أكبر تمثال للسيد المسيح

Encyclopedia - أنسكلوبيديا 

  موسوعة تاريخ أقباط مصر - coptic history

بقلم عزت اندراوس

 بولندا التى كانت شيوعية والسيد المسيح

إذا كنت تريد أن تطلع على المزيد أو أن تعد بحثا اذهب إلى صفحة الفهرس هناك تفاصيل كاملة لباقى الموضوعات وصمم الموقع ليصل إلى 3000 موضوع مختلف

أنقر هنا على دليل صفحات الفهارس فى الموقع http://www.coptichistory.org/new_page_1994.htm

لم ننتهى من وضع كل الأبحاث التاريخية عن هذا الموضوع والمواضيع الأخرى لهذا نرجوا من السادة القراء زيارة موقعنا من حين لآخر - والسايت تراجع بالحذف والإضافة من حين لآخر - نرجوا من السادة القراء تحميل هذا الموقع على سى دى والإحتفاظ به لأننا سنرفعه من النت عندما يكتمل

Home
Up
المسيحيين فى ماليزيا
آية انجيلية بمجلس الوزراء العراقي
المسيحية في المغرب!
اللغة التى تحدث بها المسيح
عودة المسيحية إلى روسيا
روبرت مورى
مسيحيين بالقرب من المسجد الحرام
فسيفساء أرضية كنيسة بسوريا
أيقونات مسيحية
مدرسة لاهوت مسيحية بتركيا
المسيحيون ورهبان دير بوذى
العراق
البرازيل
لبنان
تركيا الحديثة والمسيحية
المسيحية والأردن
السعودية
المسيحية فى اليابان
الصرب وكوسوفو
المسيحة فى السعودية
الكويت
بولندا والمسيح
أخبار من بلاد مختلف
المسيحية والصين
المسيحية وأفعانستان
المسيحية فى إيران
الإحتفال بأحد الشعانين بالعالم
المسيح فى دول الخليج
موريتانيا وترجمة الإنجيل
المسيحية فى الفلبين
المسيحية فى باكستان
المسيح والجزائريين
كنيسة سرية بالصين
المسيحية فى الدول العربية
المسيحية فى كوسوفو
المسيحية والفلسطينيين
المسيحية فى اليابان
المسيحية فى كوبا الشيوعية
Untitled 5379
Untitled 5380
Untitled 5381
Untitled 5382

Hit Counter

 

بناء اعلى تمثال للمسيح في بولندا
دخلت عملية بناء اعلى تمثال للمسيح في العالم مرحلتها الاخيرة في غرب بولندا ليكون اعلى من تمثال كونكورديا في بوليفيا وتمثال ريو دي جانيرو
دخلت عملية بناء اعلى تمثال للمسيح في العالم مرحلتها الاخيرة في غرب بولندا ليكون اعلى من تمثال كونكورديا في بوليفيا وتمثال ريو دي جانيرو

ا ف ب - سفيبودزين (بولندا) (ا ف ب) - دخلت عملية بناء اعلى تمثال للمسيح في العالم مرحلتها الاخيرة في غرب بولندا ليكون اعلى من تمثال كونكورديا في بوليفيا وتمثال ريو دي جانيرو على ما افاد مرسل وكالة فرانس برس.وقال سيلفستر زفادزكي كاهن رعية سفيبودزين البالغ عدد سكانها 40 الف نسمة والواقعة على بعد خمسين كيلومترا من الحدود بين بولندا والمانيا "دعوتي الاولى كانت ان اصبح كاهنا اما الثانية فكانت بناء هذا التمثال".ويقف هذا الكاهن وراء فكرة المشروع قبل اكثر من خمس سنوات.ولهذه الغاية اشترى قطعة ارض مساحتها اربعة هكتارات من الوكالة الوطنية للاراضي الزراعية. وراح الكاهن يجمع الاموال ويستقطب الاطراف الراعية من اجل تحقيق مشروعه.
وقال المشرف على الورشة وهو شقيق الكاهن يان زفادزكي "سيبلغ ارتفاع التمثال 58 مترا اعتبارا من القاعدة".
واوضح ان عملية الجمع النهائية لاجزاء التمثال كان يفترض ان تتم في الايام القليلة الماضية الا انها ارجئت الى الاسبوع المقبل لان الرافعة التي كان يفترض ان تحمل ذراعي التمثال ورأسه لم تكن قوية كفاية.
وينتظر وصول رافعة جديدة في مطلع الاسبوع المقبل.
والاجزاء المقامة الان من التمثال على تلة صغيرة يمكن رؤيتها من الطريق الرئيسية. وعند الانتهاء من بناء التمثال سيكون بالامكان رؤيته من الطريق الدولي السريع الذي يربط بين وارسو وبرلين.
وشأنه في ذلك شأن تمثال كونكورديا في بوليفيا وتمثال المسيح الفادي في ريو دي جانيرو، فان تمثال سفيبودزين ابيض اللون الا ان الفرق الوحيد هو ان المسيح يضع على رأسه تاجا مذهبا.

وارسو تزيح الكنيسة البولندية غدا الأحد الستار عن أكبر تمثال للمسيح في العالم شيد بمدينة سفيبودزين غرب بولندا.
(د ب أ) 21/11/2010م
ويقيم القداس الاحتفالي في الهواء الطلق عند قدم التمثال كل من أسقف مدينة ستيتن أندريه دزيجا وكاردينال بريسلاف هنريك جلوبينوفيتش.
وكان مشروع التمثال اكتمل قبل أسبوعين بعد أعمال البناء التي استمرت خمسة أعوام.
ويصل ارتفاع التمثال مع التاج الذي يجلل هامته إلى 36 مترا، ويقف فوق هضبة ارتفاعها 16 مترا.
ويفوق التمثال الجديد تمثال مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية طولا، حيث لا يزيد ارتفاع التمثال البرازيلي عن ثلاثين مترا كما أن التبة التي يقف عليها لا يزيد ارتفاعها عن ثمانية أمتار لا غير.

بولندا تزيح الستار عن أطول تمثال في العالم للسيد المسيح
وارسو (رويترز) 22/11/2010م - قالت الشرطة البولندية ان نحو 15 الف زائر مسيحي وسائح تدفقوا على بلدة سويبودزن لحضور مناسبة رفع الستار عن أطول تمثال للسيد المسيح في العالم وأظهرت لقطات للتلفزيون البولندي يوم الاحد طوابير الزوار المسيحيين وهي تتقدم رافعة رايات ولافتات دينية.
وبارك الاسقف ستيفان ريجمونت التمثال في احتفالية قادها الكردينال هنريك جولبينوفيتش واقامة أطول تمثال للمسيح في العالم هي من بنات أفكار القس الكاثوليكي سيلفستر زاوادزكي. ويبلغ ارتفاع التمثال 33 مترا ويقول القس انها ترمز الى سنوات عمر المسيح.
ويبلغ ارتفاع التمثال ثلاثة أمثال تمثال البرازيل للمسيح (المخلص) المقام على قمة جبل يشرف على ريو دي جانيرو ويصل ارتفاع النصب الاجمالي البولندي 36 مترا بعد اضافة التاج المذهب الذي يبلغ ارتفاعه ثلاثة امتار الذي يزين هامة التمثال وزنته 440 طنا تكريس اعلى تمثال للمسيح في العالم
(AFP)
وارسو (ا ف ب) - شارك اكثر من عشرة الاف شخص في مراسم تكريس اعلى تمثال للسيد المسيح في العالم في سفيبودزين في غرب بولندا على ما ذكرت وكالة الانباء البولندية (باب) وانجزت اعمال تشييد التمثال في السادس من تشرين الثاني/نوفمبر ويبلغ ارتفاعه 36 مترا في مقابل 33 مترا لتمثال المسيح الفادي في ريو دي جانيرو. والتمثال مقام على تلة ترابية يبلغ ارتفاعها 16 مترا. ويقدر وزن النصب الاجمالي بحوالى 440 طنا.
وقال سيلفستر زافادزكي كاهن رعية زفيبودزين الذي يقف وراء المشروع منذ خمس سنوات "انه انجاز حياتي" واقيم قداس احتفالي الاحد عند اقدام التمثال وترأس الصلاة الكاردينال هنريك غولبينوفيتش والتمثال شأنه في ذلك تمثال لا كونكورديا في بوليفيا وتمثال المسيح في ريو دي جانيرو ابيض اللون. اما الفرق الوحيد فهو الاكليل المذهب الموضوع على رأس المسيح وتم بناء التمثال بفضل تبرعات خاصة جمعت في بولندا والخارج على ما قال الاب زافادزكي.

This site was last updated 11/23/10