Encyclopedia - أنسكلوبيديا 

  موسوعة تاريخ أقباط مصر - Coptic history

بقلم المؤرخ / عزت اندراوس

مقر جديد لمطرانية "سمالوط" للأقباط الأرثوذكس بالمنيا

 إذا كنت تريد أن تطلع على المزيد أو أن تعد بحثا اذهب إلى صفحة الفهرس تفاصيل كاملة لباقى الموضوعات

أنقر هنا على دليل صفحات الفهارس فى الموقع http://www.coptichistory.org/new_page_1994.htm

Home
Up
أنشطة أسقفية سمالوط
رسامة كهنة بإيبارشية سمالوط
مشكلة فى طحا الأعمدة
مقر جديد لمطرانية "سمالوط
Untitled 6402

افتتاح مقر جديد لمطرانية "سمالوط" للأقباط الأرثوذكس بالمنيا

الأقباط متحدون  الاربعاء ١٦ يناير ٢٠١٣ -كتب: يوسف البباوي

 افتتح الأنبا "بفنوتيوس" مطران سمالوط مباني المطرانية الجديدة، والكنيسة التابعة لمطرانية سمالوط، والمقامة على مساحة ألفي متر بحضور الدكتور "مصطفى كامل عيسى"، محافظ المنيا، واللواء "أحمد سليمان"، مدير أمن المنيا، والقيادات التنفيذية والأمنية بالمحافظة.

 

وأكد المحافظ أن الشعب المصري، عقب ثورة يناير، لن يقبل أية دعوات للتفرقة بين مواطن وآخر على أي أساس، وأن الإسلام يرفض التطرف ويدعو للوسطية والتسامح التي تمثل هدى ربانيًّا وتعليمًا سماويًّا! وقال الأنبا "بفنوتيوس" إن زيارة المحافظ وافتتاح الكنيسة يدلان على أنه لا يوجد تمييز فى هذا الوطن، وأكد أن مباني الكنيسة وتوابعها لا تهدف إلى الصلوات فقط، إنما تسعى لتقديم خدمات اجتماعية لكافة أبناء الوطن، منها وجود مركز لعلاج الأورام السرطانية. فيما قال القس "داوود ناشد"، وكيل مطرانية سمالوط، إن المصريين متكاتفون متماسكون يربطهم هذا الوطن. كما تفقد المحافظ ومطران سمالوط، مباني المطرانية والكنيسة التي تضم مبنى للمطرانية على مساحة 500 متر مقامة على دورين
*

*

*

*

*مطران سمالوط في زيارة لمحافظ المنيا لشكره علي افتتاح مبني المطرانية الجديد

الأقباط متحدون السبت ٩ فبراير ٢٠١٣ - المنيا يوسف البباوي

قدم وفد من مطرانية سمالوط برئاسة الأنبا بفنوتيوس مطران سمالوط والأنبا داود ناشد وكيل المطرانية الشكر للدكتور مصطفى كامل عيسى محافظ المنيا على مجهوداته بالمحافظة ومشاركته شعب المطرانية افتتاحات مباني الكنيسة والمطرانية الجديدة بسمالوط خلال الشهر الماضي. وقال الأنبا بفنوتيوس أن حضور المحافظ للافتتاح منح الشعور بالسعادة والطمأنينة لدى أبناء المطرانية فالزيارة أكبر تأكيد بأن المصريين سيظلوا متكاتفين ومتماسكين ويربطهم هذا الوطن ، وأنه الدولة ترعى تلك الوحدة وتداعم أواصر الحب والمودة التي ستستمر على مر التاريخ. وأكد المحافظ أن الوطن لن يقبل بأى دعوات للتفرقة بين المواطنين على أي أساس فجميعنا مصريين نسعى للنهوض بهذا الوطن وتحقيق أحلام.


This site was last updated 02/10/13