Encyclopedia - أنسكلوبيديا 

  موسوعة تاريخ أقباط مصر - Coptic history

بقلم عزت اندراوس

صور قداسة البابا شنودة الثالث مع وفود كنائس1

 إذا كنت تريد أن تطلع على المزيد أو أن تعد بحثا اذهب إلى صفحة الفهرس تفاصيل كاملة لباقى الموضوعات

أنقر هنا على دليل صفحات الفهارس فى الموقع http://www.coptichistory.org/new_page_1994.htm

Home
Up
مع وفود كنائس2

 

فى 16/5/2011م  التقى قداسة البابا شنودة الثالث بوفد من الكنيسة الأثيوبية، واستمر اللقاء قرابة نصف ساعة. ونفى مصدر بالمقر البابوي علمه بما دار خلال الاجتماع، أو ما إذا كان الاجتماع قد تطرَّق لأزمة الاتفاقية الإطارية لدول حوض النيل، أم اقتصر على الشئون الكنسية، خاصة بعد بوادر إنفراج الأزمة عقب سفر د. "عصام شرف"- رئيس الوزراء- إلى "أثيوبيا" 
المصدر : ألأقباط متحدون
القاهرة - أ ش أ 16/5/2011م
التقى قداسة البابا شنودة الثالث بابا الاسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية مع وفد يضم 7 من رجال الدين المسيحي في اثيوبيا برئاسة رئيس الاساقفة الانبا يارادو.وقال الأنبا ارميا سكرتير البابا شنودة ، فى تصريحات صحفية - الاثنين، إن اللقاء جاء في اطار المناخ الجديد من التقارب والتفاهم بين مصر واثيوبيا عقب ثورة 25 يناير وزيارة رئيس الوزراء المصري لاديس البابا، حيث اشاد الحضور بالتوجه الجديد وتوقع الجميع ازدهارا وتعاونا اوثق بين مصر واثيوبيا في المرحلة القادمة.وأشار إلى أن التعاون والتنسيق بين الكنيستين المصرية والاثيوبية مستمر في مجالات الرعاية الدينية والخدمات الروحية.
من ناحية اخرى التقى البابا شنودة، الاثنين، مع الدكتور حسين بدراوي مساعد وزير العدل لشئون التشريع.. حيث بحث معه بعض التشريعات الخاصة بالأحوال الشخصية للأقباط في المرحلة القادمة.
الكرازة السنة 39 العددان 5-6 27 مايو2011
الكرازة السنة 39 العددان 7-8 8 يوليو2011

This site was last updated 08/14/11