Encyclopedia - أنسكلوبيديا 

  موسوعة تاريخ أقباط مصر - coptic history

بقلم عزت اندراوس

القبض على الاستاذ ممدوح عزمى محامى الهيئه فى قضيه الكشح والمقيم بأسكندريه

هناك فى صفحة خاصة أسمها صفحة الفهرس تفاصيل كاملة لباقى الموضوعات وصمم الموقع ليصل إلى 30000 موضوع مختلف فإذا كنت تريد أن تطلع على المزيد أو أن تعد بحثا اذهب إلى صفحة الفهرس لتطلع على ما تحب قرائته فستجد الكثير هناك

أنقر هنا على دليل صفحات الفهارس فى الموقع http://www.coptichistory.org/new_page_1994.htm

لم ننتهى من وضع كل الأبحاث التاريخية عن هذا الموضوع والمواضيع الأخرى لهذا نرجوا من السادة القراء زيارة موقعنا من حين لآخر - والسايت تراجع بالحذف والإضافة من حين لآخر - نرجوا من السادة القراء تحميل هذا الموقع على سى دى والإحتفاظ به لأننا سنرفعه من النت عندما يكتمل

Home
Up
البوليس يلقى قبطى من الشباك
اعتقال ممدوح عزمى المحامى

Hit Counter

 

فى 11/11/2007م عن منظمة مسيحى الشرق الأوسط عن خبر بعنوان [ القاء القبض على عضوين من اعضاء المنظمة وعلى محامى الهيئة ]
تم القاء القبض على عضوين جديدين من منظمه مسيحى الشرق الاوسط
فى الساعات الاولى من صباح اليوم وفى الساعه الرابعه صباحا تم القبض على عضوين جديدين من اعضاء منظمه مسيحى الشرق الاوسط وهما الاستاذ وجيه يعقوب المتحدث الرسمى بأسم المنظمه والاستاذ فيكتور عضو المنظمه ... وكالعاده دون سبب ودون تهمه و هذه المره ليس هناك متنصر مثل محمد حجازى ومنذ اربعه ايام تم الافراج عن عضوى المنظمه دون توجيه تهمه لهم بعد ثلاثه اشهر من الحبس .
وقد تم القبض ايضا على الاستاذ ممدوح عزمى محامى هيئه مسيحى الشرق الاوسط ومحامى الهيئه فى قضيه الكشح والمقيم بأسكندريه .. ولم تتوافر بيانات جديده عن عمليه القبض عليه
وسنوافيكم بباقى التفاصيل لاحقا
وقد نما الى علم المنظمه ان القيادات العليا فى مصر غير راضيه عن القبض على اعضاء المنظمه وان المسؤل عن تلك الجريمه مقدم مباحث امن دوله يدعى حسين جوهر مسؤل الملف الامنى القبطى فى امن الدوله .
وهذا الموضوع على اعلى درجه من الاهميه .. لانه يوضح كيفيه استهانه امن الدوله بالحريات الشخصيه وحقوق المواطنين .. واذا تشجب المنظمه تلك الممارسات نطالب الدوله بأستبعاد هذا الشخص المسمى حسين جوهر على الفور من منصبه .. وستقوم المنظمه بحمله دوليه ضد هذا الظابط الذى لايستحق الانتماء لجهاز المفترض فيه حمايه الامن وليس انتهاكه .
ومن ناحيه اخرى وفى اتصالات مع اهل المقبوض عليهم انهارت والده وجيه يعقوب وانخرطت فى البكاء وقررت تأجيل عمليه خطيره فى القلب الاسبوع القادم حيث ان عائلها الوحيد هو ابنها وجيه ولاتستطيع ان تجرى العمليه بمفردها .كما صرحت بأن امن الدوله قد عاثو فسادا فى حجره وجيه واستولوا على كل شئ فى الحجره بما فيها ساعه يملكها وعندما سألتهم لماذا يأخذون ساعه يد ارتبك الظابط وترك الساعه !!!!

*****************************************

 جريدة الجمهورية الاثنين 2 من ذى القعدة 1428هـ - 12 من نوفمبر 2007 م  عن خبر يعنوان [ حبس عضوين جديدين لمسيحيي الشرق الأوسط 15 يوما ] كتب خالد أمين :
قررت نيابة أمن الدولة العليا باشراف المستشار هشام بدوي حبس وجيه يعقوب وجورج عبد الملاك عضوي منظمة مسيحيي الشرق الأوسط 15 يوما علي ذمة التحقيق في قضية نشر موضوعات علي الأنترنت تزدري الدين الإسلامي.. وجهت لهما النيابة تهم نشر بيانات كاذبة تضر بالمصلحة العامة والترويج لأفكار متطرفة تثير الفتنة وازدراء احد الأديان السماوية والإضرار بالسلام الاجتماعي..كما تضمنت الاتهامات صياغة ونشر نسخة من القرآن الكريم مع تحريفها عمدا.. كانت أجهزة الأمن قد ألقت القبض علي المتهمين أمس الأول واحالتهما للنياب

================================

شكوى للبرلمان الأوربى

المصريون): : بتاريخ 4 - 12 - 2007م عن مقالة بعنوان [ لإطلاق سراح متهمين بازدراء الإسلام.. منظمات قبطية في الخارج تقاضي مصر أمام البرلمان الأوروبي والمفوضية السامية لحقوق الإنسان ] كتب أحمد حسن بكر وحسين البربري
تقدم عوض شفيق وحنا زكي المحاميان عن منظمتي "الأقباط متحدون" و"مسيحيي الشرق الأوسط" بشكوى ثانية إلى المفوضية السامية لحقوق الإنسان والبرلمان الأوربي، طالبا فيها بإطلاق سراح ثلاثة من المتهمين بازدراء الدين الإسلامي.
وتطالب الشكوى التي قدمت أمس الأول الاثنين بسرعة الإفراج الفوري عن وجيه يعقوب وفيكتور عبد الملاك عضوي منظمة "مسيحيي الشرق الأوسط" وممدوح عزمي المحامى الذي ألقي القبض عليهم في 11 نوفمبر، بعد الإفراج عن الدكتور عادل فوزي رئيس فرع المنظمة في مصر وبيتر عزت في الرابع من نوفمبر.
كما طالبت بحق تسجيل المنظمات القبطية للعمل داخل مصر بحرية تامة، قائلة إن هدفها الأساسي هو القضاء على التمييز والتعصب الديني، القائمين على أساس الدين أو المعتقد.
ودفعت الشكوى لبطلان حبس المتهمين باستغلال الدين في الترويج بالقول وبالكتابة، والبث عبر شبكة المعلومات الدولية لأفكار متطرفة، بقصد إثارة الفتنه، وتحقير وازدراء الأديان، والإضرار بالوحدة الوطنية، وإذاعة وبث أخبار وبيانات كاذبة عمدًا من شأنها تكدير الأمن العام وحيازة وسائل تسجيل، بالإضافة إلى تحريف نص "القران الكريم" عن عمد تحريفًا من شأنه تغيير معناه.
واعتبرت القبض عليهم والتحقيق معهم يخالف صحيح القانون ويمثل وازدواجية في المعايير والتهم الموجهة إليهم، وأشارت إلى إقرار وجيه يعقوب بأنه المتحدث الرسمي باسم منظمة "مسيحيي الشرق الأوسط" وأن هناك خطابات بخط يده ردًا على الدكتور محمد عمارة والإساءة للمسيحية علي صفحات الجرائد القومية.
وبررت منظمتا "أقباط متحدون" و"مسيحيو الشرق الأوسط" تدويلهما المشكلة بما اعتبرته تجاهلاً من النيابة العامة التحقيق فيا وصفتاه بـ "الإساءات الموجهة ضد المسيحية"، وأنها تهدف من وراء شكوتها للجهات الدولية أن تتعرف تلك الجهات على الإساءات الموجهة للمسيحية وتطلع بدورها.
وأرفقت الشكوى بعض صور أغلفة كتب صادرة من مسلمين تم عرضها بمعرض القاهرة الدولي للكتاب والتي تباع في الأسواق مع ترجمة عنوانين هذه الكتب.
وناشدت، المنظمات الدولية التدخل للإفراج عن المتهمين، والتزام مصر بالمعايير الدولية لحقوق الإنسان والشفافية، واتخاذ التدابير لعمل المنظمات غير حكومية التي تهتم بحقوق الأقباط داخل مصر، وأن تلتزم حكومتها بتعهداتها.

*************************************

المصريون: بتاريخ 10 - 12 - 2007 م عن مقالة بعنوان [ تجديد حبس ثلاثة من المتهمين في قضية "مسيحيي الشرق الأوسط" والدفاع يلصق الاتهامات لموقع سعودي ] كتب صموئيل سويحة
جددت نيابة أمن الدولة العليا حبس أعضاء منظمة "مسيحيي الشرق الأوسط" وجيه يعقوب وفيكتور جورج والمحامي ممدوح عزمي لمدة 15 يومًا على ذمة التحقيق في الاتهامات الموجهة لهم، منها ازدراء الدين الإسلامي، وبث نسخة محرفة لكتاب مقدس هو "القرآن الكريم" باسم "رابسو"، وبث دعايات كاذبة عن اضطهاد الأقباط في مصر والسعي لتوزيع كتاب "المضطهدون".
وقال محامي المتهمين رمسيس النجار إن الاتهامات الموجهة لموكليه هي نفسها التي وجهت من قبل للدكتور عادل فوزي وبيتر عزت قبل إخلاء سبيلهما في أوائل نوفمبر لانتفاء مبررات حبسهما الاحتياطي.
وأضاف أنه حتى الآن لا توجد دلائل مادية من قبل النيابة تثبت إدانة الأعضاء الثلاثة، نافيًا التهم المنسوبة إليهم، خاصة بث نسخة للقرآن الكريم باسم "قرآن رابسو"، زاعمًا بثها على موقع آخر يتشابه في الاسم مع منظمة "مسيحيي الشرق الأوسط"، اسمه "the mec" صاحبه سعودي.
فيما ادعى نادر فوزي رئيس منظمة "مسيحيي الشرق الأوسط" أن القبض على أعضاء منظمته يدخل في إطار التوازنات مع التيار الإخواني، و"إرهاب" المنظمة لمنعها من القيام بدورها الحقوقي في الدفاع عن الأقباط، ومحاولة تحجيم نشاطها من خلال القبض على أعضائها والإفراج عنهم بعد انتهاء فترة الحبس الاحتياطي، دون أن يتم غلق القضية أو حفظها من أجل ترويع الأعضاء.
وأشار إلى أن إجراءات ترخيص المنظمة متوقفة، لأن هناك عضوين من أعضائها محبوسين، لافتًا إلى أنه تم وضع خطة عمل للمنظمة أهم محاورها: أنه يضاف سنويا بكتاب "المضطهدون" أحداث كل سنة منقضية وإنشاء مواقع إلكترونية جديدة قوية ومحمية.
وأكد فوزي أنه سيسعى للانضمام لعضوية الاتحاد العالمي لمنظمات حقوق الإنسان، حيث سيتم إنشاء مكتب شكاوى ينضم إليه مجموعة كبيرة من أفراد والمحامين المتطوعين، مع تشكيل لجان منها: لجنة سياسية، ولجنة صحفية مهمتهما الاتصال برجال السياسة والصحافة
 

This site was last updated 01/15/09