الأنبا أبانوب أسقف عام المقطم، القاهرة، مصر

Encyclopedia - أنسكلوبيديا 

  موسوعة تاريخ أقباط مصر - Coptic history

بقلم المؤرخ / عزت اندراوس

أنقر هنا على دليل صفحات الفهارس فى الموقع http://www.coptichistory.org/new_page_1994.htm

Home
Up
كنيسة أبى سرجة ـ مصر القديمة14
الأنبا يوليوس أسقف كنائس مصر القديمة
ك. مارلوقا  مصر القديمة9
10 ك العذراء - المعلقة
الإختراق البروتستانتى لدير سمعان
كنيسة مارمينا فم الخليج
كنيسة السيدة العذراء - المقطم
كنيسة االعذراء قصرية الريحان
الأنبا أبانوب أسقف عام المقطم

 

الأنبا أبانوب أسقف عام المقطم، القاهرة، مصر
خدم قبل رهبنته في منطقة المقطم بإرسالية من كنيسته التي كان يخدم فيها.
تاريخ الرهبنة : 1992 م.بعد رهبته أقام في مغارة قريبة من الدير.
من أبناء دير : دير الأنبا أنطونيوس، البحر الأحمر، مصر
أسماء قبل الأسقفية : أبونا الراهب القس أبانوب الأنطوني
تاريخ الرسامة أسقفًا : 16 يونيو 2013 م.
المنصب : أسقف عام المقطم، القاهرة، مصر
الإيبارشية : المقطم، القاهرة، مصر
رُسِمَ بيد البطريرك : صاحب الغبطة قداسة البابا المعظم الأنبا تواضروس الثاني 118يوم رسامته بيد قداسة البابا تواضروس الثاني رسم ستة أساقفة آخرين، هم: نيافة الحبر الجليل الأنبا ميشائيل، أسقف ورئيس دير الأنبا أنطونيوس، كريفلباخ، والكنائس التي حوله، ألمانيا - نيافة الحبر الجليل الأنبا أرساني أسقف هولندا - نيافة الحبر الجليل الأنبا بافلوس، الأسقف العام، اليونان - نيافة الحبر الجليل الأنبا لوقا، الأسقف العام، كنائس جنوب فرنسا - نيافة الحبر الجليل الأنبا يوساب، الأسقف العام، القاهرة، مصر - نيافة الحبر الجليل الأنبا مكاري، الأسقف العام، جنوب شبرا، القاهرة، مصر - نيافة الحبر الجليل الأنبا أولوجيوس أسقف ورئيس دير الأنبا شنوده رئيس المتوحدين، سوهاج، مصر.
مؤلف، وله -حتى يونيو 2014- أكثر من 70 كتابًا، بالإضافة لعشرة تحت الطبع حينها.. وكان يصدر الكتب باسم "راهب من جبل أنطونيوس" حينما كان في الدير.

في عام 2014. حدثت مشكلة أخذت جانبها من التغطية الإعلامية، وهي وجود مرنم غير أرثوذكسي يرنم في كنائسنا بالمقطم بطريقة غير أرثوذكسية مع موسيقى صاخبة، وترانيم لا تتفق مع الأرثوذكسية.. فطلب منه الأب الأسقف بمحبة تغيير الأسلوب واستخدام ترانيم ذات طابع عام مشترك بين الكنائس، ولكنه استمر في الأمر بتحدٍ، إلى أن أوقفه الأسقف عن الترنيم بمنابرنا في شهر فبراير 2014.. قرر الانبا ابانوب الاسقف العام بالمقطم بمنع الترانيم الغير ارثوذكسية قرار لارجعة فيه مهما كان الثمن علي منابر دير الانبا سمعان الخراز بالمقطم بالقاهرة بعد ظهور اربع بنات يقولون للانبا ابانوب اثناء حضوره لدير انبا سمعان الخراز ايه اللي جابك هنا احنا مش عوزينك في احد الاجتماعات ولهم توجهات اجنبية بعيدة عن روح الكنيسة القبطية فما كان من الشعب القبطي انه ثار وحاول الانبا ابانوب تهدئة الامر كما روي الانبا روفائيل وبناء عليه كان هذا القرار بناء علي طلب الشعب القبطي الارثوذكسي
الانبا ابانوب مثال للراعي الارثوذكسي الحكيم الامين علي مثال البابا اثناسيوس الرسولي حامي الايمافمحبتنا للطوائف لا تعني قبول الاختلافات العقائدية وفرضها على الكنيسة.. وجميع كتب أنبا أبانوب لا تتعرض للهجوم على الطوائف، بل تتعرض للجانب الإيجابي الأرثوذكسي فقط..
افسس 4 -- رب واحد ايمان واحد معمودية واحدة

This site was last updated 10/01/18