Encyclopedia - أنسكلوبيديا 

  موسوعة تاريخ أقباط مصر - Coptic history

بقلم عزت اندراوس

عودة الأنبا ميخائيل من رحلة علاجية بالمانيا

 إذا كنت تريد أن تطلع على المزيد أو أن تعد بحثا اذهب إلى صفحة الفهرس تفاصيل كاملة لباقى الموضوعات

أنقر هنا على دليل صفحات الفهارس فى الموقع http://www.coptichistory.org/new_page_1994.htm

Home
Up
أنشطة مسيحية لطوائف أخرى
أخبار متفرقة بإيبارشية أسيوط
الأنبا ميخائيل من رحلة علاجية
Untitled 5215

 

مطرانية اسيوط تعلن عودة الأنبا ميخائيل من رحلة علاجية بالمانيا
1/3/2014م
عاد نيافة الأنبا ميخائيل مطران أسيوط، إلى أبروشيته بمدينة أسيوط، قادم من ألمانيا بعد رحلة علاجية طويلة استغرقت عدة أسابيع.
وقالت الصفحة الرسمية للأنبا أرميا الأسقف العام ورئيس المركز الثقافي القبطي بأنه من المقرر أن يعود الأنبا ميخائيل إلى مقر أبروشيه، مساء اليوم، بعد تحسن صحته في الفترة الأخيرة بشكل محلوظ، وقد غادر الأنبا ميخائيل أسيوط متوجها إلى ألمانيا لإجراء بعض العمليات والفحوصات في نهاية شهر ديسمبر من العام الماضي.
نزيف بالمخ يصيب مطران أسيوط والبابا يشكل لجنة لتسيير أمور الإيبارشية
الأحد ٢٣ مارس ٢٠١٤ -  كتب – محرر الأقباط متحدون
 أصدر البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، قرارًا بتشكيل لجنة من عشرة أعضاء، خمسة من الآباء الكهنة وخمسة من الأراخنة تجتمع برئاسته شهريًا، وذلك لمتابعة شئون إيبارشية أسيوط عقب تعرض الأنبا ميخائيل مطران أسيوط وإصابته بنزيف في المخ وضعف شديد فى المناعة، ما قد يؤدى لتعرضه لعدوى متكررة وحدوث انتكاسة. وأعلنت الإيبارشية في بيان لها أمس: إن البابا قام بدعوة بعض الآباء الكهنة والأراخنة الذين لازموا الأنبا ميخائيل فى الفترة الأخيرة إلى المقر البابوى يوم الخميس الماضى لمتابعة الحالة الصحية وتسيير أمور الإيبارشية، وعقب اللقاء تم تشكيل اللجنة. وأضافت: تعتذر مطرانية أسيوط لشعبها المبارك عن الزيارات بناءً على توصية الفريق الطبى المعالج.
بيان لمطرانية اسيوط بعد لقاء قداسة البابا
حالة من الوجوم والصمت سادت مناخ الكنائس بعد تلاوة التقرير الطبى لأنبا ميخائيل

وطنى الاحد 23 مارس 2014 م باسمة وليم- أسيوط
تُلى صباح اليوم الاحد 23/3 عقب صلاة القداس الالهى بكنائس أسيوط بياناً صادراً من المطرانية وموقعاً من قدس ابونا القس مينا حنا بطرس سكرتير المطرانية .. صدر البيان بناءً على لقاء قداسة البابا تواضروس الثانى مع اباء كهنة وأراخنة بإيبارشية أسيوط الخميس 20/3 والذى جاء بدعوة قداسته لاباء كهنة والاراخنة الى المقر الباباوى والذين لازموا نيافة أنبا ميخائيل فى الفترة الاخيرة خلال رحلته العلاجية وأجتمع بهم وأسفر اللقاء عن إصدار قداسته قرار بتشكيل لجنة من عشرة أعضاء طرحت أسماءهم بالتشاور مع قداسته خلال اللقاء .. 5 من الاباء الكهنة ، 5 من الاراخنة ـ بصفة مؤقتة ـ لمتابعة الحالة الصحية لنيافة أنبا ميخائيل مطران أسيوط وتسيير شئون الايبارشية .. تضم اللجنة المشكلة 5 من الاباء الكهنة هم القس أرسانى والقس بيتر والراهب القس لوقا والقس فيلبس الكاهن بنزله باخوم ( الساحل ) عن شرق الايبارشية ، والقس هدرا الكاهن بالزاوية عن غرب الايبارشية وأنضم اليهم من أبناء الكنيسة عماد العجار ( القاهرة ) ،ممدوح فليب ( الاقصر ) ، ايهاب مختار (أسيوط )، المحاسب سامح شكرى، سيفين ملاك المحامى .
† جاءت أفتتاحية البيان بتقرير قيل أنة ملحق بالبيانات السابق اصدارها من المطرانية حول الحالة الصحية لنيافة آنبا ميخائيل مطران أسيوط أثناء متابعة رحلة علاج نيافتة بالمانيا وافتتح به بيان 22/3 يحوى إفادة بتعرض نيافته بالمانيا الى نزيف فى المخ أدى الى قصور بالدورة الدموية وضعف بالمناعة قد يعرض نيافته لعدوى متكررة وانتكاسة فى حالته الصحية .. وبناء على توجيه الفريق الطبى بالمانيا تعتذر المطرانية عن استقبال نيافته للزوار ومحبية خلال مرحلة الاستشفاء ..
† وعلى الجانب الآخر اثارت أفتتاحية البيان و ما حوته من تقرير سجله الفريق الطبى بالمانيا حول الحالة الصحية لنيافة آنبا ميخائيل ـ مناخاً من الصمت والوجوم بسبب عدم إضافة تاريخ صدوره حيث أنه يرجع الى آواخر ديسمبر 2013 أثناء رحلة علاج نيافة آنبا ميخائيل بألمانيا. ومن ناحية أخرى أستقبل البعض البيان الصادر من المطرانية بالاحتجاج فى محيط كاتدرائية رئيس الملائكة ميخائيل .
مطران اسيوط الانبا ميخائيل وهو على فراش المرض فى أسيوط

This site was last updated 03/31/14