علي حركة الصيد ببحيرة المنزلة وحركة الأسواق وكذلك حركة النقل الداخلية والخارجية بالمناطق.
تأخر طائرتي الشارقة وأبوظبي
تسبب سوء الأحوال الجوية في مطاري الشارقة وأبوظبي في تأخر اقلاع طائرتين لمصر للطيران كانتا متجهتين الي الشرقة وأبوظبي لأكثر من 10 ساعات وكانت سلطات الطيران المدني بالمطارين قد ابلغت مصر الشارقة باغلاق المطارين لسوء الأحوال الجوية وعقب تحسن حالة الجو اقلعت الطائرتان في طريقهما الي كل من الشارقة وأبوظبي

 

 

This site was last updated 11/07/10