Encyclopedia - أنسكلوبيديا 

  موسوعة تاريخ أقباط مصر - Coptic history

بقلم عزت اندراوس

البابا توا ضروس الثاني والأنبا باخوميوس فى النمسا

 إذا كنت تريد أن تطلع على المزيد أو أن تعد بحثا اذهب إلى صفحة الفهرس تفاصيل كاملة لباقى الموضوعات

أنقر هنا على دليل صفحات الفهارس فى الموقع http://www.coptichistory.org/new_page_1994.htm

Home
Up
أنشطة إيبارشية النمسا وخدماتها
أقباط النمسا وسيدة النجاة
الكلية الإكليريكية بالنمسا
أنشطة إيبارشية النمسا1
كنيسة مارجرجس بلينز  بالنمسا.
إيبارشية النمسا والحكومة
البابا توا ضروس فى النمسا
دير الأنبا أنطونيوس بالنمسا
زيارات الأساقفة للنمسا
الأنبا رافائيل فى النمسا

 

النادي المصري في فيينا يطلب لقاء البابا تواضروس

الأقباط متحدون الاربعاء ٢٠ فبراير ٢٠١٣ - كتب أسامة نصحي -

 فيينا طلب النادي المصري في فيينا من السفارة المصرية ترتيب لقاء لأعضائه مع البابا توا ضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقصية ،الذي من المقرر أن يبدأ زيارة رسمية إلى النمسا في 24 مايو المقبل . وقالت مصادر في النادي أن البابا شخصية وطنية،ويحب عدد كبير من المسلمين والمسيحيين الالتقاء به والتناقش معه حول العديد من القضايا الوطنية الراهنة . ومن المعروف أن البابا توا ضروس سيلقى محاضرات هامة في كلية البابا شنودة الاكليركية في النمسا والتي شارك في تأسيسها وافتتاحها قبل توليه الكرسي البابوي بشهور قليلة . ومن ناحية أخرى يقيم النادي المصري في فيينا حفل تأبين يوم الجمعة القادم للدكتور عبد الأحد جمال الدين وزير الشباب والرياضة الأسبق ومؤسس النادي خلال فترة توليه منصب المستشار الثقافي المصري في فيينا في أوائل السبعينيات . يشارك في حفل التأبين نجل الفقيد الدبلوماسي إيهاب جمال الدين وعدد كبير من رموز الجالية المصرية في النمسا ومجلس إدارة النادي برئاسة الدكتور طارق عفيفي .
**************************

الأنبا باخوميوس يصل غدا إلى النمسا فى زيارة رعوية

الأقباط متحدون الأحد ١٣ اكتوبر ٢٠١٣ - كتب أسامة نصحى -

 فيينا يصل إلى فيينا غدا الاثنين نيافة الأنبا باخوميوس مطران البحيرة ومطروح والخمس مدن الغربية برفقة نيافة الأنبا اباكير أسقف السويد والدول الاسكندينافية . وسيكون فى استقبالهما نيافة الأنبا جابرييل أسقف النمسا وكهنة وأباء الايبراشية وعدد من أبناء الكنيسة وتستمر الزيارة أسبوعا . ويبدأ نشاط نيافة الأنبا باخوميوس من مدينة بروك أند مور حيث يعقد قداسا واجتماعات روحية ثم يتجه الى مدينة جراتس حيث يلتقى بالشعب فى قداس الأربعاء ثم لقاء روحى مسائى . وفى يوم الخميس المقبل يقضى يوم روحى كامل مع كهنة وخدام ايبراشية النمسا فى دير القديس الأنبا انطونيوس بقرية اوبر زيبن برون بالقرب من العاصمة فيينا ويصلى العشية فى كنيسة الثلاثة فتية. ويبدأ نشاطه فى العاصمة النمساوية فيينا يوم الجمعة بصلاة القداس فى كنيسة مار مرقس . كما يصلى قداس السبت فى كنيسة مار مرقس يعقبها عشية فى كنيسة العذراء مريم ثم قداس الأحد فى كنيسة العذراء مريم " القداس الثانى " وفى المساء لقاء روحى مع شعب كنيسة مار مينا .
 الأنبا باخوميوس في زيارة رعوية إلى السويد

لأقباط متحدون الاثنين ١٤ اكتوبر ٢٠١٣ -  كتب : مايكل عزيز -

ستوكهولم وصل يوم أمس الأحد إلى العاصمة السويدية ستوكهولم ، نيافة الحبر الجليل الانبا باخوميوس مطران البحيرة ، في زيارة رعوية هامة وكان بصحبة نيافته الحبر الجليل الأنبا أباكير أسقف السويد والدول الاسكندينافية . وكان في استقبال نيافته مجمع كهنة السويد بالدول الاسكندنافية ، وبدأت الخدمة الروحية للآباء الأجلاء بإقامة القداس الالهي في وسط العاصمة السويدية ستوكهولم بكنيسة القديس مار مرقص الرسول ، وذهب الأنبا باخوميوس مساءاً بصحبة رجال الاكليروس إلى منطقة تينستا لإقامة الاجتماع الروحي بكنيستها . في حديث خاص لإقباط متحدون ، تحدث جناب القس / مايكل برسوم راعي الكنيسة القبطية بالسويد عن زيارة الانبا باخوميوس ، وأشار أن نيافته قام برسامة شمامسة جدد لخدمة المذبح ، وقام نيافته بتعميد الاطفال لنيل سر المعمودية ، وأضاف ذهاب الانبا باخوميوس للكنيسة الكاثوليكية بالسويد لزيارتها . وسرد القس / مايكل برسوم ، عن سعادة الانبا باخوميوس لرؤية أبناءه الخدام من الكهنة والشمامسة مجدداً ، وأعرب نيافته عن فرحته العميقة لإتساع مساحة الخدمة بالسويد والفارق بين زيارته الاولي منذ خمس سنوات وزيارته الان ، مضيفاً بأن الرب يعمل علي نهوض كنيسته بالمهجر بشكل عجيب . هذا وقد تم توديع رجال الاكليروس لنيافة الانبا باخوميوس بمطار ستوكهولم ، ليذهب إلي زيارته الرعوية الثانية بالعاصمة النمساوية فيينا .
تفاصيل زيارة الأنبا باخميوس للسويد

الأقباط متحدونالثلاثاء ١٥ اكتوبر ٢٠١٣ كتب : مايكل عزيز -

ستوكهولم في حديث خاص لأقباط متحدون تحدث جناب القس مايكل برسوم، حديثاً مفصلاً عن زيارة الحبر الجليل الأنبا باخوميوس مطران البحيرة ومطروح والخمس مدن الغربية ، لمملكة السويد وتبدأ تفاصيل الرحلة الرعوية بوصول نيافته إلي السويد ظهر يوم الجمعة 12-10-2013 . وكان في إست قبالة صاحب النيافة الحبر الجليل الانبا أباكير أسقف الدول الاسكندنافية ومعه مجمع كهنة الايباراشية وعدد كبير من الشعب ، وقد قام نيافته بعمل عدد من الاجتماعات وصلوات القداسات في برنامج مكثف الخدمات وفبعد وصوله بساعات قليلة قام بعمل اجتماع روحي بكنيسة هالوندا . وذكر جناب القس / مايكل برسوم إنه في صباح اليوم الثاني (السبت ) تراس نيافته ومعه نيافة الانبا اباكير بصلاة القداس الإلهي بكنيسة السيدة العذراء في منطقة ميد سومر كرانسن ، وقام نيافته خلال خدمة القداس بسيامة شمامسة جدد وتعميد أطفال ، وبعد إنتهاء القداس قام كورال الترانيم بعرض فقرة ترانيم وبعدها قام نيافته بتوزيع ميداليات تذكارية علي المشاركين والفائزين في مهرجان الكرازة والأنشطة الصيفية أعقبها كلمة روحية لشعب الكنيسة، وبعد الظهر ذهب نيافة الانبا باخوميوس الي منطقة نورشبينج (التي تبعد حوالي ساعتين جنوب مدينة ستوكهولم) لاجتماع روحي لشعب هذه المنطقة وافتقادهم روحياً . وفي صباح اليوم الثالث ( الاحد ) ترأس نيافته القداس الالهي بكنيسة مارمينا بسودرتاليا وقام بسيامة شمامسة وتعميد أطفال . وفي الرابعة بعد الظهر نفس اليوم قام نيافته بزيارة الكنيسة الكاثوليكية بسودرتاليا وإلقاء كلمة روحية ، وبعد ذلك ذهب في السادسة مساء الي شعب منطقة تينستا وشمال استوكهولم لعمل اجتماع روحي والجدير بالذكر ان هذة الاجتماعات والقداسات كان يحضرها المئات من المتواجدين بكل منطقة . وخلال الزيارة وبين الخدمات والقداسات قام نيافته بافتقاد عدد كبير من الأسر . وفي صباح يوم الاثنين قام نيافته ( يصحبه نيافة الانبا اباكير) بمغادرة السويد ليبدأ زيارة رعوية الي ايبارشية النمسا تمتد لعدة أيام ..وودعه بالمطار لفيف من الاباء الكهنة وأفراد الشعب القبطي بالسويد الذين فرحوا جداً وتباركوا بزيارة نيافته وكلماته وعظاته وحكمته فهو يعتبر أبرز الشخصيات في الكنيسة القبطية للدور الذي قام به في قيادة المرحلة الانتقالية في الكنيسة بعد نياحة ومثلث الرحمات قداسة البابا شنودة الثالث وحتي تتويج قداسة البابا تواضروس الثاني.

الخميس 19 مايو 2016 قداسة البابا في زيارة رعوية وطبية للنمسا سافر قداسة البابا تواضروس الثاني صباح اليوم متجهاً إلي النمسا في زيارة رعوية لشعبنا القبطي في النمسا كما سيجري قداستة بعض الفحوصات الطبية . يرافق قداسة البابا القس انجيلوس إسحق سكرتير قداستة. الجمعة 20 مايو 2016 مهداه من الكنيسة الكاثوليكية النمساوية .. قداسة البابا يدشن الكاتدرائية الجديدة بفيينا في أولى أنشطته الرعوية بالنمسا دشن قداسة البابا تواضروس الثاني صباح اليوم كاتدرائية السيدة العذراء المنتصرة والملاك ميخائيل بفيينا، أعقبها صلاة القداس. شارك في صلوات التدشين والقداس أصحاب النيافة الأنبا كيرلس مطران ميلانو والنائب البابوى لأوروبا والأنبا بيمن أسقف قوص ونقادة والأنبا أباكير الأسقف العام للدول الأسكندنافية والأنبا جابرييل أسقف النمسا والأنبا مارك الأسقف العام لباريس وشمال فرنسا. يذكر أن هذه الكاتدرائية مهداة من رئيس أساقفة النمسا الكاردينال شونبرن.
 
 
 

 






This site was last updated 05/23/16