Encyclopedia - أنسكلوبيديا 

  موسوعة تاريخ أقباط مصر - Coptic history

بقلم المؤرخ / عزت اندراوس

الكنيسة القبطية فى المكسيك

هناك فى صفحة خاصة أسمها صفحة الفهرس تفاصيل كاملة لباقى الموضوعات

أنقر هنا على دليل صفحات الفهارس فى الموقع http://www.coptichistory.org/new_page_1994.htm

Home
Up
التبشير فى المكسيك
الكنيسة القبطية بالمكسيك

مشروع كنيسة قبطية فى المكسيك

 

تمت موافقة الكنيسة القبطية لإجراءات سفر القس زكريا البراموسى ليقوم بخدمة كنيستنا القبطية فى المكسيك - عن مجلة الكرازةالناطقة بلسان الكنيسة القبطية السنة الثالثة والثلاثون الجمعة 23 ديسمبر 2005م -14 كيهك 1721ش العددان39-40

****************************************************************************

ذكرت مجلة الكرازة لسان حال الكنيسة القبطية والتى تصدر فى مصر بتاريخ  السنة الرابعة والثلاثون الجمعة 17 مارس 2006 8 برمهات 1722ش العددان9-10 : " قام كاهن الكنيسة القبطية فى المكسيك القس زكريا البراموسى فى يوم 6/1/2006م قبل صلاة القداس الإلهى لعيد الميلاد المجيد بتعميد سته من أفراد الشعب المكسيكى من بينهم أم وطفلتها وكانت فرحة الملائكة بعيد الميلاد تردد ترنيمة الخلاص لهؤلاء السته .

والصورة المقابلة لهؤلاء الستة المعمدين , وإذا كانت السماء تفرح بخاطئ واحد فبلا شك كانت هناك أفراح كثيرة هناك , والرب يجعل كلمته تنموا وتزداد فى كل مكان .

 

**************************************************************************************

البابا يوافق على ضم 50  ألف مكسيكى للكنيسة المصرية القبطية الأرثوذكسية

جريدة اليوم السابع السبت، 7 مارس 2009 م  عن خبر بعنوان [ بينهم كهنة و5 كنائس مكسيكية - 50 ألف مكسيكى ينضمون للكنيسة المصرية الأرثوذكسية وافق البابا على طلب ضم المكسيكيين للكنيسة وافق البابا على طلب ضم المكسيكيين للكنيسةكتب جمال جرجس المزاحم
أعلنت الكنيسة الأرثوذوكسية، أن 50 ألف مسيحى مكسيكى تابعين للكنيسة الأرثوذكسية المكسيكية بأمريكا الوسطى طلبوا الانضمام للكنيسة القبطية. وأرسل الكاهن المصرى زكريا البراموسى بالمكسيك طلباً لقداسة البابا شنودة الثالث بطريرك الكرازة المرقسية بالموافقة على طلب ضم 50 ألف مسيحى، بينهم عدد كبير من الكهنة و عدد 5 كنائس كبرى بالمكسيك.
وعلق الدكتور حنا عبد المسيح من أقباط المكسيك المصريين، أن هذه هى المرة الأولى التى ينضم فيها عدد كبير من كنيسة أخرى للكنيسة القبطية الأرثوذكسية. مشيراً إلى أن هذا العدد الكبير من أقباط المكسيك كانوا يتبعون الكنيسة الأرثوذكسية المكسيكية، وأن البابا شنودة وافق على ضمهم للكنيسة القبطية، وسيتم الإعلان عن ضم هؤلاء فى مجلة "الكرازة" الخاصة بالكنيسة.
***

ذكرت مجلة الكرازة الناطقة بلسان الكنيسة القبطية السنة 37 العددان5-6 6مارس 2009 م الخبر التالى :

طلب إنضمام لكنيستنا

جاءنا من القمص زكريا البراموسى كاهنا فى المكسيك أن المطران خوزيه سانتوس مطران الكنيسة الأرثوذكسية فى جواتيمالا (فى أمريكا الوسطى) طلب الإنضمام لكنيستنا القبطية الأرثوذكسية ويقدر شعبه بحوالى 50 ألف نسمة ومعه آباء كهنة ، وكل الشعب والإكليروس موافق على الإنضمام

************************
كرازة الكنيسة القبطية بالمكسيك
فتاة أمريكية ترتل لحن قبطي بعد أن تم تعميدها وإنضمامها للخدمة الكنيسة بالكنيسة القبطية هناك (English-Arabic)
مع أبينا الراهب زكريا البراموسي كاهن كنيستنا بالمكسيك
إبصالية آدام على ثيؤطوكية الأحد السنوى
(أيكوتى إنسوك - طلبتك من عمق قلبي ياربي يسوع أعني)
"My favorite Tesbeha hymn "My Lord Jesus help me.
طلبتك من عمق قلبى ياربي يسوع أعنى
حل عنى رباطات الخطية ياربي يسوع أعنى
كن لى معينا لكى تخلصنى ياربي يسوع أعنى
صلاحك فليدركنى سريعا ياربي يسوع …
ظلل على بظل جناحيك يا ربي يسوع …
معمودية رجل و طفل فى كنيستنا فى المسكيك .
تمت المعمودية بيد أبونا زكريا البراموسي كاهن كنيسة القديسة مريم والقديس مار مرقس فى المكسيك والحقيقة أبونا زكريا أب روحي جدا ويكرز بقوة هناك ويعمد كثير من الشعب بالاضافة أنه يسجل حلقات للرد على الهرطقات , ونلاحظ ان المعمدين يلبسون الزنار الاحمر هو عبارة عن شريط أحمر من الحرير يربطه الكاهن في كتف المُعَمَّد علامة اتحاده بالمسيح .

1- المعمودية يتم بها الخلاص
"من آمن واعتمد، خلص" (مر 16: 16).
"... إذ كان الفلك يبنى، الذي فيه خلص قليلون أى الثمانى أنفس بالماء، الذي مثاله يخلصنا نحن أيضًا بالمعمودية" (1بط 3: 20، 21).
2- بالمعمودية ننال الميلاد الثانى، من الماء والروح
"إن كان لا يولد من الماء والروح، لايقدر أن يدخل ملكوت الله" (يو 3 : 5)
3- المعمودية هى غسل من الخطايا
"أيها الأخ شاول... لماذا نتوانى؟ قم اعتمد واغسل خطاياك" (أع 22: 16).
خلصنا بغسل الميلاد الثاني و تجديد الروح القدس (تي 3 : 5 )
4- المعمودية بها مغفرة الخطايا
فقال لهم بطرس توبوا و ليعتمد كل واحد منكم على اسم يسوع المسيح لغفران الخطايا فتقبلوا عطية الروح القدس (اع 2 : 38)
5- المعمودية هى موت مع المسيح وقيامة معه
(كو2: 12): "مدفونين معه في المعمودية"
ولماذا كل هذا؟ يقول الرسول: "فإن كنا قد متنا مع المسيح نؤمن أننا سنحيا معه" (رو 6: 3)
6- في المعمودية عملية تجديد
"فدفنا معه بالمعمودية للموت، حتى كما أقيم المسيح... هكذا نسلك نحن أيضًا في جدة الحياة" (رو 6: 4) أي فى الحياة الجديدة... هذه التي تُمنح لنا بالمعمودية. طبيعتنا إذن تتجدد في المعمودية. وكيف ذلك؟ في المعمودية نلبس المسيح:يقول الرسول: "لأنكم كلكم الذين اعتمدتم بالمسيح، قد لبستم المسيح" (غل 3: 27) هل توجد عبارة أقوى من هذه تدل على عظم فاعلية المعمودية؟! تلبس المسيح... تلبس ما فيه من بر، يهبه لك كنتيجة للمعمودية، تلبس الخلاص الذي وهبه لك في المعمودية بدمه... تلبس الصورة الإلهية (تك 1: 26) التي فقدناها بالخطية الأولى.
7-أخيرا أحبائى المعمودية لكى تتم يوجد شروط اولا تكون على يد كاهن شرعى وأن يكون إيمان الكينسة التى تعمد بها مستقيم وتؤمن بفاعلية المعمودية الروحية ولزومها للخلاص وأن تتم بالتغطيس وهذه الأمور لا وجود لها فى البروتستانتية لأن الكهنوت من المسيح لرسله ومن رسله لخلفائهم بالنفخة المقدسة ووضع اليد والبروتستانتية لم يؤسسها رسول بل مارتن لوثر فى القرن ال16و لا يؤمنون بلزوم المعمودية للخلاص لذلك نحن نعمد البروتستانتى عندما ينضم للكنيسة الارثوذكسية ولا نقول نعيد معموديته لأن ما حدث له ليس معمودية أصلاً مادامت تنقصها خمسة أمور هامة، إذ أنها:
أ- ليست على يد كاهن.
ب- ليست سرًا.
ج- ليست لها فاعلية روحية.
د- ليست بالتغطيس .
ه- ليست على إيمان مستقيم .
نرجو لو أحد له تعليق يكون بإحترام ومحبة وموضوعية
معمودية سيدة مكسيكية بيد أبونا زكريا البراموسي في المكسيك.
13/6/2016م
تم اليوم بنعمة ربنا ومخلصنا يسوع المسيح معمودية سيدة مكسيكية اسمها مرثا فراجوسا تبلغ من العمر 50 عاماً بيد أبونا زكريا البراموسي كاهن كنيستنا في المكسيك والذي يكرز بقوة وصمت في المكسيك ويتنقل لأماكن عديدة للتبشير.
ألف مبروك الخلاص وصلوا من أجل أبونا زكريا البراموسي أن الله يقويه ويعينه على الخدمة والكرازة فهو أب حنون على ولاده وكل من تعامل معه يجد الإهتمام والأبوة الكبيرة وصلوا أيضاً أن يرسل الرب فعلة وخدام يساعدونه لأن حقل الكرازة كبير وهو يتنقل ويسافر لبلاد وأماكن عديدة كارزاً ومعلماً.

 

 

 

This site was last updated 06/13/16