جاكلين ابراهيم فخرى

Encyclopedia - أنسكلوبيديا 

  موسوعة تاريخ أقباط مصر - Coptic history

بقلم عزت اندراوس

 اختفاء جاكلين ابراهيم فخرى والأب يتهم شاب بخطفها

 إذا كنت تريد أن تطلع على المزيد أو أن تعد بحثا اذهب إلى صفحة الفهرس تفاصيل كاملة لباقى الموضوعات

أنقر هنا على دليل صفحات الفهارس فى الموقع http://www.coptichistory.org/new_page_1994.htm

Home
Up
خطف هناء بالأسكندرية
نانسى طلعت
مريم صالح
فريدة نعيم يوسف من المرج
هبه عادر / المعادى
مريم جورج  بكنج مريوط بالأسكندرية
عدال نسيم / عزبة النخل
رجل وسيدة اختطفا قبطية
أم وطفليها بكنج مريوط
إختفاء ياسمين من العجوزة
لميعة عويضه الوايلى القاهرة
مريم يسرى غبريال
ص. ف. خطف 2012
الدور عليكى ياحلوه
ماريان فوزي مرزوق بسمالوط
جاكلين فخرى العاشر من رمضان
هبة ناجي جاد الكريم من أمبابة
مرثا حلمي يوسف سمالوط
دينا كامل ذكى مساكن سبيكو
مريم إبراهيم بالإسماعيلية
مريم رضا ميخائيل بالمنيا
يخطفون قبطية ويطلبون فدية
Untitled 2789
Untitled 2790
Untitled 2791
Untitled 1236
Untitled 1237
Untitled 1238
Untitled 1239
Untitled 1240
Untitled 1241
Untitled 1243

تعليق من الموقع : جاكلين لم تبيع المسيح ولكن باعته ثلاث فتيات بعد أن تعرضن للتخدير والضغوط والترغيب والتهديد كل ما نخرج به من الإعلام فى مصر والتمويه وما سرد فى هذه الصفحة أن هناك مركز لعصابات خطف الفتيات الإسلامية التى كانت تنشط  بتأييد من النظام السابق الفاسد لمبارك فى الإسكندرية بعد أسلمة خمس فتيات مرة واحده وتزويجهن من مسلمين  

احتفالات سلفية بدخول مسيحيات للإسلام
الأقباط متحدون الاثنين ٣٠ مايو ٢٠١١ -
اعتنقت نحو خمس سيدات بمحافظة الإسكندرية وتحديدًا بحي "سيدي بشر" الإسلام،وقام مجموعة من السلفيين بالاحتفال بحفل زواجهن "الإسلامي" معًا بالشارع مما أثار بعضًا من المُشكلات مع هؤلاء –السلفيين- والمسيحيين وتتطور الأمر للرشق بالحجارة بين الطرفين.

اختفاء جاكلين ابراهيم فخرى بالعاشر من رمضان والأب يتهم شاب بخطفها

الأقباط متحدون الأحد ٢٢ مايو ٢٠١١ -  كتب: عماد توماس
اختفت امس السبت فتاة مسيحيية تدعى" جاكلين ابراهيم فخرى" عمرها 18 سنة وثلاثة شهور، وتسكن بالعاشر من رمضان، وتدرس فى الصف الثانى التجارى.
وقال "ابراهيم فخرى" والد الفتاة، إن ابنته "جاكلين" تم خطفها أمس السبت الساعة العاشرة صباحًا بعد نهاية أخر امتحان لها فى المدرسة التجارية، متهمًا شاب مسلم يقيم فى نفس المنطقة يدعى "شكرى.ع" وسبق له تهديد الفتاة بالخطف منذ 10 أيام وأخبرت زميلاتها فى المدرسة بذلك، وأشاع فى المنطقة أنه سيخطفها.
وأضاف والد الفتاة، أن هذا الشاب يكبر ابنته بحوالى 17 سنة -عاطل- واختفى ايضا فى نفس اليوم، واهله يبحثون عنه. وتم ابلاغ البحث الجنائى، وحضر ضابط المباحث ووعد بارجاع الفتاة. وبمحاولة الاتصال بهاتف الفتاة كان مغلقا.
وكانت والدة الفتاة قد قامت بتوصيلها للمدرسة صباحًا لأداء الامتحان، ثم انتهت من الامتحان مبكرًا، وكانت فى انتظار والدتها للعودة معها للمنزل، قبل ان تختفى واخبرت الفتاة قريباتها فى "طنطا" انها ستذهب مع والدها لزيارتهم فى "طنطا" هربًا من التهديدات التى تعرضتت لها.
هذا، وكانت اخر العبارات التى كتبتها الفتاة على حسابها على "الفيسبوك" قبل اختفاءها :
"يارب احنا واثقين فيك يارب ان تغير مصر هايكون على اديك ...... مصر هاتكون مدنية مش حاجة تانية"، "لا تخافو انا معاكم وعد والرب الي قالو" ، "انا بحبك يارب ......... انا بعبدك يارب .... انا قلبي طول الطريق هايفضل ملك ليك...... وعنيا طول الطريق هاتفضل ثابتة عليك ... يسوعي بجيلك مشتقالك بارنم بحبك بحبك ياملكي"

***********************

جاكلين ابراهيم فخرى تتصل بأسرتها وهي تبكي وتطمئن على شقيقتها الصغري وتقول "بيخلصو الورق" ؟!
الأقباط الأحرار 30/5/2011م
فى متابعة لموقع الاقباط الاحرار لحالة اختفاء " جاكلين ابراهيم فخرى" التى تبلغ من العمر 18 عامآ من مواليد 14-4-1993 . فيليب شقيقها يصرح للاقباط الاحرار استقبلت الاسرة اليوم اتصال من جاكلين لكي تطمئن على شقيقتها الصغري اثناء المكالمة ابلغت الاسرة ان " ورقها بيخلص " علي حد قولها فهل كانت تقصد ورق اشهار اسلامها ؟ وماهو الداعي لخوف جاكلين على شقيقتها ؟ هل يمارس على جاكلين ضغوط وتهديدات بايذاء شقيقتها الصغري فى حالة عدم موافقتها لاشهار اسلامها ؟
الجدير بالذكر ان فليب اوضح ان البطاقة الشخصية لجاكلين موجودة فى المنزل مما يجعله يستبعد نيتها لاشهار اسلامها . وقد تم الحصول على بعض المحادثات الخاصة بايميل جاكلين ويتضح فى هذه المحادثات انها ابلغت صديقتها بانها ستسافر خوفآ من اختطافها ويتضح ايضا من المحادثات ان هناك شخص يدعي شكري عبد الفتاح يرجح انه الشخص الذى اختطفها . وقد نما الى علمنا تكرار حوادث اختفاء الفتيات القبطيات فى المنطقة التي تسكن فيها جاكلين وهي العاشر من رمضان

**************************

اليوم السابع فى منزل جاكلين الفتاة المختفية بالعاشر.. والدها:

 نحن ضد الفتن الطائفية ونحترم الشرطة ولكنها مقصرة فى البحث عن ابنتنا.. والدتها: بلطجية تشاجروا أمام المدرسة وجاءت سيارة رصاصى وخطفت جاكلين
اليوم السابع الأربعاء، 1 يونيو 2011 -  الشرقية ـ فتحية الديب
رفض والد جاكلين الفتاة القبطية المختفية بالمجاورة 31 بمدينة العاشر من رمضان بمحافظة الشرقية، أن يتحول الموضوع لفتنة طائفية واعتبر الموضوع جريمة خطف وأنه يحترم الأمن ولكن يطالبه بتكثيف جهوده من أجل عودة ابنته.
اليوم السابع التقى بأسرة جاكلين، وقال المهندس إبراهيم فخرى إبراهيم والد الفتاة لدى ثلاثة أولاد فليب 19 سنة طالب بكلية التجارة وجاكلين 18 سنة طالبة بالصف الثانى التجارى وفيبى 4 سنوات ومقيم بمدينة العاشر منذ 20 عام
واتمتع بمحبة الجميع المسلمين والأقباط ونعيش فى محبة، وعن يوم اختفائها تقول أمال والدة جاكلين يوم 21 من شهر مايو وصلت جاكلين للمدرسة، حيث كانت تؤدى امتحانات آخر العام وبعد ساعتين ذهبت لها لم أجدها وعلمت أن جميع الطلاب خرجوا من نصف الفترة فذهبت للمنزل فلم أجدها فذهبت مرة أخرى للمدرسة وسألت عنها أخبرنى الجميع أن بعض البلطجية تشاجروا مع بعضهم أمام المدرسة وبعدها جاءت سيارة رصاصى 132 وخطفت جاكلين.
وأضافت أن جاكلين تلقت تهديد من "شكرى عبد الفتاح" (35 سنة) المقيم بنفس المجاورة قبل اختفائها والجميع فى المنطقة عرف تهديده لها ولكن جاكلين خافت تخبرنى بتهديده لها ويوم الاختفاء قامت شقيقته دعاء بنقل أساس منزلها وتركت المكان.
وأضاف والدها، أن جاكلين اتصلت بصديقة لها وهى منهارة لكى تطمئن على شقيقتها وأخبرتها أنها فى مكان لن تعلمه وأنها تحدثت مع صديقتها على الإيميل قبل خطفها أخبرتهم أنها تلقت تهديدا بالخطف من قبل المتهم وهددها بخطف شقيقتها الصغرى.
ودعت أسرة جاكلين لتنظيم وقفة احتجاجية، غدا، أمام فرقة البحث الجنائى بالعاشر من الساعة السادسة مساء وحتى الساعة العاشرة من مساء اليوم لمطالبة الأمن بالبحث عن جاكلين ورفض والدها أن يستغل بعض المندسين الموضوع لتحويله لفتنة طائفية وأنه يحترم الشرطة لأنها أمان للجميع ولكن يوجد تقصير فى البحث عن جاكلين، وخاصة أن المتهم معروف فلماذا التقصير وأن المسلمين فى المنطقة سوف يشاركون معهم فى الوقفة.
***************************

الأمن ينجح فى إعادة القبطية المختفية "جاكلين" لأهلها بـ "العاشر"
اليوم السابع  الخميس، 2 يونيو 2011 -  الشرقية - فتحية الديب
أكد مصدر أمنى بمديريه أمن الشرقية "لليوم السابع" أن الأجهزة الأمنية نجحت فى إعادة جاكلين إبراهيم فخرى الطالبة القبطية المختفية بالعاشر من رمضان، محافظة الشرقية، وأنها فى طريقها للعودة إلى منزلها برفقة ضابط شرطة من قسم أول العاشر.
وأكد والد جاكلين على أن الفضل يعود إلى اهتمام "اليوم السابع" بهذا الموضوع، وكذلك دور مباحث العاشر فى عوده ابنته جاكلين.
"الأقباط متحدون" تكشف تفاصيل اختفاء فتاة العاشر من رمضان
الخميس ٢ يونيو ٢٠١١ - كتب: هاني سمير
قال "إبراهيم فخري" -والد جاكلين الفتاة القبطية المختفية بالعاشر من رمضان- إن نجلته التى عادت اليوم تم خطفها لكنها لم تبع المسيح وأضاف فخري في تصريحات لـ"الأقباط متحدون" إن نجلته تعرضت لضغوط حتى تترك المسيحية، ورأت أمامها فتاة تترك المسيحية. وقال أن شيخًا بالإسكندرية يدعى "ياسر" حاول أن يكرهها في الإنجيل فقالت له: "مهما تقول لن أبيع المسيح".
وتابع: ذكرت اسم هذا الشيخ في تحقيقات النيابة، لكن لا نعلم إن كان سيتم استدعائه أم لا جدير بالذكر أن قوات الشرطة تمكنت من إعادة جاكلين المختفية منذ يوم 21 مايو الماضي، عقب انتهاء امتحانات الصف الثاني الثانوي.
النيابة تسلم جاكلين لأسرتها.. والمحامية: الفتاة تم الاعتداء عليها
اليوم السابع الخميس، 2 يونيو 2011 -  كتب نادر شكرى وفتحية الديب
سلمت اليوم، الخميس، نيابة العاشر من رمضان الفتاة القبطية جاكلين إبراهيم فخرى 18 عاما إلى أسرتها، بعد أخذ أقوالها بحضور محامية عنها، وكشفت وفاء إبراهيم محامية الفتاة أن جاكلين أدلت بأقوالها أمام النيابة، وقالت إن الفتاة تعرضت لضغوط نفسية وتم الاعتداء عليها أثناء فترة اختفائها، وأضافت أن الشاب المتهم بخطف الفتاة مازال هاربا، ولم تتمكن قوات الأمن من القبض عليه، وأشارت إلى أن الفتاة الآن فى حالة نفسية سيئة لا تسمح بالحديث معها ولم تتحدث لأسرتها حتى الآن عن فترة اختفائها لأكثر من شهر.
وقال فيليب إبراهيم فخرى شقيق الفتاة إنه يشكر الله على عودة شقيقته، وأنهم فى طريقهم للمنزل، وأنه لم يتحدث مع شقيقته حتى تستعيد قوتها، نظراً لدخولها فى حالة نفسية سيئة وإعياء شديد. وانتقد فيليب عدم إلقاء القبض على الشاب المتهم بخطفها ويدعى شكرى، وطالب بالقبض عليه والتحقيق معه من قبل جهات التحقيق حول هذه الواقعة.
يذكر أن جاكلين إبراهيم اختفت منذ شهر عقب انتهاء امتحاناتها فى المرحلة الثانوية التجارية، واتهمت أسرتها شابا مسلما يدعى شكرى بخطفها، ونظم الأقباط عدة وقفات احتجاجية حتى تم الكشف عن مصيرها من قبل الجهات الأمنية وتسليمها للنيابة التى قامت بتسليمها لأسرتها اليوم.

عودة فتاة العاشر من رمضان المخطوفة لأهلها بعد عثور المباحث عليها بالإسكندرية

الدستور Thu, 2-06-2011 - 1:18 | تهامي البنداري
نجح رجال المباحث بقسم شرطة العاشر من رمضان بالتعاون مع المباحث الجنائية بمديرية امن الشرقية فى استعادة فتاة قاصر متغيبة عن منزلها منذ عشرة أيام تقريبا وتدعى جاكلين إبراهيم فخرى 18 عاماً طالبة بالصف الثانى الثانوى التجارى وتقيم بالمجاورة 31 بالعاشر من رمضان .
وقد صرح مصدرأمنى لـ"الدستور الاصلى" ان جاكلين المتغيبة كانت متواجدة بمحافظة الإسكندرية، وأمكن التوصل إلى مكان تواجدها من خلال رجال المباحث الجنائية بمديرية امن الشرقية بالتنسيق مع مصلحة الامن العام بالوزارة ، ومن المقرر تسليمها لأسرتها خلال ساعات عقب اتخاذ الاجراءت القانونية اللازمة.

عادت "جاكلين" ومازال لغز قضيتها قائمًا.. تناقض الأقوال بين الفتاة ومحاميتها تطرح السؤال: هل ذهبت مع "شكرى" طوعا وتزوجا عرفيا أم أنه اختطفها واعتدى عليها؟
اليوم السابع الجمعة، 3 يونيو 2011 -الشرقية– فتحية الديب
جاكلين فى أحضان أسرتها جاكلين فى أحضان أسرتها
عادت جاكلين إبراهيم فخرى (18 سنة طالبة بالصف الثانى التجارى) صباح أمس الأول الخميس إلى أهلها بمدينة العاشر من رمضان بالشرقية بعد اختفائها لمدة 13 يومًا مع شاب مسلم دون أن يتم حل لغز الاختفاء، ودون معرفة القصة الحقيقية وراءه.
أسرة جاكلين استقبلتها بالدموع والأفراح وسط تواجد أمنى مكثف بعد وصولها برفقة ضابط شرطة إلى مقر نيابة العاشر التى استمرت فى التحقيق معها لأكثر من ساعة ونصف.
البداية عندما تقدم والد جاكلين المهندس إبراهيم فخرى إلى نيابة العاشر من رمضان لتحرير المحضر رقم 1780 لسنة 2011 بتاريخ 22 مايو الماضى باختفاء جاكلين عقب انتهائها من أداء امتحانات آخر العام واتهم والد الفتاة شابا مسلما يدعى شكرى عبد الفتاح (29 سنة) عامل ومقيم بنفس المنطقة بخطفها، وأقامت أسرتها يوم الاثنين الماضى وقفة احتجاجية أمام فرقة البحث الجنائى بالعاشر من رمضان لمطالبة الأمن بتكثيف جهوده فى البحث عن الفتاة.
فى التاسعة من صباح الخميس توصلت الشرطة لمكان الفتاة وعادت برفقة النقيب أحمد علاء معاون مباحث قسم أول العاشر من الإسكندرية، وتقول" أمال صبحى" والدة جاكلين إن النقيب أحمد علاء أخبرهم بعلمه بمكان جاكلين وأنه فى طريقه إليها لإعادتها لهم، ثم جعل جاكلين تتحدث معى فى التليفون وقالت لى: "أنا خايفة يا ماما".
جاكلين روت "لليوم السابع" تفاصيل اختفائها وقالت: يوم 21 مايو كان آخر يوم فى امتحاناتى وفور خروجى من المدرسة وجدت شكرى واقفا أمام المدرسة، وكان ينظر لى نظرات غريبة جعلتنى أخاف منه، وفى نفس اللحظة قامت مشاجرة بين بعض الشباب، وبعدها غبت عن الوعى ولم أشعر بنفسى إلا فى عمارة مكونة من أربعة طوابق بمحافظة الإسكندرية، وشكرى بجوارى وقال للناس فى العمارة أنى خطيبته، ولكن المسلمين المقيمين فى العمارة حين علموا بأننى مسيحية رفضوا وجودى معه وأخذونى لديهم، وعاملونى معاملة طيبة.
وأضافت جاكلين: حاول شكرى أن يأخذنى من جيرانه بالقوة، وخفت أن أتصل بأسرتى حتى لايفهموا الموقف خطأ، لكن أحد سكان العمارة اتصل بوالدى، وجاء الضابط أحمد علاء وأخذنى، وما كنتش مصدقة أنى هارجع تانى، وأنا معتزة بمسيحيتى ولم أعتنق الإسلام.
وقالت "وفاء صبحى" محامية جاكلين لليوم السابع: جاكلين لا تقول الحقيقة، وبعض أقوالها مملاة عليها، كما أنها أخفت بعض الوقائع ولم تذكرها، وخاصة واقعة الاختطاف والاغتصاب، وأى كلام عن هروبها مع شكرى بإرادتها غير حقيقى، والسبب الذى قالتها جاكلين من أنها هربت مع شكرى لأنها تشاجرت مع والدتها صباح يوم الاختفاء سبب غير كاف لهروبها.
وأكدت المحامية فى التحقيقات أن الاغتصاب ثابت من أقوال الفتاة بزواجها عرفيًا منه بالقوة، وأن الاعتداء وقع عليها مرة واحدة، وأضافت أن جاكلين خافت من قول الحقيقة وإنها مختطفة وهى فى الإسكندرية خوفا من بعض الشيوخ بالعمارة، خصوص أنهم حاولوا إقناعها لكى تعتنق الإسلام، ولهذا خافت أن تتصل بأسرتها.
وطلبت المحامية فى التحقيقات تحويل جاكلين للطب الشرعى لتوقيع الكشف عليها، لأنها كانت تحت تأثير المخدر، وقالت إن كل تصرفاتها لا يعتد بها لأنها قاصر.
"ماجدة أحمد عبد الرحمن" والدة شكرى تقول: نحن على علاقة طيبة بأسرة جاكلين، وشكرى ابنى بيشتغل فى محل إنترنت بالمنطقة، وليس بلطجيا أو مسجلا خطراً، كما قالت عنه أسرة الفتاة، وتربطه علاقة صداقة بهم، وهو دائما فى منزلهم لقضاء بعض الطلبات لهم، وهو أيضا اختفى فى نفس اليوم الذى اختفت فيه جاكلين، وهى كانت دائمة الاتصال به، وكل من فى المنطقة يعرفون ذلك، ونصحت شكرى أكثر من مرة بالابتعاد عنها لأنها مراهقة، وهو كان متزوجًا قبل ذلك وطلق زوجته، وتصرف شكرى خاطئ وأنا عاتبة عليه لأنه زج بنا فى موضوع كنا فى غنى عنه، ولكنى أطالب الأمن بعودته مثل جاكلين، وترك الأمر للقانون.
وقال "أسامة محمد عبد التواب" وشهرته شعبان ومقيم بالإسكندرية "لليوم السابع" إن جاكلين قضت فى منزله 9 أيام وكان يعاملها معاملة حسنة ولم يحاول التأثير عليها بالدخول فى الإسلام.
ويضيف: رأيتها ومعها شاب يدعى شكرى يبحثان عن مكان للإقامة فيه وأعطونى ورقة زواج عرفى، وعندما علمت أنها مسيحية وهو مسلم رفضت أن يظل معها وأخذتها عندى فى منزلى وجلست مع أسرتى لمدة 9 أيام وكنا نعاملها معاملة حسنة، وبعد ذلك أقنعتها بأن تتصل بأسرتها، ولكنها خافت، وعندما تحدث الإعلام عن خطفها اتصلت بوالدها وأبلغته بأن ابنته عندى، حتى جاء ضابط الشرطة النقيب أحمد علاء واستحلفته بالله أن لا يجعل أحدًا من أسرتها يؤذيها، والضابط أخذ البنت من زوجتى وجاكلين لا تستطيع أن تنكر هذا الكلام.

 
 

This site was last updated 06/04/11