مؤتمر الثورة المصرية

Encyclopedia - أنسكلوبيديا 

  موسوعة تاريخ أقباط مصر - Coptic history

بقلم عزت اندراوس

 الحركة القبطية الأسترالية مؤتمرها الثورة القبطية

 إذا كنت تريد أن تطلع على المزيد أو أن تعد بحثا اذهب إلى صفحة الفهرس تفاصيل كاملة لباقى الموضوعات

أنقر هنا على دليل صفحات الفهارس فى الموقع http://www.coptichistory.org/new_page_1994.htm

Home
Up

 

نائب بالبرلمان الأسترالي: ندعو الأمم المتحدة للتدخل الفوري لوضع حد لاضطهاد المسيحيين الأقباط في مصر
الأقباط متحدون الاربعاء ١٣ يوليو ٢٠١١ - كتب: مايكل فارس
عقدت "الحركة القبطية الأسترالية" مؤتمرها "الثورة القبطية" لبحث مشكلات الأقباط في مصر، وافتتح المؤتمر رسميًا في 9 يوليو نائب مطرانية الأقباط الأرثوذكس بسيدني، و"بيتر تادرس" رئيس الحركة القبطية الأسترالية.
حضر المؤتمر العديد من الشخصيات السياسية والبرلمانية مثل "ديفيد أرمسترونج" الخبير بمنظمة العفو الدولية على مدار ست سنوات، وقام بعرض فيلم وثائقي قام بتصوير مشاهد منه في مصر عام 2009، ويتحدث جزء منه عن حقوق الإنسان.
وتحدث القمص "متياس نصر منقريوس" –رئيس تحرير جريدة الكتيبة الطيبية" عن تجربة اعتصامات ماسبيرو.
وقال النائب "كريغ كيلي" حول الجهود التي قام بها مؤخرًا للفت اهتمام الحكومة الأسترالية لمحنة المسيحيين الأقباط في مصر، وقرأ "كيلي" الاقتراح الذي قدمه في البرلمان، والذي ستتم مناقشته في البرلمان الأسترالي الفترة القادمة، والذي يدعو مجلس النواب الأسترالي إلى الاعتراف بأن الأقباط يعانون من الاضطهاد في مصر؛ وإدانة الهجمات الأخيرة على المسيحيين الأقباط في مصر.
وقال "كيلي": نعرب عن تعاطفنا مع الأقباط الذين وقعوا ضحية لهجمات وقعت مؤخرًا عليهم؛ وندعو الحكومة إلى إصدار بيان علني يدين الاعتداءات المستمرة ضد الأقباط في مصر؛ وندعو الأمم المتحدة للتدخل الفوري لوضع حد لاضطهاد المسيحيين الأقباط في مصر، ونحث بشدة الحكومة المصرية لتوفير المساواة في الحقوق والحماية لجميع المواطنين المصريين بغض النظر عن العرق أو الدين.

This site was last updated 07/14/11