Encyclopedia - أنسكلوبيديا 

  موسوعة تاريخ أقباط مصر - Coptic history

بقلم المؤرخ / عزت اندراوس

عيد العدرا بديرها ببياض

إذا كنت تريد أن تطلع على المزيد أو أن تعد بحثا اذهب إلى صفحة الفهرس ستجد تفاصيل كاملة لباقى الموضوعات

أنقر هنا على دليل صفحات الفهارس فى الموقع http://www.coptichistory.org/new_page_1994.htm

Home
Up

 

الأنبا غبريال: إقامة احتفال السيدة العذراء بديرها ببياض كالمعتاد

الأقباط متحدون الثلاثاء ١٧ يوليو ٢٠١٢ - بنى سويف : جرجس وهيب

 أكد الأنبا غبريال أسقف بنى سويف فى تصريح خاص للأقباط متحدون انه سيتم إقامة الاحتفال بعيد السيدة العذراء كما هو معتاد في كل عام بدير السيدة العذراء ببياض العرب بمحافظة بنى سويف دون أي تغير فى الفترة من 7 أغسطس وحتى 21 أغسطس وانه تم سيتم مخاطبة الجهات الأمنية لاتخاذ الإجراءات الأمنية الخاصة بالاحتفال وأشار أسقف بنى سويف انه سيتم منع إقامة أي خيام داخل الدير ولن يسمح بالمبيت بالدير سوي لساكني الغرف والتي يتم توزيعها بالقرعة كما هو متبع وسيتم منع تواجد الباعة داخل الدير ألا الحاصلين على موافقة المطرانية
بدء الاحتفالات بعيد السيدة العذراء في ديرها بـ"بياض"

 الأقباط متحدون الثلاثاء ٧ اغسطس ٢٠١٢ - كتب- جرجس وهيب

 تبدأ اليوم وطوال فترة صوم السيدة العذراء، الذي ينتهي في 21 أغسطس، الاحتفالات بعيد السيدة العذراء في ديرها بـ"بياض" بمحافظة "بني سويف"، حيث يتوافد الآلاف من محبي السيدة العذراء من المسيحيين والمسلمين لنوال البركة والاستمتاع بالجو الروحي وقضاء بعض الوقت بجو الدير الرائع، الذي يقع على نهر النيل مباشرة، وسط تواجد أمني مكثف. ويوجد بكنيسة الدير مذبحان للسيدة العذراء والقديسة دميانة، ومذبح متنقل، ويرجع الدير إلى القرن الخامس عشر، ويقع بالمنطقة التي يُقال أن ابنة فرعون عثرت فيها على الطفل "موسى". ودير السيدة العذراء له تأثير روحي مستمد من مرور العائلة المقدسة بالدير في طريق رحلتها إلى جنوب "مصر"، وعُرف الدير منذ القرن الثامن عشر وحتى هذه الأيام بأنه مركز لتجمع الأفراد والعائلات المسيحية من "بني سويف" والمحافظات المجاورة لقضاء أسبوعي صوم العذراء، حيث تُقام قداسات يومية ونهضة روحية ودراسات في الكتاب المقدس وتماجيد للسيدة العذراء، كما يستضيف الدير كورال أحد كنائس الإيبارشية يوميًا، ويشرف على الاحتفال الأنبا "غبريال"، أسقف "بني سويف"، الذي يتواجد بالدير طوال فترة الصوم.
المسلمون يشاركون الأقباط الاحتفال بعيد السيدة العذراء بـ"بني سويف"

الأقباط متحدون السبت ١٨ اغسطس ٢٠١٢ -

المسلمون يشاركون الأقباط الاحتفال بعيد السيدة العذراء بـ كتب- جرجس وهيب اعتاد عدد كبير من الإخوة المسلمين مشاركة الأقباط الاحتفال بعيد السيدة العذراء، حيث يحرص عدد كبير من الأسر المسلمة على زيارة دير السيد العذراء بـ"بياض" بمحافظة "بني سويف" خلال هذه الفترة. كما يتوافد الآلاف من الأقباط يوميًا على الدير، للاستمتاع بالجو الروحي للصوم، وقضاء بعض الوقت بجو الدير الرائع، والذي يقع على نهر النيل مباشرة. جدير بالذكر، أن الدير يضم مذبحين للسيدة العذراء والقديسة دميانة ومذبح متنقل. ويرجع الدير إلى القرن الخامس عشر، ويقع بالمنطقة التي يُقال أن ابنة فرعون عثرت فيها على الطفل "موسى". وللدير تأثير روحي كبير على زائريه بسبب مرور العائلة المقدسة به في طريقها إلى جنوب "مصر". وعُرف الدير منذ القرن الثامن عشر وحتى هذه الأيام بأنه مركز لتجمع الأفراد والعائلات المسيحية من "بني سويف" والمحافظات المجاورة لقضاء أسبوعي صوم العذراء، حيث تُقام خلال فترة الصوم قداسات يومية ونهضة روحية ودراسات في الكتاب المقدس وتماجيد للسيدة العذراء. كما يستضيف الدير كورال أحد كنائس الإيبارشية يوميًا.



 

This site was last updated 08/19/12