Encyclopedia - أنسكلوبيديا 

  موسوعة تاريخ أقباط مصر - Coptic history

بقلم عزت اندراوس

خريجو الكلية "الاكليريكية" يستنكرون تصريحات أسقف طنطا

 إذا كنت تريد أن تطلع على المزيد أو أن تعد بحثا اذهب إلى صفحة الفهرس تفاصيل كاملة لباقى الموضوعات

أنقر هنا على دليل صفحات الفهارس فى الموقع http://www.coptichistory.org/new_page_1994.htm

Home
Up
خريجو الإكليريكية وتصريحات الأنا بولا
رحلات نيافة الأنبا بولا
أنشطة إيبارشية طنطا العامة
ترقية شمامسة وكهنة
أخبار متفرقة إيبارشية طنطا

 

خريجو الكلية "الاكليريكية" يستنكرون تصريحات أسقف طنطا
اليوم السابع الجمعة، 15 أبريل 2011 -  الفيوم - رباب الجالى
أعلنت رابطة خريجى الكلية الاكليريكية القبطية، بأسقفية الأنبا رويس، فى بيان لها صادر عن اجتماع عقدته برئاسة الأنبا إبرام أسقف الفيوم ورئيس مجلس إدارة الرابطة، وبحضور القمص روفائيل سامى راعى كنيسة طامية، وعدد من القساوسة والآباء المشرفين بالكلية، استنكارهم لتصريحات أسقف طنطا فى برنامج بيت على الصخر بقناة "سى تى فى" القبطية، التى اتهم فيها خريجى الكلية بأنهم غير مثقفين وليس لهم قامة روحية ومصدر تعب للأقباط.
وقرر مجلس إدارة الرابطة اتخاذ جميع الإجراءات القانونية ضد القناة، وناشد الأساقفة والقساوسة والمكرسين اللذين يتعاملون معها بتجميد أعمالهم، وعدم تقديم أى برامج إلا بعد تحديد موقف القناة من هذا التجريح الصارخ ورد الاعتبار لهم.
وطالبت الرابطة فى بيانها خريجى الكلية الاكليريكية، وخاصة القسم النهارى سواء من القساوسة أو المكرسين الذين يقومون بالتدريس فى الكلية الاكليريكية بطنطا، بأن يجمدوا نشاطهم التدريسى بالكلية، رداً على اتهامات أسقف طنطا، وأبدت الرابطة استعدادها لمد يد العون لخريجى القسم النهارى، اللذين يخدمون فى أبراشية طنطا، وتوابعها للخدمة فى مناطق أخرى.
وأرسلت الرابطة مذكرة تفصيلية بحوار أسقف طنطا فى قناة سى تى فى إلى البابا شنودة الثالث بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقصية، يشكون فيها من أسقف طنطا وطالبوه باتخاذ موقف فى هذا الأمر.
تصريحات غير حقيقية يصدرها الأنبا بولا
الأنبا بولا: الأقباط ينعمون بما لم ينعمون به من قبل في عصور كثيرة

الأقباط متحدون الاثنين ٢٠ نوفمبر ٢٠١٧ ا
 أكد الأنبا بولا، أسقف طنطا وتوابعها، أن الأقباط ينعمون بما لم ينعمون به من قبل في عصور كثيرة، رغم الظروف العصيبة التي تمر بها الدولة. وحسب موقع قناة "إكسترا نيوز" فقد أشار الأنبا بولا، خلال استقباله وفد من المجلس القومى لرعاية أسر الشهداء والمصابين بمطرانية طنطا، إلى أنه منذ ولادته إلى الآن لم يجد دور ايجابي من الدولة تجاه الأقباط إلا فى عهد الرئيس السيسي وهو من يعطينا حقوقنا .

 
 
 
 
 

 

 

This site was last updated 11/21/17