الدكتورة مريم عزمي

Encyclopedia - أنسكلوبيديا 

  موسوعة تاريخ أقباط مصر - Coptic history

بقلم المؤرخ / عزت اندراوس

الدكتورة مريم عزمى وإنتهاك وكيل نيابة للقانون وإضطهاد دينى

 إذا كنت تريد أن تطلع على المزيد أو أن تعد بحثا اذهب إلى صفحة الفهرس تفاصيل كاملة لباقى الموضوعات

أنقر هنا على دليل صفحات الفهارس فى الموقع http://www.coptichistory.org/new_page_1994.htm

Home
Up
سجن 4سنوات لدفاعة عن نفسه
يمسك سيفاً أمام ك العذراء
المسلمين بدأوا بالتشاجر
أقباط يتهمون أمن الدولة بتعذيبهم
إستشهاد 11 قبطيا بقرية شارونة
إعتداء على مسيحيين بسمالوط
اختطاف ابنة مقاول كنيسة العمرانية
الإسنيلاء على أراضى أقباط بالأسكندرية
محافظ المنيا والأقباط
البلطجية المسلمين بقرية نزلة الرومان
إستشهاد سامي جمال بسوهاج
إطلاق نار بالأسلحة والتعدى
إستشهاد فتحى مسعد غطاس
مقتل قبطى وجرح أثنين
إستشهاد سميرة متى أندراوس
إقامة الحد وقطع أذن فبطى
إعتدائات مختلفة على مسيحيين
يتظاهرون لأن المحافظ مسيحى
إستشهاد ميرولا ناصف عجيبي
قرية البدرمانة مركز‏ ‏ديرمواس‏ ‏بالمنيا‏
أرض الأقباط بكفر عسكر
التعليم والأقباط
الكلب نجس فيهددونه بالقتل
يحطمون كافتريا بأبو قرقاص البلد
مسيحيي صفط اللبن بـ بولاق الدكرور
إشاعة فتاة مسلموة وشاب قبطى
يعتدون على أقباط بندار الشرقية  
إستشهاد  جوزيف حلمي
فرض حظر تجول
الإعتداء على مراسلة سى تى فى
مسلم يسحل قبطى بحجازة
إختفاء كيرلس خلف ناجي
تلفيق تهمة
إختفاء رضا توفيق بالإسكندرية
إضطهادات متفرقة1
الزاوية الحمرا وتلفيق التهم
الجيش وقتل رامى فخرى
مسلمين يطردون أسرة مسيحية
شائعة وإعتداء على قبطيين
يستولون على أرض أقباط بأسوان
توقف أجراس الأحد بالجمهورية
قبطيين رفضا الأتاوة
إستشهاد أيمن سعد
مسلم يستولى على مدرسة
الحكم على قاتل لقبطى
قرية قلوصنا بسمالوط بالمنيا
مشاجرة الفشن
إستشهاد بيتر فايز فوزى قرية رومان
هجوم على منزل قبطى
حرق وتدمير أبراج الموبينيل
قرية بباوى سمالوط بالمنيا
إصابة قبطية بطلق نارى
إستشهاد أثنين بابو قرقاص
مقتل قبطى بقرية فرج الله
رمضان ليس كريماً
أحداث الطائفية بشبرا
فتنة طائفية بمدينة جرجا
مصرع قبطى
إستشهاد متياس عشم بشرق قنا
إستشهاد صبحي عبد المسيح
الدكتورة مريم عزمى
إستشهاد باسم يوسف فخرى
إستشهاد أيمن نبيل لبيب
إستشهاد أمجد جمال نان
يذبحون قبطيا بأبو قرقاص
يعتدون على أقباط بالبياضية ملوى
إستشهاد والدة "ناجى ارتين
إضطهادات مختلفة1
شهداء ماسبيرو
إستشهاد الأقباط ذبحاً بأسيوط
الإعتداء على متظاهرين بشبرا
العثور علي 8 جثث لفتيات
إضطهادات مختلفة2
إستشهاد بشرى عزيز كامل
أحداث قرية الغريزات
جثة منصف صادق ملك
إختطاف طبيبين قبطيين
إستشهاد أسامة خلف نصيف
خطف شابين من نجع حمادى
يرفض ترك ماشيته
حرق ثلاث منازل

 

"أطباء بلا حقوق" تنظم وقفة الخميس أمام النائب العام: ضد وكيل نيابة بالغردقة لأنتهاكة كرامة طبيبة
الأقباط متحدون الاربعاء ٢٨ سبتمبر ٢٠١١ -  كتب: هاني سمير
دعت حركة "أطباء بلا حقوق" لتنظيم وقفة احتجاجية أمام مكتب النائب العام -بعد غد الخميس- في تمام الثانية عشرة ظهرًا للتضامن مع الدكتورة "مريم عزمي" أثناء تقديمها لشكوى ضد وكيل نيابة الغردقة، أو المشاركة بالوقفات التي ستتم في الغردقة أو باقي المحافظات في نفس الوقت, داعية كل منظمات المجتمع المدني والأحزاب والقوى المدنية إلى التضامن ضد ممارسات تعود بنا إلى عهد ما قبل الثورة.
وانتقدت حركة "أطباء بلا حقوق" ما تعرضت له الطبيبة "مريم عزمي" والتي تعمل بمستشفى الغردقة العام كطبيب مقيم، من إهانة لكرامتها على يد وكيل نيابة الغردقة العام "أحمد حامد محمود عبد العزيز", الأربعاء 21 سبتمبر الجاري بعد أن اقتحم العناية المركزة لمستشفى الغردقة العام، لاستجواب مريضة روسية محجوزة في قسم الرعاية المركزة، وبصحبته أربعة جنود, و لكن اعترضت الطبيبة على اقتحامه للرعاية المركزة لما يشكل ذلك من خطورة على المرضى ذوي الحالات الحرجة، ورفضت أن يحقق مع المريضة الروسية لأن حالتها الطبية حرجة وغير مستقرة، وتم استدعائها قبل انتهاء النقاش لقسم الإستقبال للتعامل مع حالة جديدة هناك.
وأضافت الحركة فى بيان لها أمس: عادت الطبيبة للرعاية المركزة بعدها لتكتشف سرقة ملف علاج المريضة الروسية؛ الذي يحتوى على بياناتها والتعليمات الطبية الخاصة بعلاجها وتشخيصها، وهو ما مثل خطورة بالغة على حياة المريضة, وبعد ساعة ونصف عاد أحد الجنود بالملف بدعوى أن وكيل النيابة كان قد أمره بتصويره, فثارت الطبيبة على هذه السرقة والبلطجة وأخبرت الجندي أن أخذ ملف طبي بدون إذن أو تصريح إداري من المستشفى هو جريمة وتعدي على الخصوصية، ناهيك عن تهديد لحياة المريضة لتسببه في تأخر علاجها.
وتابع البيان: في اليوم التالي الخميس 22 من الشهر الجاري استغل وكيل النيابة نفوذه وأمر بعمل ضبط وإحضار الطبيبة، وأرسل قوة من قسم الغردقة ثان هددت بأخذ الطبيبة بالبوكس والكلابشات إلى القسم, وذلك بعد تحريضة للعسكري بعمل محضر سب وقذف ضدها, وفي مقر النيابة العامة بدأ وكيل النيابة في وصلة من السباب والتهديد للطبيبة أمام مدير مستشفى الغردقه المتخاذل -حسب البيان. فبعد أن أمرها بالوقوف أمامه على بلاطة واحدة لا تتعداها طوال ساعة ونصف الساعة, هددها بالحجز مع العاهرات لتتعلم الأدب وكيفية التعامل مع الباشوات من أمثاله، واللذين هم "مثل الله فى الأرض والسماء" على حد قوله وتعبيره وأنهم فوق المحاسبة وأعلى ناس في هذه البلد.
وأوضحت الحركة أن الموقف انتهى بالمحايلات والتوسل من مدير المستشفى المتخاذل لوكيل النيابة، بالاكتفاء بتأديبها بهذا الشكل، ولا داعٍ للحبس، وتم إجبار الطبيبة على الاعتذار للجندي ليحفظ وكيل النيابة "أحمد حامد" المحضر، بعد وصلة أخرى للطبيبة عن كونها لا تصلح طبيبة أو أنثى قبل الإنصراف، وتهديدها بأنها ستظل تحت المراقبة منه طوال وجوده في الغردقة .
وقالت الحركة: الموقف إذا كان قد انتهى لوكيل النيابة فهو قد بدأ بالنسبة لنا, فعصر الباشوات قد ولى بغير رجعة، وإذا كان الأطباء يتحملون في عملهم اليومى البلطجية والتهديد بالسلاح، ويطالبون بالأمن لهم ولمرضاهم, فإننا لن نسكت على البلطجة بالنفوذ واستغلال السلطة, مضيفة: هذا المسئول وأمثاله هم عار على السلك القضائي ولابد لهم من رادع لمنع بلطجتهم على المواطنين. وإذا كان يرى أنهم مثل "الله على الأرض" فسنريه أنه لا يوجد سوى رب واحد في الأرض والسماء، والباقي بشر يحاسبون ويعاقبون, وإذا كانت حياة المرضى لا قيمة لها عنده فسنعلمه أن يحترمها, وإذا كان يستهين بالأطباء ويحقر منهم فسنعلمه قيمتهم.
وأنهت الحركة بيانها بأنه ليس للطبيب المصري سلاح يستمد منه الهيبة، ولا حصانة قضائية تحميه ويهدد بها. كرامة الطبيب المصري من كرامة المواطن المصري وأهمية حياته, و"نحن لن نصمت حتى نسترد كلاهما".

فيديو ..

النائب العام يبدأ بنفسه التحقيق فى واقعة إهانة الطبيبة مريم عزمى حليم
لوحة الأخبار القبطية Coptic Board 29/9/2011م نبيل سيف
صرح الدكتور عمرو حلمى وزير الصحة والسكان بأن المستشار الدكتور عبد المجيد محمود النائب العام قد بدأ بنفسه التحقيق فى واقعة إهانة الطبيبة مريم عزمى بمستشفى الغردقة العام.وقال الوزير معلقاً على الإستجابة الفورية من النائب العام للتحقيق فى الواقعة بنفسه "" هذا ما إعتدناه من النيابة العامة المصرية"".كان الدكتور عمرو حلمى وزير الصحة والسكان قد طالب المستشار الدكتور عبد المجيد محمود النائب العام بالتحقيق في أحداث واقعة مستشفى الغردقة العـــــــــــــــــــــــام و الإهانة التي تعرضت لها الطبيبة مريم عزمي يومى 21 و22 من شهر سبتمبر الجارى ، وطلب الوزير فى إتصال هاتفى مع المستشار عادل السعيد النائب العام المساعد بسرعة التحقيق فى الواقعة ، وفى الوقت نفسه قامت الوزارة بالاتـــــــــــــــــــــــصال بالطبيبة و إرسال جميع الوقائع إلى النائب العام للتحقيق الفوري فى الواقعة .
وخصص البابا موضوع عظته للحديث عن الخوف، وقال "كنتم خائفين من الزلزال يوم 26 سبتمبر الجارى ولم يحدث، وهناك من تحدث عن غرق كاليفورنيا فى البحر وسقوط جزء من قمر صناعى على مصر ولم يحدث شيء"ً مؤكدا أن الخوف جاء فى حياة الإنسان بسبب الخطيئة، ففى بداية الخلق لم يكن آدم وحواء يخشيان شيئاً، ولكن عندما أخطآ شعرا بالخوف.

النائب العام يفتح تحقيقاً فى اتهام وكيل نيابة بتعذيب طبيبة
المصرى اليوم كتب أحمد شلبى وفاروق الجمل، والإسكندرية ــ سارة السيد ٣٠/ ٩/ ٢٠١١
نظم العشرات من الأطباء وقفة أمام النائب العام، أمس، مطالبين باتخاذ الإجراءات القانونية ضد أحمد حامد، وكيل نيابة الغردقة، المتورط فى واقعة الاعتداء على الدكتورة مريم عزمى، مسؤولة العناية المركزة فى مستشفى الغردقة العام. وأكد الأطباء أن وكيل النيابة احتجز الدكتورة مريم عزمى ووضع «الكلبشات» فى يدها، ووجه لها الإهانات، وقام بتعذيبها من جانبه قرر المستشار عبدالمجيد محمود، النائب العام، فتح تحقيق فى الشكوى التى تقدمت بها طبيبة بالغردقة اتهمت فيها وكيل نيابة بالتعدى عليها وتعذيبها داخل سراى نيابة الغردقة، واستمعت النيابة الكلية، أمس، للطبيبة، فيما أكد وكيل النيابة المشكو فى حقه أن الواقعة كما روتها الطبيبة غير صحيحة، وأنه طلب منها الانتظار خارج غرفة التحقيق لبعض دقائق تمهيداً للاستماع لأقوالها فى واقعة مشاجرة نتج عنها عدد من الجرحى، تم نقلهم إلى المستشفى الذى تعمل به واستدعتها النيابة للتعرف على حالتهم الصحية.

This site was last updated 10/01/11