Encyclopedia - أنسكلوبيديا 

  موسوعة تاريخ أقباط مصر - Coptic history

بقلم المؤرخ / عزت اندراوس

مسلمون يخطفون النساء القبطيات1- 2017

 إذا كنت تريد أن تطلع على المزيد أو أن تعد بحثا اذهب إلى صفحة الفهرس تفاصيل كاملة لباقى الموضوعات

أنقر هنا على دليل صفحات الفهارس فى الموقع http://www.coptichistory.org/new_page_1994.htm

Home
Up
مسلمون يخطفون الأقباط
هدم وحرق الكنائس
مسلمون يخطفون النساء القبطيات1
إضطهادات مختلفة للأقباط1
الأعتداء الدموى على الأقباط
المسلمون يقتلون أقباط مصر1
إضطهادات مختلفة للأقباط2

 

2015/11/24:مسلم يختطف الفتاه المسيحيه القاصر دميانه جبرائيل حكيم 17 سنه بعزبه واصف مركز ببا بنى سويف.
قال مكرم حكيم جبرائيل مقيم بعزبة واصف بمركز ببا بمحافظة بني سويف أن شخص مسلم يدعي محمد . ص 22 عام، قام مساء أمس الاثنين باختطاف ابنه شقيقة المتوفي القاصر دميانة جبرائيل حكيم 17 عام من مواليد 29/7/1998 وأخفاها عند شخص يدعي عبد العظيم . ع وقام بتحرير محضر بقسم شرطة ببا بمحافظة بني سويف وان رجال الشرطة قاموا باصطحاب الفتاة إلي قسم الشرطة ببا إلا أنهم يرفضون تسليمها لأسرتها علي الرغم من أنها قاصر .
فتنة طائفية جديدة في المنيا.. اختطاف فتاه قبطية تدعى صابرين سعد ميشيل 17 ستة من قرية دلجا
الأقباط متحدون الخميس ٨ يناير ٢٠١٥ -  نادر شكري
وقعت حادثة خطف لفتاه 17 سنة من قرية دلجا التابعة لمركز دير مواس بالمنيا . وتفيد المعلومات ان الفتاه تدعى صابرين سعد ميشيل ، وتغيبت منذ الأحد الماضي 4 يناير . حينما طلبت من امها بعد انتهاء القداس بدير السيدة العذراء والأنبا إبرام من دخول الكنيسة لتبحث عن احد صديقاتها . ومن وقتها لا احد يعلم عنها شيئا وتم تحرير محضر في مركز دير مواس أول امس الثلاثاء عن الواقعة . ولم تظهر اية معلومات حتى الآن . كما أن الفتاه لا ترد على أي محاولات للأتصال بها . يقول احد أقربائها ويدعى س ش ان الفتاه مخطوبة منذ عام وينتظر ان يحضر خطيبها لها الشبكة خلال ايام . واشار الى انه منذ نحو اربع شهور استقبلت اسرة الفتاه طلب غريب من شخص يدعى محمد خيرى بدوى - من ابناء القرية ويعيش فى عين شمس - طلب يد الفتاة وقال انه سيأخذها بالعنوة . مكررا ما هدد به منذ ثلاث سنوات بأنها سيتزوجها يعنى سيتزوجها . والى الان لم ترد اية معلومات من الشرطة ما يروى ظمأ اسرة الفتاه الملكومين . وهناك اتجاه لاسرة الفتاه للاعتصام امام مديرية امن المنيا حتى تظهر الفتاه او ترد اية معلومات عنها .
اختطاف فتاة قبطية تدعى " ماجى جرجس يوسف سيدهم " 25 سنة  بمحرم بك بالاسكندرية وأسرتها تتهم الشرطة بالتواطؤ مع الخاطف لإشهار إسلامها
27/1/2015م
الاسكندرية شمال مصر
أتهمت أسرة الفتاة القبطية " ماجى جرجس يوسف سيدهم " 25 سنة ، قسم شرطة محرم بك بالأسكندرية (شمال مصر) وكذلك نيابة محرم بك ، بالتواطؤ مع خاطف ابنتهم، والحيلولة دون عودتها إلى منزل أسرتها وذلك بهدف مساعدة خاطفها على الزواج منها واشهار إسلامها .
كانت الفتاة " ماجى " قد خرجت من منزلها بمحرم بك صباح يوم 10 يناير الجارى للذهاب إلى عملها بأحد المحال بمنطقة الشاطبى، وفى الحادية عشر صباحا تلقى والدها اتصالا من هاتفها المحمول تخبره فيه بأنها مخطوفة من جانب شخص يدعى محمد رجب محمود، وهو صاحب المحل الذى تعمل فيه الفتاة، ثم انقطع الاتصال بعدها مباشرة.
وقال " مايكل جرجس " شقيق الفتاة المختطفة إن قسم شرطة محرم بك قد رفض فى البداية تحرير بلاغ بواقعة الخطف، مما اضظر والدها إلى التوجه لمديرية أمن الاسكندرية والتى أرسلته مرة اخرى لقسم محرم بك، حيث قام ضباط مباحث القسم بالتوجه معه لمقر عمل ابنته وقاموا بالقبض على المدعو محمد رجب، الذى اعترف أن الفتاة فى حوزته، وأضاف شقيق الفتاة أنه برغم ذلك فقد رفض ضباط المباحث بالقسم تحرير محضر خطف للفتاة، وأصروا على تحرير محضر تغيب قيد برقم 377 / 2015 إدارى محرم بك، ثم طالبوا أفراد أسرة الفتاة بالانصراف من القسم ووعدوهم أنهم سوف يتصلون بهم خلال ساعات لاستلام ابنتهم بمجرد احضارها لقسم الشرطة. وأشار شقيق الفتاة إلى أنهم قد فوجئوا فى اليوم التالى بأن ضابط المباحث يخبرهم أن ابنتهم قد أشهرت اسلامها قائلا لهم :"تعالوا يوم الثلاثاء لتأخذوا ورقة الاشهار" .
وتابع شقيق الفتاة: قد تم عرض الفتاة على النيابة فى اليوم التالى مباشرة ورفض " محمد شولح " وكيل نيابة محرم بك فتح تحقيق مع أهل الفتاة فى البلاغ المقدم منهم كما رفض تسليمهم اياها ، قائلا لهم : البنت قررت أنه مفيش خطف وهى حتخلص ورقها وتتجوز، ونحن نرحب بها فى الإسلام"، ثم أخلت النيابة سبيلها، وعند عودتها للقسم رفض ضابط المباحث لقائها بأحد كهنة الكنيسة الذى طلب الحديث معها وقال له :"إنها لا تريد مقابلة أحد، وأنا لا أستطبع أن أجبرها" .
وقد أكد أفراد أسرتها أن الفتاة المذكورة كانت فى حالة غير طبيعية وكأنها واقعة تحت تأثير مخدر أو ضغط شديد من جانب طرف ما .
كما أكد شقيقها أنه قد حصل مؤخراً على مستخرج لشهادة ميلادها بعد تلك الواقعة وتحديدا يوم 14 يناير الجارى تثبت أنها مازالت مسيحية، كما أكد محامى الأسرة أنه:"تأكد من أنه لم يتم اشهار إسلامها حتى الآن فى سجلات الأزهر، وهو ما يؤكد أن ما حدث لابنتهم هو واقعة خطف وليست رغبة منها فى الزواج والتحول إلى الإسلام. وقد أرسلت الأسرة عدة إستغاثات منذ اختفائها إلى رئيس الجمهورية ووزير الداخلية ومحافظ الاسكندرية والمحامى العام ولم يستجب أحد لاستغاثاتهم".
أسرة قبطية تطالب وزير الداخلية بالكشف عن اختفاء قبطية تدعى رشا سلامة عبدالله 30 عاما ومتزوجة اختفت قبل أسبوعين إثناء عودتها لمنزلها بمنطقة ارض اللواء بالجيزة
الأقباط متحدون  الثلاثاء ٣ فبراير ٢٠١٥ - نادر شكري
طالبت أسرة قبطية اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية، بالكشف عن غموض ابنتهم بمنطقة ارض اللواء بالجيزة التي اختفت قبل أسبوعين، دون معرفة مصيرها حتى ألان . وقال جورج فريد تقولا محامى الأسرة أن قبطية تدعى رشا سلامة عبدالله 30 عاما ومتزوجة اختفت قبل أسبوعين إثناء عودتها لمنزلها بمنطقة ارض اللواء بالجيزة وقامت الأسرة بتحرير محضر رقم 239 لسنه 2015 أدارى قسم العجوزة ومحضر أخر لتتبع هاتفها الجوال برقم 134 ، مشيرا انه حتى ألان لم تكشف الأجهزة الأمنية مصير الزوجة . وأضاف تقولا إن السيدة أسرتها تعيش بمنطقة شبرا وهى متزوجة بأرض اللواء وليس لديها أطفال ولم تكن هناك اى أزمات مع زوجها وان اختفائها جاء مفاجئ وغامض مطالبا الشرطة بكشف مصيرها في إطار تطبيق نصوص الدستور المصري بحماية المواطنين.
 إختطاف فتاة قبطية تدعى  سارة فهمى لطيف 15 سنه  والمقيمة فى  مدينة الفيوم - مركز سنورس بهيت الحضر - عزبة الحناوى  وأسماء الخاطفون حسب الترتيب هم كالتالى  1- رجب سعيد مصطفى - اﻷب  2- أيمن سعيد مصطفى - عم 3- ناجح رجب سعيد مصطفى نجل اﻷول هو من سيتزوجها 
31 / 1 / 2015 
ليوم أتصل بي هاتفيا أصدقائى عادل ذكى و عيد كامل والدموع تملاء عيونهم وقلوبهم يعتصرها اﻷلم وهم يروون لى مأساة قصة أختطاف أبنة عمهم سارة فهمى لطيف 15 سنه يوم السبت الموافق 31 / 1 / 2015  أى منذ أربعة أيام +++ والمقيمة فى  مدينة الفيوم - مركز سنورس بهيت الحضر - عزبة الحناوى  وأن الخاطفون أعلموهم بانهم سيزوجونها من أحد أبنائهم وأسماء الخاطفون حسب الترتيب هم كالتالى +++ 1- رجب سعيد مصطفى - اﻷب  2- أيمن سعيد مصطفى - عم 3- ناجح رجب سعيد مصطفى نجل اﻷول هو من سيتزوجها  ويكملون حديثهم لى بأنه تم تهديدهم من قبل المختطفين حتى لا يتم عمل أى محاضر لهم وهم يقطنون أمام مسكنهم طوال اليوم ويهددونهم ويتوعدونهم +++ لذلك يا أخواتى لنرفع قلوبنا بالصلاة والدعاء متحدين فى الروح إلى الله ليتحنن ويأمر بخروجها من بين أنياب هؤلاء الذئاب الخاطفه كما أمر الحوت بأخراج يونان النبي من بطنه هو القادر أن برجعها إلى أهلها سالمه بصلواتكم وطلباتكم وأسهاركم من أجل القطيع +++ وللتواصل مع أبناء عمها ومساعدتهم +++ عادل ذكى لطيف 01223692245  عيد كامل كامل 01206460388  أو أتواصل معى على الخاص والرب يبارك حياتكم +++ مرفق صورة للبنت بالﻷلوان +++
اختفاء فتاة قبطية تدعى مارى نبيل عطية 18 عامًا  ب 6 أكتوبر وأسرتها تُطالب الأمن الكشف عن مصيرها
الجمعة ٦ فبراير ٢٠١٥ -  نادر شكرى
حررت أسرة قبطية محضر بقسم شرطة 6 أكتوبر ثاني، باختفاء ابنتهم مارى نبيل عطية 18 عامًا ، وطالبت الأجهزة الأمنية الكشف عن مصيرها. وقال مجدى زكريا محامى الأسرة أن مارى نبيل تدرس بالصف الثالث الثانوي واختفت يوم 29 يناير الماضي ، في ظروف غامضة وقامت الأسرة بتحرير محضر، تغيب بقسم شرطة أكتوبر ثاني حمل رقم 767 ادارى أكتوبر ثاني. مشيرًا إلى أن الفتاه تقطن بالحي السادس المجاورة السابعة واختفت أثناء خروجها ولم تعد ،مؤكدا أن أسرتها ترغب في معرفة مصيرها، وأسباب الاختفاء وان يترك لها حرية الاختيار أن كانت ترغب فى اتخاذ مسلك أخر حسب رغبتها. وأشار أن كاهن كنيسة العذراء ومارمرقس قام بالاتصال بجهاز الأمن الوطني لكشف مصير الفتاه ، حتى تطمئن أسرتها.
نيابة الاقصر تقرر إيداع طفلة قبطية   تدعى سيمون ..15 سنة في دار رعاية بعد هتك عرضها
18/2/2015م
نيابة الاقصر تقرر إيداع طفلة قبطية في دار رعاية بعد هتك عرضهاقررت نيابة الاقصر حبس الشاب محمد مرضى - 25 سنة ، من محافظة السويس ، والمتهم بهتك عرض الطفلة القبطية "سيمون .." ، 15 سنة ، 4 ايام علي ذمة التحقيق ، وكذلك ايداع الطفلة المجنى عليها داخل دار رعاية إجتماعية.
وادعى المتهم امام النيابة بوجود علاقة عاطفية تجمعهما ، الامر الذى نفاه والد المجنى عليها مشيرا الى ان الشاب غرر بإبتنه وحاول إقناعها بالزواج منه بعد تغيير ديانتها وعندما فشل قام بإختطافها والهرب بها الي قرية "الطود" في الاقصر ، جيث تعيش عائلة الشاب.
وحرر والد الطفلة ، محضر بمركز شرطة الطود يحمل رقم 403 إداري الأقصر لسنة 2015 يتهم فيه الشاب بإختطاف ابنته وهتك عرضها .
وتمكنت قوات الشرطة بالقبض على المتهم وتوجيه له تهمة الإختطاف والإغتصاب وذلك بعد عرض الطفلة على الطب الشرعي وتبين أن الشاب هتك عرضها بالفعل، وإعترف بجريمته معللا انه فعل ذلك للضغط على أهلها للزواج منها".
اختفاء صابحة اصيل بولس" 60 عام قرية "اشنين النصارى" مركز مغاغة جنوب محافظة المنيا والدة القس يسطس سليمان راعى كنيسة السيدة العذراء بمغاغة  تثير تساؤلات حول احتمالية اختطافها
 الأحد ١ مارس ٢٠١٥ -
اختفاء والدة كاهن بمغاغة تثير تساؤلات حول احتمالية اختطافها المنيا : ملاك فوزى غالى تغيبت السيدة "صابحة اصيل بولس" 60 عام قرية "اشنين النصارى" مركز مغاغة جنوب محافظة المنيا والدة القس يسطس سليمان راعى كنيسة السيدة العذراء بمغاغة ،وتم عمل محضر برقم 1207 لعام 2015. والجدير بالذكر إنها تغيبت عدة مرات سابقه، نظرا لظروفها الصحية.
عاجل استغاثة ومناشدة للرئيس السيسى عن المحضر رقم 4686 إداري سمالوط المنيا بخطف الفتاة مارينا لويس شكراللة تواضروس عبد النور المخطوفة وهي قاصر
الاهرام الكندى مارس 19, 2015
مناشدة استغاثة رجاء. لسيادة الرئيس السيسي عن المحضر رقم 4686 إداري سمالوط المنيا المحرر يوم 1.6.2014 بخطف الفتاة مارينا لويس شكراللة تواضروس عبد النور المخطوفة وهي قاصر بسمالوط المنيا والخاطفين من نفس القرية. المدعو. عامر عويمر جمعة. ويعمل بمكتب بريد المنيا. وأجهزة الأمن بالمنيا بالكامل تأخروا كثيراً جداً عن القبض علية واحضار ابنتي معي العلم الكامل بالدليل القاطع الثابت بأن الشيخ عامر عويمر جمعة. هو الخاطف مع شركائة من خلال تحقيقات النيابة العامة ومع ذلك لم يتم القبض على الشيخ عامر عويمر جمعة. وتركوة فقمنا بأرسال عدة تلغرافات وفاكسات واتصالات ومقابلات بوزارة الداخلية وأمن الدولة والأمن العام وووو…. و مع ذلك لم يتم القبض عليه إلا قبل إتمام الفتاة 18 عام بيومين فقط مع أنهم عارفين مكان البنت والشيخ منذ شهرين وهي قاصر. وبعد تكثيف الاتصالات تم القبض علية ومكانوش عايزين يعرضوة على النيابة العامة بحجة الضغط علية للاقرار بمكان الفتاة وقالوا نسيبة اسبوع كدة لغاية ميجيب البنت مارينا رفضت وطلبت منهم عرضة على النيابة العامة وأخذ 4 ايام ثم 15 يوم لإدانته الثابتة بالدليل القاطع بالخطف ولتبرير جريمته وموقف أجهزة الأمن بالمنيا أتوا بشهادة اشهار إسلام للفتاة قدموها للمحكمة اخلاء سبيله فورا دون حضور البنت ولا أحد شافها حتى الآن وتناسوا جريمة الخطف وطلب الفدية واختطاف البنت وهي قاصر وما بني على باطل فهو باطل فتاة تخطف وهي قاصر وتحتجز وتجبر. باطل. وأجهزة الأمن بالمنيا يقولوا لا دي البنت راحت بمزاجها ‘ كارثة. هما كانوا شفوها. قعدوا معاها. طلبوا حد من اهلها قالولي تعالى بنتك الا عملتلها محضر اهي….. لكن الموقف كان واضح جدا….. وذلك لعدم سؤالهم عن جرائم خطف الفتيات المسيحييات واسلامهم يقولوا لا دي البنت راحت بمزاجها احنا فين وراحين على فين يا سيادة الرئيس السيسي احنا مصريين لينا كل الحقوق وعلينا كل الواجبات. أين حقوقنا نحن استفتينا على الدستور مش على شهادة الإشهار المستخرجة من الازهر علشان النيابة والمحاكم تأخد بيها وتغلق الدستور والقانون الجنائي أمامها وتناسوا جريمة الخطف وطلب الفدية واختطاف البنت وهي قاصر. كارثة. فتاة قاصر تخطف وتجبر وربما تم اهانتها…… واجبرت.وتم تخويفها…. وماذا استفاد إلاسلام من فتاة قاصر امية ضعيفة. و ما ذنب فتاة قاصر تخطف وتجبر على ترك ابيها وامها واخوتها وكنيستها التي تربت فيها ومع انها امية ولكنها متدينة جدا وكانت مداومة علي الكنيسة والقدسات والاجتماعات. ما ذنبها. ذنبها الوحيد أهلها ناس أغنياء معاهم فلوس وأرضي زراعية وأملاك ومقاولين. ولازم نفسهم تتكسر في القرية وفي سوهاج والمنيا واسيوط والقاهرة والاسكندرية. لماذا. لكن انا بقولهم لا مش هيحصل…. احنا مصريين وصعايدة وبنحب مصر ومازالت انادي واصير خلف ومعي القانون ومنذ حفظ القضية تقدمت بعدة تظلمات إلى النائب العام بذلك وتفضل مشكورا سيادة النائب العام بارسال التظلمات إلى نيابات المنيا ونيابة المنيا ترفض فتح الملف وتحفظ القضية والتظلمات وأخيرا تقدمة ببلاغ للنائب العام ضد واكتفيت برئيس مباحث سمالوط 3.2.2015 برقم 2014 بعد ورود معلومات عن الفتاة بانة تم قتلها وإخفاء جثتها ورئيس المباحث عارف ولم يتحرك وننتظر القانون… انا عايز ابنتي وبس أن كانت علي قيد الحياة وكفا اللة شر….. المجرمين دي بنتي بنت مصر عرضي وشرفي قطعة مني ولست هي المقصودة بل العائلة. هي ملهاش ذنب… وفي كل مرة تقدمت فيها بتظلم كنت بنتظر الرد بالشهر والشهرين وفي الاخر يتحفظ… وهذه المرة أيضا انتظر يد اللة وتدخل سيادتكم يا سيادة الرئيس السيسي. احنا فوضناك واخترناك ونعلم أن الحمل ثقيل داخليا وخارجيا ولكن دي بنتي بنت مصر ومازالت في الداخل في داخل مصر واوجة التحية والسلام والشكر إلى كلا من رجال الشرطة الكرام بالقاهرة إلا وقفوا معي. كل واحد بأسمة كل من عمل تلفون الي اجهزة المنيا حتي بدون فائدة سابقة. وعايز اقول لأجهزة الأمن بالمنيا صدقوني احنا بنحب مصر اكثر من نفوسنا ونفدي مصر بدمائنا واسئلوا التراب والدماء والشهداء والكنائس الا تم هدمها وقولنا وطن بلا كنائس أفضل من كنائس بلا وطن…. ووطنية الاقباط لن ولم تكن ولا تكون يوما موضع سؤال… ابدأ. و أيضا اشكر رجال الإعلام واشكر الدكتور فخر مصر والمصريين… وبقولة احنا معاك. ونشكرك علي اهتمامك. وياريت يا سيادة الرئيس السيسي. منكنش تعبناك احنا بنحبك.. بنحبك قوي قوي. ومعاك مكملين. وتحيا مصر تحيا مصر تحيا مصر… ولعلم سيادتك سيدنا قداسة البابا تواضروس. بنفسة ناشد المسئولين مرارا وتكرارا… واليوم بعد التعب ارسل لسيادتك استغاثة ومناشدة ورجاء ورجاء.. أشكر سيادتك. وربنا معاك.
**********
رسالة مفتوحة لوزير الداخلية اللواء مجدي عبد الغفار و مدير امن المنيا
30/4/2015م
إيمانا منا بالثقة الكاملة في جهاز الشرطة المصرية ووطنيته وانحيازه لارادة المصريين في 30 يونيو وايمانا منا بان جهاز الشرطة يسعى جاهدا لتطهير ذاته من بعض العناصر الفاسدة التي تتستر على الفساد وتتواطئ مع المفسدين وتجار الدين نطالبكم بسرعة فتح تحقيق عاجل ونزيه في حادث اختطاف الفتاة " مارينا لويس شكراللة تواضروس عبد النور "بمدينة ابو قرقاص بالمنيا على ايدى احد المتطرفين ، حيث ان اهل الفتاة في حالة يرثى خاصة وان هناك تراخي من قبل جهات التحقيق في الحادثة خاصة وان اهالي الفتاة يتهمون شخصا يدعى الشيخ عامر عويمر جمعة باختطافها ، وتلقت الاسرة مؤخرا رسائل تفيد بان ابنتهم قد قتلت
نطالبكم بسرعة التدخل الإنساني وإعمال القانون بحسم خاصة وان حالات الاختطاف للقاصرات المسيحيات في محافظة المنيا وصل لاعداد مرعبة وسط تراخي امني ، وهو الامر الذي ينبئ بكارثة ووقوع مزيدا من الفتنة التي لا تصب سوى في صالح مخططات تفتيت الدولة المصرية عبر اثارت النعرات الطائفية واسلمة القاصرات جبريا بعد اختطافهن او طلب فدية .
"جرجس بشرى"
اختفاء فتاة قبطية : ماريان ناجي صبحي -  طهطا سوهاج
21 سنة رابعة تجارة سوهاج
طهطا سوهاج
متغيبة من 3/3/ 2015
وتم عمل محضر رقم 461 لسنة 2015 اداري قسم طهطا
نرجو الصلاة من اجل عودتها
ونصلي من اجل والدتها التي لا تحتمل فراقها ان يعطيها الله سلام وصبر ..
امها واخواتها وكل العيله هتتجنن عليها وهي يتيمة الأب ...
مجهولون يختطفون طالبة قبطية في سوهاج ويطلبون فدية 100 ألف جنيه لإطلاق سراحها
الأحد ٢٢ مارس ٢٠١٥ - سوهاج - حسن عبدالقادر
اختطف مجهولون طالبة قبطية بمحافظة سوهاج، وتلقت أسرتها اتصالاً هاتفيًا يطالبهم بدفع فدية مالية، قدرها 100 الف جنيه مقابل إطلاق سراحها. تلقى قسم شرطة طهطا شمال محافظة سوهاج، بلاغًا من اسرة الطالبة (ماريان صبحى بدواني) طالبة بجامعة سوهاج، تقيم بشارع الجيارين دائرة المركز، باختطافها على يد مجهولين. وجاء فى مضمون البلاغ الذي حمل رقم " 416" إدارى قسم شرطة طهطا، " تغيب الطالبة المذكورة عن منزلها، وبعد غيابها بعدة أيام قد وجدوا ظرف خطاب مغلق أمام باب المنزل بداخلة ورقة بها رقم موبايل، مكتوب علية اتصلوا بنا على هذا الرقم!! وبالفعل وبلهفة الأهل على ابنتهم قاموا بالاتصال على الفور فأجابهم شخص وقال لهم نصاً انتم بنتكم غائبة؟ اجابوة نعم، فقال لهم مقابل رجوعها 100 الف جنية (مائة الف جنية) ". وناشد المهندس نادر صبحي سليمان ، مسؤول حركة شباب كريستيان للأقباط الأرثوذكس الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، واللواء وزير الداخلية مجدى عبد الغفار، بسرعة التدخل لغنقاذ الفتاة التي لايزال مصيرها مجهول.
بوادر فتنة طائفية بالمنيا بعد اختفاء طالبة قبطية قاصر تدعى تهانى انور حكيم 17 عاما وأسرتها تتهم جارهم المسلم يدعى أحمد خليفة بمسئولية اختفائها بقرية طرفه الكوم القبلية مركز سمالوط
كتب : نادر شكرى - أقباط متحدون | 27 ابريل 2015 |
بوادر فتنة طائفية بالمنيا بعد اختفاء طالبة قبطية قاصر وأسرتها تتهم جارهم المسلم تسود حالة من التوتر بقرية طرفه الكوم القبلية مركز سمالوط بعد اختفاء فتاة قبطية قاصر تدعى تهانى انور حكيم 17 عاما اليوم واتهمت اسرتها جارهم المسلم ويدعى أحمد خليفة بمسئولية اختفائها وحاولت الاسرة تنظيم وقفة احتجاجية ولكن البعض طالبهم التمهل لحين قيام الامن بدوره .
وقال احد اقباط القرية : ان اليوم اختفت تهانى انور حكيم فى الصف الاول الثانوى التجارى فى ظروف غامضة واتهمت اسرتها جارهم المسلم احمد خليفة باختفائها واشار لهم شاهد عيان ان الشاب اخذ الفتاه لقرية عائلة بجبل الطير وحاولت الاسرة تنظيم مظاهرة ولكن بعض العقلاء طالبوا التمهل وتقديم بلاغ للشرطة للقيام بدورها وهددت الاسرة بالتصعيد فى حالة عدم عودة الفتاه القاصر والذى يحفظ القانون حقها وحمايتها تحت والى الامر ولا يحق لها اتخاذ اى خطورة الا فى حالة البلوغ 18 عاما طبقا للقانون.
الجدير بالذكر ان شابا قبطيا يدعى ابانوب ظريف يوسف 18 سنة اختفى قبل يومين بمركز سمالوط بالمنيا وتم اكتشاف اشهار اسلامه.
 إرهابيون يختطفون رضيعة قبطية بقرية طهنا الجبل بالمنيا. تلقت  نعمة نجيب حنين منصور 35 ربة منزل اتصال هاتفي من شخص مجهول باصابة شقيقها في حادث سيارة بطريق المحاجر فتوجهت للاطمئنان عليه وبرفقتها ابنتها الرضيعه ريري وتبلغ من العمر 4 اشهر وفوجئت بقيام ثلاثة أشخاص ملثمين يستقلون سيارة بخطف نجلتها ولاذوا بالفرار
كتب : ملاك فوزى غالى - اقباط متحدون | 27 ابريل 2015 |
إرهابيون يختطفون رضيعة قبطية بالمنيامجهولون يستقلون سيارة يخطفون طفله رضيعه تدعى "ريرى هانى عبد المسيح"4 شهور بقرية طهنا الجبل بالمنيا.
تلقي اللواء محمد الهلباوي مدير أمن المنيا، إخطاراً من العميد حاتم حمدي مأمور مركز شرطة المنيا، بورود بلاغ من نعمة نجيب حنين منصور 35 ربة منزل، ومتزوجة من هاني عبد المسيح يونان 40 سنة عامل، ومقيم بقرية طهنا الجبل، بدائرة المركز، يفيد تلقيها اتصال هاتفي من شخص مجهول باصابة شقيقها في حادث سيارة بطريق المحاجر، فتوجهت للاطمئنان عليه وبرفقتها ابنتها الرضيعه ريري وتبلغ من العمر 4 اشهر وفوجئت بقيام ثلاثة أشخاص ملثمين يستقلون سيارة بخطف نجلتها ولاذوا بالفرار ولم تتهم احدا بارتكاب الواقعة.
اختفاء فتاة قاصر مسيحية تدعى مارينا مجدى فهيم .17سنة .خرجت من منزلها اول امس لحضور درس بمعهد الجزار .بمنطقة الهانوفيل بالعجمى .وكان ذالك فى تمام الساعة الواحدة ظهرا، وإلى اﻻن لم يعثر عليها
 الاثنين ٤ مايو ٢٠١٥ -  نادر شكرى
اختفت طالبة مسيحية قاصر من منطقة العجمى بمحافظة الاسكندرية اثناء خروجها لحضور درس تقوية وقامت اسرتها بتحرير محضر، مؤكدين خطفها مطالبين الاجهزة الامنية بذل جهودهم لعودتها. قال راى كشوع منسق اتحاد شباب ماسبيرو بالاسكندرية ان فتاة قبطية قاصر تدعى مارينا مجدى فهيم .17سنة .خرجت من منزلها اول امس لحضور درس بمعهد الجزار .بمنطقة الهانوفيل بالعجمى .وكان ذالك فى تمام الساعة الواحدة ظهرا، وإلى اﻻن لم يعثر عليها .وبعدما ذهب جميع افراد اسراتها الى جميع المستشفيات للسؤال عنها ربما تعرضت لحادث .ولم يجدوها فادركت الاسرة تعرض ابنتهم لعملية خطف وتم اختطفت ..تم تحرير محضر .بقسم اول العامرية التابع لهم .برقم .55. احوال وحتى لم يتحدد مصيرها بعد .
الأمن يلقى القبض على ملتحى بتهمة إخفاء فتاة قبطية  تدعى ماري إيميل حبيب17 عاما بقرية موشا بأسيوط
(إم سى إن) 6/5/2015م
ألقت أجهزة الأمن بمحافظة أسيوط، القبض على شاب ملتحٍ يُدعى "أحمد محمود البنا"، بتهمة إخفاء فتاة قبطية تدعى "ماري إيميل حبيب"، 17 عاما، بقرية موشا مركز أسيوط، بصعيد مصر وقد اختفت "ماري" في 29 أبريل الماضي، بعد أن أنهت يومها الدراسي في الساعة الثانية عشر ظهرا، حيث إنها تدرس بالمدرسة الثانوية الصناعية، وفور إختفائها تم غلق الموبايل الخاص بها.
وقال مجدي فاروق سعيد، المحامي بأسيوط، في تصريح لـ/إم سي إن/، إنه "تم تحرير محضر باختفاء الفتاة القبطية برقم 2518 إداري مركز أسيوط، واتهمت أسرة الفتاة القبطية شابا ملتحيا يُدعى (أحمد محمود البنا) بأنه وراء اختفائها، الأمر الذي أثبتته التحريات أن الفتاة تم التغرير بها على يد هذا الشاب".
وأضاف: "وتم القبض عليه، وحبسه أربعة أيام على ذمة التحقيق، وقد أنكر تماما أية صلة له بالواقعة، فيما تم تتبع الموبايل الخاص بالفتاة؛ لمعرفة الأرقام التي اتصلت بها قبل غلق هاتفها، وتبين أنها تلقت خمس مكالمات، 2 منهم من الشاب الملتحي، وأخرى من زميلة لها بالمدرسة مسلمة، وجارٍ استدعاؤها للتحقيق معها، ومكالمتين من شخص يُدعى الشيخ مصطفى، والذي لم يُستدل حتى الآن على أي معلومات عنه".
يُذكر أن حالة اختفاء الفتاة القبطية "مارى إيميل حبيب"، ليست الحالة الأولى في القرية؛ حيث كانت هناك حالة اختفاء لفتاة قبطية أخرى منذ سبعة أشهر، وتم تغيير ديانتها إلى الدين الإسلامي.
والجدير بالذكر أن قرية موشا بمركز أسيوط هي مسقط رأس سيد قطب، أحد أقطاب جماعة الإخون المسلمين. وعدد الأقباط بها 15000 قبطي تقريبا، وبها كنيسة ماربقطر.
خطف فتاة قبطية  قاصر ساره فهمى لطيف 14 سنه بقريه الحناوى مركز سنورس الفيوم  تستغيث بوزير الداخليه لارجاع ابنتهم المخطوفه على يد المسلم رجب سعيد مصطفى وابنه ومدير امن الفيوم لأسرة الفتاه " احنا مش فاضيين للحاجات
15/5/2015م
حد يقولى ايه اللى بيحصل فينا دا الخاطفون معروفون بالاسم ومعروف مكنهم ومعهم الفتاه يعنى بسهوله ارجاع الفتاه المسيحيه المخطوفه القاصر لاسرتها راحوا لمدير امن الفيوم يشتكوا لارجاع طفلتهم قالهم احنا مش فاضيين للحاجات ده) اسره الفتاه المسيحيه القاصر المخطوفه ساره فهمى لطيف 14 سنه بقريه الحناوى مركز سنورس الفيوم تستغيث بوزير الداخليه لارجاع ابنتهم المخطوفه على يد المسلم رجب سعيد مصطفى وابنه ومدير امن الفيوم لأسرة الفتاه " احنا مش فاضيين للحاجات ده.ارسلت اسرة قبطية استغاثة للواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية للتدخل لكشف مصير اختفاء ابنتهم القاصر منذ يناير الماضى بمركز سنورس بمحافظة الفيوم وتقصير اجهزة امن المحافظة فى القيام بدورهم مطالبين تنفيذ القانون بعودة الفتاه القاصر وقال عيد .م خال الفتاه : ان ابنة شقيقته وتدعى سارة فهمى لطيف 14 عاما اختفت فى 30 يناير الماضى ، من قريتها الحناوى التابعة لابيد الحجر بمركز سنورس ، عندما خرجت من منزلها ولم تعد وتم تحرير محضر بالواقعة بمركز شرطة سنورس باختطاف ابنتهم وتم توجيه اتهام الى شخصا يدعى رجب سعيد مصطفى وابنه ومنذ ذلك الحين لم يقوم الامن بدوره باتخاذ اجراءاته ضد المتهم رغم ان الفتاه قاصرة فى سن الطفولة ويحتم القانون عودتها لولى الامر . واضاف عيد : عندما ذهبنا الى مدير امن الفيوم لتقديم شكوى كان رده مخيبا لهم وقال لنا " احنا مش فاضيين للحاجات ده " ولذا لم يجدوا سبيل لعودة ابنتهم سوى رفع صلوات الى الله و
مدير أمن الإسماعيلية لزوج قبطية مختفية: "لو مش هتمشوا هوديكم أمن الدولة.. دي دخلت دين الحق" وقد تلقى زوج سيدة قبطية وتُدعى "سلوي نسيم حنا يوسف"، 36 عاما، مع طفلتها "بتول رفيق رياض داود"، 3سنوات ، وتم تحرير محضر رقم 32 أحوال التل الكبير- 2022 إداري التل الكبير عقب اختفائها تهديداتٍ من أفرادٍ منتمين لجماعة الإخوان المسلمين؛ بسبب مشاركته في حركة "تمرد" في ذلك الوقت. وهم: "حسن السيد الشبرواي، الشهير بحسن الشبرواي، ويعمل محاميا، وأحمد مصطفي، وهو أيضا محامٍ، ومحمود عبد الرحيم عبد المولى، خريج أزهر، وشقيقته شيماء عبد الرحيم عبد المولى، عميدة في جامعة الأزهر، وجميعهم يقطنون بالتل الكبير.
الإسماعيلية (مصر) في 4 يونيو /إم سي إن/
قال اللواء "محمد عناني"، مدير أمن الإسماعيلية، لزوج سيدة قبطية مختفية هي وطفلتها، نصا: "لو مش هتمشوا هوديكم أمن الدولة.. امشوا دي دخلت دين الحق، ومش هتشفوها تاني".
وتعود أحداث الواقعة إلى تاريخ يوم 15 أغسطس 2013، بمنطقة التل الكبير بالإسماعيلية، محل إقامة أسرة السيدة القبطية المختفية، وتُدعى "سلوي نسيم حنا يوسف"، 36 عاما، مع طفلتها "بتول رفيق رياض داود"، 3سنوات ، وتم تحرير محضر رقم 32 أحوال التل الكبير- 2022 إداري التل الكبير.
وقد طالبت مؤسسة ضحايا الاختطاف والاختفاء القسري، في بيان لها، اليوم الخميس، "وزير الداخلية بإعادة فتح التحقيق في القضية مرةً أخرى.
وقد تلقى زوج السيدة القبطية عقب اختفائها تهديداتٍ من أفرادٍ منتمين لجماعة الإخوان المسلمين؛ بسبب مشاركته في حركة "تمرد" في ذلك الوقت. وهم: "حسن السيد الشبرواي، الشهير بحسن الشبرواي، ويعمل محاميا، وأحمد مصطفي، وهو أيضا محامٍ، ومحمود عبد الرحيم عبد المولى، خريج أزهر، وشقيقته شيماء عبد الرحيم عبد المولى، عميدة في جامعة الأزهر، وجميعهم يقطنون بالتل الكبير.
بعدها ذهب الزوج إلى الأزهر، ولم يستطِع الحصول على أية معلومات. وحتى هذه اللحظة لم يُستدل لا على الزوجة ولا الطفلة، أو معرفة مصيرهما، فضلا عن التهديدات المستمرة للزوج؛ مما جعله يترك المحافظة خوفا على باقى أفراد أسرته.
أما دور الكنيسة في الواقعة، فقال "مجدي نسيم حنا يوسف"، شقيق المتغيبة: "ذهبت إلى الكاتدرائية بالعباسية لطلب المساعدة، إلا أن كشافة المقر منعوني من الوصول إلى المقر، بعدها توجهت إلى مكتب أحد القسوس، والتقيت به، وشرحت له ظروف اختفاء شقيقتي وابنتها، والتهديدات التي وصلت إلى زوجها، وإلى باقي الأسرة، وقال لي: (سنتابع الأمر)، وبعد مرور أكثر من سنتين لم يصلني أي رد".
خطف وأسلمة قبطية وابنتها من قبل اخوان , وبتاييد من مدير امن الاسماعيلية ورجال ا...
********
خطف وأسلمة قبطية وابنتها من قبل اخوان , وبتاييد من مدير امن الاسماعيلية ورجال الامن .. واسقف الاسماعيلية مرفوع من الخدمة نهائيا .. وفشل مرور الزوج لمكتب البابا ولم يساعده احد فى الكاتدرائية المرقسية .. والامل فى السيسى
مسيحو مصر 2015/06/11 تقرير منير غطاس الاسماعيلية
فى مهزلة صارخة , تحتاج لتدخل رئيس الحكومة ابراهيم محلب ووزير الداخلية , حيث هدد مدير امن الاسماعيلية قبطى , بتحويله لامن الدولة , بل اشار عليه بتغير دينه , باعتبار أن دينه ~" ليس دين حق , وذلك بدلا من ان يقوم بواجبه فى تحقيق العدالة والامن والبحث عن امرأة قبطية مختطفة , من قبل عناصر اخوانية معروفة , وأجبروها على اشهار اسلامها
ترجع وقائع المشكلة , حين توجه
"رفيق رياض داوود"، زوج السيدة القبطية "سلوى نسيم حنا"، 36 سنة، المختفية، منذ 15 أغسطس 2013، مع طفلتها "بتول رفيق رياض"، الى "اللواء محمد عناني، مدير أمن الإسماعيلية لمطالبته باعادة زوجته وابنته المختطفان فما كان من رد مدير الامن الصاعق له حيث ، قال له: (لومش هتمشوا هوديكم أمن الدولة.. هى دخلت دين الحق، ومش هتشوفوها تاني)، كما قال لشقيقها: (يمكن ربنا يهديك إنت التاني)". .. ويقول الزوج انه يسعى لجميع وسائل الاعلام لنشر مأساته لكى تصل للرئيس عبد الفتاح السيسى
جاء ذلك بعدما جال الزوج " المغلوب على امره " بين مديرية الامن والاقسام فى الاسماعيلية , وبين طرق باب اسقف الاسماعيلية الانبا سيرافيم , الذى رفض مقابلته , وحوله لكاهن , ولم يفعله له الكاهن شئ , بل انه ذهب لمكتب البابا ولم يستطع الدخول لعرض مشكلته ودار فى جميع مكاتب الانبا رويس بالعباسية ولم يساعده احد على اطلاق , وكأن الكنيسة لايعينيها الام نهائيا لا من جهة اسقف الاسماعيلية المنقطع عن شعبه تماما ولايتدخل فى اى مشكلة ولايحل اى مشكلة ولايساعد احد ويقابل من يريد فقط ؟
وقد حاول الزوج مرة اخرى اتباع الطرق القانونية بالذاهاب لمباحث التل الكبير . وفيه رفض رئيس مباحث قسم شرطة التل الكبير بالإسماعيلية، رفض تتبع تليفون زوجته لمعرفة مكانها".
رغم انه حرر محضر باختفاء زوجته مع طفلتها، رقم 2022 إداري التل الكبير"، موضحا أنه "تعرض لتهديدات من (زعيم العصابة) التي كانت سببا في اختفاء زوجته، وهم مجموعة ينتمون لجماعة الإخوان المسلمين، وجميعهم يقطنون منطقة التل الكبير بمحافظة الإسماعيلية،، وهم: (حسن السيد الشبراوي)، محام، وهو قائد المجموعة، وشخص يُدعى محمود عبد الرحيم عبد المولى، خريج جامعة الأزهر، وشقيقته شيماء عبد الرحيم عبد المولى، وهي معيدة بجامعة الأزهر".
وأشار أنه "كان يمتلك (كوافير حريمي) بالتل الكبير، وأن زوجته كانت تعمل معه"، لافتا أن "شيماء عبد الرحيم عبد المولى، والتي تعمل معيدة بجامعة الأزهر، كانت دائمة التردد على الكوافير، وكانت تتحدث مع زوجته عن الإسلام"، مؤكدا أنهم "وجدوا، بعد معرفة أرقام التليفونات الواردة إلى تليفون زوجته قبل اختفائها، أن جميع أرقام كل المجموعة السالف ذكرها، كانت موجودة على هاتفها، وآخرها كان اتصالا من معيدة الأزهر يوم اختفائها".
وأوضح أنه "عندما ذهب إلى (حسن السيد الشبراوي)، زعيم هذه العصابة، وطالبه بمعرفة مكان اختفاء زوجته، وطفلته الرضيعة، قال له: (زوجتك عندي)، وانتهره، ووجه له الشتائم، وقال له: (أنا اللي واخدهم)، وقام بإخراج سلاحه الآلي، وهدده قائلا: (لو ممشتش هناخد أولادك التانيين
ووفق هذه المهزلة . فان اجهزة الامن تتوافق مع الاخوان فى خطف نساء الاقباط فقط , وتغض الطرف عنها , وتتركهم يفعلون ذلك تحت تهديد السلاح , وان تقاعس الكنيسة واسقف الاسماعيلية تحديد والمسئوليين فى الكاتدرائية المرقسية , يعكس اهدارهم التام لحقوق الاقباط والدفاع عنهم لاجل اشياء لاترضى الله , ويبقى الامل فى الرئيس السيسى ورئيس الحكومة ووزير الداخلية , ففى مهزلة صارخة , تحتاج لتدخل رئيس الحكومة ابراهيم محلب ووزير الداخلية , حيث هدد مدير امن الاسماعيلية قبطى , بتحويله لامن الدولة , بل اشار عليه بتغير دينه , باعتبار أن دينه ~" ليس دين حق , وذلك بدلا من ان يقوم بواجبه فى تحقيق العدالة والامن والبحث عن امرأة قبطية مختطفة , من قبل عناصر اخوانية معروفة , وأجبروها على اشهار اسلامها
ترجع وقائع المشكلة , حين توجه
"رفيق رياض داوود"، زوج السيدة القبطية "سلوى نسيم حنا"، 36 سنة، المختفية، منذ 15 أغسطس 2013، مع طفلتها "بتول رفيق رياض"، الى "اللواء محمد عناني، مدير أمن الإسماعيلية لمطالبته باعادة زوجته وابنته المختطفان فما كان من رد مدير الامن الصاعق له حيث ، قال له: (لومش هتمشوا هوديكم أمن الدولة.. هى دخلت دين الحق، ومش هتشوفوها تاني)، كما قال لشقيقها: (يمكن ربنا يهديك إنت التاني)". .. ويقول الزوج انه يسعى لجميع وسائل الاعلام لنشر مأساته لكى تصل للرئيس عبد الفتاح السيسى
جاء ذلك بعدما جال الزوج " المغلوب على امره " بين مديرية الامن والاقسام فى الاسماعيلية , وبين طرق باب اسقف الاسماعيلية الانبا سيرافيم , الذى رفض مقابلته , وحوله لكاهن , ولم يفعله له الكاهن شئ , بل انه ذهب لمكتب البابا ولم يستطع الدخول لعرض مشكلته ودار فى جميع مكاتب الانبا رويس بالعباسية ولم يساعده احد على اطلاق , وكأن الكنيسة لايعينيها الام نهائيا لا من جهة اسقف الاسماعيلية المنقطع عن شعبه تماما ولايتدخل فى اى مشكلة ولايحل اى مشكلة ولايساعد احد ويقابل من يريد فقط ؟
وقد حاول الزوج مرة اخرى اتباع الطرق القانونية بالذاهاب لمباحث التل الكبير . وفيه رفض رئيس مباحث قسم شرطة التل الكبير بالإسماعيلية، رفض تتبع تليفون زوجته لمعرفة مكانها".
رغم انه حرر محضر باختفاء زوجته مع طفلتها، رقم 2022 إداري التل الكبير"، موضحا أنه "تعرض لتهديدات من (زعيم العصابة) التي كانت سببا في اختفاء زوجته، وهم مجموعة ينتمون لجماعة الإخوان المسلمين، وجميعهم يقطنون منطقة التل الكبير بمحافظة الإسماعيلية،، وهم: (حسن السيد الشبراوي)، محام، وهو قائد المجموعة، وشخص يُدعى محمود عبد الرحيم عبد المولى، خريج جامعة الأزهر، وشقيقته شيماء عبد الرحيم عبد المولى، وهي معيدة بجامعة الأزهر".
وأشار أنه "كان يمتلك (كوافير حريمي) بالتل الكبير، وأن زوجته كانت تعمل معه"، لافتا أن "شيماء عبد الرحيم عبد المولى، والتي تعمل معيدة بجامعة الأزهر، كانت دائمة التردد على الكوافير، وكانت تتحدث مع زوجته عن الإسلام"، مؤكدا أنهم "وجدوا، بعد معرفة أرقام التليفونات الواردة إلى تليفون زوجته قبل اختفائها، أن جميع أرقام كل المجموعة السالف ذكرها، كانت موجودة على هاتفها، وآخرها كان اتصالا من معيدة الأزهر يوم اختفائها".
وأوضح أنه "عندما ذهب إلى (حسن السيد الشبراوي)، زعيم هذه العصابة، وطالبه بمعرفة مكان اختفاء زوجته، وطفلته الرضيعة، قال له: (زوجتك عندي)، وانتهره، ووجه له الشتائم، وقال له: (أنا اللي واخدهم)، وقام بإخراج سلاحه الآلي، وهدده قائلا: (لو ممشتش هناخد أولادك التانيين
ووفق هذه المهزلة . فان اجهزة الامن تتوافق مع الاخوان فى خطف نساء الاقباط فقط , وتغض الطرف عنها , وتتركهم يفعلون ذلك تحت تهديد السلاح , وان تقاعس الكنيسة واسقف الاسماعيلية تحديد والمسئوليين فى الكاتدرائية المرقسية , يعكس اهدارهم التام لحقوق الاقباط والدفاع عنهم لاجل اشياء لاترضى الله , ويبقى الامل فى الرئيس السيسى ورئيس الحكومة ووزير الداخلية , فهل يفعلونها , ويعكسوا ان الاقباط يعيشون فى عهد عدل , وقانون وليس اختطاف وأسلمة تحت تهديد السلاح وتحت سمع وبصر وتاييد اجهزة الامن, وهو اسلوب خطف يشبه خطف داعش للمسيحيات والايزيديات فى العراق وسوريا".
زوج السيدة القبطية التي تحولت للإسلام :قالوا لي في السجل المداني استخرج شهادة ميلاد طفلتي "اسم زوجتك الجديد منور الشهادة!"
إم سي إن/ من إيرين موسى 7/9/2015l
قال رفيق رياض داود، زوج السيدة سلوى نسيم حنا، التي اختفت في 15 أغسطس 2013، وكان معها طفلتها "بتول"، 11 شهرا، وقامت بتغيير ديانتها للإسلام، إنه "بعد أن فشل في استخراج شهادة ميلاد لطلفته، بالسجل المدني بالإسماعيلية، وقالوا له إن عليها حظر، ذهب إلى السجل المدني بالعباسية بالقاهرة، وقد رفضوا في البداية استخراج الشهادة له، ولكنه ذهب إلى أحد القيادات الأمنية الموجودة بالسجل، وقال له (روح عند موظفي الحاسب الآلي، وهما هيطلعوها لك)، وبالفعل ذهب إليهم، واستخرجوا له شهادة ميلاد باسم (بتول رفيق رياض داود)، الديانة مسيحي، واسم الأم (ملك محمد علي أحمد)، الديانة مسلمة".
وأضاف لـ/إم سي إن/، أنه "ذهب إلى قسم التصحيح بالسجل المدني؛ لتصحيح بيانات الأم، سواء الإسم أو الديانة، ولكنهم قالوا له (مش هينزل لك اسم غير اسم (ملك محمد علي)، حتى الاسم دا منور الشهادة!)، فقال لهم (أنا عايز أسود الشهادة باسمها القديم)، ولكنهم رفضوا تماما".
وطالب "الزوج القبطي" وزير الداخلية بأن "يستخرج شهادة ميلاد طفلتة (بتول) باسم والدتها، وديانتها المسيحية، التي كانت عليها، وكذلك يساعده على رؤية طفلته، وإعادتها إليه".
يُذكر أن "رفيق رياض داوود"، زوج السيدة القبطية "سلوى نسيم حنا"، 36 سنة، المختفية، منذ 15 أغسطس 2013، مع طفلتها "بتول رفيق رياض"، عام واحد، قال من قبل لـ/إم سي إن/، إن "اللواء محمد عناني، مدير أمن الإسماعيلية، قال له: (لومش هتمشوا هوديكم أمن الدولة.. هى دخلت دين الحق، ومش هتشوفوها تاني)، كما قال لشقيقها: (يمكن ربنا يهديك إنت التاني)".
وأضاف زوج السيدة القبطية المختفية أن "رئيس مباحث قسم شرطة التل الكبير بالإسماعيلية، رفض تتبع تليفون زوجته لمعرفة مكانها".
وذكر أنه "قد تم تحرير محضر باختفائها مع طفلتها، رقم 2022 إداري التل الكبير"، موضحا أنه "تعرض لتهديدات من (زعيم العصابة) التي كانت سببا في اختفاء زوجته، وهم مجموعة ينتمون لجماعة الإخوان المسلمين، وجميعهم يقطنون منطقة التل الكبير بمحافظة الإسماعيلية،، وهم: (حسن السيد الشبراوي)، محام، وهو قائد المجموعة، وشخص يُدعى محمود عبد الرحيم عبد المولى، خريج جامعة الأزهر، وشقيقته شيماء عبد الرحيم عبد المولى، وهي معيدة بجامعة الأزهر".
الجدير بالذكر، أن ظاهرة اختطاف القبطيات قد انتشرت بصورة كبيرة خلال السنوات الأخيرة. وكان أبرام لويس، مؤسس مؤسسة ضحايا الاختطاف والاختفاء القسري، قد أعلن في وقت سابق أن الرابطة لديها مستندات باختفاء 500 فتاة قبطية، وهو ما يأتي وسط شكوك مشروعة من كثيرين بممارسة ضغوط عليهن للتحول إلى الإسلام، خاصة بعد إلغاء جلسات النصح والإرشاد، التي كانت تُعقد لمن يرغب في تغيير ديانته، للتأكد من أنه يقوم بذلك بإرداته الحرة دون ضغوط.
إختطاف  فتاة قبطية قاصر 17 عام تدعي مريم ماهر يوسف ( أميه ) مقيمة بقرية بدهل بمركز سمسطا بمحافظة بني سويف.  من منزلها فجرا بـ"بني سويف" وشهود عيان يكشفون هوية الخاطفين وهم كلا من محمد جابر عبد الحميد وخالد محمد معوض
24/6/2015l
إختطاف قاصر قبطية من منزلها فجرا بـبني سويف وشهود عيان يكشفون هوية الخاطفين اختفت فجر اليوم الأربعاء فتاة قبطية قاصر 17 عام تدعي مريم ماهر يوسف ( أميه ) مقيمة بقرية بدهل بمركز سمسطا بمحافظة بني سويف.
وقال الدكتور عبد الله بشري المحامي أن والد الفتاة حرر محضر صباح اليوم بمركز شرطة سمسطا اتهم كلا من محمد جابر عبد الحميد وخالد محمد معوض باختطافها من منزلها مستغلين حداثة سنها.
وأشار أن شاب قبطي يدعي وائل شكرالله شاهد الشابين يصطحبان الفتاة وإيداعها داخل سيارة فجرا وعندما قاومها قاموا بالاعتداء عليه بالضرب مما احدث به إصابات.
إجبار والد فتاه قبطية مختطفة على التوقيع بأقوال لم يُدلِ بها
بنى سويف (مصر) /إم سي إن/ من إيرين موسى  25/6/2015م
christian-dogma.com
قال د.عبد الله بشرى، محامي ببني سويف، لـ/إم سي إن/، إنه "تم اختطاف فتاة قبطية تدعى (مريم ماهر يوسف إبراهيم)، من أمام منزلها، في الثالثة من فجر أمس الأربعاء، بقرية (بدهل)، مركز سمسطا ببني سويف".
وأضاف أنه "تم عمل محضر اختطاف برقم 20211 لسنة 2015، إداري سمسطا، وذلك بعد أن ماطل الأمن والد الفتاة، من الساعة الرابعة من فجر أمس، وحتى الثامنة من مساء اليوم ذاته، لعمل المحضر، وتم إجبار والد الفتاة على التوقيع على أقوال لم يُدلِ بها، وهي أن ابنته غضبت، وتركت المنزل أكثر من مرة سابقا".
وأكَّد أن "هناك شخصا يدعى (شكري أحمد عثمان الشايب)، وهو ذو انتماءات دينية، قال لأسرة الفتاة أمس: (ماتخافوش البنت موجودة، وأنا هروح أجبها لكم)، ولكن ذلك كله كان مضيعة للوقت".
وتابع "بشرى: "أن "النيابة وجَّهت، اليوم، تهمة الاختطاف، لعددٍ من مسلمي القرية، ومنهم شخص يدعى (عبد الله فرغلي حسين)، يعمل مبيض محارة، وتم اتهامه بأنه هو الذي غرَّر بها، وأنه وراء اختطافها، وكذلك ثلاثة أشخاص آخرين، وهم: (محمد جابر عبد الحميد، أحمد سيد ذكي القرش، عبد الله أحمد حسين)"، مؤكدا أن "أحد أقرباء الفتاة، ويدعى (وائل شكر الله)، قد شاهدها أثناء اختطافها، وركوبها السيارة؛ فحاول تخليصها منهم، وركب معهم السيارة رغما عنهم، ولكنهم قاموا بإلقائه في شارع الشعراوي ببندر سمسطا".
جدير بالذكر أن حالات اختطاف الأقباط والقبطيات القاصرات قد انتشرت بصورة كبيرة في مصر عقب ثورة 25 يناير 2011، خاصة في محافظتي قنا والمنيا (صعيد مصر).
والد فتاة بني سويف يروي تفاصيل اختطاف ابنته القبطية
christian-dogma.com 27/6/2015l نقلا عن إم سى إن/ من ايرين موسى
ألتقت وكالة أنباء مسيحى الشرق الأوسط بالسيد " ماهر يوسف إبراهيم ميخائيل " والد الفتاة القبطية " مريم ماهر 17 عاماً " التى تم إختطافها من أمام منزلها فجر الأربعاء الماضى بقرية ندهل بسمسطا ببنى سويف (صعيد مصر)، وخص وكالة /إم سي إم/ بالحديث، قائلا:"أبنتى تبلغ من العمر 17عاماً ووالدتها توفت منذ 13 عاماً ومنزلى الذى أقطن فيه بجوار منزل شقيقى، وكانت أبنتى تقضى تلك الليلة فى منزل عمها بجوار منزلى وقد حدثت مشاجرة بينها وبين أبنة عمها فخرجت- لقرب منزلي بمنزل شقيقي- أمام المنزل وفى الساعة الرابعة إلا ربع من فجر الأربعاء وإذ بسيارة بها أربعة شباب جاءت ووقفت أمام المنزل، وقاموا بخطفها ووضعوها فى السيارة وقبل أن يفروا بها هاربين كان واقفاً شابا قبطيا يدعى " وائل شكرى بخيت 18 عاماً " وقال لهم " رايحيين فين " فقالوا لهم " رايحيين بها قسم الشرطة " فركب معهم رغماً عنهم وبعد خروجهم من القرية وفى أول بندر مدينة سمسطا قاموا بضربه وكادوا أن يقتلوه وقاموا بتقطيع ملابسه وقالوا له " لومانزلتش هنموتك " وألقوا به من السيارة".
وتابع والد الفتاة: خرجت مهرولاً من منزلى بعد أن قام شقيقى بإخبارى أن أبنتى إختطفت وبعدها بخمسة عشر دقيقة جاء شخص مسلم يدعى "جمعة " وقال لى البنت موجودة ماتقلقش، وبعدها بدقيقة واحدة جاء مسلم أخر يدعى " بدوى جمعة اللموناتى " وقال لى ياعم ماهر البنت موجودة، وبعدها جاء أخر ويدعى " شكرى أحمد عثمان الشايب " وقال البنت موجودة عندى تعالى خدها، وبعدها قالى "أنا هروح أجبها"، ثم غاب نصف الساعة وجاء وقال لى "اللى أخدوا البنت قالوا هنوديها قسم الشرطة واللى أخدوها هم " محمد جابر عبد الحميد، أحمد سيد ذكى القرشى، عبد الله حسين، عبد الله فرغلى حسين" ، وقالى روح خد بنتك من القسم ولو أحتجت حاجة أنا هشهد معاك".
وأضاف : "يبدو أن ذلك كله كان مضيعة للوقت" .
وأكمل ماهر يوسف حديثه لـ/إم سى إن/ موضحا :"ذهبت لقسم شرطة سمسطا فى الرابعة والنصف فجر الأربعاء ولم أجد أبنتى كما قيل لى وطلبت عمل محضر إختطاف وجلست حتى الساعة السادسة مساء يوم الأربعاء وقاموا بعمل محضر إختطاف بعد وقت طويل من ذهابى إلى قسم الشرطة، وبعدها قام ضابط المباحث وذهب إلى الدور الثانى بالقسم وعاد بعدها بوقت ليس بطويل وجعلنى أوقع على محضر أخر وبعدها قال لى " بنتك زعلت منك أكتر من مرة وسابت البيت وراحت الدير ودا اللى مكتوب فى الورق " فقلت له الكلام دا محصلشى".
وأشار إلى :"أن محامى الفتاة الدكتور عبدالله نفى ذلك كله أمام النيابة وقال عم ماهر ماقلشى الكلام دا وجعل وكيل النيابة يفتح محضر جديد".
وأثناء حديث الوكالة مع والد الفتاة طرق باب منزله وإذ برجال المباحث على الباب فتركنا وواصل الحديث معنا أحد أقارب الفتاة مريم المختطفة ويدعى " نشأت ثابت"، قائلا:" الأربعة الذين قاموا بإختطاف الفتاة ثلاثة منهم سوابق وضدهم قضايا كثيرة، والشخص الرابع ويدعى " محمد جابر عبد الحميد " هو جار لوالد الفتاة فى المنزل وعمره 35 عاماً ويعمل مدرس وهو الذى قام بالتخطيط وخطف الفتاة، وقد قامت الشرطة بإحضار أسر هؤلاء الخاطفين إلى قسم الشرطة لأخذ أقوالهم وكانوا يجلسون فى غرفة مكيفة ولكنهم نفوا معرفتهم بالأمر وتم إخراجهم من قسم الشرطة فى الساعة السادسة وعشر دقائق قبل موعد إفطار رمضان" .
وفى نهاية لقاءنا معه أكد نشأت ثابت : "قريتنا بها عشرة منازل فقط للأقباط وجميعهم بسطاء ولا يوجد بها كنيسة وليس للأقباط أى إحتكاكات بأحد تجعلهم يختطفون الفتاة"، وأوضح : "الشرطة متقاعسة للغاية ولم تقم بالضغط على أسر الخاطفين لمعرفة مكان أبنائهم الذين خطفوا الفتاة وتعاملت مع الأمر ليس على حجم حدث إختطاف فتاة ". يشار إلى الشرطة المصرية تمارس تواطؤا عبر التغطية عن الخاطفين، بهدف اللتحول الديني القسري للإسلام.
هروب القاصر القبطية من خاطفيها بالقاهرة
جرجس وهيب - أقباط متحدون | 13 يوليو 2015 |
هروب القاصر القبطية من خاطفيها بالقاهرةقال الدكتور عبد الله بشري المحامي انه تم بحضور النائب السابق عن البرلمان انو معوض والعمدة منير عبد الحكم ووالد الفتاة القاصر المختفية مريم ماهر يوسف 17 عام ( أميه لا تجيد القراءة والكتابة ) مقيمة بقرية بدهل بمركز سمسطا بمحافظة بني سويف والأشخاص الأربعة ،والتي اتهامهم والد الفتاة بالوقوف وراء اختفائها عقد جلسة عرفية اقر واقسم خلالها المتهمين الأربعة أن الفتاة تمكنت من الهرب منهم بالقاهرة ولا يعرفون مكانها ولم يقوموا بتغير بياناتها ولم تشهر إسلامها ولم يعقد احدهم الزواج منها.
هذا وتم اخذ إيصالات أمانة علي المتهمين الأربعة وإبائهم بواقع 500 ألف جنيه لكل متهم و 400 ألف علي ولي أمر كل متهم، وتم أخذ تعهد عليهم بعدم التعرض لهم في حالة عودتها.
أسرة الفتاة القبطية كرستينا عصام سليمان المختفية بمدينة الواسطي بمحافظة بني سويف تطالب الأمن بمعرفة مكان اختفاءها الفتاة تعمل بأستوديو تصوير  بعد أن تعثرت دراسيا في المرحلة الإعدادية وخرجت كعادتها كل يوم للعمل صباح الثلاثاء الماضي لم تعد للمنزل في الموعد المحدد
كتب : جرجس وهيب - الاقباط متحدون | 19 يوليو 2015 |
أسرة الفتاة القبطية المختفية بالواسطي تطالب الأمن بمعرفة مكان اختفاءهاطالب سامح سليمان عم الفتاة المختفية كرستينا عصام سليمان والتي اختفت منذ الثلاثاء الماضي في ظروف غامضة الأجهزة الأمنية بمحافظة بني سويف لمعرفة مكان اختفائها والسماح لأسرتها بالجلوس معها لمعرفة ما أذا كانت علي قيد الحياة أم لا، وان كانت قد اختطفت أم لا ؟
وأضاف سامح سليمان عم الفتاة المختفية أن الفتاة تعمل بأستوديو تصوير بمدينة الواسطي بمحافظة بني سويف وأنها لم تكمل تعليمها بعد أن تعثرت دراسيا في المرحلة الإعدادية وخرجت كعادتها كل يوم للعمل صباح الثلاثاء الماضي لم تعد للمنزل في الموعد المحدد لها وعندما تم السؤل عليها بالمحل قالوا أنها غادرت المحل الساعة العاشرة صباحا،وان والد الفتاة قام بتحرير محضر تغيب بالنيابة بعد مماطلة قسم شرطة الواسطي في تحرير المحضر وان الشرطة نصحتهم بعد توجيه أي اتهامات لأحد.
المنيا مجددا .. إختفاء فتاه قبطية تدعى ماري مجدي عطية، ١٧ سنة، أول أمس من قرية الحلمية مركز سمالوط التابع لمحافظة المنيا، صعيد مصر،في ظروف غامضة بعد خطبتها بـ 3 ايام .. رسالة من هاتفها تستغيث بأسرتها.. وشرطة سمالوط : "مشيت بمزاجها ومحدش يدور عليها"
كتب : إم سى إن | 07 اغسطس 2015 |
اختفت فتاة قبطية تدعى ماري مجدي عطية، ١٧ سنة، أول أمس من قرية الحلمية مركز سمالوط التابع لمحافظة المنيا، صعيد مصر، وذلك عقب خطوبتها بـ٣ أيام.  وحررت أسرة الفتاة أمس الخميس محضرًا برقم ١٨٦١٢٠١٥ إداري مركز شرطة سمالوط، ضد شخص يدعى مصطفى احمد جمال فرغلي، طالب بمدرسة الثانوية الزراعية بقرية الحلمية؛ وذلك لمحاولته عدة مرات التعرض للفتاة أثناء سيرها في الشارع.
وقال إسحاق عماد عطية، ابن عم الفتاة المختطفة، لـ/إم سي إن/ "إن ماري اختفت في ظروف غامضة، عقب خطبتها بثلاثة أيام، ودون سابق إنذار" مضيفًا "تلقينا رسالة على الموبايل "الحقوني أنا مخطوفة"، وبتتبع التليفون من خلال بعض الأقارب وجدناه في المنيا، لكننا لم نتمكن من تحديد مكان المكالمة بالتحديد"، مؤكدًا "أن الفتاة كانت تحب خطيبها ولم تكن هناك أي نية للانفصال عنه".
وأوضح "أن شابًا يدعى مصطفى كان يتعرض لها في الشارع عند سيرها وحاولنا كثيرًا حل تلك المشكلة بتصعيد الأمر لأسرته، لكنه لم يهدأ، حتى انعقدت خطبة ماري وبدأ في تنفيذ خطته باختطافها"، مشيرًا إلى "أن قسم الشرطة متباطئ للغاية، ولا يتحرك للبحث عن الفتاة، أو تتبع رقم التليفون ليحدد مكان رقم الموبايل، وكل ما قاله لنا "دي مشيت بمزاجها، ومحدش يدور عليها".
وتابع "إذا كانت بالفعل مشيت بمزاجها فمن باب العدالة استدعاؤها ووالدها للتأكد من ذلك؛ لأنها تحب أسرتها ولا نظن أنها هربت".
**********************
تصريحات هامه من خطيب ماري مجدي المختطفه و تفاصيل خطفها
نقلا عن/إم سي إن/ 8/8/2015م
اتهم خطيب فتاة قبطية بقرية الجبالي مركز سمالوط شمال المنيا بقيام مجهولين بخطف خطيبته ووصول رسائل تليفونية تفيد أنها مكبلة ومخطوفة.
وقال مينا غبريال وليم، 25 سنة، صاحب ماكينة طحين مقيم بقرية ابوان مركز مطاي شمال محافظة المنيا، لـ/ إم سي إن/ "إن خطوبته على ماري مجدي، الفتاة المختطفة كانت الأحد الماضي وكان بيننا تراضي ملحوظ ووفاق كبير وفي يوم الاربعاء الماضي الساعه التاسعة صباحا تقريبا واثناء حديثي معها علي التليفون المحمول اخبرتني انا تتحدث من المنزل تحديدا اعلي السطح انقطع الخط تمام حاولت معاودت الاتصال الا ان تليفونها كان مغلقا
وأضاف غبريال "عقب ذلك بقليل تلقيت اتصالًا هاتفيًا من والدها يقول له إن ماري اتخطفت وعندما حاولوا الوصول لأي خيط للتواصل معها فوجئوا بوصول رسالة من تليفونها الشخصي تقول "أنا مخطوفة ولا استطيع التحدث" فتوجهنا لمركز شرطة سمالوط وحرر محضرًا عن الواقعة 1861 لسنة 2015 إداري وتم الإبلاغ عن الأرقام التي تصل منها الرسائل لتتبعها وتسهيل الوصول إليها".
وتابع "أن جميع أهالي القرية متعاونون للغاية ولا يوجد أي خلاف مع أحد"، مشيرًا إلى "أن والدها توجه لقسم الشرطة لكي يقوم بتعديل قيد المحضر بعد علمه أنه حرر اختفاء وليس خطف إلا أن أفراد الامن المتواجدين هناك رفضوا ذلك وأصروا على استكمال المحضر كاختفاء في محاولة لالصاق الأمر أن خروجها بإرادتها".
ونفى خطيب الفتاة "وجود أية شبهة لخروجها برغبتها وأن اقتراب سنها من ال18 عام كما يحدث في باقي الفتيات دليل على اقتراب إشهار إسلامها"، مؤكدًا "أننا على وفاق تام وكنت معها قبل الواقعة بأيام وطلبت منها أن يتم تحديد موعد الزواج في مارس القادم بعد اكتمال عامها 18 إلا أنها رفضت التأخير وطلبت مني تحديد موعد الزفاف في يناير القادم".
اختفاء فتاة قبطية قاصر  تدعى مريم عاطف عزيز حبيب، 17 عامًا من منطقة حجر النواتية بشرق الإسكندرية
الإسكندرية (مصر) /إم سي إن/ من إيهاب رشدي 20/8/2015l
اختفت فتاة قبطية قاصر تدعى مريم عاطف عزيز حبيب، 17 عامًا من منطقة حجر النواتية بشرق الإسكندرية منذ أواخر يوليو الماضي.
وكانت الفتاة الطالبة بالصف الثاني الثانوي قد خرجت من منزلها بمنطقة حجر النواتية في يوم 23 يوليو الماضي، ولم تعد حتى الآن.
وقامت أسرتها بتحرير محضر تغيب بقسم شرطة رمل أول في اليوم التالي مباشرة لاختفائها حمل رقم 25 أحوال، وقالت أسرة الفتاة لـ/ إم سي إن/ "إنهم لم يتلقوا أي اتصال من ابنتهم أو أي طرف آخر منذ تغيبها وحتى الآن".
بنت قاصر تختفي ومن خلال التحقيقات تبين انها مخطوفة بالفعل والدليل الثابت القاطع ومعرفة من هم الخاطفين واجهزة الامن لم تقبض علي طالبي الفدية والخاطفين الا قبل إتمام الفتاة 18 عام بيومين فقط مع أنهم عارفين مكان البنت والشيخ منذ شهرين وهي قاصر وبعد ضغط قبضوا عليهم ومكانوش عايزين يعرضوة على النيابة العامة بحجة الضغط علية للاقرار بمكان الفتاة وقالوا نسيبة اسبوع كدة لغاية ميجيب البنت رفض المحامي وطلب عرضة على النيابة العامة فعرض وأخذ 4 ايام ثم 15 يوم لإدانته الثابتة بالدليل القاطع بالخطف ولتبرير جريمته وموقف أجهزة الأمن بالمنيا أتوا بشهادة اشهار إسلام للفتاة قدموها للمحكمة اخلاء سبيله فورا دون حضور البنت ولا أحد شافها حتى الآن وتناسوا جريمة الخطف وطلب الفدية واختطاف البنت وهي قاصر وما بني على باطل فهو باطل... كارثة اين هي ان لم يتم قتلها في القضية رقم 4686 إداري سمالوط المنيا المحرر يوم 1.6.2014 بخطف الفتاة مارينة لويس شكراللة تواضروس وهي قاصر وهي قاصر وهي قاصر وهي قاصر وهي قاصر...... وبعد تقديم شهادة الإشهار المستخرجة من الازهر للقضاء اخلاء سبيله فورا وتم حفظ القضية فتقدم المحامي بعدة تظلمات ووو... ومعي ذلك كل تظلم يقعد بالشهرين والثلاثة وفي الاخر يحفظ... وفي يوم 26_4_2015 تم تحرير محضر رقم 2785 اداري ابوقرقاص المنيا بعد ورود رسالة علي الموبايل الخاص باهل الفتاة يفيد بقتل الفتاة ويسبب ويزدري الدين المسيحي ويفيد بأن لو اهل البنت دفعوا الفدية كانوا كسبوا بنتهم.ويقول بالرسالة السيسي الا انتم انتخبتوة مش هيقدر يعملكم حاجة احنا دولة إسلامية وقريب هناخد بنت القسيس تهديد وسب وقذف ازدراء الدين المسيحي واعتراف بالخطف وووو ويفيد بأن الشيخ عامر عويمر جمعة واخوتة عنتر ومحمد قتلوا البنت وتقدموابعدة بلاغات ومنذ 26_4_2015 حتي الان ولم يتأخذ اجراء صريح في هذا البلاغ بل الكل افلام... تواطي وتدليس... ومستمرين ومازال المحضر مفتوح..... بداخل الادراج..... بنيابات المنيا.... و.... و......... ومحاضر وقضايا عدة.
بعد كل المناشدات والاستغاثات للرئيس السيسي... التي قبلنها بصمت وتجاهل... ..مأساة المجرمين الإرهابيين يخطفون الفتيات المسيحييات ويهتكون اعراضهم ويصوروهم ويسجلوا حالة الاغتصاب فيديو ويهددون اهاليهم بة ويطلبون الفدية ويجبروهم على ترك دينهم المسيحي ويجبرونهم علي دخول الإسلام تحت التخدير والتهديد والسلطة التنفيذية والقضائية تبارك هذا العمل الارهابي بستخراج شهادة اشهار إسلام للفتاة وتغيير بياناتهم بشهادات الميلاد من مسيحية الي اسلامية... مثال واضح وصريح القضية رقم 4686 إداري سمالوط المنيا المحرر يوم 1.6.2014 بخطف الفتاة مارينة لويس شكراللة تواضروس المخطوفة وهي قاصر وهي قاصر وهي قاصر ولم احد يراها من اهلها منذ لحظة اختطافها حتي الان ومازال تواطي اجهزة الامن وتدليس النيابة مستمر... و.... ...معي انة تم فتح القضية مرة ثانية بعد ما وردت الي اهلها معلومات ورسالة نصية.....و. وتم تحرير محضر بها رقم 2785 اداري ابوقرقاص المنيا بتاريخ 27_4_2015... بأن المجرمين الخاطفين تخلصوا من الفتاة وبالرسالة سب وقذف للدين المسيحي وتهديد بخطف بنت القسيس ووو.... ومع ذلك تواطي عام..... انا كاتب ارقام قضية من السهل العثور عليها لمن لا يصدقني... وهذة القضية الوحيدة التي كشفت كل اجهزة الامن بمصر ... ويحرقون الكنائس... ويذبحون اولادنا وكل هذة اعمال سياسية.... و.... ويرفضون بناء الكنائس... ويتجاهلون بناء وترميم الكنائس التي سبق واحرقوها من قبل...ووو..... اننا نعيش غرباء فقدنا كل شئ فقدنا كرامتنا وانسانيتنا لا حقوق ولا حريات.... ونحن جميعاً علي اتم الاستعداد لعمل التوكيلات اللازمة لاتخاذ الإجراءات القانونية الدولية.... ونريد من اخوتنا اقباط المهجر المساعدة اننا نموت كل يوم يخطفون الفتيات المسيحييات ويهتكون اعراضهم ويطلبون الفدية ويجبروهم على ترك دينهم المسيحي ويجبرونهم علي دخول الإسلام... والدولة كاملة تؤيد هذا العمل الارهابي بالتواطي والتدليس وعدم الاستجابة لاستغاثاتنا والرئيس السيسي يتجاهل استغاثاتنا به وحكومتة أيضاً اننا نعيش مأساة نعيش كارثة إنسانية وأمنية وقضائية في مصر... ... ويوجد تعتيم اعلامي ممنهج .... يارب.
عاجل: الأمن يسلم الفتاة القبطية القاصر ببا لأسرتها اليوم
وطنى - جرجس وهيب ٢٥ نوفمبر ٢٠١٥ -
قال القمص غبريال تواضروس بمطرانيه ببا ونائب رئيس فرع بيت العائلة ببا بمحافظة بني سويف أن حصل علي وعد مؤكد من قبل قيادات أمنية بتسليم الفتاة القاصر دميانة جبرائيل حكيم 17 عام من مواليد 29/7/1998 لأسرتها اليوم.
وكان مكرم حكيم جبرائيل مقيم بعزبة واصف بمركز ببا بمحافظة بني سويف قد حرر محضر بنيابة ببا اتهم فيه شخص يدعي محمد . ص 22 عام بأنه قام مساء الاثنين الماضي باختطاف ابنه شقيقة المتوفي القاصر دميانة جبرائيل حكيم 17 عام من مواليد 29/7/1998 وأخفاها عند شخص يدعي عبد العظيم . ع وقامت قوات الأمن مساء أمس باحتجاز الفتاة والشخص المتهم باختطافها بقسم شرطة ببا.
اختفاء أرملة  لأحد شهداء الشرطة ،حيث توفي زوجها وكان يعمل امين شرطة بالجيزة  تدعى حنة.ت.ن 25 سنة  بسمالوط يثير تساؤلات
ملاك فوزى غالى - أقباط متحدون | 26 نوفمبر 2015
اختفاء أرملة شهيد قبطي بسمالوط يثير تساؤلاتاختفت ارملة قبطية تدعى حنة.ت.ن 25 سنة من مركز سمالوط شمال محافظة المنيا بعد خروجها من العمل وتم تحرير محضر بالواقعه يحمل رقم 12145 لسنة 2015ادارى مركز شرطة سمالوط
جدير بالذكر ان السيدة المختفية أرملة لأحد شهداء الشرطة ،حيث توفي زوجها وكان يعمل امين شرطة بالجيزة على احد الأكمنة إثناء تأدية عمله في حادث ارهابي, ولديها طفل يبلغ من العمر سنتين .
حركة قبطية تناشد رئيس الجمهورية التدخل بخصوص إختفاء رفقة القمص اسطفانوس بشارة” تبلغ من العمر “16” بنت كاهن البلينا
‏29/11/2015م 
نناشد السيد رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي و السيد اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية بسرعة التدخل لاحتواء أزمة اختفاء ابنة كاهن البلينا بمحافظة سوهاج تدعى “رفقة القمص اسطفانوس بشارة” تبلغ من العمر “16” عام و متغيبة من يوم الثلاثاء الموافق 24 نوفمبر 2015 خرجت من الساعة 12 ظهرا و لم تعود حتى الان و بعد مرور 24 ساعة من غيابها ذهب القمص اسطفانوس بشارة والد الفتاة و حرر بلاغ رسمي بقسم شرطة البلينا يحمل رقم”7635″ و أفادت الشرطة أنهم لا يعلمون شيئا عنها و قد قام الكثير من الآباء الكهنة بالتواصل مع مؤسس و مسئول الحركة و شرح أبعاد الموقف حتى أن قام القمص اسطفانوس بشارة بالاتصال بي و في أول أمر كما تعودنا احتراما لقداسة البابا تواضروس و الكنيسة توجية القضية إليهم قبل النشر إعلاميا و طلب المتحدث الاعلامى أرقام تليفونات و معلومات عن الكاهن و تم إرسالها الية و حتى الان أسرة الفتاة في انتظار الاتصال بهم و ايضا نتسأل اين هو اسقف البلينا نيافة الانبا ويصا !! ما التحركات و الخطوات و الاجراءات التى اتخذها!! و بعد ان فاض الكيل بالاسرة و أصبح الأمر مقلق للغاية و يشكل خطرا لحدوث فتنة طائفية جديدة تعيد نفس سيناريو وفاء قسطنطين و كاميليا شحاتة حيث الأمر الآن يتعلق برمز من رموز الكنيسة و أيضا الفتاة لم تبلغ سن “18” سنة و تعيش في أسرة غير مفككة في أحضان والدها الكاهن و والدتها أيضا موجودة معهم و مستقرة اسريا و من هنا و لحرصنا الشديد علي أمن و سلامة و استقرار البلاد حيث ان الظروف الحالية التى تمر بها مصرنا الغالية مع مجهودات السيد الرئيس السيسي ضد التطرف و الإرهاب لا تحتمل عودة لقضية أخرى و أن تكون رفقة القمص اسطفانوس صورة أخرى من وفاء قسطنطين و كاميليا شحاتة و لذلك نناشدكم بسرعة التدخل لعودة الفتاة قبل إشعال الفتنة بين نسيج الوطن الواحد و أيضا نحذر المتاجرين من بعض اقباط ووسائل إعلام المهجر يمتنعون تماما عن المشهد و التحدث في هذة القضية فنحن لدينا رئيس جمهورية و حكومة داخلية نثق و مهما كانت القضايا فنحن نؤمن بالمواطنة و التدويل مرفوض و المتاجرة بقضايا الاقباط من الخارج مرفوض .
مؤسس و مسئول الحركة :-
مهندس/ نادر صبحي سليمان
عودة بنت كاهن البلينا وحركة قبطية تتقدم بالشكر للقيادات الأمنية على مجهوداتها .
‏29/11/2015م
تتقدم حركة شباب كريستيان للأقباط الأرثوذكس و القمص اسطفانوس بشارة كاهن البلينا محافظة سوهاج و جميع اسرتة و بالأصالة عن نفسي مؤسس الحركة بخالص الشكر و التحية و التقدير الي السيد رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي و السيد اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية و السيد اللواء مدير أمن سوهاج و رجال الشرطة و رجال قطاع الأمن الوطنى و رجال البحث الجنائي و الشعبة الجنائية علي الاستجابة الفورية و الجهد المضنى الذى تم من أجل عودة الطالبة رفقة القمص اسطفانوس بشارة سالمة آمنة الي أحضان أبيها و أسرتها في تمام الساعة 6 السادسة صباحا من اليوم الأحد الموافق 29 نوفمبر 2015 و يتقدم القمص اسطفانوس بشارة الي الجميع بالشكر و كل من ساهم بالنشر او المشاركة او الصلاة لعودة كريمتة الغالية و كانت استجابة سريعة من الله .و شكر خاص الي الأستاذ الصحفي محمد يوسف جريدة النبأ الوطنى و الأستاذ نصر القوصى جريدة الاهرام الكندية علي سرعة النشر و الاهتمام . مؤسس و مسئول الحركة :- مهندس / نادر صبحي سليمان
اختطاف الفتاه المسيحيه رشا موريس شحاتة الجندى 19 عاما اثناء ذهابها للكنيسه  والخاطف معروف اسمه السيد جمال محمد عارف ومعه اثنان اخران)بقرية الشيخ يوسف مركز المراغة سوهاج.
12/12/2015م
 والامن لايتحرك والخاطف معروف اسمه السيد جمال محمد عارف ومعه اثنان اخران) اختطاف الفتاه المسيحيه رشا موريس شحاتة الجندى 19 عاما اثناء ذهابها للكنيسه بقرية الشيخ يوسف مركز المراغة سوهاج.قال مايكل سوريال إن خطيبته " رشا موريس شحاتة الجندى 19 عاما " وتقطن بقرية الشيخ يوسف مركز المراغة بمحافظة سوهاج تم إختطافها فى السادسة صباح يوم الأحد الماضى 6 ديسمبر أثناء ذهابها للكنيسة عن طريق سيارة بها ثلاثة أشخاص وقدتم تحرير محضر بقسم شرطة المراغة برقم 5362 إدارى المراغة دون أن يتحرك أحد من الأمن رغم أنهم جميعاً يعلمون بالواقعة فى المحافظة وأضاف أن هناك شبهات تدور حول شخص مسلم يدعى " السيد جمال محمد عارف" بأنه هو الذى قام بإختطاف رشا ويقطن ذات القرية ومعرف عنه سلوكه السيىء وإختطافه لقبطية قبل ذلك وإشهار إسلامها، مؤكداً أن الفتاة حسنة السير والسلوك وأن "حفل زفافنا كان سيتم بعد شهر من الآن".  وطالب رجال الأمن بقسم شرطة المراغة والجهات المسئولية بسرعة التحرك وإعادتها إلى أسرتها.
قبطي بالإسكندرية   يُدعى "يوحنا ذكري زكي" يروي مأساة اختطاف زوجته : أختفت وهى في طريقها للكنيسة.. زوجة الخاطف المسلم كشفت مكانها.. وشقيق زوجة الخاطف يشهد بالخطف بشهادة موثقة فى الشهر العقارى ومعاون المباحث قالى "خرجت بمزاجها"
إم سى إن | 14 ديسمبر 2015
اتهم مواطن قبطي بالإسكندرية يُدعى "يوحنا ذكري زكي"، كلا من نيابة ومباحث قسم شرطة محرم بك بالإسكندرية، وقسم شرطة غرب النوبارية، التابع لمحافظة البحيرة، بالتخاذل جميعا، وعدم القيام بواجبهم في إرجاع زوجته المختطفة منذ أغسطس الماضى.
وروى الشاب القبطي لـ/إم سي إن/، مأساته، هو وطفليه، من زوجته الشابة "ديانا سليمان فخري"؛ حيث "خرجت الزوجة، صباح يوم 20 أغسطس الماضي؛ لتوصيل طفليها إلى كنيسة الأنبا إبرام الكائنة بمنطقة محرم بك، ثم اختفت منذ ذلك الوقت، ولم تعد لمنزلها حتى الآن".
وتابع الزوج بأنه "ونظرا لوجوده خارج الإسكندرية في ذلك اليوم، فقد قامت والدة زوجته بتحرير محضر تغيب في قسم شرطة محرم بك، حمل رقم 7097 إداري"، وقال الزوج إن "معاون مباحث القسم كان في البداية يطمأنه بأن زوجته سوف تعود، ولكن حديثه تغير بعد ذلك وكان يقول له (هي ماشية بمزاجها)".
واستطرد بأنه "بعد أسبوعين من اختفاء زوجته؛ فوجئ باتصالها على هاتف والدتها المحمول، تستنجد بهم، وتخبرهم أنها مخطوفة، وأن الخاطفين قاموا بإجبارها على التوقيع على أوراق وإيصالات أمانة، ثم انقطع الاتصال، وعقب ذلك قامت والدتها بتحرير محضر بنفس قسم الشرطة، واتهمت فيه صاحب الهاتف الذي تم الاتصال منه، بخطف ابنتها، وطالبت الشرطة باتخاذ الإجراءات القانونية حيال ذلك الشخص".
ويقول الزوج الشاب لـ/إم سي إن/: "إلا أن قسم محرم بك قد سجل أقوالا أخرى لوالدة زوجتي، على خلاف الحقيقة، حيث جاء في المحضر: أن (ابنتها قد أخبرتها أنها بخير، وسوف تعود في اليوم التالي)، كما أن مُحرر المحضر كتب أن (الأم تتهم صاحب الهاتف المشار إليه، بغياب نجلتها)، وليس بخطفها، رغم أن الأم أكَّدت في أقوالها أن ابنتها مخطوفة".
وتابع أنه "بناء على قرار من نيابة شرق الإسكندرية الكلية، تم عمل تتبع لرقم الهاتف المحمول الذي تلقى منه الاتصال، وكذلك تم تتبع رقم السيريال الخاص بهاتف زوجته، والذي كان بصحبتها منذ خروجها من منزلها، وقد تم الاستدلال على أن هاتف زوجته قد وضعت عليه شرائح لهواتف محمولة، باسم شخص يُدعى (محمود مختار على شحاتة)، ويقيم بقرية (آدم)، التابعة لقسم شرطة غرب النوبارية بمحافظة البحيرة".
وأكمل الزوج أنه "قد توجه إلى تلك المنطقة؛ علَّه يصل لزوجته المختطفة، وهناك أكَّد له بعض أهالي القرية أن زوجته موجودة طرف ذلك الشخص المدعو (محمود مختار)، كما أكَّدت له زوجة ذلك الشخص، وتُدعى (آية محمود)، أن (زوجها خاطف واحدة مسيحية، وأنه قام بطردها هي من المنزل؛ بسبب تلك السيدة المسيحية)، وأبدت استعدادها للادلاء بشهادتها ضد زوجها، كما أكَّد له الجيران أنهم (يسمعون صوت صراخ واستغاثة من تلك الشقة)".
وقال "يوحنا"، إنه "قام عقب ذلك بتحرير محضر في قسم شرطة غرب النوبارية، بتاريخ 1 نوفمبر الماضي، حمل رقم 31 أحوال، يتهم فيه هذا الشخص بخطف زوجته، ويطالب بضبطه وإحضاره، إلا أن ضابط القسم قال له (هات لنا أمر ضبط وإحضار، وإحنا نجيبها لك!)".
وفي استكمال لمعاناة ذلك الزوج، قام بتقديم شكوى لرئيس نيابة محرم بك، مطالبا بضبط وإحضار "محمود مختار" خاطف زوجته، وكذلك الاستماع إلى شهادة زوجته؛ وذلك حتى لا تحدث فتنة طائفية بسبب تلك الواقعة بين المسلمين والمسيحيين، ولكن رئيس النيابة لم يستجب لشكوى الزوج، ورد عليه قائلا "إيه يعني لما يموت منكم مائة!".
وقد فوجئ الزوج المسيحى في اليوم التالي مباشرة، باستدعاء من رئيس نيابة محرم بك، يخبره بأنه قد أحضر زوجته "ديانا سليمان"، وأنها أقرت أمامه بأنها "غادرت منزل الزوجية بإرادتها، وأنها قد أشهرت إسلامها، ولا تريد العودة له مرة أخرى".
ويقول "يوحنا ذكري"، الزوج المكلوم، بأن "توقيع زوجته الذي أراه إياه رئيس النيابة، لا يطابق توقيعها الذي يعرفه هو تماما، وأنه عندما قال ذلك لرئيس النيابة، أجابه باستنكار (يعني إنت بتتهم النيابة بالتزوير. طيب أنا وإنت والزمن طويل)"، وعندما طالبه بإحضار زوجته لتقر بذلك أمامه بنفسها، رفض رئيس النيابة ذلك، وقال له "مش هنجيبها".
وقد قدم الزوج طلب لرئيس نيابة شرق الإسكندرية الكلية للاستماع لشهود الإثبات في تلك الواقعة، ومنهم زوجة "محمود مختار"، المتهم بالخطف، إلا أن النيابة أهملت طلب الزوج.
وأظهر الزوج القبطي لـ/إم سي إن/، شهادة موثقة في الشهر العقارى من شقيق "آية محمود"، زوجة الشخص الذي يتهمه بالخطف، يُقر فيها بأن "زوج أخته يحتجز السيدة (ديانا فخري) تحت الإقامة الجبرية"؛ وذلك لتقديم تلك الشهادة للنيابة العامة.
خطف   تريزا وبنتها جاسيكا
7/9/2015م 
ضحية جديدة من ضحايا الإضطهاد الإسلامى وإستهداف السيدات القبطيات فى مصر. تريزا وبنتها جاسيكا ، اختفوا من يوم الاتنين ٧ / ٩ ، ولحد النهاردة مش عارفين نوصل لاي معلومات، والامن مش مساعد علي اي حاجه، ياريت نرفعهم في الصلاه ، ونرفع جوزها Emad Samir
اختطاف القاصر المسيحيه مارينه لويس شكرالله تواصروس عبد النور 16 سنه وترفض طلب اسرتها بتتبع رقم تليفونها رغم معرفه الخاطف وهو شيخ معروف بخطف القاصرات المسيحيات بمركز ابوقرقاص المنيا.نيابة المنيا
صرخه اسره مارينه تستغيث خلاص بنتنا راحت بسبب التؤاطو البنت قاصر والخاطف شيخ واسمه عامر عويمر جمعه وبيشتغل فى مكتب بريد تابع للمنيا وهدد اسرتها وقال لهم خلاص ادخلتها الاسلام احنا فين حد يقولى وايه اللى بيحصل فى بناتنا دا وعلى فكره حاله القاصر مارينا يوجد زايها حالات كثيره والتؤاطو مستمر وبناتنا بتضيع) نيابه المنيا تقرر حفظ محضر اختطاف القاصر المسيحيه مارينه لويس شكرالله تواصروس عبد النور 16 سنه وترفض طلب اسرتها بتتبع رقم تليفونها رغم معرفه الخاطف وهو شيخ معروف بخطف القاصرات المسيحيات بمركز ابوقرقاص المنيا.نيابة المنيا حفظت المحضر رقم 2785 اداري ابوقرقاص المنيا المحرر بتاريخ 26_4_2015 بعدما رفضت طلب المحامي بتتبع الرقم الا ارسل الرسالة لمعرفة من هو صاحب وأرسلت المحضر الي نيابة سمالوط لتضمة الي محضر الخطف المحضر رقم 4686 إداري سمالوط المنيا المحرر يوم 1.6.2014 بخطف الفتاة مارينة لويس شكراللة تواضروس عبد النور المخطوفة وهي قاصر وهي قاااااااااااصر و...اننا نعيش غرباء في وطنا نعيش بلا كرامة نعيش مأساة المجرمين الإرهابيين يخطفون الفتيات المسيحييات ويهتكون اعراضهم ويصوروهم ويسجلوا حالة الاغتصاب فيديو ويهددون اهاليهم بة ويطلبون الفدية ويجبروهم على ترك دينهم المسيحي ويجبرونهم علي دخول الإسلام تحت التخدير والتهديد والسلطة التنفيذية والقضائية تبارك هذا العمل الارهابي بالتواطي والتدليس فى 1/6/2014م امن المنيا يتواطىء فى اخفاء فتاة مسيحية تدعى مارينا لويس شكرالله تواضروس مركز ابوقرقاص بمحافظة المنيا واجبارها على اشهار الاسلام
استمرار لتواصل مسلسل اختفاء وخطف الفتيات القبطيات اختفت مارينا لويس شكرالله تواضروس مركز ابوقرقاص بمحافظة المنيا فى 1 يونيو 2014 وتم تحرير محضر برقم 4686 ادارى سمالوط ، حيث اختفت اثناء زيارتها لدير العذراء جبل الطير مع اسرتها وقد اتهمت الاسرة كلا من احمد عيد احمد عبدلله والشيخ عامر عومير جمعه عيد ، واستمر حبسهم لاستكمال التحقيقات حتى اكملت الفتاة عامها الثامن عشر يوم 8 يوليو وفى يوم 10 يوليو استخرجوا لها شهادة اشهار الاسلام وتم تقديمها للقاضى ليتم الافراج عن المختطفيين . ورغم علم الامن بمكانها ومن وراء اختفاءها . الا انه تقاعس وتواطىء مع المختطفين حتى اتمام الفتاة للسن القانونى . وقد اكدت اسرة الفتاة تواطىء كلا من اعضاء النيابه العامة ومدير مباحث المنيا العميد هشام نصر . ومحمود الجيار رئيس مباحث سمالوط و علاء جلال رئيس مباحث ابو قرقاص الذى يربطه علاقات قوية بالشيخ عامر عومير المتهم بخطف الفتاة مناشدة استغاثة رجاء. لسيادة الرئيس السيسي عن المحضر رقم 4686 إداري سمالوط المنيا المحرر يوم 1.6.2014 بخطف الفتاة مارينا لويس شكراللة تواضروس عبد النور المخطوفة وهي قاصر بسمالوط المنيا والخاطفين من نفس القرية. المدعو. عامر عويمر جمعة. ويعمل بمكتب بريد المنيا. وأجهزة الأمن بالمنيا بالكامل تأخروا كثيراً جداً عن القبض علية واحضار ابنتي معي العلم الكامل بالدليل القاطع الثابت بأن الشيخ عامر عويمر جمعة. هو الخاطف مع شركائة من خلال تحقيقات النيابة العامة ومع ذلك لم يتم القبض على الشيخ عامر عويمر جمعة. وتركوة فقمنا بأرسال عدة تلغرافات وفاكسات واتصالات ومقابلات بوزارة الداخلية وأمن الدولة والأمن العام وووو…. و مع ذلك لم يتم القبض عليه إلا قبل إتمام الفتاة 18 عام بيومين فقط مع أنهم عارفين مكان البنت والشيخ منذ شهرين وهي قاصر. وبعد تكثيف الاتصالات تم القبض علية ومكانوش عايزين يعرضوة على النيابة العامة بحجة الضغط علية للاقرار بمكان الفتاة وقالوا نسيبة اسبوع كدة لغاية ميجيب البنت مارينا رفضت وطلبت منهم عرضة على النيابة العامة وأخذ 4 ايام ثم 15 يوم لإدانته الثابتة بالدليل القاطع بالخطف ولتبرير جريمته وموقف أجهزة الأمن بالمنيا أتوا بشهادة اشهار إسلام للفتاة قدموها للمحكمة اخلاء سبيله فورا دون حضور البنت ولا أحد شافها حتى الآن وتناسوا جريمة الخطف وطلب الفدية واختطاف البنت وهي قاصر وما بني على باطل فهو باطل فتاة تخطف وهي قاصر وتحتجز وتجبر. باطل. وأجهزة الأمن بالمنيا يقولوا لا دي البنت راحت بمزاجها ‘ كارثة. هما كانوا شفوها. قعدوا معاها. طلبوا حد من اهلها قالولي تعالى بنتك الا عملتلها محضر اهي….. لكن الموقف كان واضح جدا….. وذلك لعدم سؤالهم عن جرائم خطف الفتيات المسيحييات واسلامهم يقولوا لا دي البنت راحت بمزاجها احنا فين وراحين على فين يا سيادة الرئيس السيسي احنا مصريين لينا كل الحقوق وعلينا كل الواجبات. أين حقوقنا نحن استفتينا على الدستور مش على شهادة الإشهار المستخرجة من الازهر علشان النيابة والمحاكم تأخد بيها وتغلق الدستور والقانون الجنائي أمامها وتناسوا جريمة الخطف وطلب الفدية واختطاف البنت وهي قاصر. كارثة. فتاة قاصر تخطف وتجبر وربما تم اهانتها…… واجبرت.وتم تخويفها…. وماذا استفاد إلاسلام من فتاة قاصر امية ضعيفة. و ما ذنب فتاة قاصر تخطف وتجبر على ترك ابيها وامها واخوتها وكنيستها التي تربت فيها ومع انها امية ولكنها متدينة جدا وكانت مداومة علي الكنيسة والقدسات والاجتماعات. ما ذنبها. ذنبها الوحيد أهلها ناس أغنياء معاهم فلوس وأرضي زراعية وأملاك ومقاولين. ولازم نفسهم تتكسر في القرية وفي سوهاج والمنيا واسيوط والقاهرة والاسكندرية. لماذا. لكن انا بقولهم لا مش هيحصل…. احنا مصريين وصعايدة وبنحب مصر ومازالت انادي واصير خلف ومعي القانون ومنذ حفظ القضية تقدمت بعدة تظلمات إلى النائب العام بذلك وتفضل مشكورا سيادة النائب العام بارسال التظلمات إلى نيابات المنيا ونيابة المنيا ترفض فتح الملف وتحفظ القضية والتظلمات وأخيرا تقدمة ببلاغ للنائب العام ضد واكتفيت برئيس مباحث سمالوط 3.2.2015 برقم 2014 بعد ورود معلومات عن الفتاة بانة تم قتلها وإخفاء جثتها ورئيس المباحث عارف ولم يتحرك وننتظر القانون… انا عايز ابنتي وبس أن كانت علي قيد الحياة وكفا اللة شر….. المجرمين دي بنتي بنت مصر عرضي وشرفي قطعة مني ولست هي المقصودة بل العائلة. هي ملهاش ذنب… وفي كل مرة تقدمت فيها بتظلم كنت بنتظر الرد بالشهر والشهرين وفي الاخر يتحفظ… وهذه المرة أيضا انتظر يد اللة وتدخل سيادتكم يا سيادة الرئيس السيسي. احنا فوضناك واخترناك ونعلم أن الحمل ثقيل داخليا وخارجيا ولكن دي بنتي بنت مصر ومازالت في الداخل في داخل مصر واوجة التحية والسلام والشكر إلى كلا من رجال الشرطة الكرام بالقاهرة إلا وقفوا معي. كل واحد بأسمة كل من عمل تلفون الي اجهزة المنيا حتي بدون فائدة سابقة. وعايز اقول لأجهزة الأمن بالمنيا صدقوني احنا بنحب مصر اكثر من نفوسنا ونفدي مصر بدمائنا واسئلوا التراب والدماء والشهداء والكنائس الا تم هدمها وقولنا وطن بلا كنائس أفضل من كنائس بلا وطن…. ووطنية الاقباط لن ولم تكن ولا تكون يوما موضع سؤال… ابدأ. و أيضا اشكر رجال الإعلام واشكر الدكتور فخر مصر والمصريين… وبقولة احنا معاك. ونشكرك علي اهتمامك. وياريت يا سيادة الرئيس السيسي. منكنش تعبناك احنا بنحبك.. بنحبك قوي قوي. ومعاك مكملين. وتحيا مصر تحيا مصر تحيا مصر… ولعلم سيادتك سيدنا قداسة البابا تواضروس. بنفسة ناشد المسئولين مرارا وتكرارا… واليوم بعد التعب ارسل لسيادتك استغاثة ومناشدة ورجاء ورجاء.. أشكر سيادتك. وربنا معاك.
**********
رسالة مفتوحة لوزير الداخلية اللواء مجدي عبد الغفار و مدير امن المنيا
30/4/2015م
إيمانا منا بالثقة الكاملة في جهاز الشرطة المصرية ووطنيته وانحيازه لارادة المصريين في 30 يونيو وايمانا منا بان جهاز الشرطة يسعى جاهدا لتطهير ذاته من بعض العناصر الفاسدة التي تتستر على الفساد وتتواطئ مع المفسدين وتجار الدين نطالبكم بسرعة فتح تحقيق عاجل ونزيه في حادث اختطاف الفتاة " مارينا لويس شكراللة تواضروس عبد النور "بمدينة ابو قرقاص بالمنيا على ايدى احد المتطرفين ، حيث ان اهل الفتاة في حالة يرثى خاصة وان هناك تراخي من قبل جهات التحقيق في الحادثة خاصة وان اهالي الفتاة يتهمون شخصا يدعى الشيخ عامر عويمر جمعة باختطافها ، وتلقت الاسرة مؤخرا رسائل تفيد بان ابنتهم قد قتلت
نطالبكم بسرعة التدخل الإنساني وإعمال القانون بحسم خاصة وان حالات الاختطاف للقاصرات المسيحيات في محافظة المنيا وصل لاعداد مرعبة وسط تراخي امني ، وهو الامر الذي ينبئ بكارثة ووقوع مزيدا من الفتنة التي لا تصب سوى في صالح مخططات تفتيت الدولة المصرية عبر اثارت النعرات الطائفية واسلمة القاصرات جبريا بعد اختطافهن او طلب فديه +++اسره مارينا تستغيث
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

This site was last updated 04/12/18