Encyclopedia - أنسكلوبيديا 

  موسوعة تاريخ أقباط مصر - coptic history

بقلم عزت اندراوس

خطف ابن جواهرجى لطلب فدية

 إذا كنت تريد أن تطلع على المزيد أو أن تعد بحثا اذهب إلى صفحة الفهرس تفاصيل كاملة لباقى الموضوعات وصمم الموقع ليصل إلى 3000 موضوع مختلف

أنقر هنا على دليل صفحات الفهارس فى الموقع http://www.coptichistory.org/new_page_1994.htm

Home
Up
إختطاف صائغ مسيحى
ذبح صائغ
سطو على جواهرجى بالأسكندرية
قتل جواهرجى بكفر الشيخ
سرقة جواهرجى بالقاهرة
سرقة محل مصوغات بالمنيا
محل مجوهرات بملوي المنيا
جواهرجي بالمطرية
ذبح صائغ بعين شمس
ذبح صائع بأسيوط
قتل جواهرجى فى طريقه للشرثية
الحارس يقتل من يحرسه
قتل أربعة بالزيتون
إصابة الجواهرجى عادل جميل
خطف ابن جواهرجى لطلب فدية
سرقة صائغ قبطى بالغردقة
Untitled 4231
قتل وتلويث للسمعة
Untitled 4233

 

تشكيل عصابى خطف ابن الجواهرجى لطلب فدية بالهرم
اليوم السابع الإثنين، 18 أبريل 2011 -  كتب بهجت أبو ضيف
أعادت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة طفلا مخطوفا إلى أسرته، بعد قيام تشكيل عصابى يضم سيدة وآخرين بخطفه للحصول على فدية من والده الجواهرجى، وتمكن رجال المباحث من ضبط اثنين من المتهمين وجارى مواجهتهم والبحث عن باقى أفراد العصابة الهاربين وتم إخطار النيابة للتحقيق.
كان اللواء كمال الدالى مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة تلقى بلاغا من صاحب محل مجوهرات بالهرم يدعى "عماد.م" باختفاء نجله "أبانوب" (9 سنوات) وأنه يرجح أن يكون تعرض للخطف.
أفادت التحريات أن الطفل المختفى كان داخل محل سايبر نت بجوار منزله وأن إحدى السيدات حضرت إليه وطلبت منه مصاحبتها لإعطائه بعض المصوغات لتوصيلها إلى والده، وعقب استجابته لها وسيره بصحبتها ظهرت سيارة ملاكى يستقلها مجهولين قاموا بخطفه بمساعدة السيدة ثم أجروا اتصالا هاتفيا بوالد الطفل وطلبوا منه مبلغ مالى كفدية بلغت 80 ألف جنيه ،وتمكن فريق البحث من التوصل إلى المكان الذى يختفى فيه المتهمين من خلال تعقب اتصالاتهم.
عندما شعر أفراد التشكيل العصابى بالخطر عرضوا على الجواهرجى إعادة طفله له مقابل عدم ملاحقة رجال المباحث لهم فطلب العقيد محمد عبد التواب مفتش مباحث جنوب الجيزة استدراجهم بحجة الموافقة على طلبهم، وقام المتهمون بإطلاق سراح الطفل وتركه بمنطقة الوراق بجوار "سوبر ماركت " فاستغاث الطفل بصاحب السوبر ماركت الذى قام بالاتصال بوالد الطفل ومساعدته فى الوصول لابنه دون تعرضه لأى أذى، وعلى الفور قام المقدم مدحت فارس رئيس مباحث قسم شرطة الهرم ومعاونيه النقيب عمرو فاروق والنقيب محمد الصغير بإعداد الأكمنة ونجحوا فى ضبط اثنين من المتهمين وجارى مواجهتهم للتوصل إلى باقى أفراد التشكيل العصابى والسيدة التى ساعدتهم فى خطف الطفل وأخطرت النيابة للتحقيق.
إحالة سيدة و٤ خطرين لـ «الجنايات» بتهمة خطف نجل جواهرجى وطلب فدية
المصرى اليوم كتب أحمد شلبى ٣٠/ ٨/ ٢٠١١
قرر المستشار عبدالمجيد محمود، النائب العام، إحالة سيدة و٤ مسجلين خطراً - بينهم ٣ هاربين - لاتهامهم بخطف نجل جواهرجى شهير بالهرم، إلى محكمة جنايات الجيزة وحددت محكمة الاستئناف جلسة ١٢ سبتمبر الجارى لبدء محاكمتهم. كانت تحريات أجهزة الأمن فى الجيزة أفادت بأن ربة منزل و٤ مسجلين خطراً وراء ارتكاب الجريمة، وأن المتهمة الأولى استدرجت الطفل أثناء عودته إلى المنزل، بحجة إعطائه كمية من المجوهرات ليسلمها إلى والده، وأن باقى المتهمين اصطحبوه داخل سيارة ملاكى وساوموا والده لدفع فدية قيمتها ١٥٠ ألف جنيه. ألقى القبض على ٢ من المتهمين، واعترفا بارتكاب الجريمة، وجار البحث عن الثلاثة الآخرين. تحرر محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة فأمر محمد العشماوى، رئيس نيابة الهرم، بإشراف المستشار مجاهد على مجاهد، المحامى العام الأول لنيابات جنوب الجيزة، بحبس المتهمين المقبوض عليهما، وسرعة ضبط وإحضار المتهمين الهاربين.
بدأت تفاصيل الواقعة عندما توجه الطفل أبانوب عزت «٩ سنوات» إلى محل والده الجواهرجى بشارع الوفاء، وعندما خرج أبانوب ليلعب خارج المحل فوجئ بسيدة منتقبة تنادى عليه وتطلب منه التوجه معها لإعطائه كمية من المشغولات الذهبية لتسليمها إلى والده. وبعد مرور نصف الساعة، اكتشف الجواهرجى غياب ابنه، حتى فوجئ بمكالمة هاتفية من مجهول يبلغه بأنه اختطف ابنه ويطلب فيه فدية قدرها ١٥٠ ألف جنيه، وإذا لم يتم الدفع فسوف يقتل الطفل.
أخطر رجال المباحث بالواقعة، وتم الانتقال إلى مكان البلاغ وبمناقشة الجواهرجى عن ملابسات الجريمة أكد أنه لا توجد أى خلافات بينه وبين أحد. تم تشكيل فريق من رجال المباحث قاده العميدان جمعة توفيق، رئيس قطاع الغرب، وحسن عليوة، مفتش المباحث، وتبين من خلال تحرياتهم وأقوال الشهود أن سيدة منتقبة كانت تتحدث مع الطفل واصطحبته داخل سيارة ملاكى وكان بصحبتها ٤ أشخاص. تم استصدار إذن من النيابة العامة لمراقبة هاتف الجواهرجى ومراقبة أرقام الجناة بالتنسيق مع مباحث المعلومات بالإضافة إلى فريق بحث ضم ٧ ضباط بقيادة المقدم مدحت فارس، رئيس المباحث، وتبين أن وراء ارتكاب الجريمة ربة منزل تقيم بالقرب من محل المجوهرات وجمعت معلومات عن الجواهرجى واتفقت مع باقى المتهمين لتنفيذ الجريمة.
وكشفت التحريات أن المتهمين اختطفوا الطفل وأخفوه فى شقة بمنطقة كفر غطاطى ثم اصطحبوه إلى طريق أوسيم بالقرب من قريتى برطس والكوم الأحمر. حدد رجال الشرطة هوية المتهمين، وألقى القبض على ٢ منهم، واعترفا بارتكاب الجريمة، وأنهم أطلقوا سراح الطفل بعد علمهم أن والده أبلغ الشرطة. تم العثور على الطفل وتحرر محضر وتم تشكيل فريق بحث لضبط باقى المتهمين.
وقال محامى المتهمة لـ«المصرى اليوم» إنه سوف يتقدم فى أولى جلسات المحاكمة بدليل براءة موكلته. وأفاد بأنه لديه أدلة تفيد بأن هناك خلافاً وقع بين والد الطفل وموكلته. وأن الأب دبر هذا الحادث للانتقام من موكلته.

 

This site was last updated 08/31/11