كنيسة العذراء والقديس بولس الرسول

Encyclopedia - أنسكلوبيديا 

  موسوعة تاريخ أقباط مصر - coptic history

بقلم عزت اندراوس

الأنبا مرقس يفتتح كنيسة العذراء والقديس بولس الرسول بالقليوبية

إذا كنت تريد أن تطلع على المزيد أو أن تعد بحثا اذهب إلى صفحة الفهرس  هناك تفاصيل كاملة لباقى الموضوعات وصمم الموقع ليصل إلى 30000 موضوع مختلف

أنقر هنا على دليل صفحات الفهارس فى الموقع http://www.coptichistory.org/new_page_1994.htm

لم ننتهى من وضع كل الأبحاث التاريخية عن هذا الموضوع والمواضيع الأخرى لهذا نرجوا من السادة القراء زيارة موقعنا من حين لآخر - والسايت تراجع بالحذف والإضافة من حين لآخر - نرجوا من السادة القراء تحميل هذا الموقع على سى دى والإحتفاظ به لأننا سنرفعه من النت عندما يكتمل

Home
Up
الكنيسة القبطية لا تبشر
إفتتاح كنيسة العذراء
رسامة كهنة جدد  بشبرا
أنشطة أيبارشية شبرا الخيمة
مسجد مريم

Hit Counter

 

جريدة اليوم السابع  الأثنين، 16 مارس 2009 م  عن خبر بعنوان [ الأنبا مرقس يفتتح الخميس كنيسة جديدة بالقليوبية يحضر الافتتاح المحافظ ومدير الأمن وعدد من رجال الدولة ورجال الدين المسيحى يحضر الافتتاح المحافظ ومدير الأمن وعدد من رجال الدولة ورجال الدين المسيحى ] جمال جرجس المزاحم
يفتتح الأنبا مرقس أسقف شبرا الخيمة ورئيس لجنة الإعلام والرجل الثالث بالكنيسة، أول كنيسة بقرية قلما التابعة لقليوب البلد بمحافظة القليوبية، تحمل اسم الكنيسة الجديدة "كنيسة العذراء والقديس بولس الرسول"، وسيحضر الافتتاح عدد كبير الشخصيات، من بينهم المحافظ ومدير الأمن وعدد من رجال الدولة ورجال الدين المسيحى.
صرح الأنبا مرقس أسقف شبرا الخيمة ورئيس لجنة إعلام الكنيسة لليوم السابع، أن الكنيسة الجديدة سيتم افتتاحها يوم الخميس القادم، وتم اختيار هذا اليوم بمناسبة عيد الصليب، وأضاف أن كنيسة العذراء الجديدة تعد الكنيسة الأولى بمنطقة هذه القرية "قلما".
وأشار أن رخصة بناء الكنيسة حصلوا عليها بمعاونة المحافظ المستشار عدلى حسين ورجال الأمن بالقليوبية الذين كانوا لهم دور بارز فى إصدار التصريح، وأوضح أن الكنيسة تم بناؤها من خلال المساعدات التى تبرع بها أقباط المنطقة والمطرانية، وسيحضر الافتتاح عدد كبير من رجال الدين المسيحى بالقليوبية.

***************************

مطرانية شبرا الخيمة تحتفل بالعيد الـ ٣١ لـ«رسامة» الأنبا مرقس  

المصرى اليوم   تاريخ العدد  السبت   ٢٠   يونيو   ٢٠٠٩     عدد    ١٨٣٣ الكاتب عمرو بيومى  

الأنبا مرقص مطرانية شبرا الخيمة احتفلت بالعيد الـ٣١ لرسامة الأنبا مرقس «أسقف شبرا الخيمة ورئيس لجنة الإعلام فى المجمع المقدس». وحضر الاحتفال ما يزيد على ٣ آلاف مسلم ومسيحى من سكان شبرا الخيمة ووفد من محافظة القليوبية وأعضاء بمجلسى الشعب والشورى. وقال الحضور فى كلمتهم إن شبرا الخيمة بتعاون قياداتها الإسلامية والمسيحية تعتبر نموذجاً للوحدة الوطنية فى مصر، مشيرين إلى دور الأنبا مرقس فى توطيد العلاقة بين عنصرى الأمة والعمل على حل أى خلاف ينشأ بين الطرفين قبل أن يتحول إلى مشكلة طائفية. وأشار الأنبا مرقس فى كلمته إلى اقتدائه الدائم بأقوال وأوامر البابا شنودة الثالث بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، وقال «البابا علمنى منذ أن كنت صغيراً وقبل دخولى سلك الرهبنة أن الكلمة التى تقولها تحسب عليك مهما اعتذرت عنها، وأن كل فضيلة خالية من الحب لا تحسب فضيلة، وأن مصير الجسد أن ينتهى، فياليته ينتهى من أجل عمل صالح». وأضاف «أن الضيقة سميت ضيقة لأن القلب ضاق عن أن يتحملها لذلك يجب وضع الله بيننا وبين الضيقة فتختفى الضيقة ويبقى الله المحب». مشدداً على الحضور بأنه ليس القوى من يهزم عدوه وإنما القوى من يربحه. ولفت مرقس إلى أن الكنيسة فى عهد البابا شنودة تعتبر فى عصرها الذهبى، مشيراً إلى انتشار الكنائس القبطية الأرثوذكسية فى كل قارات العالم وزيادة عدد أساقفتها إلى أضعاف ما كان عليه، وقال «البابا جعل الكنيسة القبطية كنيسة عالمية بحق ووضعها فى وضعها الذى تستحقه كمنارة للعالم المسيحى».

تجديد كنيسة مارجرجس

الجمهورية الاحد 23 رمضان 1430هـ - 13 من سبتمبر 2009م

في سنديون قام الأنبا مرقس أسقف شبرا الخيمة بتدشين كنيسة مار جرجس بسنديون بالقليوبية الأسبوع الماضي. ومما يذكر أن الكنيسة انشأت عام 1906 وتم ترميمها في الفترة من عام 2006 حتي العام الجاري وتم تجديدها وتدشينها بعد التجديدات والترميمات.

************************

This site was last updated 09/13/09