Encyclopedia - أنسكلوبيديا 

  موسوعة تاريخ أقباط مصر - coptic history

بقلم المؤرخ / عزت اندراوس

بسم الله الرحمن الرحيم علامة للمصحح بإعطاء كاتبها درجات بالكيل فى إمتحانات الثانوية العامة بمصر

هناك فى صفحة خاصة أسمها صفحة الفهرس تفاصيل كاملة لباقى الموضوعات

أنقر هنا على دليل صفحات الفهارس فى الموقع http://www.coptichistory.org/new_page_1994.htm

Home
Up
البسملة بالثانوية العامة
الحجاب ومنع طالبة من الدراسة

********************************************************************************

تعليق من الموقع : لماذا إذاً تصرف الدولة مئات الملايين من الجنيهات حتى تضمن العدالة فى تصحيح إمتحانات الثانوية العامة ؟ مادام المسلمين يتحايلون على الدولة ويكتبون عبارات إسلامية يفهم منها المصحح أن ورقة الإجابة لمسلم فيعطيه درجات بالكيل .. وهكذا تخرب مصر كرامة للهلوسة الدينية الإسلامية ، ويأخذ طالب مسلم درجات تؤهله لدخول كليات متقدمة لا يستحقها ويواصل الغش ويواصل حصوله على درجات عالية لأنه مسلم ويخرج ليأخذ وظيفة عالية لأنه مسلم وهو لا يستحقها فماذا سيفعل مثلاً دكتور مسلم وهو لا يعرف شيئاً عن الطب نجح بالغش أو لأنه مسلم أو لأنه أبن غنى أو لأنه قريب فلان الفلانى الظابط أو خلافه ؟ وهكذا رأينا كيف تسربت أسئلة إمتحانات الثانوية العامة فى المنيا  لعام 2008 وتورط فيها أعضاء فى مجلس الشعب وآخرين فى أمن الدولة وغيرهم من موظفى التربية والتعليم ..

وفيما يلى تعليق أحمد رجب عن التعليم

ياخسارة المليارات التي تصرف علي التعليم، فالتعليم كله فاسد، والخريجون في كل مراحله غير مطلوبين في سوق العمل، وخريجو الابتدائية والاعدادية يدخلون في تعداد الاميين ، ونذكر النائب الذي اتهموه منذ سنوات بأنه أمي لا يقرأ ولا يكتب ثم تبين أنه حاصل علي الاعدادية ، وقيل إنه كان يوقع اسمه برسم النخلة وهي رمزه الانتخابي .

وفيما يلى تعليق آخر لأحمد رجب عن التعليم ورد فى جردية الأخبار 14/7/2008م السنة 56 العدد 17546

انتهت هوجة الثانوية العامة وانتهي معها التنديد الإعلامي بعورات التعليم الفاسد وعاهاته وفضائح الغش والغشاشين وتصريحات وزير غير متخصص، وسوف يعود كل شيء إلي اصله ليرقد التعليم علي عفونته وفساده حتي يحل موعد الثانوية العامة في العام القادم ويتحول وزير التعليم إلي عريس اعلامي تملأ صوره الصحف ويقول أي كلام ويفتي في كل شيء خصوصا التعليم الذي لا يفهم فيه أي شيء.

********************************************************************************

 مراقب يطالب المسيحيات بكتابة "البسملة" في أوراق إجابة الثانوية العامة
09/06/2008
البسملةكتب - إسحق إبراهيم
اشتكت الطالبات المسيحيات بمدرسة الثانوية بنات – حلوان من دخول أحد المراقبين في امتحان اللغة العربية للمرحلة الثانية للثانوية العامة والذي أجرى أمس إلى اللجنة، والتنبيه بضرورة كتابة عبارة "بسم الله الرحمن الرحيم" في جميع أوراق الإجابة لكل المواد الدراسية، وعبرت الطالبات عن تخوفهن من وجود تفرقة وعدم مساواة أثناء تصحيح أوراق الإجابة خاصة أن معظمهن رفضن الاستجابة إلى طلب المراقب بكتابة العبارة ومن ثم فأصبحت أوراقهن معروفة ويمكن تمييزها عن بقية أوراق الطالبات أثناء تصحيح أوراق الإجابة.
واستبعدت الطالبات إمكانية رفع شكوى إلى الإدارة التعليمية ضد اللجنة التي تراقب الامتحانات تخوفاً من تعرضهن لمضايقات أخرى في الامتحانات القادمة.

المصدر : منظمة أقباط الولايات المتحدة الأمريكية

This site was last updated 10/03/11