Encyclopedia - أنسكلوبيديا 

  موسوعة تاريخ أقباط مصر - Coptic history

بقلم المؤرخ  / عزت اندراوس

قضايا مختلفة 2

 إذا كنت تريد أن تطلع على المزيد أو أن تعد بحثا اذهب إلى صفحة الفهرس تفاصيل كاملة لباقى الموضوعات

أنقر هنا على دليل صفحات الفهارس فى الموقع http://www.coptichistory.org/new_page_1994.htm

Home
Up
قضايا مختلفة 2
Untitled 5978
Untitled 5979

تعليق من الموقع : نقلات وترقيات الشرطة الأخيرة وافق عليها كل من المجلس العسكرى ووقع عليها محمد مرسى بصقته رئيس الجمهورية

**********************************************************

"جبرائيل" يؤكد: إقصاء وتمييز ضد الأقباط في حركة تنقلات وترقيات الشرطة الأخيرة

الأقباط متحدون السبت ١١ اغسطس ٢٠١٢ -

لأقباط متحدون أوضح الدكتور "نجيب جبرائيل"، رئيس الاتحاد المصري لحقوق الإنسان، أن هناك عملية إقصاء وتمييز مورست ضد الأقباط في حركة تنقلات وترقيات الشرطة الأخيرة. وأشار "جبرائيل" إلى خلو العديد من القطاعات داخل وزارة الداخلية من الضباط الأقباط، وإحالة العميد "مجدي محفوظ سليم حنين" إلى المعاش رغم حلول دوره لترقيته إلى وكيل إدارة عامة، ونقل شقيقه الأكبر "سليم"، وهو وكيل إدارة عامة، إلى موقع آخر رغم كفاءته.
*********************************************

*"جبرائيل": طنطاوى وعنان باعا مصر للإخوان فيما عرف "بصفقة الخروج الآمن"

الأقباط متحدون الأحد ١٢ اغسطس ٢٠١٢ -

قال الدكتور "نجيب جبرائيل" – رئيس منظمة الاتحاد المصري لحقوق الإنسان– أن قرارات الدكتور "مرسي" الأخيرة تعد افتئات على الدستور، وتحويل الحكم فى مصر إلى حكمًا دكتاتوريًا. وأضاف – خلال بيان له – أن الإخوان يقبضون على جميع مفاصل الدولة المصرية، وبإلغاء الإعلان الدستوري المكمل أصبح تشكيل الدستور وفق ما يراه التيار الدينى الاخوانى والسلفي فقط، ولن يكون معبرًا عن كافة طوائف الشعب. وناشد "جبرائيل" كافة القوى السياسية والأحزاب أن تنسى خلافاتها، وتتطلع إلى خطط لمواجهة وتجنب أخونة الدولة المصرية.
جبرائيل يتوعد "الداخلية" بأفلام توثق قمعهم للأقباط
اليوم السابع الأحد، 26 أغسطس 2012 - كتب مايكل فارس
أرسل نجيب جبرائيل، رئيس منظمة الاتحاد المصرى لحقوق الإنسان، برقية إلى أحمد جمال الدين وزير الداخلية، اليوم، استنكر خلالها حوادث الاعتداء على ممتلكات الأقباط واختفاء البنات، ثم حفظ القضايا فى النيابية، مؤكدا أن ذلك بسبب عدم جدية التحريات التى يتعين أن تبذلها الجهات الأمنية.
وأضاف أنه بمجرد اتهام قبطى بالإساءة إلى الإسلام تتعجل الجهات الأمنية فى جمع التحريات بهدف تقديمه للمحاكمة، بينما من يتعرض فى الكنائس ويزدرى المسيحية على القنوات الفضائية يُترك حراً طليقاً.
وتوعد جبرائيل بفضح تلك الممارسات غير العادلة مع الأقباط بمستندات ومحاضر رسمية، وصور وأفلام توثيقية فى 9 سبتمبر القادم.


This site was last updated 08/27/12