Encyclopedia - أنسكلوبيديا 

  موسوعة تاريخ أقباط مصر - Coptic history

بقلم المؤرخ / عزت اندراوس

كنيسة الملاك ميخائيل والأنبا انطونيوس بقرية الديابية

 إذا كنت تريد أن تطلع على المزيد أو أن تعد بحثا اذهب إلى صفحة الفهرس تفاصيل كاملة لباقى الموضوعات

أنقر هنا على دليل صفحات الفهارس فى الموقع http://www.coptichistory.org/new_page_1994.htm

Home
Up
أخبارك.مارجرجس- المرماح
كنيسة العذراء - المطرانية - بنى سويف
كنيسة الثلاث قديسين - بنى سويف
كنيسة الشهيد مارجرجس - مدينة ناصر
أخبار إيبارشية بنى سويف
تاريخ إيبارشية بنى سويف وأساقفتها
ك الملاك ميخائيل والأنبا انطونيوس بالديابية
الأنبا غبريال 34
Untitled 7252

كنيسة الملاك ميخائيل والأنبا انطونيوس بقرية الديابية ب"مركز الواسطي" بمحافظة بني سويف

إقرأ تفاصيل حرق وهدم  كنيسة الملاك ميخائيل والأنبا انطونيوس بقرية الديابية ب"مركز الواسطي" بمحافظة بني سويف

رئيس مدينة الواسطى يزور كنيسة"الديابية"
الأقباط متحدون الاربعاء ١٨ يونيو ٢٠١٤ - بني سويف : جرجس وهيب
زار العميد احمد عطية رئيس مركز ومدينة الواسطي حطام كنيسة الملاك ميخائيل والأنبا انطونيوس بقرية الديابية ب"مركز الواسطي" بمحافظة بني سويف واستمع لشرح من القمص رزق الله جودة راعي الكنيسة عن معاناة الكنيسة منذ 20 عام للحصول علي القرار الجمهوري وعندما حصلت عليه الكنيسة بعد معاناة مريرة والذي يحمل رقم 156/2006 بالإحلال والتجديد، وقرار المحافظ والوحدة المحلية بالإحلال والتجديد عام 2007 لم يخرج كونهم حبر علي ورق، ولم يفعلا حتى الآن وما تلا ذلك من حرق الكنيسة يوم 11 أغسطس الماضي. وابدي رئيس المدينة انزعاجه من حالة الكنيسة إلا انه حتى الآن لم تحصل الكنيسة علي الموافقة علي العمل في لغز كبير وتعنت واضح، لا يتناسب مع مبادئ ثورة 30 يونيو المجيدة ومع سماحة وعدالة الرئيس السيسي. والجدير بالذكر أن عدد كبير من اللجان الهندسية زارت الكنيسة طوال الأعوام الماضية دون جدوى علي الرغم من اعتراف جميعها بعدم وجود أي تجاوزات أو تعديات من قبل الكنيسة.
بدء العمل بكنيسة الملاك والأنبا انطونيوس ب"الديابية"
الأقباط متحدون الثلاثاء ٢٠ يناير ٢٠١٥ - محافظة بني سويف : جرجس وهيب
 أكد القمص رزق الله إبراهيم جودة راعي كنيسة الملاك ميخائيل والأنبا انطونيوس بقرية "الديابية" بمركز الواسطي، بدء العمل بالكنيسة بعد تسلمه لرخصة إعادة بناء الكنيسة من الإدارة الهندسية بالوحدة المحلية لمركز ومدينة الواسطي. بعد أن تم الانتهاء من أعمال الهدم التي انتهت الفترة الماضية عقب تسلم رخصة للهدم من الوحدة المحلية لمركز ومدينة الواسطي ،ووجه راعي كنيسة" الديابية الشكر لكافة القيادات الأمنية والتنفيذية بمحافظة بني سويف بوجه عام وبمركز الواسطي بوجه خاص. الجدير بالذكر أن كنيسة الملاك ميخائيل والأنبا انطونيوس بقرية الديابية بمركز الواسطي تم حرقها يوم 11 أغسطس عام 2013 علي يد عدد من عناصر الجماعة الإرهابية، عقابًا للأقباط علي موقفهم الوطني من ثورة 30 يونيو المجيدة وحاصلة علي قرار جمهوري رقم 169/2006 و قرار المحافظ والوحدة المحلية بالإحلال والتجديد الصادر عام 2007 سبقهم معاناة لسنوات طويلة للحصول علي القرار الجمهوري وتخدم الكنيسة أكثر من 300 أسرة.
 الانتهاء من تأسيس أعمدة الدور الأول بكنيسة " الديابية"
الأقباط متحدون الاربعاء ٢٨ يناير ٢٠١٥ -  بني سويف : جرجس وهيب
تم الانتهاء من صب أعمدة الدور الأول الأرضي بكنيسة الملاك ميخائيل والأنبا انطونيوس بقرية "الديابية" بمركز الواسطي، وبدء العمل بسقف الدور الأول وكانت الأعمال قد بدأت بالكنيسة، بعد تسلم القمص رزق الله إبراهيم جودة راعي كنيسة لرخصة إعادة بناء الكنيسة من الإدارة الهندسية بالوحدة المحلية لمركز ومدينة الواسطي. بعد أن تم الانتهاء من أعمال الهدم التي انتهت الفترة الماضية عقب تسلم رخصة للهدم من الوحدة المحلية لمركز ومدينة الواسطي ،ووجه راعي كنيسة الديابية الشكر لكافة القيادات الأمنية والتنفيذية بمحافظة بني سويف بوجه عام وبمركز الواسطي بوجه خاص. والجدير بالذكر أن كنيسة الملاك ميخائيل والأنبا انطونيوس بقرية الديابية بمركز الواسطي تم حرقها يوم 11 أغسطس عام 2013 علي يد عدد من عناصر الجماعة الإرهابية عقابا للأقباط علي موقفهم الوطني من ثورة 30 يونيو المجيدة، وحاصلة علي قرار جمهوري رقم 169/2006 و قرار المحافظ والوحدة المحلية بالإحلال والتجديد الصادر عام 2007 سبقهم معاناة لسنوات طويلة للحصول علي القرار الجمهوري وتخدم الكنيسة أكثر من 300 أسرة.

This site was last updated 01/29/15