Encyclopedia - أنسكلوبيديا 

  موسوعة تاريخ أقباط مصر - Coptic history

بقلم عزت اندراوس

صلاة قداس جنائزيا بأورشليم

 إذا كنت تريد أن تطلع على المزيد أو أن تعد بحثا اذهب إلى صفحة الفهرس تفاصيل كاملة لباقى الموضوعات

أنقر هنا على دليل صفحات الفهارس فى الموقع http://www.coptichistory.org/new_page_1994.htm

Home
Up

مطران القدس يرأس قداسا بالكنيسة المصرية برام الله على روح البابا شنودة
أ.ش.أ  3/4/2012م
رأس الأنبا أبراهام مطران القدس والشرق الأدنى، قداسا جنائزيا أقامته الكنيسة المصرية برام الله، مساء اليوم الثلاثاء، على روح البابا شنودة الثالث بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، والذى توفى الشهر الماضى.
حضر القداس السفير ياسر عثمان سفير مصر لدى السلطة الوطنية الفلسطينية، ورؤساء الكنائس الثلاث برام الله (الروم الأرثوذكس والروم الكاثوليك واللاتين)، كما حضره نحو 600 مواطن فلسطينى.
وفى كلمة له عقب القداس، أكد السفير ياسر عثمان أن البابا شنودة كان صمام أمان ساعد فى حماية مصر وتجنيبها العديد من الأزمات، مشيرا إلى حكمة البابا الراحل فى احتواء العديد من الفتن الطائفية.
كما أوضح عثمان أن الراحل كان له دور عربى بارز لعبه خاصة فى القضية الفلسطينية، حين رفض السماح للمسيحيين فى مصر زيارة القدس، إلا بعد زوال الاحتلال الإسرائيلى عنها.
من جانبه، أشاد الأنبا أبراهام مطران القدس والشرق الأدنى القدس بمواقف البابا شنودة الراحل الوطنية، مشيرا إلى مقولته الشهيرة "مصر ليست وطنا نعيش فيه بل هى وطن يعيش فينا"، موضحا أن الجنازة المهيبة التى حظى بها البابا شنودة تعكس الحب الذى يكنه له المصريون، وقال "لقد تحمل كثيرا من أجل مصر والمصريين، وندعو له بالرحمة".

This site was last updated 04/05/12