Encyclopedia - أنسكلوبيديا 

  موسوعة تاريخ أقباط مصر - Coptic history

بقلم المؤرخ / عزت اندراوس

خيرت الشاطر وميليشيات الأزهر

 إذا كنت تريد أن تطلع على المزيد أو أن تعد بحثا اذهب إلى صفحة الفهرس تفاصيل كاملة لباقى الموضوعات

أنقر هنا على دليل صفحات الفهارس فى الموقع http://www.coptichistory.org/new_page_1994.htm

Home
Up
محاكمة نائب مرشد الأخوان
الإخوان بجامعة عين شمس
New Page 4596
حارس الشاطر وميليشيات الأزهر

 

بلاغ للمحامى العام ضد خيرت الشاطر لمشاركته فى الاستفتاء على الدستور
اليوم السابع الجمعة، 21 ديسمبر 2012 -  كتب حازم عادل
تقدم سمير صبرى المحامى ببلاغ للمحامى العام الأول لنيابات شرق القاهرة، ضد كل من المهندس خيرت الشاطر، والمستشار زغلول البلشى رئيس اللجنة العليا للاستفتاء على الدستور الجديد، بسبب تصويت "الشاطر" فى المرحلة الأولى للاستفتاء على الدستور بالرغم من عدم أحقيته فى التصويت نهائيا على الدستور، إلا بعد مرور 6 سنوات، وهو ما يعد تزوير صريح فى قاعدة بيانات كشوف الناخبين.
وأوضح البلاغ، أن المهندس خيرت الشاطر توجه إلى مدرسة طابا الابتدائية بدائرة قسم أول مدينة نصر للإدلاء بصوته فى الاستفتاء على الدستور وكان ذلك بتاريخ 15/12/2012، رغم انه لا يحق له الإدلاء بصوته فى الاستفتاء حيث كان يتوجب عليه الانتظار 6 سنوات ولا يمارس الحياة السياسية حتى يرد اعتباره بزوال الأثر الناجم عن سجنه فيما عرف بقضية ميليشيات الأزهر، مطالباً فى نهاية بلاغة باتخاذ الإجراءات القانونية والتحقيق فى الواقعة .

 

مصادر أمنية: حارس «الشاطر» كان متهماً فى «ميليشيات الأزهر»
المصرى اليوم كتب إبراهيم قراعة ٢٠/ ١٢/ ٢٠١٢
[تصوير- حسام فضل العقيد داخل القفص خلال جلسة أمس ]
كشفت مصادر أمنية عن أن المتهم خليل العقيد، الحارس الخاص للمهندس خيرت الشاطر، نائب مرشد جماعة الإخوان المسلمين، صدر أمر بالقبض عليه عام ٢٠٠٦، هو وشقيقه محمد، على خلفية القضية التى عرفت إعلامياً بـ«ميليشيات الأزهر»، أثناء دراستهما بالجامعة، وأن محمد قبض عليه أثناء عودته من غزة عام ٢٠٠٨، وأطلق سراحه بعد ٦ أشهر.
وفى سياق متصل، جدد قاضى معارضات محكمة جنح القاهرة الجديدة، ظهر أمس، حبس خليل ١٥ يوماً، لاتهامه بحيازة سلاح نارى وذخيرة دون ترخيص، أمام إحدى اللجان الانتخابية بالقاهرة الجديدة، وهو ما انفردت بنشره «المصرى اليوم» منذ يومين. حضر المتهم، وسط حراسة مشددة من سجن طرة، مرتدياً ملابس بيضاء، وبعد إيداعه قفص الاتهام، أنكر الاتهامات المنسوبة إليه، وطلب محاميه المستشار محمود الخضيرى، أحد أعضاء فريق دفاع المتهم، إخلاء سبيله بضمان محل إقامته، وقدم الدفاع أصل ترخيص حيازة السلاح، باسم ممدوح السيد جودة، عقيد طبيب بالقوات المسلحة، كما قدم صورة ضوئية من إقرار عرفى بتسلم المتهم السلاح من «جودة». ودفع محامو المتهم بأنه تسلم السلاح من مالكه لإصلاحه، وبأنه من غير المنطقى أن يصور نفسه ويضع صوره على هاتفه.

This site was last updated 12/21/12