Encyclopedia - أنسكلوبيديا 

  موسوعة تاريخ أقباط مصر - coptic history

بقلم عزت اندراوس

خطأ فى بطاقة مسلم واحد من 60 مليون مسلم

 هناك فى صفحة خاصة أسمها صفحة الفهرس تفاصيل كاملة لباقى الموضوعات وصمم الموقع ليصل إلى 3000 موضوع مختلف فإذا كنت تريد أن تطلع على المزيد أو أن تعد بحثا اذهب إلى صفحة الفهرس لتطلع على ما تحب قرائته فستجد الكثير هناك

أنقر هنا على دليل صفحات الفهارس فى الموقع http://www.coptichistory.org/new_page_1994.htm

لم ننتهى من وضع كل الأبحاث التاريخية عن هذا الموضوع والمواضيع الأخرى لهذا نرجوا من السادة القراء زيارة موقعنا من حين لآخر - والسايت تراجع بالحذف والإضافة من حين لآخر - نرجوا من السادة القراء تحميل هذا الموقع على سى دى والإحتفاظ به لأننا سنرفعه من النت عندما يكتمل

Home
Up
الحكومة تزور البطاقات2
الحكومة تزور البطاقات3
الحكومة تزور البطاقات4
الحكومة تزور البطاقات5
الحكومة تزور البطاقات6
بطاقات المسلمين بدون أخطاء
New Page 2562

Hit Counter

 

أبن بالصدفة

الأخبار 2/6/2007م السنة 55 العدد 17196 عن مقالة بعنوان " أبن بالصدفة " كتب صالح الصالحي:
قد يبيع الاب احد أبنائه لسبب أو لآخر.. أوتسرق سيدة عاقر طفلا حتي لا تحرم من الامومة.. أما أن تكتشف بالصدفة أن اولادك الخمسة اصبحوا ستة.. فهذا لا يحدث حتي في الافلام العربية.. ولكنها حدثت مع مرسي محمد.
مرسي متزوج من امرأتين سمية وهانم.. ورزق من الابناء خمس 'زوادة وصبري وهناء ورسمية وصفاء'.. وفجأة ودون مقدمات اكتشف أن له أبنا آخر لم تلده احدي زوجتيه.
عمنا مرسي ذهب إلي سجل مدني البدرشين.. طلب استخراج قيد عائلي للاسرة.. إلا أنه فوجيء بأن القيد مدرج به أن له من الابناء ستة..
لم يتمالك نفسه.. أصيب بدوار.. أخذ يحملق في الورقة بين يديه ليكتشف أبنه الذي لم ينجبه .. وأخيرا وبعد مرات عديدة لمح اسم 'زيدان'.. فسأل من أين جاء هذا الابن.. هل أنجبته دون أن أدري.. فأنا لا أعلم عنه شيئا.. ولم أبلغ به السجل المدني.
عاد مرسي الي السجل المدني ليستفسر عن هذا الابن المضاف لأسرته ولسان حاله يقول هي 'الحكاية ناقصة'.. ربنا يخلي اللي عندي.
الموظفون أبلغوه أن هذا خطأ من زميل لهم .. طب صححوه.. رفضوا.. ونصحوه بالتوجه إلي مصلحة الاحوال المدنية بالعباسية.. علي الفور ذهب للمصلحة.. تقدم بطلب إلي اللجنة المختصة لحذف هذا الاسم من قيد الاسرة.. وجاء رد اللجنة برفض الطلب.. وعلي المواطن اللجوء للقضاء.
عاد مرسي لمنزله يضرب كفا بآخر.. ذهب الي محكمة القضاء الاداري أقام دعوي طلب فيها ابطال قيد هذا الابن.. المحكمة أحالت الدعوي لهيئة مفوضي الدولة لتحضيرها واعداد تقرير بالرأي القانوني .. أوضحت فيه أنه تبين من القيد العائلي ان جميع أفراد اسرة مرسي ذكر أمام اسمائهم جميع البيانات الخاصة بهم فيما عدا اسم زيدان.. حيث جاء القيد خاليا من أية بيانات تتعلق به سواء من حيث تاريخ او مكان الميلاد أو أسم الوالدة.. كما أن مرسي قدم استمارة استعلام حاسب آلي حول اسم زيدان.. وجاءت نتيجة البحث تفيد عدم وجود بيانات بهذا الاسم.. وأوضح التقرير بإبطال ومحو قيد زيدان من دفتر قيد أسرة مرسي.. مرسي مازال يحمل حيرته بين يديه.. ويدفع هو ثمن خطأ موظف.. فالقضية مازالت امام القضاء الاداري منذ 4 سنوات ولم يفصل فيها بعد!
 

This site was last updated 06/13/08