Encyclopedia - أنسكلوبيديا 

  موسوعة تاريخ أقباط مصر - coptic history

بقلم عزت اندراوس

«المجلس القبطي الدولي» للدفاع عن حقوق الأقباط

 هناك فى صفحة خاصة أسمها صفحة الفهرس تفاصيل كاملة لباقى الموضوعات وصمم الموقع ليصل إلى 3000 موضوع مختلف فإذا كنت تريد أن تطلع على المزيد أو أن تعد بحثا اذهب إلى صفحة الفهرس لتطلع على ما تحب قرائته فستجد الكثير هناك

أنقر هنا على دليل صفحات الفهارس فى الموقع http://www.coptichistory.org/new_page_1994.htm

لم ننتهى من وضع كل الأبحاث التاريخية عن هذا الموضوع والمواضيع الأخرى لهذا نرجوا من السادة القراء زيارة موقعنا من حين لآخر - والسايت تراجع بالحذف والإضافة من حين لآخر - نرجوا من السادة القراء تحميل هذا الموقع على سى دى والإحتفاظ به لأننا سنرفعه من النت عندما يكتمل

Home
Up
منظمة أقباط الولايات الأمريكية
نرمين رياض وكوبتيك أورفين
مؤتمر تفعيل المواطنة بمصر
شكوى للإتحاد الأوربى
بيان منظكة هلسنكى
المؤتمر الثالث لأقباط المهجر بـمصر
مسيرات المهاجرين الأقباط
هانى عزيز
كميل حليم
بلاغ للأمم المتحدة بشأن فرشوط
مظاهرة ولقاء مبارك وأوباما
بلاغ لرئيس الجمهورية
وفاة عدلى أبادير
مؤتمر الأقباط بشيكاغو
قرار 1303 للكونجرس الأمريكى
المجلس القبطي الدولي
أقباط المهجر والداخل
منظمات أوربا القبطية والوحدة
إضراب عيد النيروز

Hit Counter

البديل  27/03/2009 عن خبر بعنوان [ 15 منظمة لأقباط المهجر تؤسس «المجلس القبطي الدولي» للدفاع عن حقوق الأقباط  المجلس يطالب بإلغاء المادة الثانية من الدستور و يشدد علي حق الأقباط في تدويل مشاكلهم ]
كتب: سامح حنين

أعلنت 15 منظمة قبطية في الخارج عن تأسيس اتحاد بين المنظمات المهتمة بالشأن القبطي في دول العالم، تحت مسمي «المجلس القبطي الدولي».
وقال البيان التأسيسي للمجلس - الذي يقوده الناشط القبطي مايكل منير، رئيس منظمة أقباط الولايات المتحدة - إن «المنظمات العاملة في المجلس تطالب بمجتمع مصري حر، ونظام سياسي ديمقراطي يقوم علي الفصل الكامل بين الدين والدولة وعلي دستور يحترم ويعزز هذا الفصل من خلال إلغاء المادة الثانية من الدستور».
وأضاف البيان: «المجلس يؤيد توجه أقباط الداخل والخارج في علاج القضية القبطية من داخل البيت المصري، وهو ما لا يلغي حقهم في اللجوء إلي الوسائل الدولية لحل المشاكل، والمجلس لا يعنيه الاختلافات الدينية أو المذهبية ولا يشارك في الجدل العقائدي».
وخلت قائمة المنظمات المشاركة في المجلس من منظمة «الأقباط متحدون» التي يرأسها عدلي أبادير، و«التجمع القبطي الأمريكي» الذي يرأسه كميل حليم، و«الهيئة القبطية الكندية» برئاسة سليم نجيب

***************************

إنضمام مسيحى الشرق الوسط للمجلس القبطى الدولى

From: Nader Fawzy [mailto:naderf@rogers.com]
Sent: Monday, March 23, 2009 9:06 AM
To: Michael Meunier
Subject: Re: el Methaq
عزيزى مايكل منير
بعد الاطلاع على بنود الميثاق المرسل الينا منكم وبعد استشاره اعضاء المنظمه جميعا .. نعلن موافقتنا على بنود الميثاق لصالح القضيه القبطيه ولصالح الشعب وسنعمل على التعاون مع الجميع على الا يكون موجه ضد اى منظمه اخرى وليس تفويض منا للتحدث بأسمنا دون استشارتنا مسبقا .او للتدخل فى اسلوب عمل منظمتنا.
نادر فوزى رئيس منظمه مسيحى الشرق الاوسط
د. هانى شنوده نائب رئيس منظمه مسيحى الشرق الاوسط
ياريت تشيل الله الموفق حكوميه اوى
•قمت بإرسال الايميل الصادر بالموافقة من منظمة "مسيحي الشرق الأوسط" للإخوة المشاركين في العمل على تكوين المجلس، ولم يكن لدى أياً منا أية شكوك حول إمكانية حدوث مثل هذا الاختلاط علي الاخوة في منظمة "مسيحي الشرق الأوسط" خصوصاً وان نص الميثاق واضح وصريح في الحديث عن المجلس القبطي الدولي واليكم بعض البنود التي تشير وبوضوح الي تكوين المجلس :
بنود تتعلق بالمجلس القبطي الدولي:
(3) يتشكل هذا المجلس من المنظمات الأهلية القبطية العاملة فى مجال حقوق الإنسان والأفراد المهتمين بها، بهدف التشاور حول القضايا المتعلقة بحقوق الأقباط وما يتصل بها من أمور وخطط وأنشطة، والتنسيق بين هذه المنظمات والنشطاء تلافياً للتكرار غير المبرر، وذلك بتوزيع الأدوار والتخصصات فى هذا المجال.
(4) تدار شئون المجلس بهيئة إدارية تتكون من خمس الي سبع رؤساء من بين المنظمات الموقعة على الميثاق والملتزمين به.
(4.A) هذه اللجنه ليست رئاسية للمنظمات، ولا تتدخل فى شئون المنظمات الأعضاء بالمجلس، إنما يقتصر عملها على التنسيق بين المنظمات المنضوية تحت هذا الميثاق، للعمل معا، ودعم التعاون فيما بينها.
(4B.) تقوم هذه اللجنه بفض المنازعات فى حالة نشوب إي خلاف بين المنظمات القبطية ، وذلك دعما للوحدة وقوة العمل.
(C.4) كما تقوم بمتابعة تنفيذ بنود اليثاق والبت في اية مخالفات لمواده.
•ولقد تبين بعد الاتصال بمنظمة مسيحي الشرق انه كان هناك سوء فهم من جانبهم، حيث ان المنظمة تفهمت ان هناك فرق بين الميثاق والتكوين الدولي الجديد وقد اعتقدت المنظمة انها توقع علي الميثاق فقط بدون الدخول في التكوين. اما من وجة نظر القائمين علي المجلس فلم يكن لدينا اى علم بأن منظمة مسيحي الشرق وافقت علي الميثاق فقط ولم تنضم للمجلس القبطي الدولي وخصوصا ان هذة النقطة لم تبلغ لنا بشكل واضح وان المجلس مكون لتفعيل بنود الميثاق ومن هنا اختلط الامر.
و ختاما فنحن نعتز بالاخوة اعضاء و مجلس ادارة منظمة مسيحي الشرق و نرحب بالعمل معهم تحت اية مسمي سواء ان كان كاعضاء في المجلس او كمنظمة موقعة علي الميثاق من اجل رفعة شان الاقباط.

 

This site was last updated 03/29/09