Encyclopedia - أنسكلوبيديا 

  موسوعة تاريخ أقباط مصر - coptic history

بقلم عزت اندراوس

القبض على المبشرين

إذا كنت تريد أن تطلع على المزيد أو أن تعد بحثا اذهب إلى صفحة الفهرس هناك تفاصيل كاملة لباقى الموضوعات وصمم الموقع ليصل إلى 3000 موضوع مختلف

أنقر هنا على دليل صفحات الفهارس فى الموقع http://www.coptichistory.org/new_page_1994.htm

لم ننتهى من وضع كل الأبحاث التاريخية عن هذا الموضوع والمواضيع الأخرى لهذا نرجوا من السادة القراء زيارة موقعنا من حين لآخر - والسايت تراجع بالحذف والإضافة من حين لآخر - نرجوا من السادة القراء تحميل هذا الموقع على سى دى والإحتفاظ به لأننا سنرفعه من النت عندما يكتمل

Home
Up
صوت الأمة تتهمه بالتنصير
صوت الأمة والهجوم على الكنائس
إتهم ظلماً بالتنصير
القبض على مبشرين
سجن أبونا متاؤوس وهبة

Hit Counter


‏الإفراج عن 3 أقباط المتهمين بالتبشير

20/10/2008 - 08:00:30
كتب- هاني دانيال
علم "الأقباط متحدون" إنه تم الإفراج عن الثلاثة أقباط الذين ألقى القبض عليهم أمس الأول السبت بعد إنتهاء التحقيقات معهما بمقر أمن الدولة، بعد أن أكدت التحريات أنهما لم يقوما بأي شيء يستوجب معه إستمرار حبسهما، وإن كانت هناك معلومات أكدت أن هناك قيادة دينية تدخلت في الموضوع، وأكدت حسن نية هؤلاء الأشخاص في إنهما كان يتفقدون المسيحيون بالفيوم، وإنه تصادف أن تم وضع مجموعة الكتب والشرائط المسيحية أمام بعض الشقق التي يسكنها مسلمين.
حسب المعلومات التي توفرت لـ "الأقباط متحدون" أن هناك أحد نواب جماعة الإخوان المسلمين هو الذي تسبب في إثارة الأزمة، حينما قام بإبلاغ حارس عقار ببرج التطبيقيين بأن هناك مجموعة من المسيحيين يقومون بتوزيع كتب مسيحية على الشقق، وطلب إبلاغ الشرطة والتي حضرت فور إبلاغها وتمكنت من القبض على الثلاثة، والذي يعمل أحدهم موظف، والآخر بالجامعة الأمريكية، وسيدة ربة منزل، وتمت التحقيقات معهما بمقر أمن الدولة حتى تم الإفراج معهما مع إقرارهما بعدم حدوث ذلك مستقبلاً. ‏
 

***************************

التبشير ليس جريمة يا امن الدولة

ما أجمل المبشرين بالخيرات المبشرين بالسلام هكذا يقول الإنجيل .. وكلمة الإنجيل وردت فى القرآن ومع أن المسلمين يفتخرون أن القرآن عربى مبين إلا أن كلمة الإنجيل تعنى البشارة المفرحة أى البشارة المفرحة بالمسيح فإذا كان الأمن يعتبر أن التبشير جريمة فليرفعوا إذاً كلمة الإنجيل من القرآن الذى تعنى البشارة .. كما أن حرية التبشير مكفولة بالدستور المصرى .

وقد ألقت مباحث أمن الدولة بالفيوم القبض علي سيدة ورجلين أثناء قيامهم بتوزيع بعض المطبوعات المسيحية علي شقق المسلمين ويقول الإعلام المصرى أن المبشرين وزعوا فى منطقة يسكنها المستشارين ويعتبر هذا جرم كبير وأنهم وجدوا شريطًا بعنوان «التوبة المقبولة عظة» للقمص مكاري يونان، راعي الكنيسة الأرثوذكسية بكلوت بك بالقاهرة إضافة إلي ملصق مسجل عليه الكنائس الإنجيلية بالفيوم بعنوان «أرني مجدك» باسم سامح موريس راعي الكنيسة الإنجيلية بقصر الدوبارة و«فريق الحياة الأفضل» يدعو إلي رؤية مجد المسيح في اجتماعات روحية تم عقدها بكنائس المعمدانية إضافة إلي مطويه بعنوان «يا بني اعطني قلبك» وكانت مباحث أمن الدولة قد ألقت منذ أسبوعين بالفيوم القبض علي شابين مسيحيين يديران موقعًا إلكترونيًا بمنطقة مصطفي حسن بالفيوم، تخصص في الهجوم علي الإسلام، حيث تم إغلاق الموقع ومركز الإنترنت، وتم إصدار قرارات اعتقال بشأنهما. ولكن ماذا يقول المسيحى عندما يرى الدعاه المسلمين ينغصون حياتهم نهاراً ويقلقونهم ليلاً بأصوات الميكرفونات والذين يصعدون لوسائل المواصلات ويرمون الكتيبات على أرجل السيدات والرجال ليبيعوهم سور قرآنية وكتب وادعيه وخلافة بالعافية وماذا عن إعلانات الدعاية الإسلامية فى الشوارع والملصقات حتى فى الأتوبيسات الحكومية بيشغلوا قرآن ، يعنى المستشارين وجدوا كتب أو شرائط على الباب إذا كانوا لا يريدون قرائتها يكفى وضعها فى سلة المهملات بدل أن تتناقل وكالات الأنباء أن المستشارين إشتكوا للمخابرات وامن الدولة من أن مسيحين يتركون على باب بيوتهم نشرات وفى الغرب صناديق البوستة تمتلئ كل يوم بجميع انواع النشرات ولا يهتز أحداً ويبلغ الأمن والبوليس وتقوم الدنيا ولا تقعد ده كلام يا مستشارين ياقمة العلم فضحتونا قدام الأجانب ويتحرك أمن الدولة والمخابرات لموضوع تافه مثل هذا كأنه بيوزع مخدرات طيب روحوا امسكوا اللى بيوزع مخدرات وتجار الأسلحة يابوليس يا نشيط.  

 

***********************************

لتبشير .. التبشير .. التبشير


المصدر : الأقباط متحدون 19/10/2008  عن خبر بعنوان [  القبض على 3 أقباط بتهمة التبشير للمسيحية ]

القس رفعت فكري ينتقد ازدواجية المعايير في الدعوة للأديان
كتب-هاني دانيال
بعد إلقاء القبض على 3 مسيحيين في الفيوم بزعم توزيع منشورات وملصقات للتبشير بالمسيحية، أثار ذلك استياء واسع أوساط المتابعين خاصة وأن ذلك تكرر في الآونة الأخيرة، كما إنه يأتي بالتزامن مع حبس أحد قساوسة الجيزة بزعم تزوير أوراق رسمية.
من جانبه انتقد القس رفعت فكري راعي الكنيسة الإنجيلية بأرض شريف تكرار القبض على بعض المسيحيين بزعم التبشير بالمسيحية، خاصة وأن الدستور المصري ينص على حرية الاعتقاد وممارسة الشعائر الدينية طبقاً للمادة 46 من الدستور، ولا توجد عقوبة لمناهضة التبشير مثلما لا توجد عقوبة لمناهضة الدعوة الإسلامية، وأن نشر الدعوة الإسلامية في الغرب أمراً عادياً لأنه يدخل في إطار حقوق الإنسان المتفق عليها، ومن ثم لابد من التعامل بالمثل في هذا الموضوع داخل مصر وعدم مقاومته للحفاظ على حضارة مصر ورقيها في تقبل جميع الأديان والثقافات.
أبدى القس رفعت فكري انزعاجه من القبض على رجلين وسيدة في الفيوم أمس أثناء قيامهم بتوزيع بعض المطبوعات المسيحية، وهو أمر تكرر مؤخراً وهو ما يقلق كل حقوقي قبل أن يقلق رجال الدين، خاصة وأن الدعوة للأديان السماوية من شأنها نشر الفضيلة وقبول الآخر، واحترام المواطنين وبعضهم البعض، وكلها قيم نبيلة فلا تدعو هذه الأديان للرزيلة أو الأعمال المنافية للآداب حتى تقاوم الدعوة بهذا الشكل.
دعا القس رفعت فكري إلى فتح هذا الملف، خاصة وأن هناك الكيل بمكيالين في المجتمع، ففي الوقت الذي يتم القبض فيه على أي مواطن يدعو الآخرين للتعرف على المسيحية يتم ترك أي مواطن مسلم يجبر مسيحي على ترك مسيحيته.
كذلك في الوقت الذي يتم فيه القبض على مواطن ينشر مواد ضد الإسلام، يتم ترك أشخاص وجهات عديدة تقوم ببث معلومات ضد المسيحية وموقع الشيخ أبو إسلام يؤكد ذلك، وبالتالي لابد من إتباع أسلوب واحد وآلية واحدة وعدم انتهاج ازدواجية المعايير!!!
أكد القس رفعت فكري أن دور الكنائس بمختلف الطوائف الدعوة للمسيحية، والكنيسة التي لا تدعو للمسيحية لا عمل لها لأن النص الإنجيلي يقول: "اذهبوا إلى العالم اجمع وأكرزوا بالإنجيل للخليقة كلها" مرقس 15:16، "فاذهبوا وتلمذوا جميع الأمم وعمدوهم باسم الآب والابن والروح القدس. وعلموهم أن يحفظوا جميع ما أوصيتكم به. وها أنا معكم كل الأيام إلى انقضاء الدهر (متى 18:28-20).
كان هناك معلومات توافرت لأجهزة الأمن بأن هناك مَن يطرق باب الشقق السكنية ببرج التطبيقيين بالفيوم، وحينما يقوم صاحب الشقة بفتح الباب لا يجد أحد، ولكن يجد كتاب بعنوان "أرني مجدك" للقس سامح موريس وعظة "التوبة المقبولة" للقمص مكاري يونان، وشريط تراتيل لفريق الحياة الأفضل.
هذا وتواصل أجهزة الأمن التحقيقات مع المتهمين، وسنواليكم بآخر الأخبار لاحقاً.

******************************

 

 

 

This site was last updated 02/23/10