Encyclopedia - أنسكلوبيديا 

  موسوعة تاريخ أقباط مصر - coptic history

بقلم عزت اندراوس

أسقف نجع حمادي يستغيث بالرئيس مبارك لإنقاذه من ضابط بأمن الدولة

إذا كنت تريد أن تطلع على المزيد أو أن تعد بحثا اذهب إلى صفحة الفهرس هناك تفاصيل كاملة لباقى الموضوعات وصمم الموقع ليصل إلى 30000 موضوع  مختلف

أنقر هنا على دليل صفحات الفهارس فى الموقع http://www.coptichistory.org/new_page_1994.htm

لم ننتهى من وضع كل الأبحاث التاريخية عن هذا الموضوع والمواضيع الأخرى لهذا نرجوا من السادة القراء زيارة موقعنا من حين لآخر - والسايت تراجع بالحذف والإضافة من حين لآخر - نرجوا من السادة القراء تحميل هذا الموقع على سى دى والإحتفاظ به لأننا سنرفعه من النت عندما يكتمل

Home
Up
ترفض تلقى التهانى
ضابط بأمن الدولة
Untitled 2478

Hit Counter

 

أسقف نجع حمادي يستغيث بالرئيس مبارك لإنقاذه من ضابط بأمن الدولة
* نيافة الأنبا "كيرلس" لـ"الأقباط متحدون":
- الضابط "م. ج" هو سبب رئيسي في كل قضايا الفتنة التي حدثت بـ"نجع حمادي"، بما فيها مذبحة "نجع حمادي".
- اشتكيتُ هذا الضابط لكثير من المسئولين، لكي ينقلوه وتستريح "نجع حمادي"، إلا أنه ما زال موجودًا.
- "م. ج" قام عام 2008 بغلق كنيسة الملاك ميخائيل بقرية "هو" بـ"نجع حمادي"
- "نجع حمادي" سوف لا تستريح أبدًا طالما بقي هذا الضابط بها.
- الضابط "م. ج" هو السبب في سجن أبونا "عبد المسيح" وأبونا "بسادة".
- أطالب الرئيس "محمد حسنى مبارك" أن ينقذنا من هذا الضابط، ويرحمنا منه.

كتب: جرجس بشرى- خاص الأقباط متحدون 21/07/2010
في تصريح خاص لصحيفة "الأقباط متحدون" ناشد نيافة الأنبا "كيرلس"- أسقف نجع حمادي- الرئيس المصري "محمد حسني مبارك" لإنقاذ المدينة من الضابط أسقف نجع حمادي يستغيث بمبارك لإنقاذه من ضابط بأمن الدولة"م. ج"- رئيس مكتب مباحث أمن الدولة ب"نجع حمادى" بـ"قنا".
وأكد نيافته لـ"الأقباط متحدون" أن الضابط "م. ج" هو سبب رئيسي في كل قضايا الفتنة التي حدثت بالمدينة، بما فيها مذبحة "نجع حمادي" التي وقعت أحدثها ليلة عيد الميلاد 2010 وراح ضحيتها ستة أقباط وشرطي مسلم.
وقال نيافته: إن هذا الضابط "مورينا الأمرين" (على حد تعبيره)، وإنه اشتكاه لكثير من المسئولين لكي ينقلونه حتى تستريح "نجع حمادي"؛ إلا أنه ما زال موجودًا برغم كل الشكاوى ضده.
وأوضح الأنبا "كيرلس" أن الضابط "م. ج" قد قام عام 2008 بغلق كنيسة الملاك ميخائيل بقرية "هو" بـ"نجع حمادي"، مضيفًا أن آخر أفعال هذا الضابط كانت فى حادثة حرق باب مسجد بـ"فرشوط"، حيث تم إتهام فتاة مسيحية مريضة تُدعى "مريم سعيد" بحرقه. مشيرًا إلى أنه وبرغم أن شيخ المسجد نفى حرق الفتاة لباب المسجد، وبالرغم أيضًا من أن النيابة أمرت بإخلاء سبيل الفتاة من سراي النيابة، وبرأتها؛ إلا أن "م. ج" أخذها القسم، وكان لا يريد إطلاق سراحها، وظلت لحوالي الساعة الثالثة فجرًا.
وأكد نيافته أن الضابط المذكور هو سبب في كل قضايا الفتنة في "نجع حمادي" -على حد قوله- ، وأن "نجع حمادي" سوف لا تستريح أبدًا طالما بقي هذا الضابط بها، مضيفًا أنه يشتكيه علنًا، ويطالب الرئيس بأن ينقذهم ويرحمهم منه.
كما أوضح نيافة الأنبا "كيرلس" أيضًا، أن الضابط "م. ج" هو السبب في سجن أبونا "عبد المسيح" وأبونا "بسادة"، مؤكدًا أنه مستعد أن يواجه وزير الداخلية بأعمال هذا الضابط معهم. مضيفًا: وأنا مسئول عن كلامي.

تغريم رئيس تحرير وصحفيين 60 ألفا بتهمة سب الأنبا كيرلس
اليوم السابع 27/12/2010  كتبت مى عنانى
قضت محكمة جنح الدقى اليوم، الاثنين، برئاسة المستشار أحمد عبيد بتغريم كل من ياسر أحمد التهامى، رئيس تحرير جريدة الأنباء الدولية، ومحررين بالجريدة هما أشرف سيد محمد ومحمود سيد إبراهيم، 60 ألف جنيه لكل منهم، بعد اتهامهم بسب وقذف الأنبا كيرلس أسقف نجع حمادى.تعود وقائع القضية إلى فبراير الماضى عندما نشرت جريدة الأنباء الدولية تحقيقا صحفيا عن الأنبا كيرلس عقب حادث نجع حمادى، واعتبر كيرلس أن ما تضمنه فيه إساءة له، فأقام دعوى ضد رئيس التحرير والصحفيين اللذين نشرا التحقيق الصحفى.

This site was last updated 12/28/10