Encyclopedia - أنسكلوبيديا 

  موسوعة تاريخ أقباط مصر - Coptic history

بقلم المؤرخ / عزت اندراوس

برج أبؤورو

أنقر هنا على دليل صفحات الفهارس فى الموقع http://www.coptichistory.org/new_page_1994.htm

Home
Up
دير ملبورن
مقابلات الأنبا سوريال
نياحة ابونا فيكتور
خلاف الشعب وألأنبا سوريال
كلمة الأنبا سوريال عن الإضطهاد
الأنبا سوريال فى فيجى
أنشطة إيبارشية ملبورن
ك. مارمينا وماربنا
الأنبا سوريال ومرسى
كنيسة القديسة مريم والأنبا أثناسيوس بنيوزيلندا
أسقف ملبورن يناقش رسالة دكتوراه
الأنبا سوريال 8
برج أبؤورو

 

الانبا سوريال اسقف ملبورن بأستراليا الذي استقال من منصبه ، لايذكر اسمه ألان في القداسات نهائياً ، بعد أن حدث خلاف بينه وبين البابا الأنبا تواضروس حول ملكية برج أبؤورو ورفض الأنبا سوريال ان يتنازل عن نصيبه في برج ابؤرو ويسجله باسم الانبا تواضروس .
محبة المال اصل لكل الشرور .

تمتلك الشركة السنغافورية 50 % من قيمة البرج وأبونا مارك عطا الله يمتلك 25%
أما الانبا سوريال يمتلك ال 25 %
الاخيرة وبلغت تكلفة بناء البرج 160 مليون دولار
إستقالة الأنبا سوريال أسقف ملبورن بأستراليا وعودته للقاهرة
الوطن نيوز | الإثنين 05 نوفمبر 2018كتب: مصطفى رحومه
استقالة الأنبا سوريال أسقف ملبورن بأستراليا وعودته للقاهرة
اأعلن الأنبا سوريال، أسقف ملبورن وتوابعها للأقباط الأرثوذكس بأستراليا، صباح اليوم، استقالته من الإيبارشية، وعودته إلى الدير بالقاهرة، في خطوة مفاجئة.
وأرجع الأسقف الاستقالة إلى معاناته من الإهانات والثرثرة، والطعن فيه، مشيرًا إلى أنه لم يزعج الآخرين عن طريق القسوة ويأمل أن لا يجعلهم متغطرسين بسبب خضوعه، قائلا: "إذا كنت جديرة بالثناء، فالفضل يرجع إلى الله، وإذا سقطت دون توقعات أي شخص ، فأنا أيضًا أشكر الله بكل تواضع على ذلك، الرب شاهد أنني احتفظت بالكهنوت والأسقفية الطاهرة وغير المشوهة".
وأشار الأنبا سوريال إلى أنه تم وضع كل السلطة في الكنيسة القبطية لانتخاب آخر مكانه، مشيدًا بوكيل الإيبارشية القس جرجس الأنطوني، مطالبًا بترشيحه ليرسم أسقفًا بدلًا منه على ملبورن، قائلا: "لم أكن أبدًا أسعى وراء مكاتب أو ألقاب أو عروش، أنا فقط أطلب الحياة الصحراوية من العزلة، والأسرار، وقراري نهائي، وتم النظر فيه منذ فترة طويلة، ولن يتم تغييره، أنا أكتب هذا بحرية".
والأنبا سوريال من دير الأنبا بيشوي بوادي النطرون، رسمه البابا شنودة عام 1997 على إيبارشية ملبورن، وهي نفس دفعة رسامة البابا الحالي تواضروس الثاني، وولد عام 1963، وحصل على بكالوريوس العلوم، ودبلوم التربية من جامعة سيدني بأستراليا عام 1985، وحصل مؤخرًا على دجة الدكتوراه في اللاهوت.
ولا تعرف القوانين الكنسية القبطية الاستقالة، وسبق وأن آثار نفس الأمر الأنبا إبرام أسقف الفيوم، إلا أنه في ظل الضغوط الكنسية عليه حول الاستقالة إلى طلب مفتوح بالاعتكاف في الدير، قبل أن يعود لإيبارشيته مرة أخرى، إلا أنه على النقيض من ذلك قبلت الكنيسة في عهد البابا شنودة، استقالة الأنبا متاؤس أسقف المحلة الذي يعيش حاليًا في أمريكا، وتم رسامة أسقف عام على الإيبارشية حاليًا، وهو الأنبا كاراس.
ولم يصدر عن الكنيسة القبطية، أي تعليق حتى الآن حول تلك الاستقالة التي تأتي قبل أيام من انعقاد السيمنار السنوي للمجمع المقدس، برئاسة البابا في دير الأنبا بيشوي.
أستقالة الأنبا سوريال
 
 

 

 

This site was last updated 11/28/19