Encyclopedia - أنسكلوبيديا 

  موسوعة تاريخ أقباط مصر - coptic history

بقلم عزت اندراوس

مسلم يعتدى على كنيسة العذراء بعين شمس مرتين والصحافة تتهمه بأنه مختل عقلى

 هناك فى صفحة خاصة أسمها صفحة الفهرس تفاصيل كاملة لباقى الموضوعات وصمم الموقع ليصل إلى 30000 موضوع مختلف فإذا كنت تريد أن تطلع على المزيد أو أن تعد بحثا اذهب إلى صفحة الفهرس لتطلع على ما تحب قرائته فستجد الكثير هناك -

أنقر هنا على دليل صفحات الفهارس فى الموقع http://www.coptichistory.org/new_page_1994.htm

لم ننتهى من وضع كل الأبحاث التاريخية عن هذا الموضوع والمواضيع الأخرى لهذا نرجوا من السادة القراء زيارة موقعنا من حين لآخر - والسايت تراجع بالحذف والإضافة من حين لآخر - نرجوا من السادة القراء تحميل هذا الموقع على سى دى والإحتفاظ به لأننا سنرفعه من النت عندما يكتمل

Home
Up
إضطهادات الكنائس 2010
أهالي كفر فرج
بلاغ بوجود قنبلة
هدم الكنائس بألأقصر
تقرير لبناء الكنائس الإنجيلية
أرض مطرانية ألأقصر
كنيسة الملاك بالمنيا
محافظ قنا وبناء كنيسة
كنيسة العذراء بعين شمس
صلاة القنديل
حرق كنيسة قبطية برامالله
هدم سور كنيسة بشبرا
الدولة تستولى على قصر حشمت
مقتل شابين بقنا
سرقة التبرعات
هدم مبنى الخدمات بمطروح
إنفجار سيارتين بكنيسة الزيتون
الكنيسة الإنجيلية بمغاغة
الإسلام يأمرهم بسرقة أرض الكنيسة
إعتداء إسلامى بعزبة جرجس
حرق كنيسة"أبسخيرون القليني"
هجوم المسلمين بقرية الفقاعى
الهجوم على قرية الحواصلية بالمنيا
حريق يمطرانية قنا
أرض قرية زبيده بالمنيا
كنيسة كاراس الفجاع ببا
قرية دعبس بأبو قرقاص
حريق بجمعية قبطية بطنطا
غرامة لكنيسة إنجيلية
محجبة بالكنيسة معها سكينتان
لا يستطيع البناء بأسيوط
يعتدون على من يصلى ببنى سويف
الإستيلاء على أراضى كنيسة الأقصر
حرق كنيسة القديسين بشبين
محضر بالقسم لكاهن‏ ‏الدخيلة
الأمن يحرم المسيحيين
حرق ثلاث كنائس
كنيسة الأنبا أنطونيوس بشوشة
هدم منزل قبطى
سرقة صندوق نذور
هدم صلبان مطرانية طما بسوهاج
إزالة مبنى بالأباجية
مطرانية مغاغة‏ ‏والعدوة1‏
‏‏ جمعية‏ ‏قبطية ‏بقرية‏ ‏القايات‏العدوة
ارض الكنيسة بوادى النطرون
اعتداءات المسلمين بقرية البدرمان
فتحى قنديل وفتنه نجع حمادى
الصلاة بالمنزل بسمالوط
كنيسة الأنبا برسوم بسوهاج
معاناه مطرانية شمال سيناء
حريق بكنيسة مارمرقص بالفيوم
قصر‏ ‏العائلة‏.. ‏مبني‏ ‏الكرمة
عزبة جرجس مركز الفشن

Hit Counter

 

هل مسلمى مصر أصبحوا من المختلين عقلياً ؟ ولماذا تطلقون المختلين عقلياً فى شوارع مصر بدون علاج يهاجمون فقط الكنائس؟

جريدة اليوم السابع الخميس، 26 مارس 2009 م عن خبر بعنوان [ مختل عقليا يقتحم كنيسة ويحاول التحرش بفتاة داخلها تكرار حوادث الاعتداء على الكنائس من المختلين عقليا تكرار حوادث الاعتداء على الكنائس من المختلين عقليا]  كتب جمال جرجس المزاحم
اقتحم مختل عقليا أمس، الأربعاء، كنيسة مار جرجس بمنشية التحرير عين شمس، وقام بالاعتداء على عامل الكنيسة جرجس مشرقى، وحاول التحرش بفتاة داخل الكنيسة وقد أمسك به مجموعة من شباب الكنيسة وأبلغوا الشرطة التى قامت بتحرير محضر بالواقعة، والتى أحالت المختل للنيابة للتحقيق معه لاتهامه بالتحرش والاعتداء على دور عبادة.
وقررت نيابة عين شمس حبسه أربعة أيام على ذمة التحقيق، وتم ذكر أن المتهم طلبة على طلبة، سبق له فى ديسمبر الماضى التعدى على فرد أمن بالكنيسة، وأشهر فى وجهه سكيناً كانت بحوزته، وتم حجز المتهم 15 يوما لولا تدخل رجال الدين، وتنازلوا عن الواقعة.
وصل الخبر لقداسة البابا شنودة الثالث بطريرك الكرازة المرقسية والذى اتصل بأسقف الأبرشية لمتابعة الحادث.

******************

المصرى اليوم ٢٧/ ٣/ ٢٠٠٩ م عن خبر بعنوان [ عاطل يقتحم كنيسة فى عين شمس للمرة الثانية ويحاول ضرب أحد عمالها بـ«ماسورة»] كتب شيماء القرنشاوى
للمرة الثانية خلال ٨ أشهر، اقتحم عاطل كنيسة «مار جرجس ـ منشية التحرير» بعين شمس، أمس الأول، وحاول ضرب أحد العمال بـ«ماسورة» حديدية، وظل يهذى بكلمات غير مفهومة، وانهال بالسب على عمال الكنيسة، الذين تمكنوا من ضبطه، وأحيل للنيابة التى أمرت بحبسه ٤ أيام على ذمة التحقيقات.
كان أحد عمال الكنيسة قد فوجئ عصر أمس الأول بأحد الأشخاص يدخل الكنيسة، وعندما استوقفه للتحقق من شخصيته، انهال عليه بالسب والشتم، وأخرج ماسورة حديدية صغيرة كانت بحوزته وحاول ضربه بها.. تمكن العامل بمساعدة باقى عمال الكنيسة من الإمساك به واصطحابه إلى قسم شرطة عين شمس.
تبين من التحريات الأولية أن المتهم طلبة على محمد، سبق أن اقتحم الكنيسة نفسها منتصف العام الماضى، وحاول طعن أحد العاملين بسكين، وأخلت النيابة سبيله بعد تنازل محامى الكنيسة عن بلاغه ضده، بعث ثبوت عدم اتزانه نفسياً.
أحيل المتهم للنيابة فى الواقعة الجديدة، وتمسك جورج فريد محامى الكنيسة، بضرورة إحالته للمحاكمة لأنه كرر الجريمة خلال فترة قصيرة، وإذا حدث وأخلى سبيله مرة أخرى ربما يرتكب جريمة أكبر. أمرت النيابة بحبسه، وتوقيع الكشف الطبى عليه لبيان سلامة قواه العقلية.

**********************

مختل عقليًا يقتحم كنيسة "مار جرجس" بعين شمس ويحاول التحرش بفتاه أثناء أداء الصلاة
كتبت ميرفت أحمد (المصريون): : بتاريخ 27 - 3 - 2009
تباشر نيابة أمن الدولة تحقيقاتها مع مختل عقليًا، بتهمة التسلل إلى داخل كنيسة "مار جرجس" بمنشية التحرير بمنطقة عين شمس، بعد اعتدائه على عامل حاول اعتراضه، ومحاولته التحرش جنسيا بفتاة أثناء أداء الصلاة.
وكان مجموعة من رواد الكنيسة ألقوا القبض على (ط. ع. ط)، إثر تسلله إلى داخل الكنيسة وقيامه بالاعتداء على أحد العمال ويدعى جرجس مشرقي، عندما حاول منعه من الدخول، إلا أنه تمكن من مغافلته وتجول داخل الكنيسة، وتم ضبطه لدى محاولته التحرش بفتاة أثناء أداء الصلاة.
وقاموا إثر ذلك باقتياده إلى قسم عين شمس وتم تحرير محضر بالواقعة، حيث أخذ يهذي بعبارات غير مفهومة، وقررت نيابة عين شمس حبسه أربعة أيام على ذمة التحقيق.
وكشفت التحريات أن المتهم سبق له محاولة التعدي على فرد أمن بالكنيسة في ديسمبر الماضي، وأشهر في وجهه سكينًا كانت بحوزته، وتم حجز وقتها 15 يوما، إلى أن تدخل المسئولين بالكنيسة، وتنازلوا عن اتهامه.


 

This site was last updated 03/29/09