Encyclopedia - أنسكلوبيديا 

  موسوعة تاريخ أقباط مصر - coptic history

بقلم عزت اندراوس

مسلمين يعتدون على جواهرجى مسيحى وسرقة محل مجوهرات المطرية

 هناك فى صفحة خاصة أسمها صفحة الفهرس تفاصيل كاملة لباقى الموضوعات وصمم الموقع ليصل إلى 30000 موضوع مختلف فإذا كنت تريد أن تطلع على المزيد أو أن تعد بحثا اذهب إلى صفحة الفهرس لتطلع على ما تحب قرائته فستجد الكثير هناك -

أنقر هنا على دليل صفحات الفهارس فى الموقع http://www.coptichistory.org/new_page_1994.htm

لم ننتهى من وضع كل الأبحاث التاريخية عن هذا الموضوع والمواضيع الأخرى لهذا نرجوا من السادة القراء زيارة موقعنا من حين لآخر - والسايت تراجع بالحذف والإضافة من حين لآخر - نرجوا من السادة القراء تحميل هذا الموقع على سى دى والإحتفاظ به لأننا سنرفعه من النت عندما يكتمل

Home
Up
إختطاف صائغ مسيحى
ذبح صائغ
سطو على جواهرجى بالأسكندرية
قتل جواهرجى بكفر الشيخ
سرقة جواهرجى بالقاهرة
سرقة محل مصوغات بالمنيا
محل مجوهرات بملوي المنيا
جواهرجي بالمطرية
ذبح صائغ بعين شمس
ذبح صائع بأسيوط
قتل جواهرجى فى طريقه للشرثية
الحارس يقتل من يحرسه
قتل أربعة بالزيتون
إصابة الجواهرجى عادل جميل
خطف ابن جواهرجى لطلب فدية
سرقة صائغ قبطى بالغردقة
Untitled 4231
قتل وتلويث للسمعة
Untitled 4233

Hit Counter

 

الجمهورية  الجمعة 9 ربيع الأول 1430هـ - 6 من مارس 2009م عن خبر بعنوان [ في عز الظهر 3 مجهولين حاولوا سرقة محل مجوهرات المطرية بالإكراه] جمال عقل وأحمد مراد
حاول 3 مجهولين سرقة كمية من المشغولات الذهبية من داخل محل مجوهرات بشارع الأربعين بمنطقة المطرية بأسلوب المغافلة.. كشفهم نجل صاحب المحل الذي كان متواجدا بمفرده فقاومهم أثناء هروبهم بعلبة مجوهرات ورن جرس الإنذار بالمحل فألقوا بالمسروقات في الشارع وهربوا دون أن يسرقوا شيئا بعدما اعتدوا عليه بآلة حادة علي رأسه.. طاردهم رجال الشرطة السريين المتواجدين بالمنطقة لكنهم تمكنوا من الفرار في الشوارع الجانبية.. شكل اللواء فاروق لاشين مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة فريقاً للبحث بإشراف نائبه اللواء سامي سيدهم واللواء أمين عزالدين مدير مباحث العاصمة ونقل الجواهرجي المصاب إلي مستشفي المطرية التعليمي وتم إسعافه وعلاجه وغادر المستشفي.
وقعت الجريمة عندما فوجيء موسي جرجس فليبس "21 سنة" طالب بكلية الحقوق أثناء وقوفه في محل مجوهرات يمتلكه والده بشارع الأربعين بثلاثة أشخاص يدخلون المحل بعد عصر أول أمس وطلبوا شراء خاتم ذهب وأثناء عرض المشغولات الذهبية عليهم غافلوه وحاولوا خطف علبة خواتم والهروب بها فطاردهم حتي باب المحل وعندما رن جرس الإنذار حاولوا الهرب وانهالوا عليه بالضرب بآلة حادة حتي سقط مصاباً في رأسه.
استمع رجال الشرطة السريين "الطوف الأمني" المكلف بالمرور في الشارع لجرس الإنذار وتوجهوا إلي المحل وشاهدوا الجناة الثلاثة يحاولون الهرب فتمت مطاردتهم لكنهم هربوا في الشوارع الجانبية بعدما ألقوا بالمسروقات "علبة خواتم" في الشارع.
فريق بحث
فور إخطار اللواء إسماعيل الشاعر مساعد أول الوزير لقطاع أمن القاهرة أمر بتشكيل فريق بحث ضم اللواء مصطفي عبدالعال رئيس مباحث قطاع شرق والمقدم وائل طاحون رئيس مباحث المطرية وأدلي الجواهرجي المصاب بأوصاف الجناة وتم نقله إلي المستشفي وتبين إصابته بجرح بفروة الرأس.
كشفت التحريات التي باشرها اللواء فاروق لاشين مدير الإدارة العامة للمباحث أن الجناة لم يسرقوا شيئا وتعرف صاحب المحل علي علبة المسروقات.
أخطرت نيابة المطرية وباشرت التحقيق بإشراف محمد أبوالنجا رئيس النيابة واستمعت النيابة لأقوال المصاب ووالده والطوف الأمني وتواصل النيابة بإشراف المستشار محمد رمزي المحامي العام الأول لنيابات شرق القاهرة التحقيق.
علمت "الجمهورية" أن فريق البحث الجنائي الذي يباشره اللواء أمين عزالدين تمكن من تحديد الجناة من خلال الأوصاف التي أدلي بها المصاب وطاقم الطوف الأمني ومن المتوقع القبض عليهم خلال ساعات.
جهاز إنذار الداخلية.. احبط سرقة محل الذهب
انتصار النمر
ساهم جهاز الانذار الذي اصرت وزارة الداخلية علي تركيبه في المحال الكبري والمصوغات والبنوك.. لأول مرة في احباط محاولة لسرقة محل مصوغات بالمطرية حيث ساهم في توجه الطوف الأمني المتواجد بشارع الأربعين إلي المكان بسرعة ليلقي اللصوص بالمسروقات في عرض الشارع وفروا هاربين.
قامت أجهزة البحث الجنائي بمديرية أمن القاهرة بالانتقال والبحث وسؤال موسي جرجس "طالب".. فقرر أنه أثناء تواجده بمحل مصوغات ملك والده حضر إليه ثلاثة أشخاص وطالبوه بشراء بعض المشغولات الذهبية وأثناء قيامه بوزنها فوجيء بقيامهم بمغافلته وسرقة لوحة بها خواتم ذهبية وأثناء محاولته منعهم من الخروج أصابه أحدهم بآلة حدة وفروا هاربين بالمصوغات قام باطلاق جهاز الانذار فبدأ الطوف الأمني وبعض الأهالي بمطاردتهم فالقوا بالمسروقات كاملة وفروا هاربين أكد ذلك مالك المحل بعد جرد محتويات المحل.

This site was last updated 03/06/09