Encyclopedia - أنسكلوبيديا 

  موسوعة تاريخ أقباط مصر - Coptic history

بقلم عزت اندراوس

برقيات تعزية3

 إذا كنت تريد أن تطلع على المزيد أو أن تعد بحثا اذهب إلى صفحة الفهرس تفاصيل كاملة لباقى الموضوعات

أنقر هنا على دليل صفحات الفهارس فى الموقع http://www.coptichistory.org/new_page_1994.htm

Home
Up
التعازي للطائفة القبطية في السودان
دول ترسل تعزية
برقيات تعزية
برقيات تعزية2
برقيات تعزية3

رئيس الجمهورية  العراقية طالباني يعزي الاقباط بوفاة البابا شنودة الثالث
بغداد ـ الدستور 3/18/2012
بعث رئيس الجمهورية جلال طالباني برقية تعزية الى اقباط مصر والعراق والعالم بوفاة قداسة البابا شنودة الثالث بطريرك الكنيسة القبطية. .وذكرالمكتب الاعلامي لرئيس الجمهورية في بيان صحفي :ان طالباني بعث ببرقية تعزية الى رئيس اساقفة الكرسي الاورشليمي والشرق الادنى والمجمع المقدس، والشعب الكنيسة االقبطية الارثذوكسية في مصر والعالم، وراعي طائفة اقباط الارثذوكس في العراق وكردستان..وجاء في البرقية نشارككم احزان هذه المحنة والالم الفاجع..واضاف :ان البابا شنودة كان رمزا وطنيا ودينيا كبيرا واتفق عليه الجميع وحظي بتقديرهم وكان رمزا للمحبة والمودة والسلام والتسامح في مصر الشقيقة والعالم، وسعى جاهدا الى ان يصل بلده الى بر الامان والسلام ولعب دورا مميزا في بناء جسر الاخوة والمودة بين الاديان.

********************************

قادة البحرين والإمارات يعزيان المشير طنطاوي في وفاة البابا شنودة الثالث
Sun, 03/18/2012 -
بعث الملك حمد بن عيسى آل، خليفة عاهل البحرين، برقية تعزية ومواساة إلى المشير محمد حسين طنطاوي، رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة لوفاة البابا شنودة الثالث، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية.
وقالت وكالة أنباء البحرين "بنا": "إن الملك حمد بن عيسى أعرب في برقيته عن خالص تعازيه ومواساته للمشير طنطاوي والشعب المصري بوفاة رجل الدين الراحل، مشيدًا بمناقب البابا شنودة الذي كرس حياته من أجل التسامح والتعايش بين الطوائف والأديان، وحرصه الدائم على وحدة الشعب المصري"، كما بعث الأمير خليفة بن سلمان آل، خليفة رئيس وزراء البحرين ببرقية مماثلة.
وبعث الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ولي العهد، نائب القائد الأعلى بالبحرين، برقية تعزية ومواساة إلى المشير طنطاوي، أعرب فيها عن خالص تعازيه وصادق مواساته بوفاة البابا شنودة.
وفي أبوظبي بعث الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان، ممثل رئيس الدولة، برقية تعزية إلى المشير طنطاوي، أعرب فيها عن حزنه لرحيل البابا شنودة، الذي كان مثالا لرجل الدين الذي يؤمن بالتسامح والتعايش والحوار بين الطوائف والأديان، كما بعث الشيخ حميد بن راشد النعيمي، عضو المجلس الأعلى، وحاكم عجمان، برقية تعزية إلى طنطاوي، أعرب فيها عن خالص تعازيه ومواساته للشعب المصري الشقيق والإخوة الأقباط في مصر والمهجر لفقدان البابا شنودة، ومن الإمارات أيضًا بعث الشيخ حمد بن محمد الشرقي، عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة، برقية تعزية إلى المشير طنطاوي في وفاة البابا شنودة الثالث، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية.
كما بعث الشيخ حمد بن سيف الشرقي، نائب حاكم الفجيرة والشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي ولي عهد الفجيرة، برقيتي تعزية مماثلتين إلى رئيس المجلس العسكري المصري.
****************************

حكام الشارقة وعجمان والفجيرة وأم القيوين ورأس الخيمة يعزون طنطاوي في وفاة شنودة
المصدر: (وام) التاريخ: 19 مارس 2012
بعث أصحاب السمو حكام الشارقة وعجمان والفجيرة وأم القيوين برقيات تعزية إلى رئيس المجلس العسكري في جمهورية مصر العربية وإلى الشعب المصري والى أبناء الطائفة القبطية في مصر والمهجر بوفاة البابا شنودة الثالث بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسي.
وبعث صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة برقية تعزية إلى المشير محمد حسين طنطاوي رئيس المجلس العسكري في جمهورية مصر العربية وإلى الشعب المصري والى الإخوة أبناء الطائفة القبطية في مصر والمهجر بوفاة البابا شنودة الثالث بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسي.
وتقدم صاحب السمو حاكم الشارقة بخالص العزاء والمواساة للشعب المصري الشقيق والإخوة الأقباط بفقدان البابا شنودة، حيث أكد سموه "أن الفقيد كان قامة كنسية وسياسية كبيرة قدم الكثير لبلاده والإنسانية، حيث كان رمزاً للسلام والمحبة ويؤمن بالتسامح والتعايش بين الطوائف والأديان ".
كما بعث صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان برقية تعزية الى المشير محمد حسين طنطاوي رئيس المجلس العسكري في جمهورية مصر العربية والى الشعب المصري والإخوة أبناء الطائفة القبطية في مصر والمهجر بوفاة البابا شنودة الثالث بابا الاسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية.وأعرب سموه عن خالص تعازيه ومواساته للشعب المصري الشقيق والاخوة الاقباط في مصر والمهجر بفقدان البابا شنودة.
وبعث صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة برقية تعزية إلى المشير محمد حسين طنطاوي رئيس المجلس العسكري في جمهورية مصر العربية وإلى الشعب المصري والإخوة أبناء الطائفة القبطية في مصر والمهجر بوفاة البابا شنودة الثالث بابا الأسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية.وأعرب سموه عن خالص تعازيه ومواساته للشعب المصري الشقيق والأخوة الأقباط في مصر والمهجر بفقدان البابا شنودة.
كما بعث صاحب السمو الشيخ سعود بن راشد المعلا عضو المجلس الأعلى حاكم أم القيوين برقية تعزية الى المشير محمد حسين طنطاوي رئيس المجلس العسكري في جمهورية مصر العربية والى الشعب المصري والاخوة ابناء الطائفة القبطية في مصر والمهجر بوفاة البابا شنودة الثالث بابا الاسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية.واعرب سموه عن خالص تعازيه ومواساته للشعب المصري الشقيق والاخوة الاقباط في مصر والمهجر بفقدان البابا شنودة.
وبعث صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة برقية تعزية إلى المشير محمد حسين طنطاوي رئيس المجلس العسكري في جمهورية مصر العربية والشعب المصري والأخوة أبناء الطائفة القبطية في مصر والمهجر بوفاة البابا شنودة الثالث بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية.وأعرب سموه عن خالص تعازيه ومواساته للشعب المصري الشقيق والأخوة الأقباط بفقدان البابا شنودة.
إلى ذلك، بعث سمو الشيخ أحمد بن سلطان القاسمي نائب حاكم الشارقة وسمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي عهد ونائب حاكم الشارقة وسمو الشيخ عبدالله بن سالم القاسمي نائب حاكم الشارقة.. برقيات تعزية مماثلة إلى رئيس المجلس العسكري المصري.
كما بعث سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان ببرقية تعزية مماثلة الى المشير محمد حسين طنطاوي في وفاة البابا شنودة الثالث بابا الاسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية.وبعث سمو الشيخ حمد بن سيف الشرقي نائب حاكم الفجيرة وسمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي ولي عهد الفجيرة.. برقيتي تعزية مماثلتين إلى رئيس المجلس العسكري المصري .
وبعث سمو الشيخ راشد بن سعود بن راشد المعلا ولي عهد أم القيوين ببرقية تعزية مماثلة الى المشير محمد حسين طنطاوي في وفاة البابا شنودة الثالث بابا الاسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية. كما بعث سمو الشيخ محمد بن سعود بن صقر القاسمي ولي عهد رأس الخيمة برقية تعزية مماثلة إلى المشير محمد حسين طنطاوي.

**************************

القيادة تعزي مصر بوفاة البابا شنودة الثالث

صحيفة الوسط البحرينية - العدد 3481 - الإثنين 19 مارس 2012م الموافق 26 ربيع الثاني 1433ه
بعث عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، برقية تعزية ومواساة إلى رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة بجمهورية مصر العربية الشقيقة المشير محمد حسين طنطاوي، بوفاة بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية البابا شنودة الثالث، أعرب جلالته فيها عن خالص تعازيه ومواساته للمشير طنطاوي والشعب المصري الشقيق بوفاة رجل الدين الراحل.
وأشاد جلالته بمناقب البابا شنودة الذي كرس حياته من أجل التسامح والتعايش بين الطوائف والأديان، وحرصه الدائم على وحدة الشعب المصري الشقيق. كما بعث رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، برقية تعزية ومواساة مماثلة إلى رئيس الوزراء بجمهورية مصر العربية الشقيقة كمال الجنزوري، أعرب سموه فيها عن خالص تعازيه وصادق مواساته بوفاة رجل الدين الراحل.
***********************************




This site was last updated 03/20/12