Encyclopedia - أنسكلوبيديا 

  موسوعة تاريخ أقباط مصر - coptic history

بقلم عزت اندراوس

ذبح صائغ قبطى بحى الوراق فى القاهرة

هناك فى صفحة خاصة أسمها صفحة الفهرس تفاصيل كاملة لباقى الموضوعات

أنقر هنا على دليل صفحات الفهارس فى الموقع http://www.coptichistory.org/new_page_1994.htm

Home
Up
إختطاف صائغ مسيحى
ذبح صائغ
سطو على جواهرجى بالأسكندرية
قتل جواهرجى بكفر الشيخ
سرقة جواهرجى بالقاهرة
سرقة محل مصوغات بالمنيا
محل مجوهرات بملوي المنيا
جواهرجي بالمطرية
ذبح صائغ بعين شمس
ذبح صائع بأسيوط
قتل جواهرجى فى طريقه للشرثية
الحارس يقتل من يحرسه
قتل أربعة بالزيتون
إصابة الجواهرجى عادل جميل
خطف ابن جواهرجى لطلب فدية
سرقة صائغ قبطى بالغردقة
Untitled 4231
قتل وتلويث للسمعة
Untitled 4233

 

جريدة المصرى اليوم  تاريخ العدد الاربعاء ٢٧ فبراير ٢٠٠٨ عدد ١٣٥٤ عن خبر بعنوان [ الغموض يسيطر علي حادث ذبح «جواهرجي» الوراق ] كتب سامي عبدالراضي ومصطفي المرصفاوي ٢٧/٢/٢٠٠٨
سيطر الغموض والحيرة علي جريمة مقتل «جواهرجي» في «بشتيل» بالوراق، بعد أن ذبحه مجهول بسكين داخل محل الذهب، واستقل دراجة نارية بصحبة شريكه وانطلقا إلي الطريق الدائري، وتبين أن الضحية لا تربطه خصومات مع أحد وأن جيرانه وأهالي المنطقة يحبونه.. وقرر تامر مختار، مدير نيابة حوادث شمال الجيزة، تشريح جثة المجني عليه لبيان سبب الوفاة، وتبين أن المتهم أصاب القتيل بجرح ذبحي غائر في الرقبة بطول ١٠ سم، واستدعت النيابة أسرته وجيرانه وانتدبت المعمل الجنائي للمعاينة ورفع البصمات.. جرت التحقيقات بإشراف المستشار هشام الدرندلي، المحامي العام لنيابات شمال الجيزة، بسكرتارية جمعة عبدالفتاح.
أمر اللواء فاروق لاشين، مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، بتشكيل فريق بحث بعد انتقاله إلي مسرح الجريمة، وتبين من التحريات وأقوال الجيران والشهود ومعاينة مكان الواقعة أن الضحية معوض فضل رياض، ٣٣ سنة، يمتلك محل ذهب في منزل والده بقرية بشتيل في الوراق، وأنه يبدأ يومه في الواحدة ظهرًا، ويعمل بمفرده وتتردد عليه شقيقاته وزوجته وأقاربه للاطمئنان عليه طوال الوقت، وتبين أن مجهولاً توجه إليه عصر أمس الأول، واستغل هطول الأمطار بغزارة وخلو الشارع من المارة لتهديده وسرقته.
وكشفت أثار الدماء داخل المحل وخارجه أن القتيل قاوم قاتله بشدة وأطلق صرخات استغاثة مكتومة وأجبر المتهم علي الهرب قبل أن يسقط جثة هامدة عند باب المحل.. أشرف علي فريق البحث اللواء عادل الشاذلي، مدير المباحث الجنائية، وضم العميد مصطفي زيد، رئيس مباحث قطاع الشمال، والعميد عصام عبدالنعيم، رئيس مباحث قطاع النفس، والعقيد عرفة حمزة، مفتش مباحث شمال الجيزة، والمقدم مدحت فارس، وجار فحص المسجلين خطر بالمنطقة والمفرج عنهم حديثًا وأصحاب الدراجات النارية، وفحص علاقات القتيل التجارية، وعلاقته بجيرانه وأصدقائه وتتبع خط سير المتهم، وشريكه بالدراجة النارية أعلي الطريق الدائري، كما استمع فريق البحث لأقوال شاهد عيان تصادف مروره بالشارع لحظة وقوع الحادث،
وقال الشاهد: «وجدت شاباً يخرج وبيده سلاح من المحل وخلفه الضحية يترنح والدماء تنطلق من رقبته بغزارة وسقط عند باب المحل، وطاردت المتهم وساعدني بعض الجيران الذين انتبهوا للحادث وفشلنا في الإمساك به، وتبين لنا أن شابا يستقل دراجة نارية في نهاية الشارع، قفز القاتل إليه وفرا هاربين باتجاه الطريق الدائري».
انتقلت «المصري اليوم»، إلي مكان الحادث وساد الحزن والذعر شوارع القرية، خاصة أن الضحية وأقاربه من الشخصيات المحبوبة في المنطقة، وهو وحيد والديه وله ٣ شقيقات، ويتولي الإنفاق علي أسرته.. المحل يقع في شارع مسجد الرحمن، ويبعد ٢٠٠ مترًا، عن الطريق الدائري، وهو محل متواضع بينما يعيش الضحية مع زوجته وطفليه مينا ٤ سنوات وسيمون عامين، ويعيش والداه وشقيقاته في نفس المنزل بالطابق الثالث.. واختار اسم المحل «سيمون» علي اسم طفلته الجميلة، وبجوار المحل يسكن أقارب الضحية وتربطهم علاقة طيبة بالجيران، وأهالي القرية ويعمل والده في الزراعات التي يمتلكها آخر القرية.
عزت داوود توفيق ٣٢ سنة، ابن عمة القتيل، روي التفاصيل: «معوض افتتح المحل منذ ٣ سنوات بعد أن ظل يعمل في محل ذهب بإمبابة ٧ سنوات متتالية، كنت أزوره يوميا في المحل، وأساله: إيه الأخبار، هل أنت في حاجة إلي شيء، لحظة الحادث كنت في الشارع المجاور وانطلقت بعد الاستغاثة، وجدت الجيران يطاردون شابًا وهم يقولون: حرامي.. ووجدت معوض ملقي أمام المحل والدماء تنزف من رقبته بقوة، كان يودع الحياة، أحضرت سيارتي بسرعة، وانطلقت للمستشفي، لكنه لفظ أنفاسه قبل أن أتخطي الشارع».
والدة الضحية جلست بجوار المحل وهي تصرخ: مين عمل فيك كده يا معوض.. رايح فين يا معوض وسايبنا وهقول إيه لـ«سيمون» و«مينا».

**************************

حتى ضباط الشرطة يسرقون محلات الصاغة

جريدة المصرى اليوم تاريخ العدد السبت ٥ ابريل ٢٠٠٨ عدد ١٣٩٢عن خبر بعنوان [ سقوط ضابط شرطة أثناء سرقته محل ذهب في الجيزة ] كتب أحمد عبداللطيف  كشفت المصادفة عن تورط ضابط شرطة في محاولة سرقة محل ذهب في بولاق الدكرور، دخل بملابسه المدنية وخطف ١٧ سلسلة ذهبية، واستغاث صاحب المحل بجيرانه واعتدوا بالضرب علي المتهم وأصابوه بارتجاج في المخ وبكدمات متفرقة بأنحاء جسده. حضر رجال المباحث إلي مكان الواقعة، وتبين أن المتهم ضابط برتبة مقدم في سوهاج، وأكد في التحقيقات الأولية، أن مشاجرة حدثت بينه وبين صاحب المحل عندما سأله عن أسعار الذهب، تحرر محضر بالتفاصيل وأحيل المتهم إلي معتز عزام وكيل نيابة بولاق الدكرور، بإشراف محمد عيسي رئيس النيابة والمستشار حمادة الصاوي المحامي العام الأول لنيابات جنوب الجيزة، وتحدد المحضر رقم ١٢٦٤ جنح بولاق الدكرور.
تلقت شرطة النجدة بلاغاً باقتحام شخص مجهول محل مجوهرات بشارع عبدالظاهر ببولاق الدكرور، والاستيلاء علي مشغولات ذهبية من داخله، انتقل المقدم أحمد الوتيدي، رئيس المباحث، إلي مكان البلاغ، وتبين أن المتهم «٤٢ سنة» ضابط شرطة في إدارة ضبط النظام بسوهاج، وأنه مصاب بشبه كسر بقاع الجمجمة، وبه عدة إصابات بالرأس وأعلي الحاجب، وأنه اقتحم محل المجوهرات واستولي علي المشغولات الذهبية وحاول الهرب فاستغاث صاحب المحل بالمارة لضبط المتهم ولقنوه «علقة ساخنة».
وتبين أنهم لم يعرفوا أنه ضابط شرطة. استمع وكيل النيابة إلي أقوال المتهم وأكد فيها أنه توقف أمام محل المجوهرات للسؤال عن أسعار الذهب لأحد أصدقائه فحدثت مشاجرة مع صاحب المحل، واتهمه بالتعدي عليه وإصابته. قررت النيابة التحفظ علي ضابط الشرطة والمضبوطات، وطلبت تحريات المباحث حول الواقعة، ومازالت التحقيقات مستمرة. 

This site was last updated 08/16/11