Encyclopedia - أنسكلوبيديا 

  موسوعة تاريخ أقباط مصر - Coptic history

بقلم عزت اندراوس

 33 - كنيسة الشهيد مارمينا - شارع الاقصر - امبابة

 إذا كنت تريد أن تطلع على المزيد أو أن تعد بحثا اذهب إلى صفحة الفهرس تفاصيل كاملة لباقى الموضوعات

أنقر هنا على دليل صفحات الفهارس فى الموقع http://www.coptichistory.org/new_page_1994.htm

Home
Up
المتنيح الأنبا دوماديوس
رسامة كهنة
كنيسة مارجرجس بالعجوزة1
ك. العذراء ومارمرقس الطوابق الجيزة17
كنيسة مارمرقص بمدينة 6 أكتوبر بالجيزة18
33 ك. مارمينا إمبابة
ك . العذراء والشهيد أبانوب - امبابة35
Untitled 5362
Untitled 5363
Untitled 5364
Untitled 5365
Untitled 5366
Untitled 5367
Untitled 5368
Untitled 5369
Untitled 5370
Untitled 5371
ك. مار مرقس بجزيرة الوراق47
Untitled 5372
Untitled 5373
Untitled 5374
Untitled 5375
Untitled 5376

الأحد.. إفطار "الوحدة الوطنية" بكنيسة مارمينا بإمبابة
الدستور | السبت ٢٧ اغسطس ٢٠١١ -
يشارك الدكتور علي عبد الرحمن محافظ الجيزة وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة أهالي إمبابة من المسلمين والمسحيين فى إفطار الوحدة الوطنية الذي تقيمه كنيسة مارمينا غداً الأحد تحت شعار (مائدة المحبة) وبدعوة من القمص أبانوب جاد.
وأكد المحافظ - فى تصريح له اليوم السبت - على عمق علاقات المحبة التي تجمع طوائف الشعب المصري ، وأن مشاركته مع عدد من مسلمي إمبابة في مائدة المحبة - التي تنظمها كنيسة مارمينا التي شهدت منذ بضعة أشهر أحداثاً مؤسفة - تأتي من منطلق العلاقات التاريخية التي تجمع المسحيين والمسلمين فى نسيج واحد .
وقدم الشكر للقمص أبانوب جاد ليس على الدعوة فحسب وإنما على مجهوداته المحترمة في السعى دائماً إلى نبذ أى خلافات بين أهالي إمبابة ، مؤكداً أن شهر رمضان الكريم دائماً وعلى مر العصور ما يجمع المجتمع المصري بكل طوائفه على مائدة واحدة ترسيخاً للمحبة والتسامح التي تؤكد عليها كافة الأديان السماوية .
من ناحية أخرى ، يشهد الدكتور علي عبد الرحمن محافظ الجيزة مساء اليوم بإستاد بنها الرياضى نهائى الدورة الرمضانية لكرة القدم التى تقيمها محافظة القليوبية بمناسبة العيد القومى لها حيث من المقرر أن يقام النهائى بين محافظتي الجيزة والقليوبية بعد أن إجتازوا الأدوار التمهيدية والدور قبل النهائي .
وأكد عبد الرحمن أنه بمجرد أن وجهت الدعوة من الدكتور عادل زايد محافظ القليوبية لمشاركة الجيزة فى الدورة تقررالمشاركة فى إطار الدور الهام الذي تؤديه الرياضة في التقريب بين المحافظات معرباً عن سعادته لوصول الجيزة إلى الدور النهائي بجانب القليوبية.
وقال المهندس حسن عباس وكيل زارة الشباب والرياضة بالجيزة إن المحافظات التي شاركت في الدورة هى الجيزة والقليوبية والقاهرة والمنوفية والشرقية والغربية والدقهلية وتم تقسيمها إلى مجموعتين موضحاً أن الفائز بالمركز الأول سيحصل على 20 ألف جنيه والمركز الثاني على 15 ألف جنيه والثالث 10 آلاف جنيه والرابع 5 آلاف جنيه .
من جهة ثانية ، وفي إطار استعدادات مديرية الشباب الرياضة بالمحافظة لاستقبال عيد الفطر المبارك قررمحافظ الجيزة فتح جميع مراكز الشباب على مستوى المحافظة طوال أيام عيد الفطر من الساعة السابعة صباحاً وحتى الثانية عشر مساءاً أمام الشباب والطلائع لممارسة الأنشطة والألعاب والدورات الرياضية والترفيهية أثناء أيام العيد بالإضافة إلى إقامة الندوات والمسابقات وتم تشكيل لجان لمتابعة تنفيذ هذه الأنشطة.
فى إفطار كنيسة مارمينا..
القوى الوطنية تتهم محافظ الجيزة بتجاهل مشكلات إمبابة
اليوم السابع - كتب: نادر شكري | الاثنين ٢٩ اغسطس ٢٠١١ - فى إفطار الوحدة الوطنية بكنيسة مارمينا فى إمبابة اليوم توحدت أصوات المسلمين والأقباط فى انتقاد سياسات محافظة الجيزة واتهامها بتجاهل مشكلات إمبابة المتمثلة فى زيادة القمامة بالمنطقة والفقر والعشوائيات.
وطالب المجتمعون محافظ الجيزة الدكتور على عبد الرحمن بالاهتمام بالمنطقة فأفادهم بأنه تقرر إعطاء كل الاهتمام لها عقب إجازة العيد حيث سيطرح مناقصة للنظافة للشركات المصرية فى مناطق جنوب الجيزة والعمرانية والهرم وبولاق الدكرور والوراق كما سيتم تخصيص ثلاثة مناطق داخل إمبابة لإنشاء حدائق عامة تكون متنفسا للأهالى مع تخصيص مساكن ومبانى مطار إمبابة لأهلها، وإنشاء حديقة عامة مساحتها 34 فدانا كمنتزه ولممارسة الأنشطة ونشر الثقافة بين أهالى المنطقة.
ما قاله محافظ الجيزة لم يرح على ما يبدو الأهالى الذين قاطعوه أكثر من مرة للحديث عن مشكلات إمبابة، حيث قال أحدهم "دفع فاتورة القمامة على الكهرباء حرام وظلم ونحن نعانى وكل مرة يجىء محافظ لا نسمع منه سوى كلمات معسولة".
شهد حفل الإفطار الوطنى الذى أقيم بسرادق مجاور لكنيسة مارمينا حضور محافظ الجيزة ونائبة والدكتور محمود عزب مستشار شيخ الأزهر وقيادات كنسية وممثلين عن الإخوان المسلمين والدعوة السلفية بإمبابة ووزارة الأوقاف وعدد من القيادات الأمنية والشعبية بالمحافظة.
وأكد الحضور على وحدة إمبابة وإن ما مرت به من تجربة صعبة لم تهزها ولم تقلل من حجم المحبة بين أبناء المنطقة، بل إن هذه الأحداث زادت من قوة وتماسك الأهالى لأنها وقعت من أشخاص خارج المنطقة التى لم تعرف يوما معنى للفتنة أو الفرقة.
وقال أيمن صادق نائب مكتب الإخوان بإمبابة إن الإخوان يؤكدون على أن الفتنة الطائفية دخيلة على مصر لأن المحبة الخالصة بين أهالى المنطقة تتزايد يوما بعد آخر بين أبناء الوطن الواحد وأكد القمص أبانوب جاد الرب كاهن كنيسة مارمينا بأننا جميعا مصريون نعيش فى وطن واحد ولن نقبل أى تدخلات فى شئوننا ونحن أهل البلد مسلمين وأقباط نرفض ونقول "لا للحماية الدولية".

This site was last updated 08/31/11