أسر الأقباط فى وقفة احتجاجية أمام مكتب النائب العام

Encyclopedia - أنسكلوبيديا 

  موسوعة تاريخ أقباط مصر - Coptic history

بقلم عزت اندراوس

وقفة احتجاجية تطالب بعودة الأقباط المختطفين

 إذا كنت تريد أن تطلع على المزيد أو أن تعد بحثا اذهب إلى صفحة الفهرس تفاصيل كاملة لباقى الموضوعات

أنقر هنا على دليل صفحات الفهارس فى الموقع http://www.coptichistory.org/new_page_1994.htm

Home
Up
صفحة فهرس خطف القصر
قتل فتاة مسيحية
وقفة إحتجاجية لأسر الأقباط
الوفد وفبركة قصة رغدة
خطف طفل عمره سنتين
Untitled 4403
Untitled 4404
Untitled 4405
Untitled 4406
Untitled 4407
تاريخ جلسات النصح
حرق الملابس بماء النار
المسلمين وخطف فتيات القبط

 

وقفة احتجاجية لعشرات الأقباط تطالب بكشف لغز اختفاء 12 فتاة
ليوم السابع الخميس، 28 أبريل 2011 - كتب أحمد متولى ومحمد البحراوى
نظم ظهر اليوم الخميس، عشرات الأقباط وقفة احتجاجية أمام دار القضاء العالى، وسلم النائب العام، زاعمين اختفاء 12 مسيحية على مستوى الجمهورية خلال الأيام الماضية، ومطالبين النائب العام بكشف لغز اختفائهن وعودتهن إلى أسرهن.
وردد المتظاهرون هتافات تطالب بعودة بناتهن، وكشف أماكن احتجازهن، رافعين لافتات "أين الجيش.. أين الأمن"، وقاموا بتنظيم مسيرة سلمية إلى ميدان التحرير والسفارة الأمريكية، مهددين بالاعتصام إذا لم يستجب أحد لشكواهم، ويكشف لغز اختفاء فتياتهم.
وقفة احتجاجية تطالب بعودة الأقباط المختطفين
اليوم السابع الخميس، 28 أبريل 2011  كتب محمد البحراوى
نظم العشرات من أسر الأقباط وقفة احتجاجية أمام مكتب النائب العام اليوم الخميس، يطالبونه فيها بالتدخل لحل أزمة أبنائهم المختطفين منذ بداية أحداث 25 يناير.
طالب المحتجون خلال وقفتهم المجلس العسكرى والقضاء المصرى بضرورة التدخل لسرعة عودة المتغيبين والمختطفين إلى أسرهم، ورفع المعانة عن كثير من الأسر ممن تم خطف أبنائهم أو بناتهم، واصفين عمليات الاختطاف بالعمل الإرهابى الذى ترفضه كل الأديان السماوية.
وأكدت دميانة جورج لـ"اليوم السابع"، أن شقيقتها "مريم جورج" (41 سنة) تم اختطافها هى وابنها "جون" (8 سنوات) وابنتها "مارينا" (6 سنوات) منذ 12 /4/2011، وأضاف أنها قامت بتحرير بلاغ بالتغيب 1135 إدارى قسم ثان العامرية، موضحة أنه حتى الآن لم يحدث شىء، ولم تبلغنا النيابة بأى معلومات عنها وعن أبنائها.
وأضاف "إبرام لويس" المنسق العام لرابطة ضحايا الاختطاف والاختفاء السرى، أن لدى الرابطة معلومات عن أكثر من 50 فتاة مختطفة ومتغيبة غالبيتهن أقباط، وبالرغم من عمل بلاغات بالتغيب إلا أن هناك تكاسل من جانب القضاء فى اتخاذ القرارات التى تعجل بعودة المتغيبين إلى ذويهم.

وقفة احتجاجية لاهالي الفتيات المختفيات امام مكتب النائب العام ووالد الفتاة أمل زكريا يبكى قائلاً: 21 يوم نبحث عنها و"محدش عمل لنا حاجة"
الأقباط الأحرار 29/4/2011م
نظمت رابطة ضحايا الإختطاف والاختفاء القسرى وقفة احتجاجية مساء اليوم امام مكتب النائب العام للمطالبة بمعرفة مصير الفتيات القبطيات المختفيات مطالبين النائب العام بكشف لغز اختفائهن وعودتهن إلى أسرهن، هذا وقد تقدم رومانى ميشيل محامي الرابطة ببلاغ الى المستشار عبدالمجيد محمود النائب العام يحمل رقم 6999 باختفاء 11 فتاة مسيحية في ظروف غامضة وبلاغ اخر بتوكيل من فادي ناجي زوجة هبة عادل اسكندر المختفية يتهم فيه بعض المشتبه فيهم بخطف زوجته ولم يتم عمل ضبط واحضار لهم فى النيابة مما يؤكد تراخي القيادات والمسئولين فى التحرك والكشف عن مصير زوجته ,
شارك فى الوقفة اهالي الفتيات من ضمنهم والد فريدة نعيم يوسف واسرة امل زكريا شوقي واسرة مريم جورج الذين حضروا من اسكندرية للمطالبة بمعرفة مصير ابنتهم المختفية مع اولادها من يوم 12-4-2011 , الجدير بالذكر ان عدد كبير من مراكز حقوق الانسان تضامنا مع الوقفة وشارك فى الوقفة من ضمنهم مركز الكلمة لحقوق الانسان المستشار ممدوح نخلة , مركز المليون لحقوق الانسان استاذ هاني الجزيري , المستشار ممدوح رمزى ,حركة شباب ماسبيرو, وقد اعلنت رابطة ضحايا الإختطاف والاختفاء القسرى فى حالة عدم الاستجابة والكشف عن مصير الفتيات سوف يتم تكرار الوقفات فى عدة امكان اخره سوف يتم الاعلان عنها على الصفحة الرسمية للرابطة
شاهد لقاءاتنا مع السيد رومانى ميشيل المحامى والأستاذ هانى الجزيرى وبكاء والد الفتاة أمل زكريا اضافة الى صور من الوقفة

This site was last updated 04/30/11