Encyclopedia - أنسكلوبيديا 

  موسوعة تاريخ أقباط مصر - Coptic history

بقلم المؤرخ / عزت اندراوس

 كنيسة الشهداء بقرية العور

 إذا كنت تريد أن تطلع على المزيد أو أن تعد بحثا اذهب إلى صفحة الفهرس تفاصيل كاملة لباقى الموضوعات

أنقر هنا على دليل صفحات الفهارس فى الموقع http://www.coptichistory.org/new_page_1994.htm

Home
Up
رسامة مكرسات إيبارشية المنيا
أنشطة الأنبا أرسانيوس
كنيسة السيدة العذراء بالفكرية
Untitled 4085
كنيسة الشهداء بقرية العور
رسامة كهنة بإيبارشية المنيا
كنيسة العذراء بقريه كوم الزهير
Untitled 7552

 

بناء سور كنيسة الشهداء بقرية العور.. وبالصدفة الكنيسة ستقام علي 21 عمودا نفس عدد الشهداء
كتب : نادر شكرى - أقباط متحدون | 27 ابريل 2015
انتهت مطرانية سمالوط من بناء كنيسة الشهداء بقرية العور مركز سمالوط بالمنيا على مساحة فدان استعدادا لستليم الارض بعد تصوريها لمحافظة المنيا لبدء بناء الكنيسة على نفقة الدولة .
وقال احد اقباط القرية انه بالمصادفه العجيبة ان الاعمدة التى وضعت داخل السور جاء عددها 21 عمود من الجهى الشرقية ومثلهم من الجهة الغربية مثل اعداد الشهداء ال 21 الذين ذبحوا على يد تنظيم داعش الارهابى ومن بينهم 20 مصريا وافريقى، مشيرا ان هذا الامر جاء بدون تخطيط مسبق . وسوف تبدا محافظة المنيا استلام رسوم الكنيسة والمبانى من مطرانية سمالوط لبدء تنفيذ بناء الكنيسة التى تحمل اسم شهداء الايمان والوطن .
***************
نشكر الله دي صور لبناء سور كنيسة قرية العور ...كنيسة الشهداء ... اول خطوة بعد تغيير مكان الكنيسة بناء علي طلب المتطرفين من مدخل البلد الي مكان كما نري وسط الزراعات ... يهمنا ان الكنيسة ستبني وستكون منارة للصعيد في المنيا وكل ما حولها ...
مجهولون يشعلون النيران بالقاء زجاجات ملوتوف على نافذة منزل والد الشهيد اسفر عن انفجر احدى الزجاجات فى حين لم تنفجر الاخرى وفروا هاربين واستيقظت الاسرة وصرخت النساء في منزل الشهيد "صموئيل ألهم" .. أحد الشهداء الـ 21 بليبيا
كتب : نادر شكرى - أقباط متحدون | 28 ابريل 2015 | 
القى مجهولون فجر اليوم زجاجات ملوتوف على منزل والد الشهيد "صموئيل ألهم ولسن"، بقرية العور مركز سمالوط محافظة المنيا وفروا هاربين واسيقظت اسرة الشهيد فى حالة فزع على دخان النيران وتمكنوا من اطفاء الحريق قبل التمكن من منزلهم .
قال صبحى غطاس ابن عم الشهيد صموئيل ألهم ولسن، ان مجهولين قاموا بالقاء زجاجات ملوتوف على نافذة منزل والد الشهيد اسفر عن انفجر احدى الزجاجات فى حين لم تنفجر الاخرى وفروا هاربين واستيقظت الاسرة وصرخت النساء ـ فاسرع الجيران باطفاء النيران قبل تمكنها من المنزل وخفف من حدة الاشتعال ان المنزل على المحارة فلا توجد مواد تساعد على الاشتعال ، وانتقلت الشرطة وقامت بتحرير محضر بالواقعة .
واضاف غطاس ان هذا الحادث لم يكن الاول فمنذ وضع حجر كنيسة الشهداء وهناك تحرشات مستمرة بالاقباط وسبق حرق ورشة اخشاب لاحد الاقباط وبعض الزراعات ومحاولة حرق حظيرة ماشية ، مشيرا ان بعض المتشددين يحاولون ايقاف بناء الكنيسة بالتحرش بالاقباط فى محاولة لزرع الفتنه .
 
 
 
 
 
 
 
 

This site was last updated 04/29/15