Encyclopedia - أنسكلوبيديا 

  موسوعة تاريخ أقباط مصر - coptic history

بقلم عزت اندراوس

موجز تاريخ إضرابات2

 هناك فى صفحة خاصة أسمها صفحة الفهرس تفاصيل كاملة لباقى الموضوعات وصمم الموقع ليصل إلى 30000 موضوع مختلف فإذا كنت تريد أن تطلع على المزيد أو أن تعد بحثا اذهب إلى صفحة الفهرس لتطلع على ما تحب قرائته فستجد الكثير هناك

أنقر هنا على دليل صفحات الفهارس فى الموقع http://www.coptichistory.org/new_page_1994.htm

لم ننتهى من وضع كل الأبحاث التاريخية عن هذا الموضوع والمواضيع الأخرى لهذا نرجوا من السادة القراء زيارة موقعنا من حين لآخر - والسايت تراجع بالحذف والإضافة من حين لآخر - نرجوا من السادة القراء تحميل هذا الموقع على سى دى والإحتفاظ به لأننا سنرفعه من النت عندما يكتمل

Home
Up
موجز إضرابات1
موجز إضرابات2
تقرير حقوق الإنسان
قناة السويس اليوم
ترعة السلام لرى سيناء
أحداث 2010
أحداث 2011

Hit Counter

 

المصرى اليوم  تاريخ العدد الجمعة ١٨ ابريل ٢٠٠٨ عدد ١٤٠٥ عن خبر بعنوان [ عمال «ميراكو» يضربون عن العمل احتجاجًا علي تدني الأجور.. وعدم التأمين عليهم ] كتب مني ياسين
واصل المئات من عمال شركة «ميراكو كاريير» بمنطقة أبورواش بالجيزة، أمس إضرابهم عن العمل لليوم الثاني علي التوالي احتجاجًا علي تدني الأجور في ظل الغلاء الفاحش، وكذلك عدم التأمين علي العمال فضلاً عن المعاملة غير الآدمية التي يجدونها من جانب مديري الشركة.
وقد شارك في الإضراب عمال الورديتين «الصباحية والمسائية»، مما أدي إلي وقف حركة الإنتاج في عشرة خطوط، منها خطوط التصنيع واللحام والمواسير وغيرها من الأقسام الحيوية، وفشلت محاولات مسؤولي الشركة لتفريق المضربين بعد أن جهزوا أتوبيسات خاصة لإخلائهم من مقر المصنع وتوصيلهم إلي منازلهم وإنهاء الإضراب.
وقال أحمد محمود، أحد العمال، إن يومية العامل في الشركة لا تتعدي ٧٥،١٣ جنيه، بمعدل ٧٦ قرشًا لكل ساعة عمل، كما أن العمال لم يؤمن عليهم منذ ١٣ عامًا، وفي حالة تعرض أي عامل منهم لأي ظرف طارئ لا يجد من يقف معه.
وأضاف أن راتب العامل الواحد لا يتعدي ٤٠٠ جنيه شهريا، بينما الحافز الشهري ٥٠ جنيهًا فقط، وهو راتب لا يكفي للتنقلات وحدها، وعندما حاول العمال التحدث إلي المسؤولين في الشركة بشأن الأزمة رفضوا الاستجابة لطلب العمال، وقالوا إنه من المحتمل أن يقوموا ببحث هذا الشأن مستقبلاً. وذكر أحمد محمود، أنه أثناء إضراب العمال تصادف وجود رئيس مجموعة شركات كاريير، علي مستوي العالم في زيارة للشركة، وطلب منهم اطلاعه علي كشوف الإنتاج بخطوط المصنع ولكن مسؤولي الشركة اخفوا عنه مشهد إضراب العمال.
وهدد العمال باستمرار الإضراب في حالة عدم الاستجابة لمطالبهم وهي سرعة تحرير عقود تعيين لهم، والتأمين عليهم وزيادة رواتبهم لمواجهة الغلاء الفاحش الذي تفشي في أرجاء البلاد.

********************************

 

This site was last updated 04/23/09