Encyclopedia - أنسكلوبيديا 

  موسوعة تاريخ أقباط مصر - coptic history

بقلم عزت اندراوس

نظيف يقرر إزالة الكنيسة الإنجيلية بالأقصر لتطوير طريق الكباش

إذا كنت تريد أن تطلع على المزيد أو أن تعد بحثا اذهب إلى صفحة الفهرس هناك تفاصيل كاملة لباقى الموضوعات وصمم الموقع ليصل إلى 3000 موضوع مختلف

أنقر هنا على دليل صفحات الفهارس فى الموقع http://www.coptichistory.org/new_page_1994.htm

لم ننتهى من وضع كل الأبحاث التاريخية عن هذا الموضوع والمواضيع الأخرى لهذا نرجوا من السادة القراء زيارة موقعنا من حين لآخر - والسايت تراجع بالحذف والإضافة من حين لآخر - نرجوا من السادة القراء تحميل هذا الموقع على سى دى والإحتفاظ به لأننا سنرفعه من النت عندما يكتمل

Home
Up
عدالة‏ ‏تأتي‏ ‏بعد‏ ‏أربع‏ ‏سنوات
راس السنة بمطرانية المنيا
حريق بغرفة ك العذراء والأنبا كيرلس
لا كنيسة بجوار جامع
كنيسة العذراء بالمعمورة الشاطئ
كاهن يستغيث بمبارك
محافظ المنيا وتصاريح البناء
الامن يقتحم مبانى الكنيسة الانجيلية
 براءة كاهن كنيسة بشبرا الخيمة
تهديدات بتفجير كنيسة الملاك
كنيسة مارجرجس ومحلى رأس سدر
براءة كاهن كنيسة بشبرا الخيمة
المطالبة بكنيسة فى 6أكتوبر
حريق محدود بكنيسة بالمنصورة
 الأمن يمنع تجديد كنيسة سنورس
محاولة لتفجير كنيسة جناكليس
تصدعات بكنيسة مارجرجس عزبة يعقوب
الإعتداء على مطرانية أخميم
كنيسة العذراء بالزمالك
إعتداء إسلامى لإرتفاع المنارة
القبض على قس إنجيلى
سرقة أتوبيس ك. مارمينا بالفيوم
حرق ك. مارجرجس بالفيوم
حريق بدير الشهداء بسوهاج
أرض كنيسة الأنبا أبرآم بشبرا
أزمة تصريح الكنيسة المعمدانية
قضية إخلاء المدرسة المرقسية بالأسكندرية
حريق بمشغل ك مارجرجس ببورسعيد
أسقف مغاغة ومحافظ المنيا
كنيسة الأرمن الكاثوليك
المسلمون وأرض كنيسة الهجانة
حرق كنيسة للكاثوليك بقنا
كاهن مزيف
الإستيلاء على أرض كنيسة الفيوم
اينصبون على الكنيسة
مبنى بعزبة الهادى
التضامن الإجتماعى ودار حضانة
أرض كنيسة  بانوب بسمانود
الأمن وك. مارجرجس بالمنيا
الأمن وبناء منارتين
دار مناسبان بدجوى ببنها
حريق بمطرانية سمالوط
كنيسة العذراء بالشرابية
الطالبية بالهرم
أزمة كنيسة المعمورة
كنيسة بعزبة بشرى الشرقية
عزبة "سعد الدين" بدون كنيسة
كنيسة ألأرمن بالموسكى الأثرية
زاوية أمام دار مسنين
Untitled 3351
حريق  ك مارجرجس بسوهاج
 أرض كنيسة المعمورة 
سلم بكنيسة العمرانية
مسلم وك. الشهيد أبادير بأسيوط
مبانى بكنيسة العذراء بالطالبية
مجلس الوزراء وكنيسة الأقصر
حريق بكنيسة العذراء بالفيوم
يقتحم الكنيسة الإنجيلية بالسويس
كنيسة إنجيلية بالفيوم
الأمن يحاصر ك.العذراء بالطالبية
كنيسة مطروح وفواتير الكهرباء

Hit Counter

نظيف يقرر إزالة الكنيسة الإنجيلية بالأقصر لتطوير «طريق الكباش»
المصرى اليوم 13/11/2010م كتب إبراهيم معوض وعمرو بيومي
كشفت مصادر مسؤولة، أن الدكتور أحمد نظيف، رئيس الوزراء، الذي وصل مدينة الأقصر، مساء الجمعة، قرر إزالة الكنيسة الإنجيلية، التي تقع في منتصف القطاع الثاني من مشروع تطوير طريق الكباش الأثري، الذي يربط بين معبدي الأقصر والكرنك وأوضحت المصادر، التي طلبت عدم نشر أسمائها، في تصريحات لـ«المصري اليوم»، أن قرار نظيف جاء خلال الاجتماع المغلق الذي عقده صباح السبت، بديوان عام المحافظة، مع وزراء اللجنة العليا لتطوير الأقصر، والدكتور سمير فرج، المحافظ، ورؤساء شركتي الصوت والضوء، والمقاولون العرب، حيث استعرض فيه نظيف مشروع الكشف عن طريق الكباش، الذي تصل تكلفته إلى 250 مليون جنيه، وأنه من المقرر أن يتم الإعلان عن القرار اليوم خلال تفقد «نظيف» طريق الكباش.
وتابعت أن «نظيف» تابع خلال الاجتماع ما تم إنجازه في المرحلتين الأولى والثانية من المشروع وأن المحافظ أوضح خلال الاجتماع، للجنة الوزارية، أنه لا يمكن للمشروع الأثري العالمي أن يتم دون إزالة الكنيسة، الواقعة في منتصف القطاع الثاني من المشروع، والتي من المتوقع أن توجد تحتها شواهد أثرية، خاصة بطريق الكباش.
من جانبه، قال الدكتور القس صفوت البياضى، رئيس الطائفة الإنجيلية، لـ«المصري اليوم» إن الكنيسة لا تعلم شيئاً عن هذا القرار حتى الآن.
وأضاف: «نحن لسنا ضد المصلحة العامة، والمحافظ سبق وأخبرنا بأن الكنيسة لن تهدم. وطالب «البياضي» بتوفير مكان لإقامة كنيسة جديدة عليه قبل بدء هدم الكنيسة الحالية. وشدد على ضرورة إنشاء كنيسة جديدة أولا، موضحا أنه سيتصل بالمسؤولين في المحافظة، للاستعلام عن القرار.

***********

الحكومة تؤكد حرصها على حق ممارسة العبادة لكافة الأديان السماوية
الشروق 10/11/2010م
أكد مجلس الوزراء في اجتماعه، اليوم الثلاثاء، برئاسة الدكتور أحمد نظيف أن مصر تحمي حق ممارسة العبادة لكافة الأديان السماوية وكافة مواطنيها بلا تمييز وأنها تعمل على تأمين دور العبادة بما يضمن هذا الحق.
وأكد الدكتور مجدي راضي، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، أن الدكتور نظيف أثنى على ما أعلنه شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب من تحريم الإسلام لأي اعتداء على دور العبادة للأديان، كما أشار إلى الموقف القوي للبابا شنودة الثالث، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، الرافض لمبدأ أي اعتداء على دور العبادة لكافة الأديان السماوية

"الأقصر" والطائفة الإنجيلية تتفقان على نقل كنيسة لفتح طريق الكباش.. لتحويل المحافظة لاكبر متحف عالمي بعد نقل 6 مساجد و424 منزلا
وكالة أنباء الشرق الأوسط 6/12/2010م القاهرة - أ ش أ
اتفقت محافظة الأقصر والطائفة الإنجيلية على هدم الكنيسة الإنجيلية بالأقصر ونقلها إلى مكان جديد فى إطار عملية إعادة فتح "طريق الكباش"، وتحويل الأقصر إلى أكبر متحف عالمى مفتوح.
جاء ذلك خلال لقاء محافظ الأقصر الدكتور سمير فرج بوفد الطائفة الإنجيلية المشيخية برئاسة القس أندريا زكى نائب رئيس الطائفة الإنجيلية، حيث تم الإتفاق على نقل الكنيسة الحالية إلى مكان جديد، وإنشاء مبنى جديد للكنيسة وسكن لراعى الكنيسة، حيث ستقوم الطائفة باختيار تصميم المبنى الذى يعرض على اللجنة الوزارية الخاصة بتطوير الأقصر برئاسة رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد نظيف.
ونوه الدكتور سمير فرج إلى أن نقل الكنيسة الإنجيلية بالأقصر، يأتى فى إطار عملية إعادة فتح طريق الكباش وتحويل الأقصر إلى أكبر متحف عالمى مفتوح، وهو المشروع الذى بدأ العمل به منذ أربع سنوات، وتم خلاله نقل 424 منزلا و6 مساجد ومقابر دول الكومنولث وإستراحة محافظ الأقصر وقسم شرطة الأقصر.
وأكد القس أندريا على تعاون الحكومة المصرية ومحافظ الأقصر من أجل نقل الكنيسة الإنجيلية من مكانها الحالى ووجود العدل والمساواة فى عمليات النقل التى تتم بالأقصر وهو الأمر الذى ظهر فى نقل الجوامع والكنائس، مشيرا إلى أن الطائفة ستقوم بإصدار بيان باللغتين العربية والإنجليزية عن ذلك.

اشترطت عدم هدمها قبل بناء أخرى بديلة.. اتفاق بين محافظ الأقصر والكنيسة الإنجيلية على هدم كنيسة في طريق الكباش
المصريون ـ خاص | 08-12-2010 أعلنت الكنيسة الإنجيلية أن للدكتور سمير فرج محافظ الأقصر، وافق على تخصيص مقر لإحدى الكنائس الإنجيلية التي تم نقلها من موقعها الحالي في طريق الكباش حتى يتسنى للمحافظة افتتاحه قريبًا بعد هدمها.
جاء ذلك في أعقاب الاتفاق بين المحافظ ونائب رئيس الطائفة الإنجيلية أندريا زكي على القرار بهدم الكنيسة الإنجيلية بالأقصر ونقلها إلى مكان جديد وإنشاء مبنى جديد للكنيسة وسكن لراعى الكنيسة، تمهيدًا لإعادة فتح طريق الكباش، وتحويل الأقصر إلى أكبر متحف عالمي مفتوح ، وستقوم الطائفة باختيار تصميم المبنى الذي يعرض على اللجنة الوزارية الخاصة بتطوير الأقصر برئاسة رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد نظيف.
وأكد محافظ الأقصر أن نقل الكنيسة الإنجيلية، يأتي فى إطار عملية إعادة فتح طريق الكباش وتحويل الأقصر إلى أكبر متحف عالمي مفتوح، وهو المشروع الذي بدأ العمل به منذ أربع سنوات، وتم خلاله نقل 424 منزلا و6 مساجد ومقابر دول الكومنولث واستراحة محافظ الأقصر وقسم شرطة الأقصر.

 

This site was last updated 12/08/10