Encyclopedia - أنسكلوبيديا 

  موسوعة تاريخ أقباط مصر - coptic history

بقلم عزت اندراوس

 محاولات زعزعة الأمن فى البلاد

 إذا كنت تريد أن تطلع على المزيد أو أن تعد بحثا اذهب إلى صفحة الفهرس تفاصيل كاملة لباقى الموضوعات

أنقر هنا على دليل صفحات الفهارس فى الموقع http://www.coptichistory.org/new_page_1994.htm

Home
Up
محاولات زعزعة الأمن
بيانات الجيش
من هو المشير طنطاوى
الجماعة الإسلامية تجتمع
مظاهرة لضباط الشرطة
جمعة النصر
قانون بحظر إنشاء أحزاب دينية
الحكم العسكرى وسرقة الآثار
إمارة قنا ترفع علم السعودية
قانونا التمييز والعبادة الموحد
تحول فى السياسة الخارجية
الإخوان وحزب الحرية والعدالة
جنين يشبه مخلوق فضائى
إشتباكات بين الشرطة والمتظاهرين
منع نشر أخبار
المشير وسط الشعب
المجلس العسكرى والمجرمين ألإسلاميين
همبكة لجنة العدالة الوطنية
إنتخابات مجلس الشعب واللحمة
Untitled 5461
Untitled 5462
Untitled 5463
Untitled 5464
قانون إنتخابات مجلس الشعب
هدايا العرب لمبارك
تغيير معظم المحافظين
التيارات الدينية والوصول للحكم
الأحداث أثناء الحكم العسكرى
حوادث الحدود بين مصر وإسرائيل
محاكمة مبارك وعائلته والعادلى
تحديد إقامة ومحاكمة رموز الفساد
جمعة الغضب الثانية
سرقة متحفىين بجامعة القاهرة
دستور مؤقت للبلاد
المجلس العسكرى والإخوان المسلمين
الجيش والشعب ليسوا يد واحدة

Hit Counter

 

محاولة فاشلة لاقتحام إدارة مرور بني سويف بالدراجات البخارية
المصرى اليوم Sat, 12/02/2011 - عمر الشيخ
أحبطت قوات الأمن في محافظة بني سويف محاولة لاقتحام إدارة مرور المحافظة شنها عدد كبير من البلطجية الين استقلوا درجات نارية وبلغ عددهم نحو 200 شخص.
وقال اللواء مصطفى درويش، مدير إدارة مرور بني سويف، إنه رفض ضرب البلطجية بالنار رغم أنهم كانوا يحملون أسلحة متنوعة من سلاح أبيض وآلي متجمهرين أمام مبنى إدارة المرور لاقتحامه.
وأضاف أنه جمع ضباط إدارة المرور وأمناء الشرطة والأفراد لحماية المبنى الذي يقع على مساحة فدان وله مدخلان رئيسيان عن طريق الطريق الصحراوي الغربي ومدخل آخر أمام مساكن قرية بياض العرب، حيث وقف جميع الضباط وأمناء الشرطة على سطح مبنى إدارة المرور وتم التعامل مع هؤلاء الذين حاولوا إطلاق النار لاقتحام المبنى للاستيلاء عليه.
وأكد درويش أنه أصدر أوامره إلى الجميع أن إطلاق النيران لتفريق هؤلاء البلطجية الذين يحاولون الاستيلاء على المبنى، مشددا على أن الضباط ظلوا يطلقوا النيران بشدة لمدة ساعتين على مدار الثلاث أيام في محاولة للدخول إلى المبنى إلا أنهم فشلوا.
وأشار مدير إدارة المرور إلى أن أهالي قرية بياض العرب في اليوم الثاني جاءوا إلى مكتبي وعرضوا المساعدة للدفاع عن مبنى المرور في المقابل مساعدتهم في إطلاق النيران طوال الليل لقيام البلطجية بالاختفاء في قريتهم وبالفعل اشتركنا مع الأهالي في الدفاع عن القرية من البلطجية حتى انتهت الأزمة.

هجوم مسلح جديد على سجن المرج وأنباء عن اختطاف ضابط ومجند
المصرى اليوم Fri, 11/02/2011 - يسري البدري
شهد سجن المرج، الجمعة، محاولة اقتحام جديدة من جانب مجهولين، فتحوا النيران بطريقة عشوائية على أبراج السجن والبوابة الرئيسية، فى محاولة لتهريب عدد من النزلاء الجنائيين. استمرت المواجهة المسلحة لمدة ساعة، وتمكنت قوات الأمن من التصدى للجناة، الذين فروا هاربين دون حدوث أى حالات هروب.
قال شهود عيان فى المنطقة إن مجهولين فتحوا النيران على السجن بعد نزولهم من 3 سيارات، وإنهم نجحوا فى اختطاف ضابط ومجند من قوات السجن، اعتراضاً منهما على عدم إطلاق سراح بعض السجناء الجنائيين الذين سلموا أنفسهم عقب الهروب الجماعى من السجون بسبب الانفلات الأمنى، وعدم معاملتهم بالمثل مع المعتقلين الذين تم الإفراج عنهم بقرار من وزير الداخلية.
وقالت مصادر أمنية إن هناك محاولات لتهريب بعض السجناء، وإن مواجهات وقعت بين قوات الأمن وبعض الخارجين على القانون، إلا أنها لم تسفر عن ضحايا، وإن وزارة الداخلية عززت من التواجد الأمنى فى منطقة المرج، وإنها تكثف جهودها لضبط المتهمين. ورفضت المصادر تأكيد أو نفى اختطاف ضابط ومجند من القوات. يذكر أن هناك أكثر من 24 ألف سجين قد هربوا من السجون عقب أحداث الانفلات الأمنى، وأن 9 آلاف منهم تم القبض عليهم عن طريق مديريات الأمن فى المحافظات وقطاع السجون.

This site was last updated 02/13/11