Encyclopedia - أنسكلوبيديا 

  موسوعة تاريخ أقباط مصر - coptic history

بقلم عزت اندراوس

أكاذيب زغلول النجار حول وفاء قسطنطين تتوالى بعد أكاذيبه حول الإعجاز العلمى بالقرآن كل يوم فى صحف مصر

إذا كنت تريد أن تطلع على المزيد أو أن تعد بحثا اذهب إلى صفحة الفهرس بها تفاصيل كاملة لباقى الموضوعات وصمم الموقع ليصل إلى 30000 موضوع

أنقر هنا على دليل صفحات الفهارس فى الموقع http://www.coptichistory.org/new_page_1994.htm

لم ننتهى من وضع كل الأبحاث التاريخية عن هذا الموضوع والمواضيع الأخرى لهذا نرجوا من السادة القراء زيارة موقعنا من حين لآخر - والسايت تراجع بالحذف والإضافة من حين لآخر - نرجوا من السادة القراء تحميل هذا الموقع على سى دى والإحتفاظ به لأننا سنرفعه من النت عندما يكتمل

Home
Up
أكاذيب النجار ووفاء قسطنطين
البابا شنودة وظهور وفاء

Hit Counter

****************************

تعليق من الموقع : أختطفت عصابات الإسلام الإرهابية وفاء قسطنطين وهى زوجة كاهن فى ابو المكامير وقام المسيحيين بالتظاهر لإرجاعها وقد أعطاها الأمن للكنيسة مخدرة ومكثت ثلاثة ايام غائبة عن الوعى وقام فريق طبى بإرجاعها لحالتها الطبيعية وقالت أمام النيابة : " أنها ولدت مسيحية وعاشت مسيحية وستموت مسيحية " هذا وفى بيان أصدرته الكنيسة القبطية نفت وفاة «وفاء قسطنطين».. فقد صرح مصدر كنسي قريب من البابا شنودة الثالث، بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية بأن وفاء قسطنطين تعيش الآن حياة رهبنة كاملة في أحد الأديرة ، وذكرت الكنيسة أن «السبب في عدم الإفصاح عن مكان قسطنطين يعود إلي حرص الكنيسة علي سلامتها خوفاً من المتعصبين المسلمين أو المسيحيين».
وأضاف أن البابا قصد بذلك المحافظة علي السلام الوطني وعدم تصعيد مشكلتها مرة أخري، خاصة وهي التي اختارت حياة الرهبنة بعد عودتها إلي المسيحية، وقال: «مقابلتها تحتاج إلي إذن شخصي من البابا شنودة نفسه».
*** زغلول النجار الذي يكتب كثيراً عما يصفه بالإعجاز العلمي للقرآن بدأ حياته عضواً في جماعة "الإخوان المسلمين الإجرامية المتطرفة وسبق اعتقاله وسجنه بسبب أنشطته وانتمائه لتلك الجماعة المحظورة في مصر وقد ظهر خلال الأعوام الأخيرة بكثافة عبر وسائل الإعلام الرسمية بوساطة أمن الدولة في مصر
****************************
العربية نت الثلاثاء 25 شعبان 1429هـ - 26 أغسطس 2008م عن خبر بعنوان [ إثر تصريحات زغلول النجار بمقتلها في وادي النطرون - شقيق وفاء قسطنطين: "هي بخير" ومستشار الكنيسة المصرية أبلغ النيابة ]

دبي - فراج اسماعيل
تقدم د. نجيب جبرائيل مستشار الكنيسة القبطية الارثوذكسية المصرية ورئيس الاتحاد المصري لحقوق الإنسان ببلاغ، الثلاثاء 26-8-2008، إلى النائب العام المصري ضد د. زغلول النجار اثر تصريحات صحافية أدلى بها الأخير، بمقتل وفاء قسطنطين في دير وادي النطرون، شمال مصر.
وأكد لـ"العربية.نت" أنه تأكد بنفسه من خلال اتصال مع شقيقها "قبل عدة دقائق، أنها بخير وتعيش في مصر بسلام مع أسرتها، وتمارس عقيدتها المسيحية بحرية بعيدا عن الكنيسة والدير".
وكانت وفاء قسطنطين، وهي زوجة الكاهن السابق لكنيسة أبو المطامير في محافظة البحيرة (شمال مصر)، وأم لولد وبنت انهيا دراستهما الجامعية، قد تسببت في مظاهرات مسيحية عارمة بمصر عام 2004
وحكمت محكمة مصرية في العام الماضي برفض دعوى أقامها الداعية المصري الشيخ يوسف البدري شككت في اختطافها واحتجازها قهرا داخل الدير، قوله إن الكنيسة القبطية أخفت وفاء قسطنطين، ثم قتلتها حتى لا تعود إلى الإسلام مرة أخرى، هذا الكلام أثير في دعوى كان قد أقامها الشيخ يوسف البدري، فقدمت إلى المحكمة خلال شهر كانون أول (ديسمبر) عام 2007 وثيقة رسمية من نيابة "عين شمس" بخط يد وفاء قسطنطين، بأنها ولدت مسيحية وسوف تعيش وتموت مسيحية، وهنا حكم القضاء برفض دعوى الشيخ البدري آنذاك".
اتهام بالتشكيك في أحكام القضاء
أثار إسلام وفاء قسطنطين مظاهرات مسيحية عارمة بمصر عام 2004
وقال جبرائيل: اتهمت في بلاغي، النجار بأنه يدلي كذبا بأقوال من شأنها أن تكدر السلم الاجتماعي، والعلاقة بين الأقباط والمسلمين، وتهدد الوحدة الوطنية.
وأضاف أنه اتهمه أيضا بالتشكيك في أحكام القضاء "لأن ما قاله ان الكنيسة القبطية أخفت وفاء قسطنطين، ثم قتلتها، لئلا تعود إلى الاسلام مرة أخرى، هذا الكلام أثير في دعوى كان قد أقامها الشيخ يوسف البدري، فقدمت إلى المحكمة في شهر ديسمبر/ كانون أول 2007 وثيقة رسمية من نيابة عين شمس بخط يد وفاء قسطنطين، أنها ولدت مسيحية وسوف تعيش وتموت مسيحية، وهنا حكم القضاء برفض دعوى البدري آنذاك".
واستطرد مستشار الكنيسة المصرية "عودة النجار اليوم ليفجر المشكلة مجددا، معناه أنه يشكك في حكم القضاء. ومن ناحية أخرى، كونه اعتاد الابلاغ أو التصريحات كذبا، فليست هذه هي المرة الأولى، وإنما سبق أن تقدمنا ببلاغ ضده، يخضع حاليا للتحقيق في مكتب النائب العام، بسبب اهانته للكنيسة لأنه وصف الكتاب المقدس بالمكدس، والانجيل بأنه محرف، ونسب للكنيسة أنها تقوم بالتنصير والتبشير بالقرب من مزارع دينا على طريق القاهرة الاسكندرية الصحراوي في أماكن أعدت للمسلمات لتسفيرهن، دون أن يقدم دليلا واحدا".
وأوضح أن بلاغه تضمن تلك الوقائع للتدليل على أن "النجار يثير الأغلبية المسلمة ضد الأقلية المسيحية في مصر، وكونه يعجز عن اثبات ما يقوله، فهذا يشكل أركان جريمة البلاغ الكاذب التي تتوافر قبله طبقا للمادة 305 من قانون العقوبات، وأيضا جريمة تهديد الوحدة الوطنية، طبقا للمادة 98 مكرر من قانون العقوبات".
وقال جبرائيل لـ"العربية.نت": من ثم طلبنا من النائب العام اليوم الثلاثاء، ضم هذا البلاغ إلى بلاغنا الذي ما زال قيد التحقيق، وطلبنا بمحاكمة عاجلة لزغلول النجار.
ظهور وفاء قسطنطين
قال شقيقها لا يمكنها الظهور أمام وسائل الإعلام خشية على حياتها بعد تصريحات زغلول النجار
وعن سبب عدم قيام الكنيسة باحضار قسطنطين أمام النائب العام لاثبات كذب تصريحات النجار، رد جبرائيل ان القانون يقول "على المدعي أن يثبت ما يدعيه، أي أن على النجار أن يثبت أقواله بمستند تحت يده، سواء مستند خطي أو تسجيلي أو كتابي من وفاء، لكننا في ذات الوقت لا نستطيع اجبارها على الظهور في وسائل الاعلام، وتحديد مكان اقامتها، لأن في هذا خشية على حياتها خاصة بعد تصريحات النجار".
وأكد جبرائيل وجودها على قيد الحياة، مشيراً إلى أنه اتصل "منذ قليل بشقيق وفاء، فأخبرني أنها في مصر وبخير وأمان، وتمارس عقيدتها المسيحية بحرية تامة، ولا صلة للكنيسة مطلقا بها".
وأضاف "قال لي شقيقها: لا يمكنها الظهور بعد تصريحات النجار، خشية على حياتها التي أصبحت في خطر حقيقي من تأليب الأغلبية البسطاء والسذج من الناس، الذين قد يعتبرونها مرتدة عن الاسلام، لكن لا علاقة للكنيسة بحياتها ولا تعيش اطلاقا في الدير".
وتحدى جبرائيل النجار أن "يقدم دليلا وحيدا أو مستندا أو ورقة أو صوتا تسجيليا يؤكد صدق ادعاءاته، فالمادة الأولى من قانون المرافعات تنص "أن على المدعي أن يثبت ما يدعيه" ، وأوضح أن وفاء تعيش مع أسرتها بحرية تامة كما كانت من قبل، أما زوجها الكاهن السابق فقد توفي قبل عامين.
تصريحات النجار
وكان الباحث المعروف في الاعجاز العلمي في القرآن الكريم النجار، والكاتب الأسبوعي بجريدة "الأهرام" قد صرح لصحيفة "الخميس" المصرية المستقلة في عددها الأخير، أن "وفاء قسطنطين قتلت في دير وادي النطرون، وأنه على علم بطريقة غير مباشرة بأنهم قتلوها لأنها رفضت أن ترتد عن الاسلام".
وقال للصحيفة ذاتها "قمت بإهداء آخر كتاب لي إليها، وسميتها شهيدة العصر، لأنها اثبتت باعتزازها بتوحيد الله سبحانه وتعالى، أن الايمان بالله الواحد الأحد، هو أفضل ما في الوجود، وهي قالت في آخر مقال صحفي، أنا أسلمت بسبب مقال النجار، وهذا يكفيني شرفا".

****************

ومضى جبرائيل قائلاً "إن عودة النجار ليفجر المشكلة مجددا، معناه أنه يشكك فى حكم القضاء، وسبق أن تقدمنا ببلاغ ضده، ويخضع حاليا للتحقيق بمكتب النائب العام، بسبب إهانته للكنيسة لأنه وصف الكتاب المقدس بالمكدس وأنه محرف، ونسب للكنيسة أنها تقوم بعمليات تنصير في مكان بالقرب من "مزارع دينا" على طريق القاهرة ـ الإسكندرية الصحراوي في أماكن أعدت للمسلمات لتسفيرهن، من دون أن يقدم دليلا واحداً على صحة هذه المزاعم"

*********************

تعليق من الموقع : النجار هو شخص غارقاً فى الأكاذيب إلى قامته ، وما ينشره فى جرائد مصر عن الإعجاز العلمى فى القرآن بالبحث وجد انه مجرد خزعبلات وهمية وعبارة عن قص ولزق فمن المستحيل إثبات حصحة كتاب سمائى بنظريات علمية قابلة للتغيير ونقول أنه دليل علمى والأسلوب الذى يتبعه ما هو إلا الحصول على رزق لا أكثر ولا أقل

*********************** 

 

This site was last updated 12/01/09