الأقباط بالمنيا يتجمهرون أمام المطرانية

Encyclopedia - أنسكلوبيديا 

  موسوعة تاريخ أقباط مصر - coptic history

بقلم عزت اندراوس

طالب أزهرى يختطف  نعمة عادل عزيز من المنيا وهى قاصر ومعاقة ذهنياً والأقباط يتجمهرون ويطالبون الأمن بإعادتها

هناك فى صفحة خاصة أسمها صفحة الفهرس تفاصيل كاملة لباقى الموضوعات وصمم الموقع ليصل إلى 3000 موضوع مختلف فإذا كنت تريد أن تطلع على المزيد أو أن تعد بحثا اذهب إلى صفحة الفهرس لتطلع على ما تحب قرائته فستجد الكثير هناك -

أنقر هنا على دليل صفحات الفهارس فى الموقع http://www.coptichistory.org/new_page_1994.htm

لم ننتهى من وضع كل الأبحاث التاريخية عن هذا الموضوع والمواضيع الأخرى لهذا نرجوا من السادة القراء زيارة موقعنا من حين لآخر - والسايت تراجع بالحذف والإضافة من حين لآخر - نرجوا من السادة القراء تحميل هذا الموقع على سى دى والإحتفاظ به لأننا سنرفعه من النت عندما يكتمل

Home
Up
ص. ف. خطف سنة 2010
إنجى عياد
عبير ناجح إبراهيم
روداينا عطا زكري
قضية يوستينا
خطف نعمة من المنيا
خطف رشا من السويس
خطف فتاتين وسرقة بالخانكة
إرينى من سوهاج
ضابط يخطف قبطية
أميره يوسف بالأسكندرية
مارى جميل الأقصر
قتل وخطف أخته القاصر
نورا عياد ذكي بسمالوط
ميرنا جمال لبيب بالأسكندري
إختفاء مسيحية بملوى
إختفاء دميانة برهومة قاصر
هبة نادي زكي سمعان
نعمة عادل عزيز
رجاء فلتس بإسنا
خطف نجفة من المرج
خطف زوجة عماد
محاولة إغتصاب ياسمين

Hit Counter

 

مئات المسيحيين يتجمهرون فى المنيا للمطالبة بإعادة فتاة «مختطفة»
المصرى اليوم  تاريخ العدد ٢٦ ابريل ٢٠٠٩ عدد ١٧٧٨  كتب نبيل أبوشال وتريزا كمال وعمر الشيخ
تجمهر عشرات المسيحيين أمام مطرانية ملوى، فى المنيا، أمس، لمطالبة الأمن بإعادة فتاة «مختطفة» منذ أربعة أيام، فيما تم العثور على شابين مسيحيين، من بنى سويف، مصابين بتخلف عقلى فى أسيوط.
فى المنيا، قال القس موسى جرجس، كاهن فى الكنيسة العذراء فى منطقة المحلج الغربى، حى جنوب مدينة ملوى، إن الكنيسة أبلغت جهاز أمن الدولة بعد تجمهر أسرة نعمة عادل عزيز «١٧ عاماً»، وعدد من جيرانها المسيحيين، مؤكداً تلقيه وعداً بسرعة تحرى الأمر وإعادة الفتاة لأسرتها، خاصة أنها غير مسؤولة عن تصرفاتها بسبب إعاقتها الذهنية، وجهلها القراءة والكتابة.
تغيبت «نعمة» عن منزل والدها منذ الأربعاء الماضى، وتقدم والدها، تاجر مواشى، ببلاغ لوحدة مباحث أمن الدولة مساء اليوم نفسه متهماً شاباً مسلماً من جيرانهم، طالب فى جامعة الأزهر فرع أسيوط، بـ«التغرير بابنته واختطافها»، حيث تعانى إعاقة فى النطق ويسهل السيطرة عليها.
وفى بنى سويف، أعادت أجهزة الأمن، أمس، عاطف عبده بخيت، «٣٤ سنة»، وفايز إبراهيم جرجس، «٢٦ سنة»، إلى مطرانية بنى سويف بعد غيابهما ٢٢ يوماً، وتبين أنهما كانا ضمن وفد قادم من دار التقدم الفكرى لذوى الاحتياجات الخاصة بدير بياض العرب بالمحافظة، لزيارة المطرانية لمدة يوم واحد، وخرجا واستقلا قطاراً متجهاً إلى أسيوطا وعلى رصيف المحطة اقتادهمها أحد الأشخاص لمركز شرطة أسيوط وأودعهما فى أحد الأديرة وتمت إعادتهما إلى بنى سويف.
وفى الإسكندرية، رحبت قيادات قبطية، أمس، باقتراح إبراهيم فهمى، وكيل لجنة التوفيق والمصالحات فى محلى المحافظة، بتشكيل «لجنة الحكماء» من مسلمين وأقباط لاحتواء أى أحداث أو نزاعات تنشأ بين الجانبين وتتسبب فى «فتنة تعكر صفو الحياة فى المحافظة».

*******************************

تظاهر 200 قبطي أمام مقر أمن الدولة بالمنيا للمطالبة بعودة فتاة متغيبة
26/04/2009
جريدة الدستور  الأحد- العدد 652- الإصدار الثانى السنة الثانية -26 من إبريل 2009 م  كتب- علي حسين وهاني سمير:
تظاهر نحو 200 مواطن قبطي- أمس- أمام مقر أمن الدولة بمدينة ملوي بالمنيا للمطالبة بالبحث عن فتاة مسيحية تغيبت عن منزلها منذ يوم الأربعاء الماضي تدعي نعمة عادل عزيز «17 سنة».
وطالب المتظاهرون ضباط أمن الدولة بالقبض علي طالب بجامعة الأزهر يدعي «نصر . ح» 20 سنة بزعم تورطه في اختطاف الفتاة التي تعاني إعاقة ذهنية. وقال والد الفتاة: إن ابنته تعاني إعاقة ذهنية وصعوبة في النطق والإدراك وقد خرجت من المنزل يوم الأربعاء الماضي ولم تعد..

********************

200 قبطي بالمنيا يواصلون اعتصامهم أمام مقر أمن الدولة للمطالبة بعودة «نعمة»
جريدة الدستور الأثنين- العدد 653- الإصدار الثانى السنة الثانية -27 من إبريل 2009 كتب- هاني سمير:
واصل أكثر من 200 مواطن قبطي في مدينة ملوي بالمنيا اعتصامهم لليوم الثاني علي التوالي أمام مطرانية ملوي للأقباط الأرثوذكس- القريبة من مقر أمن الدولة- للمطالبة بعودة نعمة عادل عزيز «17 سنة» التي تعاني من إعاقة في النطق إلي أهلها، علي إثر اختفائها منذ الأربعاء الماضي.
وكشف القمص موسي جرجس- كاهن كنيسة السيدة العذراء بملوي- أن أهالي الفتاة أدلوا بكل المعلومات الخاصة بالشاب «نصر. ح» - 20 سنة- الذي يتهمونه باختطافها، وفي أعقاب ذلك قامت مباحث أمن الدولة بالتحقيق معه، لكن تم إخلاء سبيله.. وأكد «جرجس» أن الأهالي لا يسعون سوي الدولة وعدوهم بذلك.
من جهة أخري يلتقي غداً -الثلاثاء- الدكتور سامي حنا غبريال- رئيس مجمع النعمة الإنجيلي- رئيس مباحث أمن الدولة بالمنيا لبحث مشكلة كنسية النعمة الإنجيلية بقرية السبعة بمركز سمالوط بالمنيا، والتي تم الانتهاء من استخراج جميع التراخيص اللازمة لها عدا تصريح أجهزة الأمن.

*****************

خاص اليوم السابع الأثنين، 27 أبريل 2009 م التفسير الدينى للحوادث يؤدى الى نتائج سلبية
قام شخص قبطى يدعى عادل عزيز موسى، من ملوى بالمنيا، بتوزيع بيان مطبوع على الأهالى اليوم الاثنين، يطلب فيه مساعدتهم فى العثور على ابنته نعيمة (17 سنة)، التى قال إنها اختطفت منذ 5 أيام لإجبارها على الإسلام. وقال موسى إنه أقدم على هذه الخطوة حرصاً منه على الأمن، ومنعاً لحدوث فتنة طائفية بملوى، خاصة مع إصرار الأهالى على معرفة مصير الفتاة منذ تغيبها عن المنزل، وقال إن حالة هياج سادت الطوائف، وإنه يخشى أن تؤدى إلى اشتباكات بين المسيحيين والمسلمين أو بين المسيحيين والأمن حسب تعبيره. ونفى ما ذكرته بعض الصحف من أنه اتهم شخصاً محدداً باختطاف ابنته.
وقال والد الفتاة إن ابنته لديها ظروف خاصة، حيث إنها فى سن حرجة، وتعانى إعاقة ذهنية، وفى حاجة لرعاية مستمرة، وإنه يخشى أن تتعرض للاستغلال غير الآدمى لظروفها، أو أن يعتدى عليها معدومو الضمير جنسياً.
وجاء بالبيان أن ابنته اختطفت منذ 5 أيام، وأنها لا تجيد القراءة أو الكتابة وأضاف، مشيراً إلى أنه تقدم فى 22 أبريل الجارى ببلاغ لأمن الدولة بمركز ملوى بعد مرور 24 ساعة من اختفائها، وأن المسئولين أبلغوه بأن العمل سيجرى على قدم وساق للعثور عليها.
يذكر أن مصدراً أمنياً بمديرية أمن المنيا، كان قد نفى أمس الأحد، ما ذكرته بعض الصحف من أن والد الفتاة يتهم طالباً أزهرياً باختطاف الفتاة. وأكد أن البلاغ الذى تقدم به والدها يوم 23 أبريل لم يتضمن أية إشارة لاتهامه طالباً أزهرياً بخطف ابنته، كما لم يرد ذكر له فى المحضر رقم 1637 لسنة 2009 إدارى ملوى. هذا كما نفى المصدر الأمنى وجود أى تجمهر أو تجمعات قبطية أمام مطرانية ملوى تطالب بكشف مصير الفتاة.

This site was last updated 12/01/09