Encyclopedia - أنسكلوبيديا 

  موسوعة تاريخ أقباط مصر - Coptic history

بقلم المؤرخ / عزت اندراوس

 كنيسة السيدة العذراء مريم والملاك ميخائيل - احمد عصمت

 إذا كنت تريد أن تطلع على المزيد أو أن تعد بحثا اذهب إلى صفحة الفهرس تفاصيل كاملة لباقى الموضوعات

أنقر هنا على دليل صفحات الفهارس فى الموقع http://www.coptichistory.org/new_page_1994.htm

Home
Up
ك العذراء والقديس أثناسيوس والأنبا بولا
ك السيدة العذراء مريم - احمد عصمت

 

تفاصيل استشهاد أمين شرطة وإصابة آخر أمام كنيسة عين شمس.. مسيرة إخوانية اختطفت الشرطيين وارتكبت الجريمة.. والنيابة تنتقل لمستشفى مدينة نصر لمناظرة الجثة.. ومصدر أمنى يؤكد: القبض على 5 من المتهمين
اليوم السابع الخميس، 13 فبراير 2014 - كتب أحمد مرعى وحازم عادل

قامت مسيرة لجماعة الإخوان الإرهابية، باختطاف اثنين من أمناء الشرطة المكلفين بتأمين كنيسة عين شمس الكائنة بشارع أحمد عصمت دائرة قسم شرطة عين شمس، وقاموا بالاعتداء عليهما وتكبيلهما وقتل أحدهما وإصابة الآخر.

رقيب الشرطة بتاع كنيسة العذراء عين شمس لم يقتل اثناء الخدمة امام الكنيسة بل قتل امام منزله بعد عودته من الخدمة حيث كانت تمر مسيرة اسلامية فى الشارع و بمجرد ان راوا شخص بزى ميرى طاردوه لانه امين شرطة و مزقوا جسمه و هو حى
وفى الأثناء، قام رجال الأمن وقيادات مديرية أمن القاهرة المتواجدين بشارع عفيفى عفت، محل الواقعة بإجراء التحريات ومناقشة شهود العيان للتعرف على الجناة.
وأكد مصدر أمنى أنه تم تحديد بعض العناصر التى كانت تحمل السلاح المستخدم فى الواقعة، وجار إعداد الخطط الأمنية للقبض عليهم.
وأكد المصدر أن أمين الشرطة المتوفى تم طعنه فى جمع أنحاء جسده وكسرت جمجمته نتيجة الاعتداء عليه بأسلحة بيضاء عبارة عن "سكاكين وسنج ومطاوى".
وأوضح المصدر أن المسيرة الإخوانية قامت بالاعتداء على زميله وإصابته بطعنات فى جسده، وتم نقلهم فى مستشفى الشرطة بمدينة نصر.
وأوضح المصدر أن رجال الشرطة تمكنوا من القبض على 5 متهمين عقب قيامهم بالتعدى على قوات الأمن فى مسيرة لهم بعين شمس، وقتلهم أمين شرطة وإصابة آخر.
وكانت النيابة العامة، قد انتقلت إلى مستشفى الشرطة بمدينة نصر، لمناظرة جثة أمين الشرطة الذى استشهد على يد عناصر من جماعة الإخوان الإرهابية، أثناء تأديته لخدمته أمام الكنيسة الإنجيلية بعين شمس.
وفى نفس السياق، قام عدد من أفراد وأمناء الشرطة بالتظاهر بقسم عين شمس احتجاجا على استشهاد زميلهم وإصابة آخر مرددين هتافات تطالب بالقصاص، وتدخل عدد من قيادات الداخلية لمحاولة احتواء الموقف.

This site was last updated 02/14/14