Encyclopedia - أنسكلوبيديا 

  موسوعة تاريخ أقباط مصر - Coptic history

بقلم المؤرخ / عزت اندراوس

 الجنس عند قدماء المصريين

 هناك فى صفحة خاصة أسمها صفحة الفهرس تفاصيل كاملة لباقى الموضوعات

أنقر هنا على دليل صفحات الفهارس فى الموقع http://www.coptichistory.org/new_page_1994.htm

Home
Up
صفحة فهرس الآثار بالمحافظات
خطاب للعالم الآخر
بعثات التنقيب
أقدم سد
الفراعنة وإختراع الأعضاء الصناعية
اليهود وبناء أهرامات الجيزة
زخرفة القصور
الأوشابتى
الأبواب الوهمية
كتاب الموتى
فندق الأقصر أولد كتراكت
الإعتداء على الأراضى الأثرية
نموذج طائرة
الهلوسة الإسلامية والفراعنة
أناشيد النيل
أسرار وادى الملوك
الأعمال المنزلية واليومية
عواصم مصر
المسلات
الحياة الإجتماعية
أدوات التجميل - الكحل
إكتشافات أثرية بالأقصر
مناجم الحجارة
أسلحة قدماء المصريين
العنخ
قدماء المصريين وسيناء
الزراعة والنيل
الأوانى
DNA الموميات و
المياة الجوفية والآثار
مناجم الذهب
أكاليل قدماء المصريين
أخبار عن ألاثار
صفحة فهارس آلهة قدماء المصريين
إناء حس
شيخ البلد وزوجته
الفرعونة نفرت
التعاويذ والتمائم
الصل أو الكوبرا الملكية
أعياد الفراعنة
المصريون وإكتشاق أمريكا وإستراليا
نجار مصرى والفن الفرعونى
آثار غارقة فى النيل
الجيش الأمريكى والأثار
أهرامات مصر
السفينة تيتانيك ولعنة مومياء
مسلم والفراعنه العراه
الزئبق الأحمر والذرة
النظام  النقدى
قدماء المصريين ونحت الخشب
التقدم الحديث والآثار
الختان عند الفراعنة
أشعة الليزر ورسم الآثار
عقيدة سد وتغيير الأقاب
سرقة الآثار
المصريات وتصفيف الشعر
يوميات طبيب مصرى قديم
الحيوانات والطيور والزراعة والفراعنة
الجنس عند الفراعنة
أدوات رصد ألأفلاك والنجوم
عيد الأوبت الفرعونى
ملابس قدماء المصريين
New Page 7000
ورق البردى
حلوى المارشملو فرعونية
New Page 7003
التحنيــــط
المعابد الفرعونية
عادات وحياة الفراعنة

 

الزواج عند قدماء المصريين

 

To the ancient Egyptians, the most attractive women tended to be the fertile ones. A woman who had children was seen to be more fortunate than ones without. Taking after Isis, the mother goddess of Horus, Egyptian women strove to be intelligent, wise, mystical and mothers. Where her twin sister Nephthys was barren, Isis was fertile.



In the Egyptian community, men had to prove their masculinity by fathering children, while the women had to be able to bear these sons and daughters. Being a mother meant being able to keep her marriage secure and to gain a better position in society.



But an Egyptian family was not just a status symbol - the Egyptians loved their children and were not afraid to show it. But there were some advice to parents, written by scribes:



Do not prefer one of your children above the others; after all, you never know which one of them will be kind to you.



Adultery in Egypt was wrong. Women got the worst punishment for adultery - a man might just be forced into a divorce, but a woman could conceivably be killed for that crime. In the Tale of Two Brothers, the adulterous wife was found out, murdered and her body was thrown to the dogs.



Unmarried women, on the other hand, seem to be free to choose partners as they so desire, and enjoy their love life to its fullest.



Prostitutes advertised themselves through their clothing and make up. Some prostitutes wore blue faience beaded fish-net dresses, some of which is kept in the Weingreen Museum of Biblical Archaeology in Dublin. They painted their lips red, and tattooed themselves on the breasts or thighs and even went around totally nude.
لقدماء المصريين ، تميل النساء أكثر جاذبية لتكون هي خصبة. وكان ينظر الى امرأة لديهن أطفال إلى أن تكون أكثر حظا من هم دون. بعد أخذ إيزيس ، الإلهة الأم لحورس ، فقد سعى إلى أن المرأة المصرية ذكية وحكيمة ، باطني والأمهات. وكانت إيزيس أين شقيقتها التوأم نفتيس كانت عاقرا ، الخصبة.

 

في المجتمع المصري ، والرجال لاثبات رجولتهم التي أنجب الأطفال ، في حين أن المرأة قد تكون قادرة على تحمل هذه أبناء وبنات. كونها الأم يعني أن تكون قادرة على الحفاظ على زواجها وآمن للحصول على وضع أفضل في المجتمع.

 

ولكن أسرة مصرية ليس فقط رمزا للمكانة -- المصريين يحب الأطفال ، وكانت لا تخشى لاظهار ذلك. ولكن كانت هناك بعض النصائح للوالدين ، الذي كتبه الكتبة :

 

لا يفضل واحد من أولادك فوق الآخرين ، وبعد كل شيء ، كنت لا تعرف أي واحد منهم لن يكون لطيف معك.

 

وكان الزنا في مصر خاطئ. حصلت المرأة أسوأ عقوبة الزنا -- ربما مجرد رجل يضطر إلى الطلاق ، ولكن يمكن تصور امرأة للقتل عن تلك الجريمة. في قصة أخوين ، وكانت الزوجة الزانية تبين والقتل والقيت جثتها للكلاب.

 

النساء غير المتزوجات ، من ناحية أخرى ، يبدو أن يكون حرا في اختيار الشركاء لأنها ترغب في ذلك ، والاستمتاع بالحياة حبهم إلى أقصى حد.

 

الإعلان عن البغايا أنفسهم من خلال ملابسهم والماكياج. وارتدى بعض المومسات القيشاني الأزرق فستان مطرز السمك الصافي ، وبعضها يتم الاحتفاظ بها في متحف Weingreen من علم الآثار التوراتي في دبلن. فقد رسموا لها أحمر شفاه ، ووشم أنفسهم على الثدي أو الفخذين وذهب حتى حول عارية تماما.

 

 

الجنس عند الفراعنة
رسم قدماء المصريين ونحنوا على الأحجار كل ما شاهدوه من حولهم  حتى الأوضاع الجنسية بين الرجل والمرأة وقد شاهدت هذا الرسم مع أحد مدرسى التاريخ بأستراليا
7470. AN IMPORTANT LARGE GESSO-PAINTED WOOD STATUE OF AN OFFICIAL. Egyptian, c. 2nd millennium BC. The standing nude male figure with much remaining yellow painted gesso on the body, the hair and eyes painted with black and white, the separately carved arms and legs attached to the body with tenons (legs are detachable), flat tenons on the feet for attachment to a base. 16 inches in height. See a comparable figure Christies NY, 8/6/01 lot 80 only 8 inches high estimated at $35,000-$45,000.
470. هام الكبيرة تمثال خشب جيسو باللون مسؤول. المصرية، C. 2 الألفية قبل الميلاد. يقف عاريا مع ذكر الرقم بكثير المتبقية الصفراء جيسو رسمت على الجسم ، والشعر والعيون مطلية بالأسود والأبيض، وأسلحة منحوتة بشكل منفصل والساقين التي تعلق على الجسم مع ألسنة (الساقين هي انفصال ألسنة مسطحة على القدمين لمرفق الى قاعدة. 16 بوصة في الارتفاع. رؤية مقارنة الرقم كريستيز نيويورك، 80 8/6/01 الكثير فقط 8 بوصة عالية تقدر ب 35000 $ -- 45000 $.
 
 
 

 

 

This site was last updated 11/04/11