Encyclopedia - أنسكلوبيديا 

  موسوعة تاريخ أقباط مصر - Coptic history

بقلم عزت اندراوس

أسقف جنوب سيناء: نظام مبارك السابق كان يطبق سياسة فرق تسود

 إذا كنت تريد أن تطلع على المزيد أو أن تعد بحثا اذهب إلى صفحة الفهرس تفاصيل كاملة لباقى الموضوعات

أنقر هنا على دليل صفحات الفهارس فى الموقع http://www.coptichistory.org/new_page_1994.htm

Home
Up
البابا يزور إيبارشية جنوب سيناء
أسقف جنوب سيناء ونظام مبارك
Untitled 4135

 

نفى التعرض لأية مشاكل منذ الثورة..

 أسقف جنوب سيناء: نظام مبارك كان يطبق سياسة "فرق تسود" بإشعال الأزمات بين المسلمين والمسيحيين
جنوب سيناء-يحيي التربانى (المصريون): | 26-04-2011 01:07
قدم اللواء محمد عبد الفضيل شوشة محافظ جنوب سيناء، التهنئة للأنبا أبولو أسقف جنوب سيناء وكافة المسيحيين بالمحافظة بمناسبة "عيد القيامة"، وذلك خلال زيارته كنيسة رأس سدر وطور سيناء ثم كاتدرائية السمائيين بشرم الشيخ أمس يرافقه لفيف من القيادات الشعبية والتنفيذية.
وقال خليل الحويطي شيخ قبيلة الحويطات: "جئنا لنقول لإخوننا كل عام وأنتم بخير للإخوة المسيحيين بأعياد القيامة المجيد"، وأضاف أن محافظة جنوب سيناء تتسم بالتسامح ولم تشهد أي أعمال عنف طائفي ولن تشهد لأن سيناء أرض التسامح وبدو سيناء متسامحون بطبيعتهم.
وذكر أن الحجاج المسيحيين كانوا يعبرون الدروب للحج في حماية بدو سيناء، لافتا إلى قبيلة الجبلية المنتشرة بسانت كاترين وقبيلة القرارشة والعليقات الصوالحة التي كانت تعمل على توفير الأمن للحجيج.
وأضاف الشيخ أحمد عيد هاشم شيخ قبيلة العليقات، إنه "من الجميل أن يتوافق أعياد سيناء مع أعياد الربيع وعيد القيامة المجيدة ونتمنى دوام الأمن والأمان والمحبة على مصرنا الحبيبة".
وعبر الأنبا أبولو أسقف جنوب سيناء عن سعادته بالزيارة، وقال إن "هذه الزيارة أسعدتنا جميعا"، وتطرق في حديثه مع محافظ جنوب سيناء إلى أن النظام السابق كان من مصلحته أن يكون هناك خلاف دائم بين المسلمين والمسيحيين وإشعال الفتنة وأتباع سياسة فرق تسود. وقال الأنبا أبولو إنه بعد الثورة لم نشهد كنصارى أي مشكلة مع المسلمين، وحتى بناء الكنائس لا يوجد بها أدنى مشكلة، وأوضح أن المؤامرات والحملات المسمومة ضد المصريين لن تجدي ولن تفلح.

This site was last updated 04/27/11